Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- المشهد الجنوبي على واقعه اليومي مع تواصل الاشتباكات المتبادلة - "كاليبر للقضاء الحر": ندعو القضاة الشرفاء الى الوقوف مع الرئيسة غادة عون - وهاب: ممنوع ان يحصل شيء في المنطقة الممتدة من الدامور صعوداً حتى لو استخدمنا الوسائل المتوافرة لدينا - توقيف 200 شخص خلال احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين في الجامعات الأميركية - مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى - طقس مغبر ومتقلب.. امطار موحلة وتساقط للبرد - اليونيفيل توضح ما حصل في رميش: التصعيد يتزايد على الحدود - تقرير لبلومبيرغ بشأن استعدادات مصرف لبنان - ضغوط على «حماس» وإسرائيل لإبرام هدنة - تقرير أميركي: هذا ما يستعدّ له حزب الله وإسرائيل - المركز الوطني للجيوفيزياء في بحنس ينفي حدوث هزة ارضية في البقاع - لجان الأهل في المدارس الكاثوليكية في كسروان ـ الفتوح وجبيل: اقترحنا تعديل القانون وليس تجميد بند فيه - ‏بالفيديو - سرقة سيدة في سن الفيل - بوشكيان: لا تهاون مع اليد العاملة الأجنبية غير الشرعية - مؤتمر البرلمان العربي ال6: اعتماد وثيقة عربية لتحقيق التوظيف الآمن للذكاء الاصطناعي وإنشاء أنظمة إنذار مبكر لتقييم مخاطره - قاسم: أي توسعة إسرائيلية للعدوان تقابلها توسعة بالرد من قبل حزب الله وهذا قرار حاسم - أحزاب ونواب وفاعليات عقدوا لقاء في معراب: لتطبيق القرار ١٧٠١ كاملاً - قوى الأمن: توقيف سوريين اثنين بتهمة سرقة منزل في خلدة - "امن الدولة" تنسّق علاقاتها بالحكومة بالأجهزة الأمنيّة استناداً للقوانين المرعيّة الإجراء - "امن الدولة" تنسّق علاقاتها بالحكومة بالأجهزة الأمنيّة استناداً للقوانين المرعيّة الإجراء

أحدث الأخبار

- فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050

الصحافة الخضراء

مقالات وأراء

غانم للثائر: كورونا خطرٌ داهِم، ولترحل السلطة إذا كانت عاجزة عن تطبيق القانون

2020 تموز 25 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


في حديث خاص لموقع «الثائر» كشف رئيس جمعية غدي ، والحاكم السابق لجمعية أندية الليونز الدولية المنطقة ٣٥١ (لبنان -الأردن- العراق- فلسطين ) فادي غانم ، أننا أمام خطر داهم، مع دخول وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد ١٩) مرحلته الرابعة في لبنان، وقال :

تشير معظم الوقائع على الأرض إلى أن مرحلة جديدة بدأت من انتشار الوباء، مما أعاد عدة قُرى لبنانية إلى حالة العزل والحجر الصحي، وأشار إلى تغريدة مستشارة رئيس الحكومة للشؤون الصحية زينة عكر، التي نبّهت فيها إلى أن كورونا الجديد يُصيب بشكل رئيسي الشباب من عمر ١٢ إلى ١٩ سنة، وأننا قد نشهد مع منتصف شهر آب حالة مأساوية، ستمتلئ معها مراكز العناية الفائقة في المستشفيات، وتُصبح عاجزة عن استقبال المرضى، في منظر قد يُشبه ما شهدته بعض الدول المنكوبة .

وقال غانم: إن لجنة متابعة التدابير والإجراءات الوقائية لفيروس كورونا أصدرت بعد اجتماعها الجمعة، جملة توصيات للحد من انتشار الوباء، ودعت المواطنين إلى الالتزام بالتدابير المعلنة، والتقيد بارتداء الكمامة وإجراءات السلامة والتباعد الاجتماعي .

وأضاف: لكن لقد كان لافتاً ما أعلنه وزير الداخلية والبلديات محمد فهمي، بأن قرارات اللجنة هي مجرد توصيات لم تدخل حيز التنفيذ، وتمنى على الجميع تطبيق ما ورد في المذكرة ٧٤ الأخيرة الصادرة عن وزارته .

وأردف غانم: لقد تناسى اللبنانيون وجود الوباء بشكل شبه كامل، فعادوا إلى الحفلات والمناسبات الإجتماعية والإختلاط دون أية اجراءات وقائية، مما دفع مع عملية فتح المطار وعودة اللبنانيين من الخارج، إلى زيادة كبيرة في عدد المصابين، حتى أن البعض اليوم راح يهزأ من الذين يرتدون كمامة أو قفازات .

وقد شهدنا أنه حتى في ذروة الأزمة وقرار المفرد والمزدوج لسير المركبات، عمد بعض المواطنين إلى نزع لوحات سياراتهم وساروا على الطرقات في تحدٍ واضح وسافر لسلطة الدولة، ومنظر مستفز لكل المواطنين الشرفاء الذين يُطبقون القوانين .

هزيلة كانت إجراءات السلطة، وتعاملت مع هؤلاء المستبيحين للقانون وكأن شيئاً لم يكن، فهل فعلاً هذه الحكومة وأجهزتها باتت عاجزة عن تطبيق القانون؟ وإذا كان كذلك فما هو مبرر وجودها؟

متوجهاً إلى من في السلطة قال غانم: إرحلوا إذا كنتم عاجزين عن تطبيق القانون وحماية المواطنين!
نعم إرحلوا إذا بلغ بكم الأمر هذا الحال من الضعف والتخبط، وما هي قيمة وجود واجتماعات لجنة متابعة التدابير والإجراءات الوقائية لفيروس كورونا إذا كانت ستُصدر مجرد توصيات لا يعمل بها أحد؟

لم ينتهِ الوباء بعد ولا يمكن لنا الإستهتار بهذا الشكل، وما زلنا في خضم المعركة ونحتاج إلى تدابير صارمة وقيادة شجاعة وتضامن جميع المواطنين لتحقيق النصر على الوباء والوصول إلى شاطئ الآمان. فاستهتار البعض بتدابير الوقاية، قد يوصل البلد إلى الكارثة، أما إهمال السلطة فهو الكارثة الحقيقية بحد ذاتها .
اخترنا لكم
"كاليبر للقضاء الحر": ندعو القضاة الشرفاء الى الوقوف مع الرئيسة غادة عون
المزيد
أينَ الثورةُ وابطالُها؟
المزيد
تقرير أميركي: هذا ما يستعدّ له حزب الله وإسرائيل
المزيد
بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك!
المزيد
اخر الاخبار
المشهد الجنوبي على واقعه اليومي مع تواصل الاشتباكات المتبادلة
المزيد
وهاب: ممنوع ان يحصل شيء في المنطقة الممتدة من الدامور صعوداً حتى لو استخدمنا الوسائل المتوافرة لدينا
المزيد
"كاليبر للقضاء الحر": ندعو القضاة الشرفاء الى الوقوف مع الرئيسة غادة عون
المزيد
توقيف 200 شخص خلال احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين في الجامعات الأميركية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
إعتصام لأهالي ضحايا انفجار المرفأ تخلله اقتحام لقصر العدل ومواجهة مع القوى الامنية (فيديو)
المزيد
كوريا الجنوبية تضيء برج العاصمة لتعزية لبنان
المزيد
حزب الله في بكركي: أهداف ضمنيّة ورسالة لباسيل
المزيد
سعر صرف الدولار في السوق السوداء يسجل رقما قياسيا جديدا!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية
بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين
الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود