فيروس كورونا... آخر التطورات لحظة بلحظة

إصابات بكورونا لعاملين مطعّمين بالكامل في مستشفى "الحريري"!

2021 تموز 26
فيروس كورونا... آخر التطورات لحظة بلحظة

#الثائر

كشف مدير عام مستشفى "رفيق الحريري الجامعي"، الدكتور فراس أبيض ، عن إصابة 6 من عاملي المستشفى بفيروس " كورونا " 4 منهم تمّ تطعيمهم بشكلٍ كامل، مؤكداً أنّ "اللقاحات تحمي بالفعل من عدوى "كورونا" الشديدة، لكنّ الأفراد الذين أخذوا اللقاح لا يزالون عرضة للإصابة بالمرض".

وكتب أبيض في سلسلة تغريدات عبر "تويتر": "أصيب بالكورونا 6 من عاملي مستشفى رفيق الحريري الجامعي هذا الشهر. 4 من الإصابات كانت في عاملين تم تطعيمهم بالكامل. واحد فقط احتاج دخول المستشفى، وهو عامل أكبر سنا يعاني من أمراض مصاحبة. اللقاحات تساعد، وهي تنقذ الأرواح. هل يجب أن يكون اخذ اللقاح إجباريًا لجميع عاملي المستشفى؟".

وأضاف: "على الرغم من أن اللقاحات تحمي بالفعل من عدوى كورونا الشديدة، إلا أن الأفراد الذين اخذوا اللقاح لا يزالون عرضة للإصابة بالمرض، وإن كان ذلك أقل احتمالية مما لو لم يتم تلقيحهم. كما يؤدي انخفاض احتمالية الإصابة بالعدوى إلى انخفاض احتمالية نقل العدوى الى الآخرين، مثل المرضى".

ad

وتابع: "من الواضح الآن أن اللقاحات آمنة، وتميل الآثار الجانبية إلى أن تكون خفيفة. حتى عندما تم الإبلاغ عن آثار جانبية خطيرة، فإنها ذلك يكون نادرًا. من الواضح أن فوائد اللقاح تفوق مخاطره، وهذا هو أكثر أهمية في عاملي القطاع الصحي الذين يتعرضون ويخالطون المرضى المصابين".

وأكّد أنّ "اللقاح الإلزامي لعاملي القطاع الصحي ليس جديدًا. الإنفلونزا ولقاحات أخرى مطلوبة لجميع العاملين في مجال الرعاية الصحية. كما أصبحت اشتراط اللقاح أكثر شيوعًا، للسفر مثلًا، او للدخول إلى الأماكن العامة. ويتم اعتماد هذه السياسات من قبل بلدان في جميع أنحاء العالم".

وختم: "في لبنان، تظل العقبة الرئيسية أمام نشر اللقاح على نطاق أوسع هي توافر الكميات اللازمة. تتوق أجزاء كبيرة من السكان لاخذ اللقاح، لكنهم ما زالوا ينتظرون موعدهم. سيؤدي هذا إلى إعاقة اي قرار بالزامية اللقاح على نطاق واسع. اذا اردت ان تطاع، فاطلب المستطاع".

اخترنا لكم
بيان ل"حزب الله" بعد حادثة مقتل رئيسي: أخ كبير.. والعزاء أولًا للسيد الخامنئي
المزيد
اغتيال ابراهيم رئيسي! كيف؟ ولماذا؟
المزيد
كلُّ ذلكَ تحتَ عيونِ المنظومةِ!
المزيد
بالصور والفيديو- وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق لهما في حادث تحطم مروحيتهم
المزيد
اخر الاخبار
بري معزياً الإمام الخامنئي بإستشهاد رئيسي وعبد اللهيان : نفقد معهما ثلة من القادة الطليعيين الذين واكبوا الثورة ثواراً وأئمة وقادة ثم شهداء
المزيد
بوعاصي: لا دخل للمفوضية او غيرها بأي قرار سيادي و"المش عاجبو يفل"
المزيد
السنيورة من بكركي: نحن بحاجة الى الاعتدال من خلال احترام الدستور ومنطق الدولة ونتوجه بالتعزية لايران ونتمنى أن تكون مناسبة لإزالة أسباب الخصام والتطرف
المزيد
سلوم: ندعم وزير الداخلية في إجراءاته
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الرياض تجبر الحريري على الدعوة إلى الاقتراع؟
المزيد
العدد الثاني من مجلة “الحمى”: صون الطبيعة بإشراك الشباب
المزيد
اسرائيل بدأت بإنتاج الغاز ولبنان ينتظر أن تستكمل شركة توتال التزاماتها
المزيد
للمرة الأولى في تاريخه.. أتالانتا يتأهل لنهائي "يوروبا ليغ"
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile
راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام
رغم ما يملكه من فوائد.. متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟
"غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة
مسبب رئيسي للأرق.. 5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير
بيانٌ من وزارة الزراعة حول "الفريز"!