Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ستريدا جعجع: لم يعد بالإمكان تحمّل أي تراخ أو تساهل في حل ملف النازحين السوريين - بلينكن: لا يمكننا دعم هجوم رفح في غياب خطة لحماية المدنيين - الاعلامي فادي سعد وقّع النسخة المصغّرة عن (أكبر كتاب في العالم – روّاد من بلاد الأرز) ضمن فعاليات معرض أبو ظبي للكتاب - قطر مستعدة لطرد قادة "حماس" من الدوحة - في النافعة جرائم مكاسب واختلاس أموال واستغلال نفوذ.. وإخبارات - مقتل مسلحين موالين للنظام السوري في هجمات لـ"داعش" - إقبال الأحمد: لم أترشح لمجلس الأمة كي لا أهدر وقتي بالصراعات - الأسلحة المحظورة التي استخدمتها إسرائيل وإمكانية محاسبتها في القانون الدولي! - تدريبٌ مفاجئ للجيش الاسرائيلي.. "يحاكي الحرب مع حزب الله"! - توصيات ندوة المركز الكاثوليكي "دور الإعلام في تحصين الوحدة الوطنية": التمسك بالحريات المسؤولة وخطاب الحوار وقبول الآخر ورفض التحريض - أبو زيد ناعياً رئيس مجلس ادارة OMT: ثمة جروح لا تلتئم وخسائر لا تُعوّض - الرئيس سليمان: هذا ما كان بإمكان الاتحاد الاوروبي فعله! - قبلان: لا نريد نحر لبنان بمليار يورو مسمومة - توقيف طبيب في قضية "التيكتوكرز"! - حمية: توسيع شراكتنا مع ICAO لتعزيز ثقافة السلامة والاستثمار في التقنيات المتقدمة والتدريب - الطقس غدا غائم مع رياح ناشطة دون تعديل بالحرارة - ضو: لانتخاب رئيس بأسرع وقت - ذبح طفلته ذات الـ3 أعوام! - نائب رئيس التيار الوطني الحر للشؤون الإدارية غسان الخوري يرّد على نبيل نقولا - مصرع 20 على الأقل جراء حادث حافلة في باكستان

أحدث الأخبار

- جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة" - دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية - أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟ - اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" - انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر - ياسين: لادارة رشيدة لموارد البحر ومنع تلوّثه ورفع عدد المحميات البحرية - لجنة كفرحزير البيئية: حقوق وتعويضات عمال شركتي الترابة يجب ان تدفع مضاعفة لهم - حشرة السونا في حقول البقاع ... ومطالب ملحة لتدخل وزارة الزراعة - ما الذي يعنيه انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا؟ - قرار لوزير الزراعة باخضاع استيراد البصل والبطاطا من مصر الى اذن مسبق - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

الصحافة الخضراء

متفرقات

تكريم إعلاميين على طريق القدس

2024 شباط 03 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



أقام حزب الله في فندق الريفييرا في بيروت، احتفالاً تكريمياً لإعلاميين لبنانيين، تحت عنوان "إعلاميون على طريق القدس. برعاية وحضور وزير الإعلام زياد مكاري.

وحضر الاحتفال ممثل السفير الإيراني مجتبى أماني كرم الله مشتاقي، النواب: حسين الحاج حسن، الدكتور قبلان قبلان، ابراهيم الموسوي، وأمين شري، رئيس المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع عبد الهادي محفوظ، النائب السابق ناصر قنديل، الوزير السابق مروان شربل، نقيب المحررين جوزيف القصيفي، المدير العام لوزارة الإعلام الدكتور حسان فلحة، المستشار الاعلامي للرئيس بري علي حمدان، مدير "الوكالة الوطنية للإعلام" زياد حرفوش، رئيس تحرير موقع "الثائر" اكرم كمال سريوي، مدير الإذاعة اللبنانية محمد غريب، المستشار الثقافي للسفارة الايرانية ممثلا بالدكتور علي قصير، إضافة إلى الإعلاميين المكرمين وممثلي وسائل إعلام مرئية ومسموعة ومكتوبة، وممثلي للأحزاب والقوى الوطنية والاسلامية.

افتتح الحفل بالنشيد الوطني اللبناني ونشيد حزب الله وكلمة ترحيبية للحجة رنا الساحلي.

ألقى الوزير المكاري كلمة قال فيها:

"على بعد خمسة أيام من اليوم، تتم الحرب على غزة شهرها الرابع، وإسرائيل لم ترمم في أربعة أشهر صورتها التي انكسرت في يوم. فكل الدم المسال في غزة لم يرو جفاف هيبة إسرائيل، وغزة المغمس ترابها بدماء الشهداء، سماؤها مضاءة بوجوه الأبرياء الذين ارتقوا إلى ربهم، ومعظمهم في ريعان الشباب".

أضاف: "أربعة أشهر وغزة على صلابتها، أربعة أشهر وغزة على مقاومتها، أربعة أشهر وغزة تقاوم حبا بالأرض، أربعة أشهر وغزة ممنوعة من الحياة، ملف الأسرى مقفل، ملف إدخال الأدوية مثقل بالشروط، علما أن آلة القتل الهمجية تتوغل يوميا في عمق الدم الفلسطيني، وتتولى ألا يكون هناك جرحى في غزة، إذ تعتمد سياسة حرق البيوت بقاطنيها، وعليه، تسوى المنازل رماد، ومثلها الأجساد، ولا من يسمع أنين الأطفال والنساء سوى عدسات الإعلام الصغيرة التي توثق جرائم إسرائيل الكبيرة. ولذلك، ليس مستغربا استدراج إسرائيل لما يزيد عن مئة إعلامي إلى كمائن الموت، وللبنان حصة، بحيث تربع عصام عبد الله وربيع معماري وفرح عمر على لائحة أشراف الأمة، خلال مرابضتهم على حدود القدس. لقد نجح الإعلام المقاوم في تعرية الأكاذيب الإسرائيلية، وفي قلب المشهد عالميا".

أضاف: "ثمة رأي عام عالمي يكبر كل يوم، وقد بات عبئا على حكوماته الصامتة، والإعلام المقاوم هو الخميرة التي بفضلها يكبر هذا الرأي العام".
وختم: "الإعلام المقاوم في زمن الحرب سلاحه الحقيقة وذخيرته الحق. وانطلاقا من هاتين الثابتتين، سنتلو يوميا فعل الإيمان بمقاومتنا، وسنقاوم بعدستنا واقلامنا وحقيقتنا".

عفيف.
ثم القى مسؤول العلاقات الإعلامية في حزب الله الحاج محمد عفيف كلمة جاء فيها:
عندما أطلق سماحة السيد، على المجاهدين الأشراف، الذين يُلاقون وجه ربهم في ساحة المعركة في الجنوب، صفة "شهداء على طريق القدس"، إنّما أراد أن يُعطيهم هوية، ترتبط بما هو مُقدّس في تاريخنا، وبما هو مقاوم في حاضرنا.

واضاف عفيف أن هؤلاء يقاتلون دفاعاً عن لبنان وشعبه، ومنحوه اقتدارًا بعد أن كان مستباحاً، وثقافة هي ثقافة الحياة الحرة الشريفة العزيزة. ووهبوا حياتهم فدا ًء لحياة الآخرين دون تمييز، ومثل السيد المسيح عليه السلام. وطأوا الموت بالموت، وقد نهضوا قبل أربعين عاماً والنصر حليفهم.

وشن عفيف هجوماً على بعض من يشكك بالمقاومة ويطعنها بالظهر، ويكاد يصرخ مع العدو الذي يتألم تحت ضربات المقاومين. فيما يهرول المرسلون والوسطاء إلى حصن المقاومة، طالبين وقفاً لاطلاق النار.

وقال عفيف: إنما استلهمت شعار "إعلاميون على طريق القدس" من "شهداء على طريق القدس"، فهم الشهداء وأنتم الشهود. نقلتم بطولات المقاومين وصبر عوائل الشهداء، وتمسك الجنوبيين بقدرهم النهائي، في وطن لا بديل عنه ولا نزوح منه، فوجب عليّ تكريمكم، وأفيكم بعض حقكم. إذ تنالون عبر العلاقات الإعلامية في حزب الله، من يد المقاومة ميدالية تكريماً لعطائكم. وقد أحبكم المقاومون وأهل المقاومة، وعرضتم أنفسكم للخطر.

وتابع عفيف: لقد مارس العدو التعتيم الإعلامي على الجبهة الشمالية، لكن انقلبت الصورة. فعندما كان يدفن العدو قتلاه سراً في كريات شمونة، على ضوء الشموع، بأعداد محدودة جداً من المشيعين، لا يتعدون أصابع اليد، وتحت حراسة أمنية مشددة، وخلال مدة زمنية محددة لا تتجاوز عشر دقائق، كان يحضر إلى عيترون بضعة آلاف من المشيعين، لتشييع الشهيد حسين ابراهيم سلامة، وعلى الحدود مباشرة، وتقام المراسم العسكرية لشهيد حزب الله، فإنا نعلم أن إسرائيل قد خسرت المعركة الإعلامية والنفسية، ونعلم أن إسرائيل قد خسرت الحرب.

وقال عفيف: لقد سقطت BBC و CNN ونيويورك تايمز وعموم الصحافة الفرنسية والأوروبية والأمريكية. سقطوا في الوحل وفي العمى وفي الانحياز المفرط، وتجاهلوا آلاف الشهداء وعشرات آلاف الجرحى وفقدوا إنسانيتهم أولاً ومهنيتهم ثانيًا.

ولقد اختلفنا مع وكالة رويترز على تغطيتها غير المنصفة في غزة وفي لبنان، وعلى ما تستخدم من مصطلحات. وإن جمعتنا الصداقة وظروف العمل مع طاقمها الكفؤ في بيروت غير أن الخلاف زادت شقته مع استشهاد عصام العبدالله، وكيف تعاملت إدارة رويترز مع الخبر، حيث تم تجهيل القاتل.
وقد مارسنا ضغوطاً معنوية على رويترز، وأصدرنا بيانات منددة بسلوكها المهني، وكذلك فعل معالي وزير الإعلام.

وأكد عفيف أن عصام العبدالله شهيداً لكل لبنان، وللكلمة الحرة، والصورة المقاومة، وعبر عن الاعتزاز والتضامن مع عائلته، وكذلك مع عائلة فرح عمر، وربيع المعماري، وأسرة الميادين.

وأشاد عفيف بوسائل الإعلام المقاومة، وخص بالذكر قناة الميادين، و NBN و تلفزيون لبنان،وصحيفة الأخبار، و الديار والوكالة الوطنية للإعلام.

وأضاف عفيف: عندما نكرم سمير الحسن، منسق اللقاء الإعلامي الوطني، فإننا نوجه التحية عبره إلى رفيق نصر الله، وناصر قنديل، وزياد ناصر الدين، وسكارليت حداد، وساندريلا مرهج، ومخايل عوض، وفيصل عبد الساتر، ورندلى جبور، وآخرين آخرين ممن لا يتسع المقام لذكرهم، لنقول لهم إننا نقرأكم ونسمعكم ونراكم، ونقدر لكم ما قمتم وتقومون به.

وتحدث عفيف عن قناة المنار، مذكراً بقول السيد حسن نصرالله : "لولا المنار لضاع الانتصار". تستحق المنار ولا شك التكريم في هذه المناسبة، وفي مناسبات المقاومة والبطولة، الحاضرة دوماً في قلب المعركة والمواجهة.

ويستحق كل مراسل ومذيع في المنار التكريم باسمه أو صفته، وإذ نكرم المنار فإننا نكرم معها وبها إذاعة النور، وموقع العهد، وسيميا، ولو شئنا لكرمنا منهم أسماء وأسماء يستحقون ذلك، غير أن علي شعيب قصة أخرى، أيقونة حقيقية وشهيد حي.

لقد تأخر تكريم علي شعيب كثيراً، إذ هو تكريم الفداء والبطولة. تكريم القناة التي حملت شعلة المقاومة.

وكذلك تأخر تكريم بثينة عليق، وبرنامجها المتلألئ على إذاعة النور الذي يكاد يكون منسوبًا إليها. فهي تستحق التكريم بالطبع على أدائها ودورها
الرائد.
وختم عفيف بشكر الحاضرين، وفي مقدمتهم وزير الاعلام زياد مكاري.

واختتم الحفل بتوزيع الميداليات على المكرمين، وتقديم درع تكريمية لوزير الإعلام.
اخترنا لكم
الأسلحة المحظورة التي استخدمتها إسرائيل وإمكانية محاسبتها في القانون الدولي!
المزيد
ميقاتي: نرفض ان يتحوّل وطننا الى وطن بديل.. فوديرلاين أكدت إعادة توطين اللاجئين من لبنان إلى الاتحاد الأوروبي
المزيد
تدريبٌ مفاجئ للجيش الاسرائيلي.. "يحاكي الحرب مع حزب الله"!
المزيد
المطارنة الموارنة هنأوا العمال: نرفض رغبة بعض المراجع الدوليَّة في إبقاء النازحين السوريِّين على أرض لبنان
المزيد
اخر الاخبار
ستريدا جعجع: لم يعد بالإمكان تحمّل أي تراخ أو تساهل في حل ملف النازحين السوريين
المزيد
الاعلامي فادي سعد وقّع النسخة المصغّرة عن (أكبر كتاب في العالم – روّاد من بلاد الأرز) ضمن فعاليات معرض أبو ظبي للكتاب
المزيد
بلينكن: لا يمكننا دعم هجوم رفح في غياب خطة لحماية المدنيين
المزيد
قطر مستعدة لطرد قادة "حماس" من الدوحة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
رئيس الجمهورية شارك في مؤتمر مساعدة بيروت: كل من يثبت تورطه سوف يحاسب وبيروت ستنهض كما كل مرة
المزيد
لا أزمة بنزين ومخزوننا يكفي لعشرين يوماً
المزيد
ماذا تفعلُ هذهِ الحكومةُ في الخفاءِ؟
المزيد
لماذا لا يعرف العالم نتيجة الانتخابات الأميركية حتى الآن؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة"
أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟
انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر
دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية
اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي"
ياسين: لادارة رشيدة لموارد البحر ومنع تلوّثه ورفع عدد المحميات البحرية