Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء - الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة - جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية - الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل! - توقيف 93 شخصا خلال تظاهرة في جامعة في لوس أنجلوس - مجلس النواب يُمدّد للبلديات - بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك! - انسحاب 6 نواب من الجلسة التشريعية: لانها غير دستورية والاولوية هي لانتخاب رئيس - ميقاتي في ملتقى اتحاد المصارف العربية: هدفنا إقرار "الكابيتال كونترول" والمحافظة على أموال المودعين وإعادة هيكلة القطاع المصرفي - باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع - تفاصيل "مكالمة الـ 5 دقائق" بين ترامب وبن سلمان! - أرباح بنك الإمارات دبي الوطني ترتفع 12% في الربع الأول - طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! - النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين - أكثر من 14 غارة جنوباً! - الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة - دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية - تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا! - الجمهورية القوية وتطيير الانتخابات البلدية: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - جعجع التقى وفداً من تكتل "الاعتدال الوطني": متى يحذو ميقاتي ومولوي حذو بريطانيا؟

أحدث الأخبار

- بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر

الصحافة الخضراء

متفرقات

ابي خليل ترأس اجتماعا شارك فيه مستشارون وخبراء اكد ضرورة الاسراع في انجاز مشروع سد بلعه

2018 حزيران 20 متفرقات المدى

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


صدر عن المديرية العامة للموارد المائية والكهربائية البيان التالي:
"عقد اجتماع في وزارة الطاقة والمياه ترأسه وزير الطاقة والمياه (في حكومة تصريف الاعمال) المهندس سيزار أبي خليل، وحضره المدير العام للموارد المائية والكهربائية الدكتور فادي قمير والمستشارون، متعهد تنفيذ الاشغال شركة "اده- معوض" والاستشاري "ارتيليا" و"خطيب وعلمي" وخبيرا السدود العالميان برنار تارديو وآلان ايزيكال.
وتم تداول آخر ما آلت اليه أعمال تنفيذ مشروع سد بلعه، وضرورة اتمام هذا المشروع في اسرع وقت لوضعه في الخدمة نظر الى أهميته المائية والبيئية.

وشدد الوزير ابي خليل خلال الاجتماع على "المضي في تطبيق الاستراتيجية الوطنية للسدود التي وافق عليها مجلس الوزراء واصبحت ملزمة لجميع الاطراف، وهي تشمل سد بلعه الذي اصبح في مراحل متقدمة ولا يجوز ان يتباطأ العمل به". طلب من جميع المعنيين "العمل على ايجاد مصادر الردميات المطلوبة لاستكمال المشروع وفق المعايير التقنية والبيئية المطلوبة".

وقدم المدير العام للموارد الدكتور قمير شرحا مفصلا عن المراحل التي قطعها المشروع. واثنى على حسن تنفيذ الاشغال في سد بلعه الذي يشكل حلا مستداما لمشكلة المياه في منطقة تنورين وجرد البترون. وهو يتابع عن كثب مع المعنيين كافة لايجاد الحلول الكفيلة عدم عرقلة المشروع".

ونوه رئيس بلدية تنورين السيد بهاء حرب ب"أهمية المشروع والنتائج الجيدة التي سيؤمنها لمنطقة تنورين وجوارها ولهذا السبب فإن بلدية تنورين مستعة للتعاون مع المتعهد ومع مسؤولي الدولة وبالتحديد وزارة الطاقة والمياه بعد إتمام جميع الدراسات البيئية المطلوبة والتأكد من أن جميع الأعمال ستتم وفقا للأصول البيئية والطبيعية وتضمن بالتالي مصالح الناس".

بدوره، اعتبر رئيس بلدية العاقورة منصور وهبي "ان البلدية على استعداد لإعطاء التسهيلات اللازمة للمساعدة في إتمام هذا السد على شرط أن تقع في موقع لا يشكل ضررا بيئيا ولا يسبب الازعاج لأحد ويمكننا من إنشاء مشروع إنمائي لا يقتصر على المقلع.

أما الخبير العالمي ايزيكيال لكونه المكلف الإشراف على سد بلعه، فأوضح أن "أصعب المشاكل قد حلت في هذا السد بما في ذلك مشاكل التأسيس، وان هذا السد سيضمن تأمين الإمدادات المائية اللازمة للجوار"، مشيرا الى أن "نوعية العمل الذي أنجزته الشركة جيد جدا، وإن المطلوب الآن هو التقدم بالسرعة اللازمة للانتهاء من التنفيذ".

بدوره، اشار الخبير العالمي السيد تارديو الى ان الاجتماع مع الوزير سيزار أبي خليل والمسؤولين المعنيين حول سد بلعه الذي يشكل سدا مهما جدا للموارد المائية في المنطقة كان حاسما وتحدث عن تاريخ البدء بالمشروع"، مشيرا ان "المشروع بدأ منذ 4 سنوات، وتباطأ بسبب صعوبة الوصول الى الحجارة المطلوبة". واعتبر ان "الاجتماع يهدف الى تذليل الصعوبات وتسهيل القدرة على الوصول إلى المواد المطلوبة والحجارة ذات النوعية الجيدة التي تقع قرب من الموقع".

وفي الختام، أبدى المجتمعون استعدادهم لتقديم كل الشروحات والايضاحات اللازمة لازالة اي التباس من اي جهة اتى".
اخترنا لكم
بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك!
المزيد
النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين
المزيد
باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع
المزيد
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
اخر الاخبار
رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء
المزيد
جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية
المزيد
الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة
المزيد
الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 31-10-2020
المزيد
عوده: عيش التوبة الدائمة والمستمرة يبقينا في الفضائل
المزيد
أسرار الصحف ليوم الثلاثاء 9 آب 2022
المزيد
الطبش: التغيير لا يكون في الوسط بل من الرأس
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟