Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- السفارة اللبنانية في برلين تستلم رأس أشمون الاثري - الرئيس سليمان: الإعلام مسؤولية... صحيح - بعد حادثة "كركول الدروز"... "التقدمي": لاتخاذ كافة الإجراءات وتوقيف المعتدين - السيد نصرالله: لفتح البحر أمام المغادرة الطوعية للنازحين السوريين نحو أوروبا وعندها سيأتي كل الغرب إلى لبنان - المقاومة استهدفت موقع ‏السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية - بشكل عفوي.. ملك بريطانيا يكشف "سرا" عن حالته الصحية - الخارجية القطرية تؤكد للعماد عون دعمها للجيش ومؤسسات الدولة في لبنان - ميقاتي: الحملات على الحكومة في ملف النازحين تتقصد التعمية على الحقيقة لاهداف شعبوية وشل عملها - جمعية تجار طرابلس للمالكين: اذا اردت أن تطاع اطلب المستطاع منذ 15 دقيقة - أبي خليل: لتمويل اوروبا للنازحين السوريين في بلدهم وليس في لبنان - بو صعب من عين التينة: المنطق الرافض لقواعد الحوار والتوافق في ملف إنتخابات الرئاسة سيطيل أمد الفراغ - إتلاف شاحنتين لبقايا الدجاج وتوقيف سائقيهما - أبو فاعور: مستقبل "الاونروا" على المحك وهدف الحملة إسقاط حق العودة - من "سيدة الجبل" الى النواب: تحملوا مسؤولية معالجة أزمة النزوح الخطيرة - المطران بو نجم: الاحزاب تجاوبت مع وثيقة بكركي باستثناء المردة... وهذا موقف حزب الله منها - ملفّ "التيكتوكرز" تابع: نقابة محامي الشمال ترفع الحصانة عن المحامي خالد مرعب - الحزب يهاجم بيت هلل بمسيرات انقضاضية.. وغارات اسرائيلية - هوكشتاين يعِد بالإزدهار... و"الحزب": سنُعيد المنازل أفضل ممّا كانت - "الدستوري" يدرس الطعن بالتمديد للانتخابات البلدية - فاجعة تهز دير الاحمر وشليفا وتواصل عمليات البحث عن مفقودَيْن على شاطئ جبيل

أحدث الأخبار

- نموذج جديد لبرنامج الصيد البحري المستدام! - غانم: عشوائية مخيمات النزوح تسبب كارثة بيئية وتزيد معدلات المرض - ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات أفغانستان إلى 315 - وزير الزراعة: للتشدد بوقف عمليات تهريب المنتجات والمبيدات والأسمدة الزراعية - لماذا يجب تجنب شرب الماء من زجاجة بلاستيكية خصوصا في الصيف؟ - ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب - إشارة جديدة من راصد الزلازل الهولندي.. "اقتران ثلاثي يسبق القمر الجديد" - البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات - جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة" - دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية - أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟ - اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" - انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر - ياسين: لادارة رشيدة لموارد البحر ومنع تلوّثه ورفع عدد المحميات البحرية - لجنة كفرحزير البيئية: حقوق وتعويضات عمال شركتي الترابة يجب ان تدفع مضاعفة لهم - حشرة السونا في حقول البقاع ... ومطالب ملحة لتدخل وزارة الزراعة - ما الذي يعنيه انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا؟ - قرار لوزير الزراعة باخضاع استيراد البصل والبطاطا من مصر الى اذن مسبق - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
فاجعة تهز دير الاحمر وشليفا وتواصل عمليات البحث عن مفقودَيْن على شاطئ جبيل
المزيد
المطران بو نجم: الاحزاب تجاوبت مع وثيقة بكركي باستثناء المردة... وهذا موقف حزب الله منها
المزيد
بو صعب من عين التينة: المنطق الرافض لقواعد الحوار والتوافق في ملف إنتخابات الرئاسة سيطيل أمد الفراغ
المزيد
إتلاف شاحنتين لبقايا الدجاج وتوقيف سائقيهما
المزيد
من "سيدة الجبل" الى النواب: تحملوا مسؤولية معالجة أزمة النزوح الخطيرة
المزيد
متفرقات

عبد اللهيان من مطار بيروت: سنستمر في دعم المقاومة وأمن لبنان من أمن إيران والمنطقة

2024 شباط 09 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


وصل بعد ظهر اليوم الى مبنى الطيران العام في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، في زيارة الى بيروت تستمر يوما واحدا، يلتقي خلالها رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي ووزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال عبد الله بو حبيب، اضافة إلى لقاءات مع شخصيات سياسية ودينية.

واستقبله في المطار ممثل الرئيس بري عضو هيئة الرئاسة في حركة "امل" الدكتور خليل حمدان، السفير الإيراني لدى لبنان مجتبى أماني، مديرة المراسم في وزارة الخارجية السفيرة عبير العلي، النائبان ابراهيم الموسوي وامين شري ممثلان امين عام حزب الله السيد حسن نصر الله، وفد من حركة "امل" ضم عضو المكتب السياسي الدكتور طلال حاطوم والمهندس صلاح فحص، ممثل حركة "امل" في طهران وممثلون عن حركة "حماس" والجهاد الاسلامي في لبنان.

ولدى وصول الوزير الايراني والوفد المرافق، ألقى الدكتور حمدان كلمة قال فيها:

"أود اولاً أن أرحب بكم في بلدكم الثاني لبنان، باسم الرئيس نبيه بري وباسم اخواتي واخواني في حركة امل جميعاً. لعل زيارتكم الكريمة تعطينا بارقة أمل على صعيد المنطقة بكاملها، لتحقيق الاستقرار والسلام المنشودين، وذلك بإيقاف مسلسل المجازر الصهيونية بحق اهلنا في غزة والضفة، وكذلك اعتداءات العدو الصهيوني المتمادية على اهلنا من الجنوب الى بيروت، حيث يتم خرق القرار 1701 عشرات المرات، وتصدي الاخوة المقاومين جميعاً وقيامهم بواجب الدفاع عن ارضنا ببذل الدماء الزكية، وليس اخرهم الشهداء حسين عزام وجعفر اسكندر وحسن سكيكي ومصطفى ضاهر وعلي خليل محمد وعلي جميل داوود، وكذلك معهم شهداء من المقاومة الاسلامية والوطنية، حيث نودّع كل يوم شهيدا ".

أضاف: "هؤلاء الشهداء الابرار استشهدوا على ارضهم في مواجهة عدو صهيوني وليس على (ارضه)، بل يغتصب الارض ويتهدد مستقبل الانسان فيها، هذا العدو الصهيوني الذي يستهدف المستشفيات في غزة ومراكز الايواء حتى تحت راية الامم المتحدة. وانتم، يا معالي الوزير العزيز، لا تحتاجون الى المزيد من الشرح حول هذه المجازر التي نددتم بها ووقفتم مدافعين عن هؤلاء المظلومين الشرفاء في تحركاتكم وعلى اكثر من صعيد" .

وتابع: "زيارتكم هذه تكتسب اهمية خاصة، فالجمهورية الاسلامية في ايران، مع كل الاحرار والشرفاء في العالم، يحييون (عشرة الفجر) ذكرى انتصار الثورة الاسلامية على اكبر طغاة العالم: الشاه المقبور، واصبح العالم اليوم يشهد مرحلة جديدة تؤسس لانتصار المظلومين على الظالمين، وانتصار المستضعفين على المستكبرين، حتى اصبح الحديث عن مرحلة ما قبل انتصار الثورة ومرحلة ما بعدها، زمن ما قبل الثورة شهد رفع علم العدو الاسرائيلي، وفي زمن الثورة تم نزع العلم الصهيوني وارتفعت راية فلسطين".

وأردف: "لقد تعرضتم لعقوبات ظالمة وحصار غير انساني وغير اخلاقي، ولكنكم تحملتم الكثير من المصاعب وواجهتم التحديات بالاعتماد على الله اولاً، وعلى الذات، فكسرتم الحصار وتجاوزتم العقوبات، رغم فرضها عليكم من قوى دولية استكبارية".

وأشار حمدان الى ان "صمود المقاومة في غزة والضفة ولبنان وسوريا والعراق واليمن، ودعمكم المستمر في المحافل الدولية، أفشل مخطط الابعاد من غزة الى سيناء، ومن الضفة الى الاردن، ومن الجليل الى لبنان، ولولا ثبات المقاومة ووقوف شعوب العالم الحر لحدثت نكبة فلسطين الثانية".

وقال: "نحن نعلم أن حضوركم فاعل على اكثر من مستوى، ولكننا دائماً نتطلع الى مواقف عربية واسلامية ودولية تنسجم مع حراككم هذا حماية للشعب الفلسطيني ومقاومته من المجازر والجرائم الصهيونية المتمادية في الزمن لاثارها الكارثية على مستوى العمران والانسان. هذا الشعب الفلسطيني الذي يعيش في ظروف صعبة للغاية، وفي اجواء مناخية قاسية، يناشد دون استجداء لوضع حد للغطرسة الهمجية الصهيونية المدعومة من دول تدّعي الحضارة والرقي وكيان اسرائيلي يراهن على سكوت ولا ومبالاة انظمة يفترض ان تنتصر لقضية فلسطين".

وسأل: "ان الانظمة التي لا تلتفت الى اكثر من 28 الف شهيد وأضعافهم من الجرحى والمعتقلين، هل هي انظمة حضارية؟؟ أم ان الساكت عن جرائم اسرائيل شريك لها في جرائمها؟؟".

وختم حمدان: "أعود وأجدد الترحيب بكم، متمنياً لكم النجاح في مهامكم على المستوى الوطني والعربي، بل على مساحة العالم الاسلامي والعالم اجمع".

عبد اللهيان

بدوره، شكر عبد اللهيان "حسن الاستقبال في المطار، من المسؤولين الحكوميين في لبنان وممثلي المقاومة الموجودين في الاستقبال بالمطار، وكذلك مديرة المراسم في وزارة الخارجية اللبنانية، والممثل الخاص للرئيس نبيه بري وأيضاً لممثلي حركة "امل" و"حزب الله" و"حماس" والجهاد الاسلامي".

وقال: "بعد مضي اربعة أشهر من الإبادة الجماعية والاعتداءات الصهيونية ضد غزة والضفة الغربية، نحن نشهد ان تل ابيب لن تحقق ايا من اهدافها المعلنة. وما نشهده اليوم تحقق بفضل الله سبحانه وتعالى وقوة المقاومة في لبنان وفلسطين والمنطقة، وان قادة المقاومة في فلسطين ولبنان، سواء في المجال الميداني والعملي وأيضاً في المجال السياسي، قاموا بعملهم بكل بصيرة ودراية".

اضاف: "نحن اليوم نشهد ان مقاومة النصر في فلسطين قد وضعت على الطاولة مشروعاً سياسياً بحضور حماس، ونحن قلنا بكل صراحة للولايات المتحدة الاميركية انه عليها الا تدعم الابادة الجماعية من قبل الصهاينة ضد غزة وأيضاً الجرائم ضد الضفة الغربية".

وتابع: "نحن وبصوت عالٍ ومنذ بداية هذه الأزمة، أعلنا أن الحرب ليست هي الحل، وان استمرار اميركا في دعمها للكيان الصهيوني ولنتنياهو لن يجلب الا الفشل الحاصل لهم. وان الكيان الاسرائيلي يتطلع نحو أميركا ليوقعها في مستنقع الحرب في الشرق الأوسط ويغرقها في هذا المستنقع ".

وقال: "نؤكد مرة أخرى ان على اميركا اليوم ان توقف دعمها للكيان الإسرائيلي القاتل للأطفال، وان حزب الله والمقاومة في لبنان قامت بكل شجاعة وبكل حكمة بإيفاء دورها الرادع والمؤثر، واننا نترحم على ارواح جميع شهداء المقاومة الفلسطينية وفي المنطقة ولا سيما في لبنان، واود ان ابلغ التحيات الحارة لإيران، حكومة وشعباً الى لبنان جيشاً وحكومة وشعباً وأيضاً الى المقاومة في لبنان".

وختم عبد اللهيان: "ان الجمهورية الإسلامية الإيرانية ستستمر في دعمها القوي للمقاومة وللبنان، ونحن نعتبر ان أمن لبنان من أمن ايران والمنطقة".
اخترنا لكم
السيد نصرالله: لفتح البحر أمام المغادرة الطوعية للنازحين السوريين نحو أوروبا وعندها سيأتي كل الغرب إلى لبنان
المزيد
فاجعة تهز دير الاحمر وشليفا وتواصل عمليات البحث عن مفقودَيْن على شاطئ جبيل
المزيد
المطران بو نجم: الاحزاب تجاوبت مع وثيقة بكركي باستثناء المردة... وهذا موقف حزب الله منها
المزيد
"تشبيحةٌ" زائدُ هيركات!
المزيد
اخر الاخبار
السفارة اللبنانية في برلين تستلم رأس أشمون الاثري
المزيد
بعد حادثة "كركول الدروز"... "التقدمي": لاتخاذ كافة الإجراءات وتوقيف المعتدين
المزيد
الرئيس سليمان: الإعلام مسؤولية... صحيح
المزيد
السيد نصرالله: لفتح البحر أمام المغادرة الطوعية للنازحين السوريين نحو أوروبا وعندها سيأتي كل الغرب إلى لبنان
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الفرزلي: "التيار" و"الحزب" اتّفقا على التحالف في الدوائر المشتركة
المزيد
جلسة "الكابيتال كونترول" لم تنعقد بسبب رسالة ميقاتي... الفرزلي: المجلس مع حقوق المودعين
المزيد
سِجالٌ لا يُقدِّمُ ولا يُؤخِّرُ!
المزيد
لقاء في الأمم المتحدة حول النازحين و1701.. حاصباني: لبنان بلد عبور وليس لجوء
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
نموذج جديد لبرنامج الصيد البحري المستدام!
ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات أفغانستان إلى 315
لماذا يجب تجنب شرب الماء من زجاجة بلاستيكية خصوصا في الصيف؟
غانم: عشوائية مخيمات النزوح تسبب كارثة بيئية وتزيد معدلات المرض
وزير الزراعة: للتشدد بوقف عمليات تهريب المنتجات والمبيدات والأسمدة الزراعية
ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب