Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ابراهيم امر بتوقيف مالكة ومديرة مستشفى الفنار ومدير العناية الطبية في وزارة الصحة بعد استجوابهما - مادة غذائية تعزز تطور السرطان بصورة حادة - "صانع المعجزات".. رجل "يخصب" 2500 امرأة! - توقيف محرض و3 متهمين باحراق صورة لجعجع والقاء قنبلة مولوتوف على بيت الكتائب - وزير المهجرين لـ "الثائر": لنساهم بنزوح معاكس من المدينة الى الريف - بالفيديو: تفاصيل تكشف لأول مرة عن اغتيال إسرائيل زعيما عربيا - كنعان: الشفافية في الموازنة والحسابات غير قابلة للنقاش وارقام التفتيش تناقش في البرلمان حصرا - الحريري التقى وزير شؤون النازحين الغريب: لإخراج هذا الملف من التجاذبات السياسية - فادي سعد: تحية لشعبة المعلومات - معوض: نعم لزواج مدني اختياري - جديد ملف مستشفى الفنار.. توقيف صاحبة المستشفى ومدير العناية - أول دخولو شمعة عا طولو! - وزير البيئة يطلب من المحامي العام البيئي في الشمال الادعاء على صيّاد خالف قانون الصيد - لقاءات وزارية وديبلوماسية وإنمائية في قصر بعبدا الغريب: ملف النازحين وطني وحساس ويجب إخراجه من التجاذبات السياسية - المكتب الاعلامي لكنعان: نحيل وزارة التربية على التفتيش - "تحركات على الأرض" لإنقاذ المدنيين من آخر جيوب داعش بسوريا - كيم كارداشيان تثير جمهورها بطلّتها الجريئة - فنيانوس أعلن فتح طريق شكا - سرحان تلقى دعوة الى مؤتمر قضائي في هنغاريا - الحريري استقبل سفير ارمينيا ومجلس بلدية صيدا

أحدث الأخبار

- ما لم تره عين بشر... علماء يرسمون أول خريطة كاملة للكون - غانم هنأ وزير المهجرين على رأس وفد من "جمعية غدي": نتطلع إلى مرحلة جديدة تكونون فيها وزيرا للعودة - أسماك القرش تحمل سر طول عمر الإنسان! - سرقة "مياه جليدية" بآلاف الدولارات في كندا! - هاو يصور حيوانا نادرا جدا! - وزير البيئة إطلع على خطة الكتائب حول موضوع النفايات - محمية الشوف والإغاثة الإسلامية يفتتحان حديقة نباتية مدرسية - العثور على أسماك "خارقة" رائعة في الأمازون - مصوّر يتحدى أصحاب العيون الثاقبة لرؤية الطائر في الصورة - بالفيديو والصور... جدل في السعودية بسبب اصطياد غزلان بمحمية طبيعية - حملة انقاذ مرج بسري: مشروع السد يهدد البيئة ومكلف ماديا ومياهه تسبب الأمراض - محاضرة في حصرون حول مكافحة أمراض التفاح والخضار وأوقات رش المبيدات وأنواعها - وزارة البيئة المصرية تطلق عملية مسح للنيل بعد تلوثه - الأمطار تغمر نصف أراضي سهل الغاب في سوريا - قمرالدين وضع اللمسات الأخيرة لاطلاق مشروع الشارع النموذجي الفرز من المصدر في طرابلس - بالفيديو: للمرة الأولى.. غواص يصور "وحشا" بحريا ضخما! - أمطار جهنمية تقتل نصف مليون بقرة في أيام - المبادرة المدنية عين داره: نشجع آل فتوش على التخلي عن المزيد من العقارات في جبلنا - فادي جريصاتي عرض لمشاريع شراكة بيئية مع LAU - اللقاء المتني: نرفض معالجة أزمة النفايات خارج إطار استراتيجية طويلة الأمد

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
مظاهرات النساء "البدينات" تجتاح شوارع لندن والسبب
المزيد
ترحيب بأول "خطوة جريئة" لوزيرة الداخلية اللبنانية
المزيد
تحدي "شباك الطائرة".. فيديوهات حصدت ملايين المشاهدات
المزيد
اللقطة المروعة.. فيديو لحظة تفجير الإرهابي نفسه بوسط القاهرة
المزيد
مأساة سوزانا.. "قطعوا رأسي لأن زوجي رفض دفع الفدية"
المزيد
متفرقات

فرعون دعا الى الإسراع في تشكيل الحكومة

2018 أيلول 24 متفرقات

الوضع الاقتصادي يحتاج الى سلة من القرارات وحلحلة الازمات المتفاقمة تحتاج الى إعادة بناء الثقة

#الثائر

أكد وزير الدولة لشؤون التخطيط في حكومة تصريف الأعمال ميشال فرعون أن "تشكيل الحكومة يجب أن يتم في أسرع وقت نظرا للوضع المالي والاقتصادي المتردي الذي يحتاج الى سلة من القرارات، كما أن هناك ملفات كثيرة، من بينها الإصلاحات المطلوبة وأزمة القروض السكنية، تستوجب اهتماما ومعالجة سريعين".

كلام فرعون جاء خلال غداء جامع على شرف فريق عمله الانتخابي في دارته في عين زحلتا، في حضور فاعليات ومخاتير من دائرة بيروت الأولى، واستهله بالقول: "دعيناكم، بعد الانتخابات النيابية، الى أن تأخذوا قسطا من الراحة، ولكن تبين أن الدولة كلها في راحة، فالحكومة لم تولد بعد والإنتاجية شبه معدومة والاقتصاد مشلول ومشكلة النفايات مستمرة".

ولفت الى أن "المسؤولية الوطنية تستدعي إيجاد حلول سريعة للأزمات، فالمشاكل الاجتماعية تتراكم والوضع المالي ينعكس على أزمة السيولة والفوائد وعلى الاقتصاد، وقد سبق أن حذرنا منذ أشهر من مغبة رفع الأقساط المدرسية، وهذه مشكلة ملحة تستوجب حلا جذريا، تماما مثل القروض السكنية المدعومة التي ينعكس تجميدها سلبا على فئات كثيرة كما على قطاع اقتصادي ناشط".

أضاف: "كنت ممن عارضوا خطة النفايات وخيار المحرقة كما جاءت في القرار من دون ضمانات واضحة، وأكرر اليوم أننا سنقف معا في مواجهة إنشاء محرقة في العاصمة في حال لم تتوفر مختلف الضمانات الضرورية وخارطة طريق واضحة لحماية أبناء بيروت وخصوصا أطفالها".

وقال فرعون: "أفتخر أيضا بأننا حققنا معا الكثير من الإنجازات التي حاول كثيرون التعتيم عليها أو نسبها إليهم، مثل مستشفى الكرنتينا التي أقرت بناء على طلبنا في حكومة الرئيس فؤاد السنيورة، والملاعب الرياضية التي أنشأنا اثنين منها وننتظر ولادة الثالث قريبا، ومواقف السيارات التي سعينا لتنفيذها، والكثير من المشاريع الإنمائية الأخرى في الأشرفية والرميل والمدور والصيفي.
البعض يسأل عما سنفعله في السياسة، لذا يهمني أن أؤكد أننا سنستمر في الوقوف الى جانب الناس، وسنستمر، كما كنا، ضد الدم والعنف وضد الفساد والفاسدين ونعمل لمصلحة لبنان وسيادته واستقلاله ولمصلحة بيروت وإنمائها، ولا مكان لدينا للمصلحة الخاصة، وهذا تاريخ حملناه كعائلة منذ أكثر من 200 سنة في بيروت، ولن نتخلى عنه".

وذكر "بعرقلة بعض المشاريع التي كانت ستستفيد منها العاصمة وأبناؤها، وفي طليعتها المشروع الذي طالبنا بتنفيذه على طاولة مجلس الوزراء لتأمين الكهرباء 24 على 24 ساعة في بيروت، ولكن للأسف هناك من وقف في وجه هذا المشروع بالرغم من انه كان واضحا وبمتناول اليد بالتعاون مع بلدية بيروت".

وشدد فرعون على أن "محطة تأليف الحكومات هي امتحان لالتزامنا بالدستور وبحياد لبنان وبالتوافق المسيحي الإسلامي، والمسيحي المسيحي، وبالوقوف في وجه الضغوط الخارجية التي تمارس على لبنان"، مشيراالى "رفض مقولة إن الأزمة الاقتصادية سببها الأزمة السياسية، بل سببها العجز المتراكم وغياب الإصلاحات".

وختم: "لا ننسى هنا ما أقر في مؤتمر باريس 3 ولم يتم الالتزام به، وها نحن أمام تحدي تنفيذالشروط الإصلاحية في مؤتمر "سيدر"، والكثيرون من بينكم كانوا يسمعون مني، منذ العام الماضي، أنناننتظر ثلاث سنوات صعبة على لبنان، ونخشى أن تذهب الأمور من سيء الى أسوأ مع التأثير على فرصالعمل للشباب، وطريق الحلول يحتاج الى شجاعة سياسية وثقة ومصداقية، ويبدأ بالحد الأدنى من الاتفاقالسياسي".
اخترنا لكم
وزير المهجرين لـ "الثائر": لنساهم بنزوح معاكس من المدينة الى الريف
المزيد
غانم هنأ وزير المهجرين: نتطلع إلى مرحلة جديدة تكونون فيها وزيرا للعودة
المزيد
أول دخولو شمعة عا طولو!
المزيد
"شطف" الفاسدين من أعلى الدرج!
المزيد
اخر الاخبار
ابراهيم امر بتوقيف مالكة ومديرة مستشفى الفنار ومدير العناية الطبية في وزارة الصحة بعد استجوابهما
المزيد
"صانع المعجزات".. رجل "يخصب" 2500 امرأة!
المزيد
مادة غذائية تعزز تطور السرطان بصورة حادة
المزيد
توقيف محرض و3 متهمين باحراق صورة لجعجع والقاء قنبلة مولوتوف على بيت الكتائب
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
ترامب و"داعش"... أي صفقة؟!
المزيد
مأساة سوزانا.. "قطعوا رأسي لأن زوجي رفض دفع الفدية"
المزيد
خبراء يكشفون طعاما يخلصك من الدهون الزائدة
المزيد
شهيد للجيش وإصابة عسكريين في عملية دهم ليلا بحثا عن مطلوبين في الهرمل
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
ما لم تره عين بشر... علماء يرسمون أول خريطة كاملة للكون
أسماك القرش تحمل سر طول عمر الإنسان!
هاو يصور حيوانا نادرا جدا!
غانم هنأ وزير المهجرين على رأس وفد من "جمعية غدي": نتطلع إلى مرحلة جديدة تكونون فيها وزيرا للعودة
سرقة "مياه جليدية" بآلاف الدولارات في كندا!
وزير البيئة إطلع على خطة الكتائب حول موضوع النفايات