Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الحكم على جو معلوف بجرم القدح والذم والتشهير بحق باسيل - نصار: لبنان لا يحتمل ان يشكل النازحون ثلث سكانه وخطة تنظيم العمالة حل موقت ولا بد من عودتهم الى بلادهم - جنبلاط: هل هو مؤتمر للبلديات ام مؤتمر العنصرية؟ - كشف أساليب إعدام لا تخطر ببال لزعيم كوريا الشمالية - "ناسا" تكشف تكلفة إرسال البشر إلى القمر في 2024 - إحصائيات مخيفة بين الأشخاص الذين يمتلكون وشوم على أجسادهم - "2.2 مليار ذكر مقابل 5.6 مليار أنثى".. حقيقة عدد سكان الأرض - باسيل من قنات: نحن لا نقبل الأحادية فالتنوع السياسي غنى وبلدنا كله ثروات لكننا نجزئه بالنكد السياسي - "تجمّع موارنة من اجل لبنان" هنأ المطران بولس عبد الساتر على انتخابه: خير خلف مستحق لخير سلف - السيد نصر الله ينفذ وصية جنبلاط... ماذا عن تيمور؟! - الله يكون بعون أنطونيو! - باسيل في مؤتمر البلديات: لن نقبل أن يبقى اللبناني من دون عمل والنازح السوري يعمل بطريقة غير شرعية - الحاكم أبو سمرة قائدا للفريق العالمي للتفعيل الليونزي - قيومجيان جال على مشاريع للشؤون الاجتماعية في الكورة: أضعف الإيمان أن نكون إلى جانب مؤسسات الرعاية ونرفع سعر الكلفة - جعجع واسحاق يوضحا موضوع اللافتات المرحبة بباسيل - ترزيان: لعدم المس بأي من حقوق القضاة وضماناتهم - بو عاصي بارك للمطران عبد الساتر تعيينه رئيسا للأساقفة - مركز الشمال للتوحد كرم المغترب سركيس يمين تقديرا لعطاءاته - محافظ بيروت يأمر بإزالة منشآت مخالفة عن الشاطئ الشعبي في الرملة البيضاء - صحناوي للحسن وبلدية بيروت: ما سبب تأخير انشاء شرطة البلدية؟

أحدث الأخبار

- اهالي الكورة والشمال قطعوا طريق شكا الارز احتجاجا على مصانع الاسمنت وامهلوا الحكومة حتى 21 حزيران لأقفالها - حملة أنقذوا مرج بسري دعت إلى وقفة اعتراضية غدا وشكرت المتضامنين مع نصور - "القائمة الحمراء"... مواجهة الانقراض وحماية الكوكب الأزرق - تعميم لوزير الزراعة تجنبا للحرائق: للتقيد بقانون الغابات - جريصاتي وزع الجوائز على الفائزين بمسابقة نفاياتنا ثروة مهدرة - ورشة عمل لوزارة البيئة اللبنانية والـ IUCN حول تطوير قائمة وطنية حمراء للأنواع البحرية - دورة تدريبية لـ "الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة" حول القائمة الحمراء في العراق - اللواء البزايعة كرم الشاعر بدرع تقديرية - الطاقة المتجددة توفر 11 مليون فرصة عمل حول العالم في عام 2018 - أطباء القلب ينصحون بالإقبال على تناول المشمش - وزير البيئة يشارك في اجتماع مرفق البيئة العالمي في واشنطن - مزرعة الأخوين أبو صعب - عين زحلتا... الزراعة المستدامة في المحيط الحيوي لمحمية أرز الشوف - وزير البيئة يطلب من نقابة السوبرماركت توفير الاكياس القابلة لاعادة الاستعمال بهدف التخفيف من انتاج النفايات وتقليل الآثار السلبية على البيئة - تقرير صادم عن "منطقة ميتة" في خليج المكسيك - حل لغز ظهور الثقوب الغامضة في القطب الجنوبي! - حزب الخضر: كنا وسنبقى متضامنين مع اهالي عين دارة في رفضهم لانشاء معمل الاسمنت في بلدتهم - جعجع في مؤتمر للقوات عن مواجهة تحديات المقالع: لوضع الإطار التنظيمي المطلوب على نار حامية واتخاذ قرارات جريئة بالمحاسبة - أزمة المياه في فنزويلا تهديد للصحة العامة - شاطئ صور ضمن أجمل 5 شواطئ في الشرق الأوسط !! - "فطر سحري" يعالج "مرض العصر الحديث"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
سقط الامن في الخليج فهل تندلع الحرب؟
المزيد
السيد نصر الله ينفذ وصية جنبلاط... ماذا عن تيمور؟!
المزيد
خبراء يحددون أربع عادات تؤدي إلى السرطان
المزيد
اتفاق بين عون والحريري على التعيينات في الوظائف الكبرى
المزيد
استهداف ناقلات النفط... تصاعد المخاوف على الإمدادات والأسواق
المزيد
متفرقات

فرعون دعا الى الإسراع في تشكيل الحكومة

2018 أيلول 24 متفرقات

الوضع الاقتصادي يحتاج الى سلة من القرارات وحلحلة الازمات المتفاقمة تحتاج الى إعادة بناء الثقة

#الثائر

أكد وزير الدولة لشؤون التخطيط في حكومة تصريف الأعمال ميشال فرعون أن "تشكيل الحكومة يجب أن يتم في أسرع وقت نظرا للوضع المالي والاقتصادي المتردي الذي يحتاج الى سلة من القرارات، كما أن هناك ملفات كثيرة، من بينها الإصلاحات المطلوبة وأزمة القروض السكنية، تستوجب اهتماما ومعالجة سريعين".

كلام فرعون جاء خلال غداء جامع على شرف فريق عمله الانتخابي في دارته في عين زحلتا، في حضور فاعليات ومخاتير من دائرة بيروت الأولى، واستهله بالقول: "دعيناكم، بعد الانتخابات النيابية، الى أن تأخذوا قسطا من الراحة، ولكن تبين أن الدولة كلها في راحة، فالحكومة لم تولد بعد والإنتاجية شبه معدومة والاقتصاد مشلول ومشكلة النفايات مستمرة".

ولفت الى أن "المسؤولية الوطنية تستدعي إيجاد حلول سريعة للأزمات، فالمشاكل الاجتماعية تتراكم والوضع المالي ينعكس على أزمة السيولة والفوائد وعلى الاقتصاد، وقد سبق أن حذرنا منذ أشهر من مغبة رفع الأقساط المدرسية، وهذه مشكلة ملحة تستوجب حلا جذريا، تماما مثل القروض السكنية المدعومة التي ينعكس تجميدها سلبا على فئات كثيرة كما على قطاع اقتصادي ناشط".

أضاف: "كنت ممن عارضوا خطة النفايات وخيار المحرقة كما جاءت في القرار من دون ضمانات واضحة، وأكرر اليوم أننا سنقف معا في مواجهة إنشاء محرقة في العاصمة في حال لم تتوفر مختلف الضمانات الضرورية وخارطة طريق واضحة لحماية أبناء بيروت وخصوصا أطفالها".

وقال فرعون: "أفتخر أيضا بأننا حققنا معا الكثير من الإنجازات التي حاول كثيرون التعتيم عليها أو نسبها إليهم، مثل مستشفى الكرنتينا التي أقرت بناء على طلبنا في حكومة الرئيس فؤاد السنيورة، والملاعب الرياضية التي أنشأنا اثنين منها وننتظر ولادة الثالث قريبا، ومواقف السيارات التي سعينا لتنفيذها، والكثير من المشاريع الإنمائية الأخرى في الأشرفية والرميل والمدور والصيفي.
البعض يسأل عما سنفعله في السياسة، لذا يهمني أن أؤكد أننا سنستمر في الوقوف الى جانب الناس، وسنستمر، كما كنا، ضد الدم والعنف وضد الفساد والفاسدين ونعمل لمصلحة لبنان وسيادته واستقلاله ولمصلحة بيروت وإنمائها، ولا مكان لدينا للمصلحة الخاصة، وهذا تاريخ حملناه كعائلة منذ أكثر من 200 سنة في بيروت، ولن نتخلى عنه".

وذكر "بعرقلة بعض المشاريع التي كانت ستستفيد منها العاصمة وأبناؤها، وفي طليعتها المشروع الذي طالبنا بتنفيذه على طاولة مجلس الوزراء لتأمين الكهرباء 24 على 24 ساعة في بيروت، ولكن للأسف هناك من وقف في وجه هذا المشروع بالرغم من انه كان واضحا وبمتناول اليد بالتعاون مع بلدية بيروت".

وشدد فرعون على أن "محطة تأليف الحكومات هي امتحان لالتزامنا بالدستور وبحياد لبنان وبالتوافق المسيحي الإسلامي، والمسيحي المسيحي، وبالوقوف في وجه الضغوط الخارجية التي تمارس على لبنان"، مشيراالى "رفض مقولة إن الأزمة الاقتصادية سببها الأزمة السياسية، بل سببها العجز المتراكم وغياب الإصلاحات".

وختم: "لا ننسى هنا ما أقر في مؤتمر باريس 3 ولم يتم الالتزام به، وها نحن أمام تحدي تنفيذالشروط الإصلاحية في مؤتمر "سيدر"، والكثيرون من بينكم كانوا يسمعون مني، منذ العام الماضي، أنناننتظر ثلاث سنوات صعبة على لبنان، ونخشى أن تذهب الأمور من سيء الى أسوأ مع التأثير على فرصالعمل للشباب، وطريق الحلول يحتاج الى شجاعة سياسية وثقة ومصداقية، ويبدأ بالحد الأدنى من الاتفاقالسياسي".
اخترنا لكم
ملفات متفجِّرة في المنطقة وعندنا الأمور "سارْحة والرّبْ راعيها"؟
المزيد
أميركا في مأزق!
المزيد
سقط الامن في الخليج فهل تندلع الحرب؟
المزيد
مروان خير الدين وضع إصبعه على جرح الموازنة التي ستُقرّ...
المزيد
اخر الاخبار
الحكم على جو معلوف بجرم القدح والذم والتشهير بحق باسيل
المزيد
جنبلاط: هل هو مؤتمر للبلديات ام مؤتمر العنصرية؟
المزيد
نصار: لبنان لا يحتمل ان يشكل النازحون ثلث سكانه وخطة تنظيم العمالة حل موقت ولا بد من عودتهم الى بلادهم
المزيد
كشف أساليب إعدام لا تخطر ببال لزعيم كوريا الشمالية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
عناوين الصحف اللبنانية ليوم الثلاثاء 25-09-2018
المزيد
جنبلاط: لدراسة معمقة في عرض باسيل..!
المزيد
شهيد للجيش وإصابة عسكريين في عملية دهم ليلا بحثا عن مطلوبين في الهرمل
المزيد
رسالة جديدة من السعودية الهاربة "رهف": تمردوا
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اهالي الكورة والشمال قطعوا طريق شكا الارز احتجاجا على مصانع الاسمنت وامهلوا الحكومة حتى 21 حزيران لأقفالها
"القائمة الحمراء"... مواجهة الانقراض وحماية الكوكب الأزرق
جريصاتي وزع الجوائز على الفائزين بمسابقة نفاياتنا ثروة مهدرة
حملة أنقذوا مرج بسري دعت إلى وقفة اعتراضية غدا وشكرت المتضامنين مع نصور
تعميم لوزير الزراعة تجنبا للحرائق: للتقيد بقانون الغابات
ورشة عمل لوزارة البيئة اللبنانية والـ IUCN حول تطوير قائمة وطنية حمراء للأنواع البحرية