مقالات وأراء

فراس حمدان وجه جنوبي ثائر قادم من آلام الناس، ليدخل البرلمان

2022 أيار 20
مقالات وأراء

#الثائر

رئيس تحرير "الثائر" " اكرم كمال سريوي "

فاز المحامي الشاب فراس حمدان ، بالمقعد النيابي المخصص للطائفة الدرزية في دائرة الجنوب الثالثة، والتي كانت تُعتبر عصية على الخرق، من قبل المعارضين للثنائي الشيعي. وكان قد تم التوافق بين الرئيس نبيه بري، ووليد جنبلاط، وطلال ارسلان، على تبنّي ترشيح المصرفي مروان خير الدين في حاصبيا، التي أثبتت أنها حرة وترفض الإملاءات، واختارت من يُمثّلها بكل فخر وعنفوان.

تضمُّ هذه الدائرة 520,173 ناخباً، يُشكّل الشيعة فيها أغلبية بنسبة 81% ، و8,3% مسيحيون، و7,6% سُنّة، و 3,3% دروز . وتتوزع المقاعد 8 للشيعة ومقعد واحد لكل من؛ الروم الأرثوذكس، والسنة، والدروز.

حمل فراس شعار الثورة، وشارك في التظاهرات، ودافع عن المتظاهرين الذين تم توقيفهم في المحاكم، وتعرّض لإصابة بشضية من قنبلة رُميت باتجاه المتظاهرين أمام المجلس النيابي، كادت أن تودي بحياته، وشُفي بأعجوبة رغم أن الشضية والجرح ما زالا في قلب فراس، المؤمن بالوطن الحر السيد المستقل العلماني، والذي لم يبخل بدمه فداء لقضية وطنية آمن بها مع رفاقه الثوار، الذين لا تهمهم حسابات السياسيين الطائفية، ولا الحصص والمناصب والوزارات، بل كل همّهم كان وسيبقى، حرية المواطن ،وكرامته، ولقمة عيشه.

فاز فراس بمحبة الناس وثقتهم، ليس في منطقته وحسب، بل في قلب كل لبناني مخلص شريف، يتطلّع إلى بناء دولة، تحفظ حقوق شعبها ومواطنيها، وتُحارب الفساد والمفسدين.

فراس القادم من صفوف الثوار، والشعب المتألم، يحمل أوجاع الناس في عقله وقلبه، ويدخل البرلمان، ليوصل صوتهم، ويدافع ليس عن الثوار فقط، بل عن كل لبنان وكل اللبنانيين.

مبروك لفراس الفوز، ومبروك لكل رفاق فراس. وعسى أن تكون مسيرة خلاص لبنان قد بدأت، ورغم كل الصعاب نقول لكل الفاسدين الذين عاثوا في الوطن: لبنان باقٍ، وشعبه باقٍ، وأنتم إلى زوال.

يُرجى الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية عند نسخ أي شيء من مضمون الخبر وضرورة ذكر اسم موقع «الثائر» الالكتروني وإرفاقه برابط الخبر تحت طائلة الملاحقة القانونية.

اخترنا لكم
قمة البحرين و انتظار سقوط حماس
المزيد
فجوة تعليمية صادمة في المدارس الرسمية
المزيد
سهيل عبود: اطرد غادة عون!
المزيد
"إجماع" برسم التنفيذ: لبنان ليس سدّاً للدول!
المزيد
اخر الاخبار
هكذا علقت بكركي على بيان "الخماسية"
المزيد
قضية الـ"تيك توكرز" تابع... ما مصير المحامي مرعب؟
المزيد
سعر اليوروبوندز يرتفع بشكل مفاجئ
المزيد
محادثات أميركية غير مباشرة مع إيران لتجنب تصعيد المنطقة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس 16/06/2022
المزيد
صراع الإخوة" يهزّ طرابلس
المزيد
باسيل: لا شرعية لأي سلطة تناقض العيش المشترك ولا قيمة ولا قيامة لأي تفاهم وطني يناقض الشراكة الوطنية
المزيد
بالأرقام: كيفية احتساب التّعرفة الجديدة للكهرباء
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile
راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام
رغم ما يملكه من فوائد.. متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟
"غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة
مسبب رئيسي للأرق.. 5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير
بيانٌ من وزارة الزراعة حول "الفريز"!