مقالات وأراء

غانم يهنئ جنبلاط ويشيد بخطوة التقدمي

2023 حزيران 27
مقالات وأراء

#الثائر

توجّه رئيس اللجنة الوطنية للاتحاد الدولي لصون الطبيعية IUCN ، والحاكم السابق لجمعية اندية الليونزالدولية المنطقة 351 (لبنان-الاردن-العراق-فلسطين) فادي غانم ، بالتهنئة إلى رئيس اللقاء الديمقراطي تيمور جنبلاط ، بمناسبة انتخابه رئيساً للحزب التقدمي الاشتراكي.

وأكّد غانم: أن ما أعلنه تيمور جنبلاط في خطابه، يشكل أساساً متيناً لتسوية الأزمة اللبنانية، والخروج من النفق المظلم، خاصة في موضوع الحوار والانفتاح على الآخر، ورفض تقسيم لبنان، والالتزام بوحدته والعيش المشترك، والعلمانية السياسية والاصلاح، وكل هذا يبعث على الأمل والثقة، بالقدرة على النهوض وبناء مستقبل أفضل للبنان.

ونوّه غانم بخطوة التقدمي، مباركاً للأعضاء المنتخبين، خاصة الجدد منهم، الذين يمثلون جيل الشباب، والمشاركة الفاعلة للمرأة في العمل الحزبي والسياسي، مؤكداً أن وجود شخصية مرموقة ومحترمة، مثل الدكتورة حبوبة عون، في منصب نائب رئيس الحزب، هو دليل إضافي على نهج التطوير في العمل الحزبي، الذي لا تستقيم الحياة الديمقراطية بدونه.

وأشاد غانم بالدور الذي لعبه الرئيس السابق للحزب وليد جنبلاط ، على الصعيدين المحلي والوطني، وقال غانم: إذا كنت تختلف مع وليد جنبلاط أو تتفق معه، فلا بد من أن تكنّ له كل الاحترام والتقدير، على كل ما فعله في سبيل إرساء المصالحة في الجبل، وتقديم لغة الحوار، والبحث عن التسوية، على لغة الالغاء والكسر والتحدي.

وقال غانم: لقد أتت خطوة وليد جنبلاط اليوم، استكمالاً لمسيرته التقدمية، وإيمانه بضرورة التجديد والتغيير، ومشاركة الشباب في الحياة السياسية وصناعة المستقبل.

وختم غانم: نتمنى لتيمور جنبلاط والقيادة الجديدة للحزب التقدمي الاشتراكي، كل التوفيق والنجاح، خاصة على صعيد المساهمة، في إيجاد الحلول للأزمة التي تعصف بوطننا الحبيب لبنان.

اخترنا لكم
بيان ل"حزب الله" بعد حادثة مقتل رئيسي: أخ كبير.. والعزاء أولًا للسيد الخامنئي
المزيد
اغتيال ابراهيم رئيسي! كيف؟ ولماذا؟
المزيد
كلُّ ذلكَ تحتَ عيونِ المنظومةِ!
المزيد
بالصور والفيديو- وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق لهما في حادث تحطم مروحيتهم
المزيد
اخر الاخبار
السنيورة من بكركي: نحن بحاجة الى الاعتدال من خلال احترام الدستور ومنطق الدولة ونتوجه بالتعزية لايران ونتمنى أن تكون مناسبة لإزالة أسباب الخصام والتطرف
المزيد
سلوم: ندعم وزير الداخلية في إجراءاته
المزيد
إلغاء زيارة ولي العهد السعودي الرسمية لليابان في اللحظة الأخيرة هل الإلغاء له علاقة بحادث المروحية الإيرانية الدامي؟
المزيد
التيار: لا علاقة لباسيل بمنع دخول شخصية صناعية إلى أميركا وندعو وسائل الإعلام لتوخي الدقة وعدم التشهير بالناس
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
سلوم: ندعم وزير الداخلية في إجراءاته
المزيد
للمرّة الأولى في التاريخ: جفاف منابع نهر التايمز
المزيد
السنيورة من بكركي: نحن بحاجة الى الاعتدال من خلال احترام الدستور ومنطق الدولة ونتوجه بالتعزية لايران ونتمنى أن تكون مناسبة لإزالة أسباب الخصام والتطرف
المزيد
صحيفة تفجر مفاجأة من العيار الثقيل.. رونالدو يخطط لفسخ عقده مع النصر السعودي
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile
راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام
رغم ما يملكه من فوائد.. متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟
"غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة
مسبب رئيسي للأرق.. 5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير
بيانٌ من وزارة الزراعة حول "الفريز"!