Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء - الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة - جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية - الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل! - توقيف 93 شخصا خلال تظاهرة في جامعة في لوس أنجلوس - مجلس النواب يُمدّد للبلديات - بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك! - انسحاب 6 نواب من الجلسة التشريعية: لانها غير دستورية والاولوية هي لانتخاب رئيس - ميقاتي في ملتقى اتحاد المصارف العربية: هدفنا إقرار "الكابيتال كونترول" والمحافظة على أموال المودعين وإعادة هيكلة القطاع المصرفي - باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع - تفاصيل "مكالمة الـ 5 دقائق" بين ترامب وبن سلمان! - أرباح بنك الإمارات دبي الوطني ترتفع 12% في الربع الأول - طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! - النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين - أكثر من 14 غارة جنوباً! - الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة - دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية - تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا! - الجمهورية القوية وتطيير الانتخابات البلدية: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - جعجع التقى وفداً من تكتل "الاعتدال الوطني": متى يحذو ميقاتي ومولوي حذو بريطانيا؟

أحدث الأخبار

- بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر

الصحافة الخضراء

لبنان

باسيل في مهرجان انتخابي: الكورة ينقصها نائب من التيار الوطني الحر وعليكم واجب ايصاله

2018 أيار 01 لبنان المدى

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


اقامت لائحة "الشمال القوي" مهرجانا انتخابيا في بلدة كفرحزير - الكورة، برعاية وزير الخارجية ورئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل وحضوره الى نعمه ابراهيم عن مقاعد البترون، مرشحي الكورة جورج عطالله، غريتا صعب وعقيلة النائب والمرشح نقولا غصن السيدة نجاة جريج غصن ممثلة زوجها، مرشحي بشري: سعيد طوق وجورج بطرس، وحشد كبير من مناصري التيار في الكورة، رؤساء بلديات، مخاتير وفاعاليات.

إستهل المهرجان بالنشيد الوطني تلته كلمة للشاعر حبيب يونس الذي عدد ميزات الكورة "الخضراء من تاريخية ودينية وثقافية"، مؤكدا "ان المعركة الانتخابية عنوانها العهد ودعم عهد الرئيس ميشال عون".

وكانت كلمة لمنسق التيار في الكورة المحامي جوني موسى الذي اكد "ان الكورة المحرومة عادت الى الخارطة الانمائية مع التيار الوطني الحر في ظل متابعة حثيثة من الوزير جبران باسيل".

ودعا جميع الكورانيين الى "الاختيار وعدم الحيرة لان الفرق شاسع بين الخيارات المطروحة على الكورانيين".

باسيل

اما رئيس التيار الوطني الحر وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، فإعتبر "ان اكبر إهانة للكورانيين القول بان عليهم ان يختاروا إما ان يكونوا لبنانيين وإما ان يكونوا سوريين بغض النظر عن الانتماء الحزبي لبعض اهالي المنطقة المنتمين الى الحزب السوري القومي الاجتماعي".

ورأى "ان السيادة ليست فقط بتحرير الارض بل بتحرير العقول"، مشيرا الى "ان من يترك رئيس حكومته أسيرا لدى دولة أجنبية فبالتأكيد ليس سياديا، ومن يطلب دعما ماديا من دولة اجنبية ليربح الانتخابات فبالطبع ليس سياديا".

واكد "ان التيار يدفع ثمن خيارات بعض من باع وطنه وينادي بالسيادة"، وذكر ب "من اضاع فرصة تحقيق قانون انتخابي يحقق المناصفة عبر القانون الارثوذكسي يضمن صحة التمثيل"، كذلك ذكر ب "من عارض مسألة ضبط النزوح السوري وأسقطوا الورقة التي طرحناها على طاولة مجلس الوزراء".

ولفت باسيل الى "ان الكورة ينقصها نائب من التيار الوطني الحر، وقال: "عليكم واجب ايصال هذا النائب، وسنحقق على الاقل نائبا من الكورة في لائحتنا ونحن نريد ايصال نائبين من الكورة".

واضاف: "لا اتخيل ان التيار منتشر في كل المناطق ولا يستطيع ان يوصل نائبا في ظل النظام النسبي".

وقال: "يقولون ان من يؤيد لائحتنا يؤيد الفساد، ولكن القرار الذي صدر الاسبوع الماضي بملف الكهرباء يدحض كل الاكاذيب التي صدرت عنهم وخصوصا فيما خص معمل دير عمار والبواخر.

صعب

واكدت الدكتورة غريتا صعب "انها كانت وما زالت مؤمنة بالخط الوطني الذي يمثله رئيس الجمهورية العماد ميشال عون".

ولفتت الى "ان الوضع الاقتصادي والخدماتي المتردي في الكورة منذ عقود خلت يتطلب تغييرا في تفكير المواطن الكوراني"، متسائلة عما فعله ممثلو الكورة في الندوة البرلمانية وما حققوه من مشاريع، آملة في "أن يصبح قضاء الكورة شبيها بجبيل وكسروان والمتن على الصعيد الانمائي".

عطاالله

اما مرشح التيار الوطني الحر المحامي جورج عطاالله فأكد "ان هذا التيار حمل مشاريع كثيرة وقدم الكثير على مدى سبع سنوات وهذا ما لم يحققه الاخرون على مدى عقود".

وقال عطاالله: "نحن من مدرسة سياسية تلتزم بوعودها لان اقوالنا افعال"، وإعتبر "ان الحملة التي تشن على التيار ورئيسه الهدف منها قطع الطريق على مسيرة التغيير والاصلاح ومكافحة الفساد".

وأضاف: "من هنا من قلب الكورة الخضراء نقول للجميع نحن في التيار الوطني الحر دوما وطننا على حق وفينا القوة التي لو فعلت لغيرت وجه التاريخ، ونحن قلب الكورة ونحن خطها الاحمر، واذا كان هناك من احد لا ينعس فهو رئيس التيار الوزير جبران باسيل وهو يعطي يوميا الدرس للجميع بعطائه وانجازاته".
اخترنا لكم
بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك!
المزيد
النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين
المزيد
باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع
المزيد
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
اخر الاخبار
رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء
المزيد
جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية
المزيد
الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة
المزيد
الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
مونديال قطر... حفل مبهر ومباراة صادمة
المزيد
كيف أقفل دولار السوق السوداء مساء اليوم؟
المزيد
الراعي: لنعمل معا على حياد لبنان كي يكون ارض الحوار
المزيد
افتتاحية نارية لسعر صرف الدولار!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟