Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الرابطة المارونية تناشد الحكومة ربط مشاركتها بمؤتمر بروكسيل بالموافقة على ادراج بند النازحين السوريين على جدول الاعمال لمناقشته - طوني فرنجيه: سليمان فرنجيّه لا يساوم على حقوق المسيحيين - الحزب يردّ على استهداف البقاع ليل أمس.. إليكم التفاصيل! - ياسين: لبنان أمام كارثة بيئية في المخيمات - تحذيرات من "المال الأسود" في الاردن - بالأرقام والصور - حصيلة التدابير الأمنية خلال شهر نيسان 2024 - بوتين: العلاقة بين الصين وروسيا عامل "استقرار" في العالم - سهيل عبود: اطرد غادة عون! - الصادق: توصيات البرلمان زورت وقرار الحرب في الجنوب إيراني - العدوان الإسرائيلي على غزة يتصدر جدول اعمال قمة المنامة اليوم - "الخُماسية" بلا بيان أو صورة: إنجاز المشاورات في نهاية أيار - 107 آلاف وفاة في أميركا في 2023 جراء جرعات زائدة من المخدرات - الجيش ينفذ عمليات دهم في منطقة شاتيلا لتوقيف تجار مخدرات ومخلين بالأمن - "إجماع" برسم التنفيذ: لبنان ليس سدّاً للدول! - تشريع المليار في حقيبة ميقاتي بعد "تبادل التفاهم" حول النازحين - اوراقٌ طائرةٌ! - غارات إسرائيلية عنيفة على قرى بمحيط بعلبك - المخابرات الأميركية: ثلاث دول تهدد الانتخابات الرئاسية - صواريخ "وحدة الساحات" تُواكب توصيتين متناقضتين! - طلاب هارفرد أنهوا احتجاجهم بعد موافقة الجامعة على بحث أسئلتهم عن صراع الشرق الأوسط

أحدث الأخبار

- راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام - رغم ما يملكه من فوائد.. متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟ - "غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة - مسبب رئيسي للأرق.. 5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير - بيانٌ من وزارة الزراعة حول "الفريز"! - 50 قتيلاً و27 مفقوداً إثر فيضانات وحمم بركانية بسومطرة الإندونيسية - نموذج جديد لبرنامج الصيد البحري المستدام! - غانم: عشوائية مخيمات النزوح تسبب كارثة بيئية وتزيد معدلات المرض - ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات أفغانستان إلى 315 - وزير الزراعة: للتشدد بوقف عمليات تهريب المنتجات والمبيدات والأسمدة الزراعية - لماذا يجب تجنب شرب الماء من زجاجة بلاستيكية خصوصا في الصيف؟ - ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب - إشارة جديدة من راصد الزلازل الهولندي.. "اقتران ثلاثي يسبق القمر الجديد" - البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات - جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة" - دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية - أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟ - اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" - انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر - ياسين: لادارة رشيدة لموارد البحر ومنع تلوّثه ورفع عدد المحميات البحرية

الصحافة الخضراء

متفرقات

معلمو الأساسي يدعمون موظفي القطاع العام والمتقاعدون ويطالبون بسلسلة رواتب جديدة

2024 شباط 24 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


عقدت رابطة معلمي التعليم الأساسي اجتماعا مساء الجمعة ٢٠٢٤/٢/٢٣ وأعلنت مقرراتها في البيان التالي:

تتوقف الرابطة أمام الحال الأمنية التي يعيشها أساتذة وطلاب الجنوب في ظل الاعتداءات الصهيونية المتكررة التي تمادت لتصل الى محيط المدارس ، كما تسببت بالهلع والخوف عند الطلاب والمعلمين سواء من قصف أو من جدار للصوت وعلى الرغم من ذلك لن تثنيهم كل التهديدات وهم مستمرون، فلهم كل التحايا وعندهم ينحني الجبين.

اما الواقع المزري الذي يعيشه كافة موظفي القطاع العام في ظل غياب دولة الرعاية بعد أن تحولت الى دولة الجباية من خلال الموازنة المشؤومة التي اقرتها والتي رفعت فيها نسبة الضرائب 20 ضعفاً على الاقل مما زاد الأوضاع سوءا على سوء، كل ذلك أدى إلى الشلل والإقفال في إدارات الدولة ولذلك تعلن الرابطة ما يلي:

١) أمام الحالة الاعتراضية والأصوات العالية والمحقة لموظفي القطاع العام والمتقاعدين في رفضهم للواقع المعيشي الذي آلت اليه الأحوال تؤكد الرابطة على تأييدها ودعمها وانحيازها لمطالبهم لجهة تصحيح الرواتب وترى أن الحل الأمثل والأفضل هو انتاج سلسلة رواتب جديدة تعالج الانهيار المعيشي كما تعالج التراجع في القيمة الشرائية على ان تستعيد الرواتب قيمتها تدريجياً وفقاً لما كانت عليه قبل الأزمة.

٢) تتوجه الرابطة بالشكر والتقدير لتعاونية موظفي الدولة ومديرها العام على التحسينات في تقديمات التعاونية الاستشفائية وتطالب بان تشمل جميع المستشفيات دون استثناء.

٣) تؤكد الرابطة على ضرورة تنفيذ ما اتفق عليه في اللقاء مع اليونيسف برعاية معالي وزير التربية في ٢٠ تشرين اول ٢٠٢٣ بما يخص حوافز عمال المكننة والمستخدمين وتدعو وزارة التربية الى المسارعة في حسم الأمر واتخاذ القرار لجهة إلزام الدول المانحة والممولين بدفع حوافزهم وصرفها فوراً.

٤) تطالب الرابطة وزارة التربية بتطبيق مبدأ “ما ينطبق على قبل الظهر ينطبق على بعض الظهر” وإلزام الجهات المانحة و اليونيسف بدفع بدل إدارة 60$ للمديرين العاملين في دوام بعد الظهر وتحذر من المماطلة وعدم تنفيذ ذلك.

أخيراً ان الرابطة التي كانت أول من دعا الى سلسلة رواتب جديدة تؤكد مجدداً على التنسيق والتعاون والعمل مع روابط التعليم الرسمي من أجل الوصول إلى تحقيق سلسلة رواتب جديدة ، كما تدعو كافة المتضررين من تدني رواتبهم إلى تشكيل جبهة مواجهة موحدة لتحقيق هذا الهدف.
اخترنا لكم
سهيل عبود: اطرد غادة عون!
المزيد
اوراقٌ طائرةٌ!
المزيد
"إجماع" برسم التنفيذ: لبنان ليس سدّاً للدول!
المزيد
غارات إسرائيلية عنيفة على قرى بمحيط بعلبك
المزيد
اخر الاخبار
الرابطة المارونية تناشد الحكومة ربط مشاركتها بمؤتمر بروكسيل بالموافقة على ادراج بند النازحين السوريين على جدول الاعمال لمناقشته
المزيد
الحزب يردّ على استهداف البقاع ليل أمس.. إليكم التفاصيل!
المزيد
طوني فرنجيه: سليمان فرنجيّه لا يساوم على حقوق المسيحيين
المزيد
ياسين: لبنان أمام كارثة بيئية في المخيمات
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
فشل الاستخبارات الإسرائيلية، اعترافات "عيون الجيش"
المزيد
منظمة الصحة العالمية: تفشي كورونا بالصين كان أكبر من المعروف و12 سلالة كانت بووهان في ديسمبر 2019
المزيد
بالفيديو: مواجهات عنيفة في طرابلس وسقوط عدد من الجرحى
المزيد
بيل غيتس يعلن توقعاته لموعد ظهور لقاح ضد كورونا
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام
"غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة
بيانٌ من وزارة الزراعة حول "الفريز"!
رغم ما يملكه من فوائد.. متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟
مسبب رئيسي للأرق.. 5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير
50 قتيلاً و27 مفقوداً إثر فيضانات وحمم بركانية بسومطرة الإندونيسية