لبنان

غانم: سلامتكم كنزٌ في أيديكم، فلا تُفرّطوا بها

2020 كانون الأول 31
لبنان

#الثائر

ذكّر رئيس " جمعية غدي " فادي غانم "المواطنين، أن الصحة والسلامة كنزٌ ونعمة من الله على الإنسان، وعلينا الحفاظ عليها، فلا يجوز لنا أن نستهتر بأرواحنا وأرواح وسلامة الآخرين .

ودعا غانم المواطنين إلى الالتزام بقواعد السلامة العامة، خاصة إجراءات الوقاية من وباء كورونا ، الذي تبين أنه بات يتطور وينتشر بشكل أسرع من السابق.

ونبّه إلى أن الوباء موجود وخطير، وليس كذبة كما يعتقد البعض، وإننا خسرنا جميعاً أصدقاء وأحباء خلال العام المنصرم، وعلينا الحفاظ على صحتنا وصحة أبنائنا وأهلنا ومن نُحب.

وهذا أمر ممكن وسهل، إذا تقييدنا بإجراءات الحيطة والتباعد اللازمين .

ودعا غانم إلى الالتزام بقوانين السير، وعدم الإسراف في احتساء الكحول وقيادة السيارات، مما قد يسبب عشرات حوادث السير . فعلينا توخي الحذر، كي لا تنقلب أعيادنا إلى مآتم وأتراح".

وأشار إلى "أننا نريد أن يبدأ العام الجديد بفسحة أمل، بعيداً عن كل ما من شأنه أن يعكّر صفو هذه المناسبة السعيدة. ودعا أيضاً إلى عدم إطلاق النار الذي يحصد كل عام أرواح مواطنين أبرياء.

وطالب غانم في بيان لأعضاء الجمعية، ولا سيما في بيروت "بضرورة توعية وإرشاد المواطنين، ودعاهم إلى التعاون مع قوى الأمن الداخلي، التي تبذل جهوداً كبيرة لضبط الأمن والحفاظ على سلامتهم.

وقال غانم: "إننا نعيش كل عام مأساة حقيقية تصل الذروة مع رأس السنة بسبب الاستهتار والمبالغة في استهلاك الكحول وقيادة السيارات برعونة، وكأن مظاهر الاحتفال لا تكتمل إلا بما ينغص علينا الفرح بقدوم عام جديد نحمله آمالنا وأمانينا، مشيرا إلى "أن الأعوام السابقة كانت كارثية بعدد ضحايا حوادث السير، إذ سجلت أرقاما قياسية بعدد الوفيات والجرحى".

وإذ نوه "بالتعميم الذي أصدرته وزارة الداخلية وقوى الأمن الداخلي وسائر الأجهزة الأمنية في هذا المجال واتخاذها تدابير رادعة"، أكد غانم أن "المطلوب التشدد في قمع المخالفات وألا يقتصر الأمر على يوم في السنة".

وطالب "بالتشدد في موضوع إطلاق النار ابتهاجا بتوديع عام واستقبال آخر"، لافتاً إلى أن "هذه العادة غالبا ما تتسبب بوقوع ضحايا وإصابات".

وأكّد غانم أننا "نريد أن نستقبل عاماً جديداً محملاً بأدعية الخير والمحبة والصلاة، لينعم لبنان بالاستقرار والسلام، ويُلهم الله المسؤولين العودة إلى ضمائرهم ووطنيتهم، وتشكيل حكومة في أقرب وقت، تكون كلّها من حصة الوطن، وقادرة على إنقاذ لبنان من أزماته ومآسيه. وتمنى في الختام أن يكون العام القادم أفضل وأن يحمل الخير والسعادة للجميع وأن يعمّ الإطمئنان السلام ربوع لبنان والعالم .

اخترنا لكم
بيان ل"حزب الله" بعد حادثة مقتل رئيسي: أخ كبير.. والعزاء أولًا للسيد الخامنئي
المزيد
اغتيال ابراهيم رئيسي! كيف؟ ولماذا؟
المزيد
كلُّ ذلكَ تحتَ عيونِ المنظومةِ!
المزيد
بالصور والفيديو- وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق لهما في حادث تحطم مروحيتهم
المزيد
اخر الاخبار
رعد: قمنا بواجبنا الأخلاقي والوطني والقومي والشرعي
المزيد
"سيدة الجبل": ننظر بعين القلق الى الوضع الخطير في المنطقة
المزيد
مسدسات حربية داخل شاحنة اندلع حريق فيها لدى مرورها على المسلك الغربي للاوتوستراد بين البترون وكفرعبيدا
المزيد
الكتائب ردا على الاعتداء على البيت المركزي: لن نمتنع عن المجاهرة بالحقيقة مهما تكررت هذه الممارسات الجبانة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
"غدي": هكذا تُنقذ نفسك والآخرين، في حال علقت سيارتك في الثلج!
المزيد
غانم: #بدنا_عَجيبي
المزيد
شيخ العقل: لتشكيل حكومة قادرة على إنجاز اصلاحات... والدروز راسخون في وطنهم
المزيد
بالفيديو مظاهرة دعماً لأوكرانيا في بيروت
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
نشاط بيئي في زحلة وغرس 30 شجرة ارز حملت اسماء المدارس والجمعيات المشاركة
لويس لحود في اليوم العالمي للنحل : النحلة مثال النشاط تجمعنا دائما
شركة أي بي سي : نؤكد الالتزام بتحقيق الأهداف المرسومة لمعمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في صيدا بالتنسيق مع اتحاد بلديات صيدا الزهراني ولجان المراقبة والاشراف لجهة الصيانة
حملة تنظيف ضفاف بحيرة القرعون ضاهر ممثلا وزير البيئة: ندعو لانشاء محطات تكرير تخفف الضرر عن مياه البحيرة ونهر الليطاني
Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile
راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام