Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- عودة: قوى الشر والفساد والضلال لن تقوى على لبنان وإن بدت أنها الأقوى - حاكم منطقة خاركيف الأوكرانية: الوضع صعب! - حماس تعتبر تصريحات بايدن عن غزة "تراجعاً" عن نتائج المفاوضات - قوى الامن تكشف جديد قضية "التيكتوكرز" - مولوي: مستمرون في تطبيق القوانين حماية للبنان واللبنانيين - بلدية غلبون الجبيلية أسفت للحملة على رئيسها: ننفذ تعليمات وزارة الداخلية في ملف النزوح - نموذج جديد لبرنامج الصيد البحري المستدام! - غانم: مخيمات النزوح العشوائي تسبب كارثة بيئية وتزيد معدلات المرض بين السكان! - اتفاقية السلام مع إسرائيل تتأرجح على وقع الحرب في غزة ورفح - الراعي أسف لعدم تعاون الدول الأوروبيّة مع لبنان لحلّ مشكلة النازحين - تقرير: الجيش الإسرائيلي يتستر على انتحار جنود في طوفان الأقصى - قوى الامن: توقيف معتدي بالضرب على محامية أمام المحكمة الجعفرية في المشرفية - بوشكيان: لبنان يستطيع أن يتجاوز الصعاب - الرئيس سليمان: على المسؤول أن يطرح على نفسه 3 أسئلة - وليد جنبلاط يجتمع مع فرنجية بعد عمادة حفيده - الحواط في أربعين باسكال سليمان: المواجهة مستمرة كي لا يصبح لبنان بلد لجوء للغُرَباء وبلد عبور لشبابه نحو الهجرة - الأونروا: ادعاء وجود مناطق آمنة في قطاع غزة "كاذب ومضلل" - ضو: القضية الكبرى بالنسبة الى واشنطن هي تطبيق القرار 1701 بما يخدم أمن إسرائيل - جديد عصابة الـ"تيكتوكرز" ومذكرات إلى الإنتربول - 70 مليون يورو... هذه حقيقة "الرشوة الأوروبية" لإبقاء النازحين في لبنان

أحدث الأخبار

- نموذج جديد لبرنامج الصيد البحري المستدام! - غانم: عشوائية مخيمات النزوح تسبب كارثة بيئية وتزيد معدلات المرض - ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات أفغانستان إلى 315 - وزير الزراعة: للتشدد بوقف عمليات تهريب المنتجات والمبيدات والأسمدة الزراعية - لماذا يجب تجنب شرب الماء من زجاجة بلاستيكية خصوصا في الصيف؟ - ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب - إشارة جديدة من راصد الزلازل الهولندي.. "اقتران ثلاثي يسبق القمر الجديد" - البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات - جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة" - دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية - أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟ - اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" - انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر - ياسين: لادارة رشيدة لموارد البحر ومنع تلوّثه ورفع عدد المحميات البحرية - لجنة كفرحزير البيئية: حقوق وتعويضات عمال شركتي الترابة يجب ان تدفع مضاعفة لهم - حشرة السونا في حقول البقاع ... ومطالب ملحة لتدخل وزارة الزراعة - ما الذي يعنيه انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا؟ - قرار لوزير الزراعة باخضاع استيراد البصل والبطاطا من مصر الى اذن مسبق - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
وليد جنبلاط يجتمع مع فرنجية بعد عمادة حفيده
المزيد
الحواط في أربعين باسكال سليمان: المواجهة مستمرة كي لا يصبح لبنان بلد لجوء للغُرَباء وبلد عبور لشبابه نحو الهجرة
المزيد
غانم: مخيمات النزوح العشوائي تسبب كارثة بيئية وتزيد معدلات المرض بين السكان!
المزيد
ضو: القضية الكبرى بالنسبة الى واشنطن هي تطبيق القرار 1701 بما يخدم أمن إسرائيل
المزيد
70 مليون يورو... هذه حقيقة "الرشوة الأوروبية" لإبقاء النازحين في لبنان
المزيد
عربي ودولي

قرار محكمة العدل الدولية يغير مواقف دول أوروبية من الحرب على غزة

2024 كانون الثاني 27 عربي ودولي

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


تغير موقف القادة الاوروبيين من الحرب في غزة، إبان القرار الذي اتخذته محكمة العدل الدولية والقاضي بفرض تدابير موقتة على اسرائيل لمنعها من ارتكاب جرائم إبادة في غزة.

وفي هذا الاطار، اشاد الساسة الايطاليون الذين كانوا ينسبون الاوضاع المأسوية في غزة الى منظمة حماس، بالقرار واعتبروه جزءا من بداية نهاية الحرب وخلاص مئات الالاف من الغزاويين من الهلاك.

بدوره، توقع الاتحاد الأوروبي من إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) الامتثال التام لأوامر محكمة العدل الدولية.

وقالت المفوضية الأوروبية في بيان "أوامر محكمة العدل الدولية مُلزمة لجميع الأطراف ولا بد من أن يمتثلوا لها".

من جهته، قال رئيس الجمهورية الإيطالية سرجو ماتريللا في حديث عشية ذكرى المحرقة اليهودية، انه "من غير الممكن لشعب عانى ( اليهود ) ان يحرم شعب اخر من بناء دولته ( الفلسطينيون)"، اما رئيسة الحكومة الإيطالية جورجيا ميلوني فقد دعت الى القيام بكل الجهود لحل يمكن من قيام دولتين مستقليتين" .

وغيرت معظم وسائل الاعلام الإيطالية صباح اليوم موقفها وأكدت أنه على اسرائيل الخضوع للارادة الدولية .

من جهتها، رحبت إسبانيا، إحدى أكثر الدول الأوروبية انتقادا لإسرائيل منذ بدء الحرب بينها وبين حماس، بقرار محكمة العدل الدولية.

وقال رئيس الوزراء الاشتراكي الإسباني بيدرو سانشيز في رسالة على منصة أكس: "نرحب بقرار محكمة العدل الدولية ونطلب من الأطراف تنفيذ الإجراءات الموقتة التي صدرت عنها".

وأضاف: "سنواصل الدفاع عن السلام وإنهاء الحرب والإفراج عن الرهائن والوصول إلى المساعدات الإنسانية وإقامة دولة فلسطينية إلى جانب إسرائيل حيث يتعايش البلدان بسلام وأمن".
اخترنا لكم
غانم: مخيمات النزوح العشوائي تسبب كارثة بيئية وتزيد معدلات المرض بين السكان!
المزيد
جديد عصابة الـ"تيكتوكرز" ومذكرات إلى الإنتربول
المزيد
الراعي أسف لعدم تعاون الدول الأوروبيّة مع لبنان لحلّ مشكلة النازحين
المزيد
لعبت دور الطعم في قضية "التيكتوكرز".. استدعاء "جيجي" من قبل مكتب مكافحة الجرائم المعلوماتية
المزيد
اخر الاخبار
عودة: قوى الشر والفساد والضلال لن تقوى على لبنان وإن بدت أنها الأقوى
المزيد
حماس تعتبر تصريحات بايدن عن غزة "تراجعاً" عن نتائج المفاوضات
المزيد
حاكم منطقة خاركيف الأوكرانية: الوضع صعب!
المزيد
قوى الامن تكشف جديد قضية "التيكتوكرز"
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
كلام هام للبابا فرنسيس عن لبنان..
المزيد
الرهبانية المارونية: السفير البابوي يترأس الصلاة في كنيسة مار شربل عنايا على نية السلام الجمعة بالتزامن مع الفاتيكان
المزيد
جنبلاط: يريدون سرقة مفوض الحكومة لدى الاعمار لعقد صفقاتهم بحرية
المزيد
سامر سعاده يفجّر فضيحة كتائبية ويقدم استقالته الى سامي الجميل!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
نموذج جديد لبرنامج الصيد البحري المستدام!
ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات أفغانستان إلى 315
لماذا يجب تجنب شرب الماء من زجاجة بلاستيكية خصوصا في الصيف؟
غانم: عشوائية مخيمات النزوح تسبب كارثة بيئية وتزيد معدلات المرض
وزير الزراعة: للتشدد بوقف عمليات تهريب المنتجات والمبيدات والأسمدة الزراعية
ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب