Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاثنين 03-08-2020 - دراسة تكشف عن ردة فعل مفاجئة للجسم فور إصابته بفيروس كورونا - دراسة جديدة قد تسهم في رفع معدل خصوبة الرجال - ما هو رأيكم بخطة وزارة التربية والتعليم العالي للعام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١ ؟؟؟ - رعب وهلع... فيديو جديد يكشف لحظات ما قبل خنق جورج فلويد - إسرائيل تعلن شن غارات على أهداف تابعة للجيش السوري جنوبا - الطيران السوري يدمر مستودعا ضخما لذخيرة "النصرة" بريف إدلب - جريصاتي رداُ على السنيورة: من يستغبي عقول اللبنانيين هو من اوهمهم بانه يغنيهم في حين هو من افقرهم - 89 اصابة بكورونا بين اللاجئين الفلسطينيين... هذا ما افادته الاونروا في تقريرها - السنيورة: حزب الله يعرض لبنان للخطر والقول بتحريض العالم لمنع مساعدة البلد استخفاف بالعقول - وزارة الصحة: المستشفيات ملزمة باستقبال جميع الحالات المرضية... بما فيها المشتبه بإصابتها بكورونا - ناظم الخوري: إستقالة حتي ... رسالة تحمل معانٍ كثيرة! - الثائر وحقيقة اللحوم الفاسدة - عودة إيزيديات ناجيات من الاستعباد الجنسي على يد "داعش" إلى ديارهن - بعد استقالة وزير الخارجية اللبناني، هل يعيد حزب الله النظر في سياسته الداخلية - كيف توزعت اصابات كورونا على المناطق اللبنانية اليوم؟ - إيران.. حالة وفاة بفيروس كورونا كل 7 دقائق - هذا هو السبب الحقيقي للخلاف بين وزير التربية ورئيسة المركز التربوي للبحوث والإنماء! - روسيا تعد بتوفير ملايين الجرعات من لقاح كورونا العام المقبل - لجنة متابعة كورونا سترفع توصية لرئاسة الحكومة: لمنع التجوّل والتشدّد بالإجراءات من ضمنها المطار

أحدث الأخبار

- لجنة كفرحزير: لا لمقالع الإبادة البيئية ونعم لاستيراد الإسمنت - اصطياد تونة زرقاء عملاقة بالقرب من جزر كوريل الجنوبية الروسية - السعودية تسعى لتسجيل محمية جزر فرسان في "اليونيسكو" - درب عكار تعد بدراسات وأبحاث تصنف المنطقة الاغنى على صعيد التنوع البيولوجي - حريق ضخم بجنوب كاليفورنيا يجبر حوالى 8 آلاف شخص على ترك منازلهم (فيديوهات وصوَر) - طالب هندي يصور بالصدفة أندر نمر على وجه الأرض - بشكل غريب... العثور على مخلوق طوله 15 قدما في بريطانيا - كيف "تتحدث" العصافير مع فراخها قبل فقس البيض؟ - اللجنة البيئية في تنورين: لتطبيق قوانين منع التعرض للمواقع الطبيعية التراثية - قبل قطع الشجرة الأخيرة... علماء يتوقعون نهاية قريبة جدا للحضارة البشرية - تطوير رذاذ يمكنه وقف انتشار فيروس كورونا - لأول مرة في التاريخ... علماء يحولون جسد حيوان إلى شفاف بالكامل... صور وفيديو - بعد ظهور تشققات أرضية غريبة.... كشف حقيقة احتمال تعرض النجف العراقية لبراكين - المجتمع العلمي "يحبس أنفاسه"... فطريات "تشيرنوبل" تغزو كوكب المريخ... صور - نجوم تتحرك بشكل مريب... علماء يرصدون "معركة كونية" في مجرة درب التبانة... صور - العلماء يدرسون إمكانية التخلص من "كورونا" بمساعدة النمل - تحذير هام لمحمية أرز الشوف: ارتفاع خطر الحرائق - فيديو يشعل الإنترنت.. "أسد يتلقى صفعة من لبؤة" في شجار عائلي - "الجزيرة الغامصة".. فيروس كورونا لا يصيب سكانها - دراسة: الكلاب تستطيع كشف المصابين بكورونا

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
الأبعاد الخمسة لنظام الحياد
المزيد
استقالة وزير الخارجية ناصيف حتي
المزيد
هذه هي أسباب استقالته حتي من الحكومة... إليكم بيان الاستقالة
المزيد
زينب بطلة... شهيد آخر يقدمه الجسم التمريضي والطبي في سبيل الواجب!
المزيد
عودة إيزيديات ناجيات من الاستعباد الجنسي على يد "داعش" إلى ديارهن
المزيد
متفرقات

الراعي: لنعمل معا على حياد لبنان كي يكون ارض الحوار

2020 تموز 10 متفرقات

تابعنا عبر

#الثائر


استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي ، في الصرح البطريركي في الديمان، وفدا من المجلس التنفيذي للرابطة المارونية برئاسة النائب السابق نعمة الله ابي نصر ، الذي القى كلمة اكد فيها "ان الرابطة كعادتها في كل عام تزور الصرح لتستنير بارشادات ومواقف البطريرك الوطنية".

وقال ابي نصر: "لقد أثبتت التجارب أننا عاجزون في لبنان عن الإجتماع والحوار واستنباط الحلول بدون وسيط أو رقيب أو وصي. إن أسوأ ما وصلنا إليه اليوم هو عجز السياسيين عندنا وتسليمهم بمقولة أن حل الازمات اللبنانية لم يعد بيد اللبنانيين بل بيد الدول الأخرى. إن دولا كثيرة في المنطقة وخارجها تبحث عن مصالحها ولا تتردد في إستخدام لبنان ساحة لتحقيق مكاسبها أو تصفية حساباتها، لكننا أمام هذا التدخل أثبتنا عجزنا كلبنانيين عن إدارة شؤوننا وقدرتنا على بناء دولة مستقلة ذات قرار حر. لقد حان لنا أن نحزم أمرنا ونكف عن التطلع والإرتهان للخارج، سواء جاء هذا الخارج من الشرق أم من الغرب، حان لنا أن نجد أنفسنا حيث يجب أن نجدها لا في الشرق ولا في الغرب بل في وطننا لبنان".

وتابع: "من أجل ذلك، لا بد من تحييد لبنان عن صراعات الدول ونزاعاتها لا سيما صراعات المنطقة، باستثناء إسرائيل. وحدها سياسة الحياد التي طالما دعوت إليها، غبطة البطريرك، تبدو اليوم الضامن الوحيد لمستقبل الشعب اللبناني بتعددية انتماءاته وولاءاته. وهذا لن يتحقق ما لم يكن مطلبا لبنانيا جامعا، يصدر عن سلطة لبنانية تجسد إرادة الشعب ومطالبه المحقة، من خلال حكومة لا تنحاز الى فئة على حساب فئة أخرى، ولا الى طائفة على حساب طائفة، بل تجسد مطالب الشعب المحقة. وإن الأحوال الراهنة البالغة التعقيد والتي تهدد لبنان في مرتكزات كيانه، قد تبدو اليوم مؤآتية لإيجاد صيغة لتحييد لبنان، وإبعاده عن الصراعات والمحاور الإقليمية والدولية".

وختم: "هكذا حكومة بإستطاعتها إذ ذاك ان تعلن حياد لبنان تجاه المعسكرين اللذين يتقاسمان العالم العربي اليوم. فنحن مع العرب إذا اتفقوا، وحياديون إذا اختلفوا. وعندها بإستطاعتنا أن نطلب من الدول الصديقة مساعدة لبنان ونجدته كما كانت تفعل كلما تعرض لخطر".

الراعي
ورد البطريرك بكلمة رحب فيها بالوفد شاكرا لابي نصر كلمته. وقال: "قدومكم علامة محبة، وكلامكم تأكيد على انكم تحملون هم لبنان، علينا العمل معا لنعمل على حياد لبنان كي يكون ارض الحوار كما صوتت عليه الامم المتحدة من خلال مشروع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بأن يكون لبنان "أكاديمية الانسان وحوار الثقافات والديانات"، وهذا الامر يلزمه مكان طبيعي وتربة صالحة ترتكز على الحياد. من هنا علينا العمل مع جميع اللبنانيين كي لا يبقى لبنان ارض الحوار والحرية والتعددية وحوار الحضارات والثقافات مجرد شعارات".

المارونية للانتشار
بعد ذلك، استقبل الراعي وفدا من المؤسسة المارونية للانتشار برئاسة جورج الحج ونائبته روز انطوان الشويري والقيمين على جمعية "سوليداريتي"، في حضور الاباتي نعمة الله الهاشم.

وقد سلم الوفد الراعي تقريرا مفصلا عن المراحل التي قطعتها الجمعية والذي تضمن ايضا برنامج الدعم واسماء المتبرعين بالمساعدات التي تم توزيعها في 650 بلدة من مختلف المناطق اللبنانينة والعمل على زيادتها الى حوالي 20 الف حصة غذائية شهريا بحسب الاستجابة للدعوات، وخصوصا بعد تأسيس "ليبانيز سوليداريتي" في الولايات المتحدة والعمل على تأسيس جمعية اخرى في فرنسا بهدف زيادة قدرات الجمعية لتخفيف معاناة الناس ممن ضاقت بهم الحال وخسروا وظائفهم.

درباس وقزي
وظهرا، استقبل الوزيرين السابقين رشيد درباس وسجعان قزي اللذين اكدا دعمهما لمواقف البطريرك الراعي ودعوته الى حياد لبنان.

اخترنا لكم
ما هو رأيكم بخطة وزارة التربية والتعليم العالي للعام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١ ؟؟؟
المزيد
السنيورة: حزب الله يعرض لبنان للخطر والقول بتحريض العالم لمنع مساعدة البلد استخفاف بالعقول
المزيد
رعب وهلع... فيديو جديد يكشف لحظات ما قبل خنق جورج فلويد
المزيد
هذه هي أسباب استقالته حتي من الحكومة... إليكم بيان الاستقالة
المزيد
اخر الاخبار
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاثنين 03-08-2020
المزيد
دراسة جديدة قد تسهم في رفع معدل خصوبة الرجال
المزيد
دراسة تكشف عن ردة فعل مفاجئة للجسم فور إصابته بفيروس كورونا
المزيد
ما هو رأيكم بخطة وزارة التربية والتعليم العالي للعام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١ ؟؟؟
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
دراسة تكشف عن ردة فعل مفاجئة للجسم فور إصابته بفيروس كورونا
المزيد
الطيران السوري يدمر مستودعا ضخما لذخيرة "النصرة" بريف إدلب
المزيد
السنيورة: حزب الله يعرض لبنان للخطر والقول بتحريض العالم لمنع مساعدة البلد استخفاف بالعقول
المزيد
89 اصابة بكورونا بين اللاجئين الفلسطينيين... هذا ما افادته الاونروا في تقريرها
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
لجنة كفرحزير: لا لمقالع الإبادة البيئية ونعم لاستيراد الإسمنت
السعودية تسعى لتسجيل محمية جزر فرسان في "اليونيسكو"
حريق ضخم بجنوب كاليفورنيا يجبر حوالى 8 آلاف شخص على ترك منازلهم (فيديوهات وصوَر)
اصطياد تونة زرقاء عملاقة بالقرب من جزر كوريل الجنوبية الروسية
درب عكار تعد بدراسات وأبحاث تصنف المنطقة الاغنى على صعيد التنوع البيولوجي
طالب هندي يصور بالصدفة أندر نمر على وجه الأرض