Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- رئيس الأركان الأمريكي يدعو لتكثيف الاتصالات مع روسيا تفاديا لأي مواجهة عرضية معها - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 24/09/2021 - إسرائيل ترد على مهلة الرئيس الفلسطيني لها للانسحاب إلى حدود 1967 - إيران تبرم اتفاقا عاجلا مع العراق وتحذر "القواعد الأمريكية والصهيونية" في إقليم كردستان - "لأوّل مرّة".. توصية من الصحة العالميّة للوقاية من أعراض كورونا الحادّة - الجيش: عون بحث مع وزير الدفاع التركي في وضع المؤسسة العسكرية ودعمها - الشباب التقدمي: لإشراك الشباب في الإستحقاق الإنتخابي والسير باقتراح اللقاء الديمقراطي خفض سن الإقتراع - إجتماع للقضاة في عدلية بيروت: التعرض لأي قاض هو تعرض لسلطة دستورية بأكملها - المؤتمر الصحفى لمهرجان المسرح القومى.. بداية أكثر من رائعة - رلى السماعين تنثر عطر مفرداتها على جمهور صالون "الخفش”… وتكشفت عن لقائها مع قداسة الحبر الأعظم - الراعي من بعبدا: لا خوف من ان ينطلق لبنان مجددا في ظل حكومة أعضاؤها ممتازون وعلى الإعلاميين المساعدة في اظهار وجهه الإيجابي - جعجع في تكريم قواتيين من بشري: مقاومتنا للخطر على لبنان تكون بالصمود - طوني فرنجيه التقى بوغدانوف وتشديد على اهمية الدور الروسي في حماية الاعتدال في المنطقة - عبد الساتر: علينا أن نتضامن ونقوم بخطوات محبة فلا يبقى أي محتاج أو جائع وننتصر على الشر المسلط على بلدنا - قائد الجيش زار تركيا وغولر اكد دعم بلاده للجيش في مواجة التحديات - أبو فاعور التقى مديري مدارس ومعاهد راشيا: لتأمين الحماية الاجتماعية عبر البطاقة التمويلية وغيرها من البرامج - عباس طالب في كلمته امام الامم المتحدة عبر الفيديو المجتمع الدولي بالتحرك لإنقاذ حل الدولتين - وزير الخارجية الإيراني: المفاوضات النووية ستستأنف قريبا جدا - سؤال من نواب الجمهورية القوية إلى الحكومة عن النفط الإيراني - جنبلاط عرض مع السفير المصري الاوضاع في لبنان والمنطقة

أحدث الأخبار

- فتاة معلقة فوق تماسيح "متعطشة للدماء".. مشهد أطاح بالملايين.. فيديو - كيف يمكن أن يساهم العمل من المنزل في إنقاذ كوكب الأرض - جمعية حماية الطبيعة في لبنان: تنبيه من خبير نسور في إستونيا بعد توقف طائر لقلق أسود عن ارسال بيانات قرب كفرسلوان - سمكة صغيرة تحت مجهر العلماء تكشف عن نوع جديد "بلا غطاء رأس"... صور وفيديو - مجلة تكشف عن مخلوقات "من عالم آخر" تخالف الأدبيات العلمية... صور وفيديو - مشهد غريب رصده فلكيون قبل 900 عام واختفى... اكتشف لغزه اليوم... صور وفيديو - بالفيديو.. "هامور" عملاق يلتهم "وحش البحار المرعب" - حيتان تخفي يدا بـ5 أصابع من مخلوق مشى على الأرض... صور وفيديو - المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة لغرب آسيا استضاف في البحرين مؤتمر التحول الرقمي للاستدامة البيئية - وزير الزراعة طلب من القاضي رمضان الإيعاز الى القوى الأمنية توقيف المتورطين في قطع الاشجار المعمرة - مجزرة بيئية في حق أشجار صنوبر في عيون السمك والاهالي طالبوا بكشف الفاعلين - جمعية دبين ترد على الأونروا:(عمان لا تحتمل قطع شجرة واحدة اخرى) - اكتشاف "مفاجأة مرعبة" في أحشاء تمساح عملاق.. هل فعلها؟ - أهمية المشاركة في المؤتمر الدولي لحماية الطبيعة والإنضمام إلى الإتحاد الدولي لصون الطبيعة IUCN - وزير البيئة: هدف الحكومة النجاح في إطفاء الحرائق المشتعلة في ملفات الدعم والانفتاح على المجتمع الدولي - غانم رئيسًا للّجنة الوطنية اللبنانية للإتحاد الدولي لصون الطبيعة - إدارة محمية إهدن أنجزت تصميم وتوزيع وتركيب اللافتات في المحمية - الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، بمنح شهادة إعتراف لبرنامج "هدد" السعودي - الأمين العام لهيئة البيئة – أبوظبي تفوز للمرة الثانية على التوالي بمنصب المستشار الإقليمي لغرب آسيا في انتخابات الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة - الاتحاد الدولي لصون الطبيعة يمنح سرحال العضوية الفخرية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
المؤتمر الصحفى لمهرجان المسرح القومى.. بداية أكثر من رائعة
المزيد
الراعي من بعبدا: لا خوف من ان ينطلق لبنان مجددا في ظل حكومة أعضاؤها ممتازون وعلى الإعلاميين المساعدة في اظهار وجهه الإيجابي
المزيد
إجتماع للقضاة في عدلية بيروت: التعرض لأي قاض هو تعرض لسلطة دستورية بأكملها
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 24/09/2021
المزيد
قائد الجيش زار تركيا وغولر اكد دعم بلاده للجيش في مواجة التحديات
المزيد
محليات

الراعي: لا احد معني بلبنان اكثر من فخامته وهناك مخطط يستهدفنا وعلينا التحصن لاحباطه

2021 تموز 07 محليات

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


أكد البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي ، بعد لقائه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في بعبدا، ان خطاب قداسة البابا خريطة طريق لنا كرؤساء كنائس وسنباشر عملنا ضمن اطارنا الكنسي لننفذ هذه الخريطة التي تفضل بها في خطابه".

بعد اللقاء، تحدث البطريرك الراعي الى الصحافيين، فقال: "تعرفون ان هذه الزيارة هي لوضع فخامة الرئيس في أجواء ما جرى في روما، علما انه تابع الأمر. لكن من الواجب ان اضعه اكثر فأكثر في الجو الذي كنا فيه، وفي قيمة "لقاء التفكير والتأمل من اجل لبنان" الذي دعا اليه قداسة البابا. كما كان من المهم ان أقول لفخامته ان خطاب قداسة البابا هو خريطة طريق لنا. وكوننا رؤساء كنائس قد دعانا، فعلينا ان نباشر عملنا ضمن اطارنا الكنسي لكي ننفذ هذه الخريطة التي تفضل بوضعها قداسته في خطابه الذي تعرفونه جميعا. وهو وجه نداءات الى فئات عديدة، علينا كرؤساء كنائس ان نعمل في الخط الذي يعنينا. هذا كان كل حديثي مع فخامة الرئيس، لأنه في النتيجة، نحن جميعا علينا ان نحمل مسؤولية مجتمعنا ووطننا، كل من موقعه، فخامته كرئيس للجمهورية، وانا كبطريرك وغيرنا كذلك، فلبنان يقوم على سواعدنا جميعا ونحن لا نقصد فئة من دون الأخرى".

سئل: كيف سيتم وضع ما قاله قداسة البابا موضع التنفيذ، فأجاب: "نحن سنباشر بالمعنيين الذين وجه اليهم قداسته النداء. وعندما نقرأ الخطاب، يمكننا ان نستخرج كافة هذه النداءات، والآن سنباشر اتصالاتنا بكل المجموعات الموجهة اليها هذا الكلام، وسنقول لهم اننا نريد ان نعيش هذا الكلام، فقداسة البابا لم يدعنا للتسلية. وقد قلت لفخامته ان قداسته يحمل فعلا القضية اللبنانية في عمق أعماق قلبه. ما يعني انه سائر بها ويحملها الى المجتمع الدولي. ونحن علينا في لبنان ان نبني وطننا وبيتنا، ونعرف كيف نلاقي البابا لأنه لا يمكن ان يكون قداسته يعمل من اجل القضية اللبنانية بكل مفاهيمها ونحن غير مبالين بها".

اضاف: "من هنا كان من الضروري ان يكون اول عمل أقوم به، ان ازور فخامة الرئيس، ومن بعدها نباشر بالتشاور مع بعضنا البعض وما هي خطة عملنا، وإلا يكون هذا النهار قد ذهب سدى. بالنسبة الي، انا لا اسمي هذا النهار ذكرى، بل ذكرى تتكرر كل يوم عندما نحققها".

وعما اذا كان يعتبر، كما قال في روما، من ان الجميع يتحمل مسؤولية ما وصلنا اليه بمن فيهم رئيس الجمهورية، وهل بعد اللقاء لا يزال على موقفه بالنسبة الى رئيس الجمهورية من انه يتحمل المسؤولية ويخالف الدستور؟ قال الراعي: "لقد علقوا على كلمة "يخالف الدستور" في كل الصحف. انا سألوني اذا ما كان الجميع يخالف الدستور، فأجبت نعم الجميع يخالف الدستور، نعم جميعهم يخالف الدستور، ولكن ليس هذا موضوعنا. دعونا لا نتوقف عند امر او كلمة. ليس هناك احد معني بلبنان اكثر من فخامة رئيس الجمهورية، لا احد، وذلك انطلاقا من مسؤوليته كرئيس للجمهورية".

وعما اذا كان لمس ان هناك من حل او مبادرة لجهة تشكيل حكومة تكنوقراط لا علاقة للسياسيين بها لأن اللبنانيين واقعون جميعهم في المصيبة نفسها؟ قال: "لم ندخل في هذا الموضوع التقني، ابدا. وما تقولينه، نقوله جميعنا كل يوم، وهذا ما تقوله السلطة كذلك، لا سيما لجهة المطالبة بحكومة تقنيين غير حزبيين. لكنني اريد ان أقول للبنانيين الذين افهمهم، وقداسة البابا وجه كلامه اليهم وتكلم على قهرهم، لكنه قال لهم أيضا: اصمدوا، فبعد الليل هناك فجر. نحن عملنا معهم، وليس في الكلام فحسب. نحن سنكون الى جانبهم في الكلام وإعطاء المعنويات، وسنساعدهم بكل معنى الكلمة لكي يستطيعوا المقاومة الروحية، المعنوية، والمادية. ونحن ننظم انفسنا لكي نكون الى جانب الناس ليستطيعوا الصمود، لكن الأمور لا تتحمل مدى طويلا، لأن الناس تريد ان تعيش. وهناك نداء الى اللبنانيين تكلم عنه قداسة البابا مهم للغاية، لجهة التأكيد على ان لديهم جذورا وتاريخا مهمين للغاية، فأصمدوا والليل سينتهي. ونحن علينا ان نكون الى جانبهم لكي يعبر هذا الليل".

سئل: هل هناك من مخطط يرسم للبنان بعد التجويع الذي يعيشونه؟ أجاب: "لقد تكلمت في عظتي يوم الاحد الذي سبق سفري الى روما عن هكذا مخطط، حيث اشرت الى انه يبدو ان هناك مخططا يستهدف لبنان، وانا لا اتعجب من ان يكون هناك مثل هكذا مخطط، فهل السارق لا يخطط اذا ما أراد السرقة، ومن يريد ان يغتال أحدا الا يخطط لذلك؟ ولكن هل علي ان افتح الباب ام الشباك للسارق؟ انا علي ان اتحصن. نعم هناك مخطط لكن علينا ان نتحصن لكي لا يتحقق هذا المخطط. لا يكفي ان نقول مثلما قيل في العام 1975: حرب الآخرين على ارضنا. عيب هذا كلام لا يقال. صحيح انها حرب الآخرين على ارضنا، ولكن هذا لا يعني ان نقف متفرجين عليها. نحن علينا ان نعرف كيف نحافظ على انفسنا، وعلى وحدتنا الداخلية. علينا ان نتفاهم ونتصالح ونتكاتف، فالبلد لا ينهض وكل احد منا في مكان".

وعما يقوله للرئيس المكلف سعد الحريري من هذا المنبر، قال الراعي: "ان يعجل بأسرع ما يمكن في تأليف الحكومة مع فخامة رئيس الجمهورية، وفق روح الدستور، لأن كل يوم نتأخر فيه، تغرق السفينة اكثر فأكثر، ونقع ضحية هذا التأخير. هذا الكلام قلته له مباشرة منذ زمن واكرره اليوم".

وعما اذا كانت الترجمة لنداءات قداسة البابا تبدأ بتأليف حكومة، أجاب: "إن الباب لدخول أي امر هو تأليف الحكومة. ومن اوصلنا الى هنا هو عدم وجود حكومة، فعندما لا تكون هناك من حكومة، يخرب الاقتصاد والتجارة والسياحة والحياة، وتتوقف المصارف والمصالح، وتزيد الهجرة والبطالة، وتقفل المحال والمؤسسات. ان الحكومة هي الباب، فهي السلطة الإجرائية. من يقرر؟ الحكومة. اين هي؟ ليست موجودة فلا يتم اتخاذ أي قرار، والنتيجة ان البلد يموت. نحن لا نقدر، بروح المسؤولية الوطنية، ان نتاخر ربع دقيقة عن عدم تأليف الحكومة".

عطا الله
وفي قصر بعبدا النائب جورج عطا الله الذي عرض مع الرئيس عون للأوضاع العامة في البلاد والتطورات السياسية والحكومية الأخيرة، إضافة الى حاجات منطقة الكورة، لا سيما شبكة الطرق فيها في ضوء القرض الدولي المخصص لهذه الغاية".


اخترنا لكم
سِباقٌ بينَ الوعودِ "العجيبةِ" والاملاءاتِ الفرنسيةِ!
المزيد
ماكرون: المجتمع الدولي لن يقدم مساعدات إلى لبنان من دون القيام بالإصلاحات
المزيد
رئيس الجمهورية امام الامم المتحدة عبر الفيديو: الحكومة مع تنفيذ الإصلاحات ولبنان متمسك بثروته النفطية
المزيد
انقطاع مريب للكهرباء في عاليه والشوف
المزيد
اخر الاخبار
رئيس الأركان الأمريكي يدعو لتكثيف الاتصالات مع روسيا تفاديا لأي مواجهة عرضية معها
المزيد
إسرائيل ترد على مهلة الرئيس الفلسطيني لها للانسحاب إلى حدود 1967
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 24/09/2021
المزيد
إيران تبرم اتفاقا عاجلا مع العراق وتحذر "القواعد الأمريكية والصهيونية" في إقليم كردستان
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
طرابلس نحو مناعة القطيع: الإصابات بعشرات الآلاف!
المزيد
ناظم الخوري: هذه مأساة ألشعب اللبناني!
المزيد
تحويل الدفعة الأولى من عائدات البلديات واتحاداتها عن 2019 بقيمة 243 مليار ليرة
المزيد
عودة: هل يمكن لعاقل أن يتبع من جعل البلاد مزرعة والبشر عبيدا والأخلاق سلعة فاسدة؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
فتاة معلقة فوق تماسيح "متعطشة للدماء".. مشهد أطاح بالملايين.. فيديو
جمعية حماية الطبيعة في لبنان: تنبيه من خبير نسور في إستونيا بعد توقف طائر لقلق أسود عن ارسال بيانات قرب كفرسلوان
مجلة تكشف عن مخلوقات "من عالم آخر" تخالف الأدبيات العلمية... صور وفيديو
كيف يمكن أن يساهم العمل من المنزل في إنقاذ كوكب الأرض
سمكة صغيرة تحت مجهر العلماء تكشف عن نوع جديد "بلا غطاء رأس"... صور وفيديو
مشهد غريب رصده فلكيون قبل 900 عام واختفى... اكتشف لغزه اليوم... صور وفيديو