Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- عودة كورونا للمتعافين.. كيف تطور السلوك الخطير للفيروس؟ - منظمة الصحة ترفع خطورة انتشار فيروس كورونا إلى اعلى مستوى - أبو فاعور: الحكومة مطالبة بوضع خطة طوارئ سريعة قبل فوات الأوان - مصلحة الابحاث في تل عمارة: هطول أمطار غزيرة مساء السبت وتساقط ثلوج على المرتفعات - جنبلاط: لتوحيد الجهود الوقائية حتى وصول اللقاح - إتجاه الى اقفال مدارس لبنان فترة ٣ أسابيع! - مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية: الرئيس لم يتسلم من حاكم مصرف لبنان لائحة بأسماء الأشخاص الذين حولوا أموالهم إلى الخارج - جعجع عقب انتهاء اجتماع تكتل الجمهورية القوية:المهم أن يستعيد المجتمعان الدولي والعربي الحد الأدنى من الثقة بالدولة - التقرير اليومي لمستشفى الحريري عن كورونا: تشخيص حالة جديدة من التابعية السورية مصابة أدخلت إلى وحدة العزل - إرشادات من وزارة الصحة بناء على توصيات منظمة الصحة وتفاديا لانتشار كورونا في لبنان - مجلس الوزراء أعلن إمكان إقفال المدارس بسبب كورونا - بي.بي.سي الفارسية: وفاة أكثر من 210 في إيران بسبب فيروس كورونا - فيروس كورونا الجديد.. أي الفئات العمرية أكثر تأثرا؟ - مارون ناصيف يكشف ما قالته بولا يعقوبيان في دردشة معه! - قوى الامن: توقيف مشتبه بهما بترويج المخدرات في الحدت - بستاني تردّ على المغالطات الكبيرة المتعلقة بملف الكهرباء - مخزومي من بعبدا: انطلاق اعمال الحفر لاسكتشاف النفط خطوة ايجابية - كورونا في الدول العربية.. آخر الأرقام و"الإجراءات" - ابي خليل: ملف الكهرباء تحول في الفترة الأخيرة الى مادة للإستهداف السياسي - وكيل باسيل يردّ على ريفي

أحدث الأخبار

- يشارك فيها طلبة الفنون والتصميم من 14 جامعة لبنانية. كارفور تعلن عن مسابقة لتصميم كيس التسوق الصديق للبيئة الخاص بمتاجرها - العلماء يكشفون سبب قصر عمر سكان المدن الكبيرة - كيف تدفئ منزلك في الشتاء بطريقة صحية؟ - "ناسا" تنشر لأول مرة فيديو لسطح القمر بدقة "4 ك" - بالصورة: العثور على مخلوق غريب في أستراليا - بجيش من البط.. الصين تكافح الجراد في باكستان - الدب السوري يعاود الظهور في لبنان بعد أكثر من 60 عامًا على اختفائه! - ما سر قوة الخفاش في نقل الفيروسات؟ - ناسا: زلازل وهزات تضرب المريخ - حيوان بحجم سيارة.. اكتشاف موطن "الأرماديلو الأصلي" - غرائب الطبيعة.. علماء يكتشفون أول كائن حي لا يتنفس - الأبحاث الزراعية وضعت بذورا لبنانية في نفق النروج - تلتهم ضحيتها من الداخل إلى الخارج... فيديو يوثق مدى قوة كائنات طفيلية مجهرية - منظمة الصحة تطالب الدول بالاستعداد لـ"جائحة عالمية" قد تدوم لشهور - كيف أصبحت إيران "بؤرة كورونا" مخيفة في الشرق الأوسط؟ - بصورتين.. ناسا ترصد الكارثة الحقيقية في "قعر الأرض" - بعد توقعات انقراضه... عودة أكبر حيتان العالم إلى المحيط... فيديو - كأنه توفي قبل ساعات.. الجليد يحتفظ بألوان طائر منقرض منذ آلاف السنين.. صور وفيديو - ناسا تكشف عن مفاجأة وسط أفريقيا - اكتشاف كوكب تمر عليه السنة في أقل من يوم

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
جنبلاط والخيار الصعب
المزيد
مارون ناصيف يكشف ما قالته بولا يعقوبيان في دردشة معه!
المزيد
إليكم سعر الدولار لدى الصرافين اليوم الجمعة
المزيد
إتجاه الى اقفال مدارس لبنان فترة ٣ أسابيع!
المزيد
قرار بوقف الرحلات من الدول التي تشهد تفشيا لفيروس كورونا الى لبنان
المزيد
مقالات وأراء

دافيد شينكر... مسؤول أميركي أم سفير فوق العادة لإسرائيل؟!

2019 أيلول 12 مقالات وأراء

#الثائر

من يقرأ السيرة الذاتية لمساعد لوزير الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأوسط دافيد شينكر ، تستوقفه عصامية إستثنائية لرجل مَـحض إسرائيل الحب فاختارت بلاده ترقيته دبلوماسيا من مدير برنامج السياسة العربية في معهد واشنطن إلى موقع يؤهله لاحقا لتولي وزارة الخارجية الأميركية، أو ربما، يصبح مرشحا قويا للرئاسة وطامحا فوق العادة لدخول البيت الأبيض، فالرجل على الأقل يتمتع بأهلية تفوق بكثير ما لدى الرئيس الحالي دونالد ترامب، لا سيما وأن هناك من يسخر في عرض إنجازات الرئيس الأميركي، وبينهم من قال يوما، "أهم ما في ترامب زوجته ميلانيا"، في إشارة إلى أن الرئيس الأميركي لا يتمتع بكاريزما قيادية فيما سيدة أميركا الأولى تتمتع بكاريزما جمالية فوق العادة.
أما شينكر فلا نعلم من مؤهلاته (العائلية) أكثر من أنه عمل سابقا في مكتب وزير الدفاع كمدير شؤون دول المشرق، وشغل منصب المساعد الأعلى في سياسة البنتاغون الخاصة بدول المشرق العربي، وكان في الوقت عينه مسؤولاً في هذا المنصب عن تقديم المشورة إلى وزير الدفاع وكبار قادة البنتاغون حول الشؤون السياسية والعسكرية لسوريا ولبنان والأردن والأراضي الفلسطينية. كما أنه يتقن اللغة العربية ويعمل كخبير داخلي في المعهد في مجال السياسة العربية.
لا نعلم إن تحدث مع المسؤولين اللبنانيين بلغة عربية ولو "مكسرة"، لكن دون شك أخفى أمامهم "عشقه" لإسرائيل، والعشق هنا يعني حبا فوق العادة، كما شغل شينكر سابقا منصب مدير برنامج "بيث وديفيد غدولد" حول السياسة العربية في معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى، وهو مركز أبحاث موال لإسرائيل يتخذ من العاصمة الأميركية مقرا له.
من مواقفه "التاريخية" انتقاده في العام 2009 (وكان ما يزال يافعا طريّ العود) لما أسماه "غياب المعتدلين الفلسطينيين" بمقال في مجلة فورين بوليسي، قائلا إن هناك تغيّرا أوسع نطاقا في السياسة الفلسطينية، مضيفا أن الديموقراطية تتشكل بالفعل بين الفلسطينيين، لكنها تعكس الآراء "المتطرفة" المتزايدة للسكان عموما، مدعيا أن رغبة الفلسطينيين في السيطرة على حركة حماس لم تتم تلبيتها، لكنها جعلت حركة "فتح" متطرفة.
وفي مقابلة له مع أحد المواقع الألمانية في العام 2017، رأى شينكر أن "حزب الله" سيهاجم إسرائيل بعد انتهاء الحرب الأهلية السورية، وكتب "مع وجود الكثير من شباب الجماعات المسلحة الذين ليس لديهم ما يفعلونه في لبنان، من المحتمل أنها مجرد مسألة وقت حتى يبدأ حزب الله مرة أخرى بجس نبض إسرائيل واستفزازها".
وفي سنة 2010، اقترح شينكر أن تراجع أميركا تقييم المساعدات العسكرية المقدّمة للبنان، وذلك بسبب حزب الله. وفي 2014، انتقد شينكر أيضا خيار إقامة كأس العالم لسنة 2022 في قطر، وادعى أن علاقتها بحركة المقاومة الإسلامية "حماس" ستتسبب بالتأكيد في مقتل العشرات من الإسرائيليين "الأبرياء".
هذا بعض ما ساقته مواقع إستراتيجية وسياسية عن شينكر، إلى درجة أخذتنا نحو التساؤل، هل شينكر مثل الولايات المتحدة في جولته إلى لبنان أم كان مندوبا دائما لإسرائيل وسفيرا لها فوق العادة؟!

اخترنا لكم
قرار بوقف الرحلات من الدول التي تشهد تفشيا لفيروس كورونا الى لبنان
المزيد
رشقاتٌ متلاحقةٌ مطمئنةٌ للناسِ عن ضمانةِ وسلامةِ ودائعِهم...
المزيد
جنبلاط والخيار الصعب
المزيد
فيروس كورونا.. أحدث التطورات وأبرز الحقائق لحظة بلحظة
المزيد
اخر الاخبار
عودة كورونا للمتعافين.. كيف تطور السلوك الخطير للفيروس؟
المزيد
أبو فاعور: الحكومة مطالبة بوضع خطة طوارئ سريعة قبل فوات الأوان
المزيد
منظمة الصحة ترفع خطورة انتشار فيروس كورونا إلى اعلى مستوى
المزيد
مصلحة الابحاث في تل عمارة: هطول أمطار غزيرة مساء السبت وتساقط ثلوج على المرتفعات
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الرئيس عون يوقع مراسيم ترقية الضباط
المزيد
انطوان كرم رئيسا للهيئة الادارية الجديدة للجنة الاهلية للمستأجرين
المزيد
مكتب شقير لوهاب: لا وجود لأي شركة اسبانية
المزيد
عطسة!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
يشارك فيها طلبة الفنون والتصميم من 14 جامعة لبنانية. كارفور تعلن عن مسابقة لتصميم كيس التسوق الصديق للبيئة الخاص بمتاجرها
كيف تدفئ منزلك في الشتاء بطريقة صحية؟
بالصورة: العثور على مخلوق غريب في أستراليا
العلماء يكشفون سبب قصر عمر سكان المدن الكبيرة
"ناسا" تنشر لأول مرة فيديو لسطح القمر بدقة "4 ك"
بجيش من البط.. الصين تكافح الجراد في باكستان