Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- عطا الله عرض مع وزير مساعدة المسيحيين المضطهدين الهنغاري سبل التعاون لتوفير فرص عمل للمهجرين وتأمين عودتهم - شهيب في حفل تسليم تلامذة شهادة الجدارة في الوعي حول الأمم المتحدة: ملتزمون تعليم الحريات رغم ملاحقة من لم تعجبه تصرفات السلطة - توقيف المطلوب طلال ناصر الدين في محلة القصر في الهرمل - الحريري في منتدى الشرق الأوسط لأهداف التنمية المستدامة: ندعم الجهود المبذولة محليا وعالميا لتحقيق أهدافها - بري استقبل رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم وواكيم وسلطان وأبرق الى الرئيس التونسي مهنئا - جنبلاط : تذكروا اتى بكم الاجنبي وسيذهب بكم نهر الشعب - فنيش استقبل وفد الاتحاد اللبناني للمواي تاي ورئيس نادي شباب الساحل - سامي الجميل التقى فوشيه:الدولة فقدت قرارها لمصلحة السلاح وسياسة المحاور - بالفيديو: "وسام فارس" يحقق رغبة "ناهي" ويلجأ الى وهب الأعضاء! - الحسن من الاسكوا: لمشاركة المرأة اللبنانية بقوة وفاعلية في الانتخابات البلدية - رئيس الجمهورية استقبل وفدا من الكنيسة المارونية الكاثوليكية في ولاية مينيسوتا الاميركية: لبنان جوهرة الشرق ينعم بالاستقرار والامان - حسن يعقوب: الحل في خزنة المجلس الدستوري وفتح المغلفات يفتح مغارة علي بابا المرعبة! - ريفي:أخشى كما تخشى يا دولة الرئيس - الحريري عرض مع رئيس الفيفا ووفد الاتحاد اللبناني لكرة القدم اطلاق مشروع لتقوية اللعبة - الرئيس عون في مؤتمر اللقاء المشرقي: سنجسد قيمنا المشرقية ولن نسمح لأحد أن يسلبنا هويتنا - أفيوني في ورشة التحول الرقمي للبلديات: ما يحتاج إليه لبنان بناء اقتصاد عصري ومستدام ينتج وينمو وينافس ويخلق فرص عمل - المرعبي هنأ الفائزين بانتخابات المجلس الشرعي الاسلامي - الحسن من المشرف: حذر في عملية الاطفاء خوفا من الالغام الموجودة - السيد: مبنى TOUCH كلف 105 ملايين في وقت يروج الوزير ان كلفته 68 نريد حضور OGERO وALPHA وTOUCH - الحجار: قائد الجيش أخبرني أن طوافات عسكرية إنطلقت لتبيان إمكانية المساعدة في إطفاء حريق المشرف

أحدث الأخبار

- خطر داهم يواجه نصف مليار شخص.. حوض البحر المتوسط "يجف" - تقرير صادم: ثلثا طيور أميركا الشمالية مهدد بالانقراض - جريصاتي ترأس الاجتماع الـ13 للمجلس الوطني للبيئة وعرض للأنشطة والتشريعات البيئية وخارطة طريق النفايات وسياسة المرامل والكسارات - "إذا رأيتها اقتلها فورا".. سمكة "الماء والأرض" تثير المخاوف - The Abu Dhabi Call for Global Species Conservation Action - بالفيديو: تصوير ظاهرة نادرة في المحيط - الخل الأبيض.. استخدامات قد "لا تخطر على البال" - وزير البيئة فادي جريصاتي: الفرز من المصدر أصبح قانونًا - اكتشاف مضاد حيوي زراعي في تربة غابة مكسيكية مطيرة - بسبب الماعز... جزيرة مأهولة مهددة بالتدمير - العثور على مخلوق "خنزير العفن" عمره 30 مليون عام - اختتام "مشروع عيتنيت قرية رائدة في البقاع الغربي"... ثمرة تعاون بين محمية أرز الشوف والبلدية - باحثون يكتشفون حلا للسمنة في نبتة "لا تخطر على البال" - جريصاتي تابع قضية قطع اشجار الشوح في خراج القبيات والمدعي العام البيئي أمر بفتح تحقيق - اعتصام لاهالي الشرقية قضاء النبطية رفضا لاقامة مطمر للنفايات في اطراف بلدتهم - قطع الاشجار الحرجية الشوح والأرز في شير الصنم في محمية كرم شباط مستمرة - جريصاتي تفقد معسكر حماية الطيور المهاجرة: ليست ملكا للبنان بل عابرة فوقه وواجبنا حمايتها - لجنة البيئة ناقشت موضوع سد بسري وناشدت وزير البيئة متابعة التقييم - كلودين عون روكز في اختتام برنامج: "تعزيز مشاركة المرأة السياسية على المستويين المحلي والوطني في لبنان" في نيحا-البقاع: " لن نفرّط بعد اليوم بشجرة واحدة من أشجار لبنان.. - فادي جريصاتي للبنانيين: كل مواطن ما بيفرز ببيتو ما يسمعنا صوتو

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
"خطاب ملائكي" أقرب إلى الثرثرة... والهذيان!
المزيد
باسيل إلى دمشق... قريبا حزب الله إلى الشارع لمواجهة المصارف؟
المزيد
فخامةَ الرئيسِ ميشال عون عُد "الجنرال" وأطردْ الفاسدين المعروفين
المزيد
الجيش السوري يدخل "تل تمر" بالقرب من الحدود التركية
المزيد
صحناوي لواكيم: ضد الاحتلال السوري بس بطلع عالقرداحة
المزيد
مقالات وأراء

دافيد شينكر... مسؤول أميركي أم سفير فوق العادة لإسرائيل؟!

2019 أيلول 12 مقالات وأراء

#الثائر

من يقرأ السيرة الذاتية لمساعد لوزير الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأوسط دافيد شينكر ، تستوقفه عصامية إستثنائية لرجل مَـحض إسرائيل الحب فاختارت بلاده ترقيته دبلوماسيا من مدير برنامج السياسة العربية في معهد واشنطن إلى موقع يؤهله لاحقا لتولي وزارة الخارجية الأميركية، أو ربما، يصبح مرشحا قويا للرئاسة وطامحا فوق العادة لدخول البيت الأبيض، فالرجل على الأقل يتمتع بأهلية تفوق بكثير ما لدى الرئيس الحالي دونالد ترامب، لا سيما وأن هناك من يسخر في عرض إنجازات الرئيس الأميركي، وبينهم من قال يوما، "أهم ما في ترامب زوجته ميلانيا"، في إشارة إلى أن الرئيس الأميركي لا يتمتع بكاريزما قيادية فيما سيدة أميركا الأولى تتمتع بكاريزما جمالية فوق العادة.
أما شينكر فلا نعلم من مؤهلاته (العائلية) أكثر من أنه عمل سابقا في مكتب وزير الدفاع كمدير شؤون دول المشرق، وشغل منصب المساعد الأعلى في سياسة البنتاغون الخاصة بدول المشرق العربي، وكان في الوقت عينه مسؤولاً في هذا المنصب عن تقديم المشورة إلى وزير الدفاع وكبار قادة البنتاغون حول الشؤون السياسية والعسكرية لسوريا ولبنان والأردن والأراضي الفلسطينية. كما أنه يتقن اللغة العربية ويعمل كخبير داخلي في المعهد في مجال السياسة العربية.
لا نعلم إن تحدث مع المسؤولين اللبنانيين بلغة عربية ولو "مكسرة"، لكن دون شك أخفى أمامهم "عشقه" لإسرائيل، والعشق هنا يعني حبا فوق العادة، كما شغل شينكر سابقا منصب مدير برنامج "بيث وديفيد غدولد" حول السياسة العربية في معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى، وهو مركز أبحاث موال لإسرائيل يتخذ من العاصمة الأميركية مقرا له.
من مواقفه "التاريخية" انتقاده في العام 2009 (وكان ما يزال يافعا طريّ العود) لما أسماه "غياب المعتدلين الفلسطينيين" بمقال في مجلة فورين بوليسي، قائلا إن هناك تغيّرا أوسع نطاقا في السياسة الفلسطينية، مضيفا أن الديموقراطية تتشكل بالفعل بين الفلسطينيين، لكنها تعكس الآراء "المتطرفة" المتزايدة للسكان عموما، مدعيا أن رغبة الفلسطينيين في السيطرة على حركة حماس لم تتم تلبيتها، لكنها جعلت حركة "فتح" متطرفة.
وفي مقابلة له مع أحد المواقع الألمانية في العام 2017، رأى شينكر أن "حزب الله" سيهاجم إسرائيل بعد انتهاء الحرب الأهلية السورية، وكتب "مع وجود الكثير من شباب الجماعات المسلحة الذين ليس لديهم ما يفعلونه في لبنان، من المحتمل أنها مجرد مسألة وقت حتى يبدأ حزب الله مرة أخرى بجس نبض إسرائيل واستفزازها".
وفي سنة 2010، اقترح شينكر أن تراجع أميركا تقييم المساعدات العسكرية المقدّمة للبنان، وذلك بسبب حزب الله. وفي 2014، انتقد شينكر أيضا خيار إقامة كأس العالم لسنة 2022 في قطر، وادعى أن علاقتها بحركة المقاومة الإسلامية "حماس" ستتسبب بالتأكيد في مقتل العشرات من الإسرائيليين "الأبرياء".
هذا بعض ما ساقته مواقع إستراتيجية وسياسية عن شينكر، إلى درجة أخذتنا نحو التساؤل، هل شينكر مثل الولايات المتحدة في جولته إلى لبنان أم كان مندوبا دائما لإسرائيل وسفيرا لها فوق العادة؟!

اخترنا لكم
فخامةَ الرئيسِ ميشال عون عُد "الجنرال" وأطردْ الفاسدين المعروفين
المزيد
اوكرانيا تجذب الاهتمام العالمي
المزيد
"خطاب ملائكي" أقرب إلى الثرثرة... والهذيان!
المزيد
مغارة علي بابا... ومافيا الدواء!
المزيد
اخر الاخبار
عطا الله عرض مع وزير مساعدة المسيحيين المضطهدين الهنغاري سبل التعاون لتوفير فرص عمل للمهجرين وتأمين عودتهم
المزيد
توقيف المطلوب طلال ناصر الدين في محلة القصر في الهرمل
المزيد
شهيب في حفل تسليم تلامذة شهادة الجدارة في الوعي حول الأمم المتحدة: ملتزمون تعليم الحريات رغم ملاحقة من لم تعجبه تصرفات السلطة
المزيد
الحريري في منتدى الشرق الأوسط لأهداف التنمية المستدامة: ندعم الجهود المبذولة محليا وعالميا لتحقيق أهدافها
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
"ما لم تره العين"... السعودية تذهل السياح بجمال بلادها
المزيد
مروّج بقبضة قوى الأمن في الباروك.. وهذا ما ضبط بحوزته
المزيد
توقيف أفراد عصابة سلبت من موظف مكتبة انطوان في المكلس 100 ألف دولار وضبط قسم من المبلغ
المزيد
طائرة استطلاع معادية اغارت على مكان سقوط طائرة التجسس ودمرتها
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
خطر داهم يواجه نصف مليار شخص.. حوض البحر المتوسط "يجف"
جريصاتي ترأس الاجتماع الـ13 للمجلس الوطني للبيئة وعرض للأنشطة والتشريعات البيئية وخارطة طريق النفايات وسياسة المرامل والكسارات
The Abu Dhabi Call for Global Species Conservation Action
تقرير صادم: ثلثا طيور أميركا الشمالية مهدد بالانقراض
"إذا رأيتها اقتلها فورا".. سمكة "الماء والأرض" تثير المخاوف
بالفيديو: تصوير ظاهرة نادرة في المحيط