Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- هكذا علّق باسيل على زيارة البابا فرنسيس إلى العراق - قوى الأمن تنشر الحقائق حول حادثة الزّلقا - المجذوب أعلن وقف التعليم عن بعد لأسبوع كخطوة اولى: إما تأمين الفحوص واللقاح والدعم المالي والمستحقات وإما إقفال القطاع برمته - الحريري: نتطلع للقاء البابا على ارض لبنان - البابا فرنسيس وصل الى العراق في بداية زيارة تاريخية: هذه الرحلة جزء من واجب على أرض معذبة منذ أعوام - هزة أرضية جديدة بقوة 5,9 درجات ضربت وسط اليونان - لبنان: استمرار قطع الطرقات يؤكد عمق الأزمة المعيشية تنافس على علبة حليب يؤدي إلى عراك في أحد المخازن - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 05-03-2021 - وكأنَّ مَن يُديرُ أمورَنا... "نواطيرُ الموتِ" - عناوين الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 05-03-2021 - اليازا وجهت نداء إلى نجار وفهمي عن لوحة خطيرة في العبادية - الطبش: العدالة على شفير السقوط - بلومبيرغ: الولايات المتحدة الأميركية تدرس فرض عقوبات على حاكم مصرف لبنان - كورونا لبنان... الإصابات ما زالت مرتفعة... اليكم التقرير اليومي - لئلا ينعقدَ المؤتمرُ من دونِ لبنانيّين - الصحة نشرت التقرير المفصل للاسبوعين الأولين من حملة التلقيح: يدحض الادعاءات المساقة ضد الوزارة بتهريب اللقاح - تزامناً مع مرحلة التخفيف التدريجي لقيود الإغلاق... قوى الأمن تكشف على 2930 مؤسسة - الحريري يوضح: لا أنتظر رضى السعودية ولا غيرها لتشكيل الحكومة بل موافقة عون - أبو الحسن: نحذر من التراخي وإعادة فتح المدارس - الرابطة المارونية شجبت ما أوردته قناة العالم: لاستدعاء السفير الايراني وإبلاغه رفض لبنان بكل مكوناته هكذا مواقف

أحدث الأخبار

- اكتشاف أكبر حيوان متوهج عملاق في "شفق المحيط"... صور وفيديو - لجنة كفرحزير البيئية: لإنهاء تمثيليات شركات الترابة يجب السماح الفوري باستيراد الاسمنت - لجنة البيئة أوصت بتقديم شكوى عاجلة الى الامم المتحدة ضد العدو الاسرائيلي بفعل التسرب النفطي وتشكيل خلية ازمة لازالة التلوث - العثور على مخلوق بحري غامض طوله 7 أمتار ووزنه 4 أطنان - بصدد تعلم اليابانية.. أنثى وحيد القرن "إيما" ستسافر من تايوان إلى اليابان للتزاوج - غامر بحياته لإنقاذ قطط من عرض البحر.. صور رصدت "البطل" - أوّل فندق فضائي في العالم... مطاعم وسينما وصالة رياضية (صور+ فيديو) - دولة تعرضت لـ17 ألف زلزال في أسبوع.. مخاوف من كارثة "وشيكة" - كارثة التلوث النفطي... ما خفي أعظم - البيئة الاردنية والفاو تبحثان مشروع التكيف مع التغير المناخي - للمرة الأولى بالشرق الأوسط... مقهى للقطط في دبي - حملة لتنظيف محمية شاطىء صور بعد تسرب نفطي - جزيرتان متجاورتان.. لكن الفارق الزمني بينهما 21 ساعة - علماء يرصدون شق جليدي مخيف في القطب الجنوبي... فيديو - مركبة فضائية تصور أعاصير عملاقة على الكوكب الأحمر... وتحدد سرعتها - بحجم رأس دبوس ويغطي الكوكب في 4 أشهر.. نبات "الكافيار الأخضر" ينقذ البشرية - حدث نادر وغريب... وهم بصري يحول شلالا لحمم بركانية منصهرة... صور وفيديو - "شريان" الأرض ينبض بأدنى مستوياته... البشرية على موعد مع "نقطة تحول" كارثية - جسم كروي غريب يظهر في الكاريبي.. والتفسير عند علماء الفضاء - نعجة استرالية تحمل صوفا بوزن 40 كيلوغراما

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
كورونا لبنان... الإصابات ما زالت مرتفعة... اليكم التقرير اليومي
المزيد
بلومبيرغ: الولايات المتحدة الأميركية تدرس فرض عقوبات على حاكم مصرف لبنان
المزيد
الطبش: العدالة على شفير السقوط
المزيد
اليازا وجهت نداء إلى نجار وفهمي عن لوحة خطيرة في العبادية
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 05-03-2021
المزيد
لبنان

الحريري: لالتزام المنازل والتوقف عن الاختلاط والانشطة فالوباء لا يرأف بأحد

2021 كانون الثاني 19 لبنان

تابعنا عبر

#الثائر


صدر عن المكتب الاعلامي للرئيس سعد الحريري البيان الآتي:

"فوق كل العقد والعراقيل والتجاذبات التي تمنع ولادة الحكومة، تبقى جائحة كورونا مسألة وطنية وأخلاقية وإنسانية لا تحتمل المزايدة والإهمال والتبريرات الاجتماعية والمعيشية والاقتصادية مهما كانت حدتها. لقد بات لبنان على شفير الوصول الى الموقع الاول في الاصابات، وهو أمر في منتهى الخطورة ويعني اللبنانيين والمقيمين والنازحين من دون استثناء، ويستدعي وعيا عميقا للتداعيات الصحية في حال استمرت الاحوال على ما هو جار من مخالفات واجراءات لا ترقى الى مستوى الخطر.

ندائي اليوم الى كل اللبنانيين، وخصوصا الى اهلنا واحبتنا في المناطق والاحياء الشعبية، بضرورة التزام المنازل والتوقف عن كل اشكال الاختلاط والانشطة . فنحن امام وباء لا يرأف بأحد، كبيرا او صغيرا، غنيا أو فقيرا، متعلما أو أميا، مواطنا أو مقيما ومسلما او مسيحيا.

هناك بالتأكيد مسؤولية على الدولة وواجبها في توفير متطلبات العيش ، خصوصا للفقراء وذوي الدخل المحدود والمياومين الذين يطاردون لقمة العيش ويعجزون عن تأمين قوتهم كفاف يومهم . وهناك بالتالي مسؤولية اخلاقية تقع على المقتدرين في كل الطوائف والمناطق والاحزاب والقطاعات الاقتصادية ، للتضامن والتعاون على مساعدة المحتاجين ورفع جائحة العوز والجوع عن المواطنين . لكن المسؤولية الكبرى تقع على اللبنانيين والمقيمين مجتمعين ، بدءا من بيوتنا وبيئاتنا واحزابنا ومساجدنا وكنائسنا ، مسؤولية الالتزام الصارم لموجبات الوقاية والسلامة والانضباط.

إن الطاقم الطبي والصحي اللبناني، في المستشفيات الحكومية والخاصة والصليب الأحمر والدفاع المدني والمختبرات والصيدليات والعيادات والمستوصفات ، يشكل خط الدفاع الاول عن سلامة الناس ومكافحة الوباء، لكن الواجب الوطني والاخلاقي يستدعي منا، مواطنين ومسؤولين، توفير الحماية ومقتضيات السلامة لهذا الطاقم الفدائي ليتمكن من القيام بدوره وعدم تحميله ما لا طاقة له على تحمله.

ونحن في هذا المجال سنبدأ بأنفسنا، لنناشد الحزبيين والمناصرين في تيار المستقبل ومحبي الرئيس الشهيد رفيق الحريري في المناطق، أخذ هذا النداء على محمل الجد والالتزام ، والامتناع عن تنظيم أي أنشطة مع اقتراب الذكرى السنوية لاغتيال الرئيس الشهيد ورفاقه، بما في ذلك التجمع امام الضريح وعقد الندوات والمهرجانات. لقد خطف وباء الكورونا من بيننا اصدقاء وأحبة وأقرباء ودخل بيوتنا من دون استئذان ليزرع الرعب والقلق على المصير. إنه يحصد المواطنين فردا فردا لكن الإهمال سيفتح له ابواب المأساة.

يقول تعالى في كتابه الكريم :
‎وَأَنفِقُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلَا تُلْقُوا بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ ? وَأَحْسِنُوا ? إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ. صدق الله العظيم".
اخترنا لكم
وكأنَّ مَن يُديرُ أمورَنا... "نواطيرُ الموتِ"
المزيد
لئلا ينعقدَ المؤتمرُ من دونِ لبنانيّين
المزيد
بلومبيرغ: الولايات المتحدة الأميركية تدرس فرض عقوبات على حاكم مصرف لبنان
المزيد
الحريري يوضح: لا أنتظر رضى السعودية ولا غيرها لتشكيل الحكومة بل موافقة عون
المزيد
اخر الاخبار
هكذا علّق باسيل على زيارة البابا فرنسيس إلى العراق
المزيد
المجذوب أعلن وقف التعليم عن بعد لأسبوع كخطوة اولى: إما تأمين الفحوص واللقاح والدعم المالي والمستحقات وإما إقفال القطاع برمته
المزيد
قوى الأمن تنشر الحقائق حول حادثة الزّلقا
المزيد
الحريري: نتطلع للقاء البابا على ارض لبنان
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
طهران تعلق على تصريحات واشنطن بشأن إيوائها عناصر من تنظيم القاعدة
المزيد
عداد اصابات كورونا في لبنان ما زال مرتفعاً... وتسجيل حالتي وفاة
المزيد
وهاب يحذّر!
المزيد
عبدالله: يجب إقفال سلك القضاء
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اكتشاف أكبر حيوان متوهج عملاق في "شفق المحيط"... صور وفيديو
لجنة البيئة أوصت بتقديم شكوى عاجلة الى الامم المتحدة ضد العدو الاسرائيلي بفعل التسرب النفطي وتشكيل خلية ازمة لازالة التلوث
بصدد تعلم اليابانية.. أنثى وحيد القرن "إيما" ستسافر من تايوان إلى اليابان للتزاوج
لجنة كفرحزير البيئية: لإنهاء تمثيليات شركات الترابة يجب السماح الفوري باستيراد الاسمنت
العثور على مخلوق بحري غامض طوله 7 أمتار ووزنه 4 أطنان
غامر بحياته لإنقاذ قطط من عرض البحر.. صور رصدت "البطل"