متفرقات

يزبك: لتأمين مليار و200 مليون ليرة ‏لمستشفى البترون… أبيض: رفعنا السقوف لتخدم المرضى بشكل أفضل

2022 تشرين الثاني 26
متفرقات

#الثائر

زار وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال فراس أبيض مستشفى البترون الحكومي للاطلاع على سير العمل في أقسامه ووضع العاملين فيه، بحضور النائب غياث يزبك، ومدير المستشفى أيوب مخباط، وممثلين معنيين. وعقد لقاء جرى خلاله التداول في أوضاع المستشفى في ظل الأوضاع التي تعيشها المؤسسات الاستشفائية وكيفية تعزيز دوره لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين. واستمع الوزير ابيض الى عرض من مخباط حول كيفية إدارة المستشفى والتحديات التي يواجهها.

وعقد لقاء جرى في خلاله التداول في أوضاع المستشفى في ظل الاوضاع التي تعيشها المؤسسات الاستشفائية وكيفية تعزيز دوره لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين. واستمع الوزير الى عرض من مخباط حول كيفية إدارة المستشفى والتحديات التي يواجهها.

وقال أبيض، “مما لا شك فيه أن المؤسسات الاستشفائية وخصوصاً الحكومية منها تقوم بجهد كبير وتقدم الخدمات للمواطنين لا سيما الأكثر حاجة منهم. ولأن هناك أعباء ثقيلة على هذه المؤسسات فهي بحاجة لدعم ونحن نحاول أن نؤمنه إن من الجهات الدولية أو من وزارة الصحة بالاضافة الى أننا رفعنا السقوف لهذه المؤسسات الحكومية لكي تخدم المرضى بشكل أفضل كما رفعنا التعريفات لكي يتمكن المرضى تسديد ما يتوجب عليه من فروقات”.

وأضاف، “أما أصعب ما تشكو منه المستشفيات الحكومية فهو المتلق بموضوع تأمين الكهرباء والطاقة والمازوت للعمل 24 على 24 ساعة بالاضافة الى الهم الأكبر فهو هجرة الكوادر الطبية والتمريضية من المستشفيات الحكومية لأن رواتبهم لا تسير بالوتيرة نفسها مع القطاع ما يدفعهم للانتقال الى المؤسسات الخاصة في حال لم تتوفر له فرصة الهجرة الى الخارج وهذا يؤثر على استمرارية المستشفيات الحكومية ما يعني أن هناك حاجة لدعم العاملين فيها لكي يتمكنوا من مواصلة الرسالة التي يؤدونها.”

وشكر النائب يزبك للوزير زيارته للمستشفى، ولفت الى أنه “أجرى أمس الجمعة، سلسلة من الاتصالات المكثفة بكل من رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي وأبيض أفضت الى إيفاد الأخير الى مستشفى البترون في إطار جولته الشمالية للبحث مع إدارة المستشفى في كيفية تسهيل تأمين المبلغ العائد للمستشفى والذي يبلغ مليار و200 مليون ليرة لبنانية خصوصاً أنه كان مقرراً قبل استقالة الحكومة وصدور الموازنة الجديدة، ثم عاد الى وزارة المالية ما استدعى تدخلاً من يزبك مع ميقاتي ووزيري الصحة والمالية سعياً لتسهيل تأمين المبلغ للمستشفى من دون الحاجة لعقد إجتماعات لمجلس الوزراء”.

وأكد يزبك أن “هذا المستشفى سيبقى موضع اهتمام منا من أجل استمرارية عمله وخدمة لمصالح أهلنا في منطقة البترون وفي الأقضية الشمالية الذي يقصدون هذا الصرح لتلقي الخدمات الطبية والاستشفائي.”

اخترنا لكم
بيان ل"حزب الله" بعد حادثة مقتل رئيسي: أخ كبير.. والعزاء أولًا للسيد الخامنئي
المزيد
اغتيال ابراهيم رئيسي! كيف؟ ولماذا؟
المزيد
كلُّ ذلكَ تحتَ عيونِ المنظومةِ!
المزيد
بالصور والفيديو- وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق لهما في حادث تحطم مروحيتهم
المزيد
اخر الاخبار
بري معزياً الإمام الخامنئي بإستشهاد رئيسي وعبد اللهيان : نفقد معهما ثلة من القادة الطليعيين الذين واكبوا الثورة ثواراً وأئمة وقادة ثم شهداء
المزيد
بوعاصي: لا دخل للمفوضية او غيرها بأي قرار سيادي و"المش عاجبو يفل"
المزيد
السنيورة من بكركي: نحن بحاجة الى الاعتدال من خلال احترام الدستور ومنطق الدولة ونتوجه بالتعزية لايران ونتمنى أن تكون مناسبة لإزالة أسباب الخصام والتطرف
المزيد
سلوم: ندعم وزير الداخلية في إجراءاته
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
جديد التحقيقات في انفجار المرفأ: شاري الشحنة هو شخصية وهمية
المزيد
فادي كرم من بدبا - الكورة: الانتخابات مصيرية في عملية بناء الدولة ولم نشارك يوما في ملفات الفساد
المزيد
قيومجيان: نحن جزء من عالم آخر حيث الإعدام والفساد.. لا خلاص لنا إلا بالتخلص منه
المزيد
وزير الإعلام استقبل وفداً بيئياً، وأثنى على نشاط اللجنة الوطنية للاتحاد الدولي لصون الطبيعة، ووعد بتوقيع اتفاق إعلامي مع "غدي نيوز"
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile
راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام
رغم ما يملكه من فوائد.. متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟
"غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة
مسبب رئيسي للأرق.. 5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير
بيانٌ من وزارة الزراعة حول "الفريز"!