Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الرابطة المارونية تناشد الحكومة ربط مشاركتها بمؤتمر بروكسيل بالموافقة على ادراج بند النازحين السوريين على جدول الاعمال لمناقشته - طوني فرنجيه: سليمان فرنجيّه لا يساوم على حقوق المسيحيين - الحزب يردّ على استهداف البقاع ليل أمس.. إليكم التفاصيل! - ياسين: لبنان أمام كارثة بيئية في المخيمات - تحذيرات من "المال الأسود" في الاردن - بالأرقام والصور - حصيلة التدابير الأمنية خلال شهر نيسان 2024 - بوتين: العلاقة بين الصين وروسيا عامل "استقرار" في العالم - سهيل عبود: اطرد غادة عون! - الصادق: توصيات البرلمان زورت وقرار الحرب في الجنوب إيراني - العدوان الإسرائيلي على غزة يتصدر جدول اعمال قمة المنامة اليوم - "الخُماسية" بلا بيان أو صورة: إنجاز المشاورات في نهاية أيار - 107 آلاف وفاة في أميركا في 2023 جراء جرعات زائدة من المخدرات - الجيش ينفذ عمليات دهم في منطقة شاتيلا لتوقيف تجار مخدرات ومخلين بالأمن - "إجماع" برسم التنفيذ: لبنان ليس سدّاً للدول! - تشريع المليار في حقيبة ميقاتي بعد "تبادل التفاهم" حول النازحين - اوراقٌ طائرةٌ! - غارات إسرائيلية عنيفة على قرى بمحيط بعلبك - المخابرات الأميركية: ثلاث دول تهدد الانتخابات الرئاسية - صواريخ "وحدة الساحات" تُواكب توصيتين متناقضتين! - طلاب هارفرد أنهوا احتجاجهم بعد موافقة الجامعة على بحث أسئلتهم عن صراع الشرق الأوسط

أحدث الأخبار

- راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام - رغم ما يملكه من فوائد.. متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟ - "غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة - مسبب رئيسي للأرق.. 5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير - بيانٌ من وزارة الزراعة حول "الفريز"! - 50 قتيلاً و27 مفقوداً إثر فيضانات وحمم بركانية بسومطرة الإندونيسية - نموذج جديد لبرنامج الصيد البحري المستدام! - غانم: عشوائية مخيمات النزوح تسبب كارثة بيئية وتزيد معدلات المرض - ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات أفغانستان إلى 315 - وزير الزراعة: للتشدد بوقف عمليات تهريب المنتجات والمبيدات والأسمدة الزراعية - لماذا يجب تجنب شرب الماء من زجاجة بلاستيكية خصوصا في الصيف؟ - ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب - إشارة جديدة من راصد الزلازل الهولندي.. "اقتران ثلاثي يسبق القمر الجديد" - البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات - جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة" - دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية - أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟ - اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" - انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر - ياسين: لادارة رشيدة لموارد البحر ومنع تلوّثه ورفع عدد المحميات البحرية

الصحافة الخضراء

محليات

السياسيون يستذكرون الشهيد بيار الجميّل!

2023 تشرين الثاني 21 محليات المركزية

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


في الذكرى السابعة عشرة لاستشهاد الوزير والنائب بيار الجميّل، قال الرئيس العماد ميشال سليمان في تصريح: "صدى صوتك يتردد منذ 17 عاماً في قلب كل مواطن لبناني. صرختك أطلقت ثورة من أجل استقلال وطن أحببته حتى الثمالة، فرويته بدمائك الطاهرة. عشية الذكرى، الشيخ بيار أمين الجميل شيخ الشهداء. الوطن سيفتقدك طالما يفتقدُ سيادتهُ."

جعجع: من جهته، كتب رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع عبر منصة "اكس"، في ذكرى اغتيال بيار الجميل: "جمهورية من صناعة لبنانية مئة بالمئة".

سامي الجميل: بدوره، كتب رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل عبر حسابه على "اكس": "عند كل صعوبة، عند كل تحدّي، بيكفي ننظر لصورتك لناخد جرعة أمل. التضحية يلي قدمتها الى جانب كل أبطالنا الشهداء هيي أمانة ممنوع ما تثمر وطن بيفتخر فيه اللبنانيين".

ريفي: من جانبه، كتب النائب أشرف ريفي على منصة "إكس": "إستشهاد بيار الجميّل فعل إيمان وفداء للبنان الذي نريد له أن يبقى المنارة، وسط ظلام الإستبداد والعنف والإغتيال. نفتقد قامة شجاعة من قامات ثورة الإستقلال، ونتعهد بإكمال مسيرة تحرير لبنان من وصاية هذا المحور الذي أغرق بلداننا بدماء الأحرار. بيار الجميّل سلام لروحك. مستمرون".

معوض: وكتب رئيس “حركة الاستقلال” النائب ميشال معوض، عبر حسابه على منصة “اكس”: “في ذكرى استشهاد الصديق ورفيق النضال بيار الجميل والتحاقه بقافلة شهداء ثورة الأرز، مستمرّون في معركتنا دفاعاً عن القضية اللبنانية في وجه مشاريع القتل والهيمنة. مستمرون دفاعاً عن السيادة، عن الدولة ومؤسساتها، عن الحرية والعدالة، عن حقوق اللبنانيين، عن شبابنا ومستقبلهم، كي يعود لبنان وطن الحرية والتنوع وكرامة الانسان”.

مخزومي: وكتب النائب فؤاد مخزومي على منصة "إكس":" شهادة الوزير بيار الجميل ستبقى رمزًا أبديًا لقضية النضال والكفاح والحرية التي آمن بها ودفع حياته ثمنًا لأجلها. في ذكرى استشهاده الـ 17، تحية لروحه وأرواح جميع الشهداء الذين سقطوا على هذه الطريق".

بقرادوني: كذلك، كتب النائب جهاد بقرادوني على منصة "إكس": "بيار الجميل، كم نحتاج لك اليوم في المجلس النيابي صوتًا سياديًّا صارخًا إلى جانبنا في معركة السيادة وبناء الدولة في وجه التابعين الساعين والملحقين بالدويلة، أسكتوك لأنهم نقيض الحريّة والكلمة الحقة وفاتهم أنّنا وأنتَ أبناء القضيّة ومستمرّون حتى تحقيق الجمهورية القوية".

ضاهر: وكتب النائب ميشال ضاهر على حسابه على منصّة "أكس": "بتحب لبنان حبّ صناعتو" ليست مجرّد حملة أو شعار ، بل هي جرعة أمل كبيرة ممزوجة بروح الشباب والسيادة والمستقبل. ‏هكذا كنت يا بيار وهكذا ستبقى ذكراك…"

داغر: وكتب أمين عام حزب الكتائب اللبنانية في الذكرى الـ 17 لاستشهاد الوزير والنائب الشهيد بيار الجميّل عبر حسابه على موقع "إكس": "بيار حي فينا مش شعار، بل حقيقة يومية. عنفوانا منك، معاركنا الك، انتصاراتنا منهديك ياها. بل الاوقات الصعبة منستلهم خطواتك، جولات المناطق تكملة لجولاتك، محبة الكتائبيين تشاركناها معك، عشق الكتائب بلا حدود و شو ما كان الثمن انت زرعته فينا".

حكيم: من جانبه، تأسف عضو المكتب السياسي آلان حكيم عن "أننا نعاني اليوم في هذا الزمن الرديء من أزمات اقتصادية واجتماعية ومالية وسيادية، وهذا ما يشكّل تناقضًا تامًا مع مشروع وطموح الشهيد الوزير بيار الجميّل في الحياة السياسية من خلال انجازاته في وزارة الصناعة."

وقال حكيم عبر صوت لبنان: "نستذكر اليوم الوزير الشهيد بيار الجميّل من خلال تضحياته واستشهاده من أجل بناء وطن متقدّم وحديث ومتطوّر، وليت هناك رجال دولة على مثال بيار اليوم، فالمنظومة والطبقة السياسية ممسكة بزمام الأمور ولكن لم نلاحظ أي تغيير أو اصلاح كما كان يحلم به بيار."

وأضاف: "نستذكر بيار اليوم عندما نرى ان السيادة أصبحت منتهكة بشكل مباشر خاصة لما يحصل على الحدود واستخدام الجنوب كقواعد عسكرية للميليشيات."

وأكد حكيم في نهاية حديثه أن "السيادة اللبنانية اليوم مخطوفة اداريًا والدليل على ذلك التخبط الحاصل في الإدارات والمؤسسات العامة ولا سيما المؤسسة العسكرية وقيادة الجيش، فالمنظومة تصفي حساباتها على حساب الدولة والجيش اللبناني."
اخترنا لكم
سهيل عبود: اطرد غادة عون!
المزيد
اوراقٌ طائرةٌ!
المزيد
"إجماع" برسم التنفيذ: لبنان ليس سدّاً للدول!
المزيد
غارات إسرائيلية عنيفة على قرى بمحيط بعلبك
المزيد
اخر الاخبار
الرابطة المارونية تناشد الحكومة ربط مشاركتها بمؤتمر بروكسيل بالموافقة على ادراج بند النازحين السوريين على جدول الاعمال لمناقشته
المزيد
الحزب يردّ على استهداف البقاع ليل أمس.. إليكم التفاصيل!
المزيد
طوني فرنجيه: سليمان فرنجيّه لا يساوم على حقوق المسيحيين
المزيد
ياسين: لبنان أمام كارثة بيئية في المخيمات
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الراعي: أرفض هذا السؤال
المزيد
قيومجيان: أعداد المسجلين السوريين لدى مفوضية اللاجئين غير دقيقة وليفتح نصرالله الحدود البرية
المزيد
أمن الدولة دهمت سوق الخُضَر في بيروت وأوقفت تجّاراً يبيعون فاكهة مهرّبة
المزيد
ابو ناضر: هل يحضّر حزب الله الأرضيّة لحماس لاند في الجنوب؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام
"غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة
بيانٌ من وزارة الزراعة حول "الفريز"!
رغم ما يملكه من فوائد.. متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟
مسبب رئيسي للأرق.. 5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير
50 قتيلاً و27 مفقوداً إثر فيضانات وحمم بركانية بسومطرة الإندونيسية