Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاثنين في 10-12-2018 - قراءة في تولية صاحب السيادة المتروبوليت جورج بقعوني على أبرشية بيروت وجبيل وتوابعهما للروم الملكيين الكاثوليك - نوبل تقدم جائزة السلام لفتاة إيزيدية - الجميل من "بيت الوسط": عرضنا تشكيل حكومة اختصاصيين يدرسون الية لانقاذ البلد و تنفيذها بسرعة - ماكرون يسترضي "السترات الصفراء" بـ100 يورو - ما قصة الطائرة الإماراتية المرصعة بالألماس؟ - الرياشي في نقاش عن الصحافة اللبنانية: الدولة العميقة في لبنان تكره الاعلام وتريده مستسلما لها - الرئيس عون بدأ مع بري والحريري سلسلة مشاورات لبحث الوضع الحكومي - مؤسسة مخزومي احتفلت ببداية العام 2019 ومخزومي اشاد بانجازاتها - المشنوق كشف عن إحباط مخطط إرهابي لتعطيل الانتخابات النيابية - الحريري من بعبدا: هناك حلول في الموضوع الحكومي يمكن السير بها - سامي الجميل ردا على حكمت ديب: كل الدعم لراغب علامة وعمله الفني - قائد الجيش عرض مع ريتشارد ورامبلنغ الاوضاع - اصابة 4 مواطنين بحادثي سير في عكار - الاصلاح المطلوب قبل الإفلاس! - فرنسا على فوهة بركان! - العسكرية دانت عنصرين بالانتماء لتنظيم داعش والقتال في صفوفه - المستقبل في البقاع الأوسط: حزب الله يخطىء الحساب بحملته على الحريري - تركيا تفاجئ السعودية وتعلن اسم شريك "رفيع المستوى" في قتل خاشقجي - بالفيديو: مايا رعيدي تمثل لبنان في مسابقة "ملكة جمال الكون 2018"

أحدث الأخبار

- لماذا يمكن أن يشكل الأرز خطورة على الصحة؟ - ما الذي يجعل الناس يشعرون بالتعب والغباء! - خطوة واحدة تفصل العلماء عن "علاج الإيدز" - 300 يوم من الطاقة النظيفة.. دولة صغيرة في إنجاز بيئي تاريخي - بالصور: موت الكنغر صاحب العضلات المفتولة والأشهر في العالم - الصين تبني أول محطة كهربائية شمسية فضائية - بالفيديو: تركيا تبتكر صرافا آليا لاستبدال المواد البلاستيكية مقابل الأموال - أدلة جديدة على فوائد الخضراوات والفاكهة للصحة العقلية - "بودرة التلك".. قنبلة موقوتة تهدد النساء بمرض خطير - تلوث الهواء قتل 1.24 مليون هندي - ستزيد هذا العام... دراسة تحذر من انبعاثات الكربون العالمية - العلماء يصورون سلحفاة تحمل على ظهرها الأرض - دراسة: الأرض تواجه "كارثة كبرى" - عز الدين : لا غنى عن المطامر الصحية حتى في حال اعتمدت المحارق - بالصورة: العثور على حيوان غريب نتيجة طفرة جينية - حاصباني: الصحة على موقفها الرافض لإدخال مبيدات زراعية تحتوي على مواد مسرطنة - أبو فاعور: هناك مبيدات زراعية مسرطنة في الاسواق - صور جوية تكشف الخطر الكبير.. طهران تغرق - العثور على "بيكاتشو" حقيقي في أستراليا - إنشاء محمية كينا بمساحة 30 دونما لرعاية النحل

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
بالتفاصيل: لبنان ينجو من تفجيرَين!!
المزيد
السجن ينتظر شاكيرا
المزيد
مع اقتراب "القرار الموجع"... تصريحات أمريكية خطيرة بشأن ابن سلمان
المزيد
فرنسا على فوهة بركان!
المزيد
تركيا تفاجئ السعودية وتعلن اسم شريك "رفيع المستوى" في قتل خاشقجي
المزيد
متفرقات

فرعون دعا الى الإسراع في تشكيل الحكومة

2018 أيلول 24 متفرقات

الوضع الاقتصادي يحتاج الى سلة من القرارات وحلحلة الازمات المتفاقمة تحتاج الى إعادة بناء الثقة

#الثائر

أكد وزير الدولة لشؤون التخطيط في حكومة تصريف الأعمال ميشال فرعون أن "تشكيل الحكومة يجب أن يتم في أسرع وقت نظرا للوضع المالي والاقتصادي المتردي الذي يحتاج الى سلة من القرارات، كما أن هناك ملفات كثيرة، من بينها الإصلاحات المطلوبة وأزمة القروض السكنية، تستوجب اهتماما ومعالجة سريعين".

كلام فرعون جاء خلال غداء جامع على شرف فريق عمله الانتخابي في دارته في عين زحلتا، في حضور فاعليات ومخاتير من دائرة بيروت الأولى، واستهله بالقول: "دعيناكم، بعد الانتخابات النيابية، الى أن تأخذوا قسطا من الراحة، ولكن تبين أن الدولة كلها في راحة، فالحكومة لم تولد بعد والإنتاجية شبه معدومة والاقتصاد مشلول ومشكلة النفايات مستمرة".

ولفت الى أن "المسؤولية الوطنية تستدعي إيجاد حلول سريعة للأزمات، فالمشاكل الاجتماعية تتراكم والوضع المالي ينعكس على أزمة السيولة والفوائد وعلى الاقتصاد، وقد سبق أن حذرنا منذ أشهر من مغبة رفع الأقساط المدرسية، وهذه مشكلة ملحة تستوجب حلا جذريا، تماما مثل القروض السكنية المدعومة التي ينعكس تجميدها سلبا على فئات كثيرة كما على قطاع اقتصادي ناشط".

أضاف: "كنت ممن عارضوا خطة النفايات وخيار المحرقة كما جاءت في القرار من دون ضمانات واضحة، وأكرر اليوم أننا سنقف معا في مواجهة إنشاء محرقة في العاصمة في حال لم تتوفر مختلف الضمانات الضرورية وخارطة طريق واضحة لحماية أبناء بيروت وخصوصا أطفالها".

وقال فرعون: "أفتخر أيضا بأننا حققنا معا الكثير من الإنجازات التي حاول كثيرون التعتيم عليها أو نسبها إليهم، مثل مستشفى الكرنتينا التي أقرت بناء على طلبنا في حكومة الرئيس فؤاد السنيورة، والملاعب الرياضية التي أنشأنا اثنين منها وننتظر ولادة الثالث قريبا، ومواقف السيارات التي سعينا لتنفيذها، والكثير من المشاريع الإنمائية الأخرى في الأشرفية والرميل والمدور والصيفي.
البعض يسأل عما سنفعله في السياسة، لذا يهمني أن أؤكد أننا سنستمر في الوقوف الى جانب الناس، وسنستمر، كما كنا، ضد الدم والعنف وضد الفساد والفاسدين ونعمل لمصلحة لبنان وسيادته واستقلاله ولمصلحة بيروت وإنمائها، ولا مكان لدينا للمصلحة الخاصة، وهذا تاريخ حملناه كعائلة منذ أكثر من 200 سنة في بيروت، ولن نتخلى عنه".

وذكر "بعرقلة بعض المشاريع التي كانت ستستفيد منها العاصمة وأبناؤها، وفي طليعتها المشروع الذي طالبنا بتنفيذه على طاولة مجلس الوزراء لتأمين الكهرباء 24 على 24 ساعة في بيروت، ولكن للأسف هناك من وقف في وجه هذا المشروع بالرغم من انه كان واضحا وبمتناول اليد بالتعاون مع بلدية بيروت".

وشدد فرعون على أن "محطة تأليف الحكومات هي امتحان لالتزامنا بالدستور وبحياد لبنان وبالتوافق المسيحي الإسلامي، والمسيحي المسيحي، وبالوقوف في وجه الضغوط الخارجية التي تمارس على لبنان"، مشيراالى "رفض مقولة إن الأزمة الاقتصادية سببها الأزمة السياسية، بل سببها العجز المتراكم وغياب الإصلاحات".

وختم: "لا ننسى هنا ما أقر في مؤتمر باريس 3 ولم يتم الالتزام به، وها نحن أمام تحدي تنفيذالشروط الإصلاحية في مؤتمر "سيدر"، والكثيرون من بينكم كانوا يسمعون مني، منذ العام الماضي، أنناننتظر ثلاث سنوات صعبة على لبنان، ونخشى أن تذهب الأمور من سيء الى أسوأ مع التأثير على فرصالعمل للشباب، وطريق الحلول يحتاج الى شجاعة سياسية وثقة ومصداقية، ويبدأ بالحد الأدنى من الاتفاقالسياسي".
اخترنا لكم
الاصلاح المطلوب قبل الإفلاس!
المزيد
دور رسمي يستهدف "الميدل إيست"؟!
المزيد
فرنسا على فوهة بركان!
المزيد
السترات الصفراء في فرنسا وسترات الطوائف في لبنان؟!
المزيد
اخر الاخبار
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاثنين في 10-12-2018
المزيد
نوبل تقدم جائزة السلام لفتاة إيزيدية
المزيد
قراءة في تولية صاحب السيادة المتروبوليت جورج بقعوني على أبرشية بيروت وجبيل وتوابعهما للروم الملكيين الكاثوليك
المزيد
الجميل من "بيت الوسط": عرضنا تشكيل حكومة اختصاصيين يدرسون الية لانقاذ البلد و تنفيذها بسرعة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
هل تضيع فرصة "سيدر" من لبنان؟
المزيد
معركة القلمون تقترب من ساعة الصفر... ومسلحو النصرة يهددون بالصواريخ
المزيد
5 أطعمة تشعل نار الرّغبة الجنسيّة لدى المرأة
المزيد
سان جرمان.. 33 مباراة متتالية بلا هزيمة
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
لماذا يمكن أن يشكل الأرز خطورة على الصحة؟
خطوة واحدة تفصل العلماء عن "علاج الإيدز"
بالصور: موت الكنغر صاحب العضلات المفتولة والأشهر في العالم
ما الذي يجعل الناس يشعرون بالتعب والغباء!
300 يوم من الطاقة النظيفة.. دولة صغيرة في إنجاز بيئي تاريخي
الصين تبني أول محطة كهربائية شمسية فضائية