Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- سويف: كاريتاس هي الكنيسة والكنيسة هي كاريتاس - قناة الجزيرة تدين "الفعل الإجرامي الإسرائيلي" بإغلاق مكتبها - قبلان: مصلحة لبنان تحتاج إلى شجاعة وطنية بعيداً عن زواريب الإستثمار السياسي والإرتباطات الخارجية - زينب... جريمة أخرى تسلب الأمان - رعد: جنون العدو لا يُرعبنا وجاهزون لملاقاته - نتنياهو يوجه رسالة إلى "حماس" ويحدد شروط إسرائيل - الراعي من حريصا: لتوحيد الكلمة في قضية عودة النازحين وعدم الرضوخ للضغوط الدولية - أبو فاعور ممثلا تيمور جنبلاط: تنفيذ القرار ١٧٠١ مصلحة وطنية لبنانية صافية ولسنا مع التحدي أو التخوين - الصحة في غزة: ارتفاع عدد الشهداء الى 34683 - أيوب: حرب المساندة لن تنتهي سوى بتطبيق القرار 1701 - "حزب الله": قصفنا كريات شمونة بعشرات صواريخ "الكاتيوشا" و"الفلق" ردًا على جريمة ميس الجبل - المطران عودة: بلدُنا بحاجة إلى مسؤولين يعملون من أجله لا من أجل مصالحهم - حكومة العدو تقرر وقف عمل قناة الجزيرة - موسى عن التفلت الأمني والأخلاقي: على القضاء إنزال أقسى العقوبات بحق المقترفين - جنوب لبنان في قلب الحرب.. بالأسماء: 4 شهداء من عائلة واحدة وجرحى في غارة ميس الجبل واستنفار إسرائيلي - الحاج حسن: عمليات المقاومة مستمرة إسنادا ودعما لغزة ولدرء الأخطار عن لبنان - اسرائيل تعلن اغتيال مسؤول "بارز" في حركة الجهاد - بوتين يصلي - منخفض جوي بدءاً من بعد ظهر اليوم.. ماذا عن الأمطار والسيول؟ - فضحية اغتصاب الأطفال: الدولة غارقة في الفوضى والتقصير

أحدث الأخبار

- البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات - جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة" - دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية - أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟ - اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" - انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر - ياسين: لادارة رشيدة لموارد البحر ومنع تلوّثه ورفع عدد المحميات البحرية - لجنة كفرحزير البيئية: حقوق وتعويضات عمال شركتي الترابة يجب ان تدفع مضاعفة لهم - حشرة السونا في حقول البقاع ... ومطالب ملحة لتدخل وزارة الزراعة - ما الذي يعنيه انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا؟ - قرار لوزير الزراعة باخضاع استيراد البصل والبطاطا من مصر الى اذن مسبق - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
مفوضية شؤون اللاجئين: لا مؤامرة دولية لإبقاء النازحين في لبنان والأمم المتحدة لا تعوق عودتهم إلى سوريا
المزيد
جنوب لبنان في قلب الحرب.. بالأسماء: 4 شهداء من عائلة واحدة وجرحى في غارة ميس الجبل واستنفار إسرائيلي
المزيد
حكومة العدو تقرر وقف عمل قناة الجزيرة
المزيد
أبو فاعور ممثلا تيمور جنبلاط: تنفيذ القرار ١٧٠١ مصلحة وطنية لبنانية صافية ولسنا مع التحدي أو التخوين
المزيد
جنوب لبنان لا يزال في قلب الحرب.. نيران على القطاع الأوسط وقصف على الناقورة
المزيد
لبنان

قيومجيان: "فائض قوة" البعض يشكل واقعا مؤاتيا لعدم إستتباب الامن

2024 نيسان 10 لبنان

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


إعتبر رئيس جهاز "العلاقات الخارجية" في "القوات اللبنانية" الوزير السابق د. ريشار قيومجيان أن جريمة تصفية باسكال سليمان سياسية بإمتياز لأن الأخير مسؤول سياسي مناطقي مهم في القوات اللبنانية وليس شخصاً عادياً. من جهة اخرى الواقع السياسي والأمني والعسكري الذي يفرضه حزب الله على اللبنانيين يؤدي حكماً الى هكذا أعمال وممارسات وبالتالي نعم يتحمل مسؤولية.
الوضع في البلد غير مستتب لأن هناك فريقاً يغيّب الدولة والسلطات الأمنية وبالتالي يؤمّن البيئة الحاضنة لكل أعمال الخطف والقتل والتهريب والأعمال المخلّة بالأمن ويغيّب دولة القانون".

مضيفاً: "عند كل اغتيال يتم ابتكار الحجج أكان ارتباطات مخابراتبة او علاقات نسائية أو مشاكل مالية أو إتجار بالمخدرات. اليوم التبرير هو سرقة سيارة ونحن لم نقتنع بذلك ونطالب برواية صلبة ومتماسكة بعكس ما سرب عن التحقيق حتى الآن. كل الوقائع التي رافقت الجريمة من خطفه في قضاء جبيل ونقله الى الداخل السوري الى منطقة خاضعة للحزب تشير الى ان الجريمة حضرت مسبقا عن سابق تصور وتصميم".

وفي مقابلة عبر "الحدث"، أشار الى أننا: "نعيش في شبه شريعة غاب في ظل فائض قوة عند فريق من اللبنانيين. كما اننا في ظل تعطيل المؤسسات القضائية والامنية في حوادث واغتيالات عدة حصلت بدءاً من تفجير مرفأ بيروت مروراً بإغتيال جو بجاني ولقمان سليم وصولاً الى رفيقنا الياس الحصروني".

قيومجيان أكد التمسّك بقيام دولة في لبنان، مضيفاً: "ليس نحن من فتح الجبهة في الجنوب او عطّل انتخاب رئيس الجمهورية بل الثنائي الشيعي. من اعاق عمل القضاء في ملفات عدة كملف تفجير المرفأ والملفات المالية هو فريق الممانعة. نحن من دعاة قيام دولة، فيما الفريق الاخر يقوم بكل ما يعيق ذلك من اخذنا الى حروب عبثية لا نريدها وصولاً الى خلق وضع اقتصادي مذري يعاني منه الجميع. نحن نريد قيام دولة لانقاذ البلد، فيما هناك من لا يريد قيام دولة الا اذا سيطر عليها".

رداً على سؤال، أوضح أن "ردات الفعل ضد السوريين مرفوضة وهي كانت احداث فردية ومحدودة في الزمان والمكان ونحن ضبطنا قواعدنا. المشكلة ليست مع العمال السوريين او اللاجئين السوريين رغم موقفنا الثابت بضرورة عودتهم الى ديارهم أمس قبل اليوم اما السوريون الذين نفذوا الجريمة - في حال صدقت الرواية - فهم ذهبوا الى منطقة خاضعة للنظام وللحزب والمطلوب معرفة من يقف خلفهم".

في الختام، اشار قيومجيان الى ان الشهيد باسكال سليمان مشهود له بمناقبيته وأخلاقه الحسنة على الصعيد الشخصي ما كبّر حال التضامن مع قضيته، شاكراً كل القوى الحليفة او الخصمة التي تضامنت مع عائلة الشهيد ومع "القوات" في مصابهما.
اخترنا لكم
زينب... جريمة أخرى تسلب الأمان
المزيد
المطران عودة: بلدُنا بحاجة إلى مسؤولين يعملون من أجله لا من أجل مصالحهم
المزيد
الراعي من حريصا: لتوحيد الكلمة في قضية عودة النازحين وعدم الرضوخ للضغوط الدولية
المزيد
جنوب لبنان في قلب الحرب.. بالأسماء: 4 شهداء من عائلة واحدة وجرحى في غارة ميس الجبل واستنفار إسرائيلي
المزيد
اخر الاخبار
سويف: كاريتاس هي الكنيسة والكنيسة هي كاريتاس
المزيد
قبلان: مصلحة لبنان تحتاج إلى شجاعة وطنية بعيداً عن زواريب الإستثمار السياسي والإرتباطات الخارجية
المزيد
قناة الجزيرة تدين "الفعل الإجرامي الإسرائيلي" بإغلاق مكتبها
المزيد
زينب... جريمة أخرى تسلب الأمان
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الرئيس عون: اول خطوة للانقاذ بنص قوانين وتشريعات تسهل ملاحقة الفاسدين
المزيد
حاكموا الحاكمِ والحكوماتُ المتعاقبةُ...
المزيد
اعلانٌ هامّ من "المالية"..
المزيد
علي فياض: سنقف ضد كل خطة لا تعيد للناس حقوقهم في المصارف
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات
دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية
اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي"
جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة"
أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟
انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر