Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء - الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة - جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية - الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل! - توقيف 93 شخصا خلال تظاهرة في جامعة في لوس أنجلوس - مجلس النواب يُمدّد للبلديات - بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك! - انسحاب 6 نواب من الجلسة التشريعية: لانها غير دستورية والاولوية هي لانتخاب رئيس - ميقاتي في ملتقى اتحاد المصارف العربية: هدفنا إقرار "الكابيتال كونترول" والمحافظة على أموال المودعين وإعادة هيكلة القطاع المصرفي - باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع - تفاصيل "مكالمة الـ 5 دقائق" بين ترامب وبن سلمان! - أرباح بنك الإمارات دبي الوطني ترتفع 12% في الربع الأول - طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! - النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين - أكثر من 14 غارة جنوباً! - الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة - دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية - تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا! - الجمهورية القوية وتطيير الانتخابات البلدية: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - جعجع التقى وفداً من تكتل "الاعتدال الوطني": متى يحذو ميقاتي ومولوي حذو بريطانيا؟

أحدث الأخبار

- بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
مقالات وأراء

الجيش الإسرائيلي يتمرد على نتنياهو وخلافات حول الاجتياح البرّي لغزة!

2023 تشرين الأول 18 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


- " اكرم كمال سريوي "


بدأ المسؤولون في كيان العدو الإسرائيلي، بتقاذف المسؤولية عن الإخفاق الأمني، الذي كشفته العملية النوعية لمقاتلي حركة حماس "طوفان الأقصى" . ولأول مرة تُجاهر وسائل إعلام العدو، بكشف ما يحدث داخل المؤسسات الرسمية والأمنية، خاصة الجيش، في حين كانت سابقاً تلتزم الصمت، وتساهم في تسويق الدعاية الكاذبة لدعم الحكومة.

نظّم الإعلام الحربي الإسرائيلي زيارة للصحافيين إلى موقع قرب مستوطنة كفار عزة، وادّعى أنه جرى فيه ارتكاب مجزرة، قطعت فيها حماس رؤوس أربعين طفلاً إسرائيلياً، وبثت قناة "آي 24" الخبر بصوت مراسلتها نيكول زيديك مباشرة على الهواء.

ولم يكتف نتنياهو بذلك، بل أرسل صوراً إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن ورؤساء آخرين في العالم، قال فيها إنها لطفل إسرائيلي أحرقته حماس.
خرج الرئيس الأمريكي جو بايدن وأعلن أنه شاهد صوراً لـ "إرهابيين" يقطعون رؤوس أطفال في إسرائيل، ليتبين لاحقاً أن تلك الصور مزيفة، وأن الصورة التي أرسلها له نتنياهو، هي صورة لكلب في عيادة طبيب جرى تزييفها.
وثم أعلن صحفيون غربيون أن لا صحة لخبر قطع رؤوس الأطفال من قبل حماس، مما دفع بالبيت الأبيض إلى التراجع عن تصريحات بايدن، وكذلك اعتذرت السي أن أن و الاندبندنت البريطانية عن نشر الخبر الكاذب.

خدع نتنياهو قادة العالم، وكذلك أراد خداع الإسرائيليين، بأنه تفاجأ بالعملية العسكرية لحماس، رغم أن تقارير عديدة تفيد، بأن قادة العدو تلقوا معلومات عن تحضير حماس لعملية عسكرية، لكنهم أهملوها وانصرفوا إلى خلافاتهم الشخصية، فرفض نتنياهو عملية تقييم لجهوزية الجيش في لجنة الخارجية في آب الماضي، كما اتهمه ليبرمان بتحقير ضباط الجيش، وهذا الوضع تسبب في إخفاق الجيش في مواجهة حماس ومنع أو إفشال عملية "طوفان الأقصى".

وعندما ذهب نتنياهو لزيارة قواته قرب مستعمرة رحوفوت، سمع كلاما نابياً من الجنود، وواجهه أحد الضباط بالقول "انت كاذب"، مما اضطرّه لإلغاء كلمته التي كان قد أعدّها لمخاطبة العسكريين. ورغم كلام رئيس أركان جيش العدو عن الجهوزية للحرب، لكن كافة التقارير السرية تؤكد عكس ذلك.

ويقول ضباط كبار في الجيش الإسرائيلي، أن الجيش غير جاهز لتنفيذ عملية اجتياح كبرى لقطاع غزة، فهذه العملية تحتاج إلى معلومات عسكرية كبيرة، غير متوافرة لديهم، خاصة عن شبكة انفاق حماس، وعن مراكز احتجاز الأسرى الإسرائيليين.

ويؤكد ضابط رفيع في جيش الاحتلال، أنه غير صحيح أن تأجيل العملية العسكرية كان بسبب الطقس، فالتأجيل حصل بسبب عدم اكتمال التحضيرات، وبسبب الخلافات داخل القيادة، حول حجم ونوعية العملية.

يضغط نتنياهو على الجيش لبدء الاجتياح البري للقطاع، في حين رفض قادة الجيش أوامر نتنياهو، وابلغوه أن ثمن أي عملية عسكرية سريعة، سيكون باهظاً، وأن عدد القتلى في صفوف الجيش الإسرائيلي سيكون مرتفعاً جداً، وستتمكن حماس من أسر المزيد من الجنود.

ويقترح قادة الجيش الإسرائيلي تنفيذ عمليات دخول نوعية ومحدودة إلى القطاع، وينصحون بعدم البقاء هناك خاصة في الليل، في حين يطالب نتنياهو باحتلال مدينة غزة في القسم الشمالي من القطاع، ليتمكن من الظهور بمظهر المنتصر على حماس.

لقد بات واضحاً أن حماس أوقعت إسرائيل في أزمة كبيرة، والوسيلة الوحيدة المتبقية لدى كيان العدو، هي استخدام تفوقه في سلاحي الطيران والمدفعية، لإلحاق المزيد من الدمار والخراب والقتل في القطاع وأهله.

لقد صعد نتنياهو وقادة العدو إلى الشجرة، وقدموا وعوداً كبيرة للإسرائليين بإبادة غزة وحماس، وأدركوا الآن أنهم عاجزون عن تنفيذها، خاصة بعد عودة وزير خارجية بايدن طوني بلينكن من جولة عربية أذلّته،
حيث جعله ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ينتظر يوماً قبل أن يوافق على استقباله، ثم أصرّ الرئيس المصري عبدالله الفتاح السيسي، أن يكون اللقاء مصوراً ويُبث مباشرة على الهواء، وأبلغه رفض مصر القاطع لفكرة تهجير الفلسطينيين، ولعملية الإبادة الجماعية، والانتهاكات التي تقوم بها إسرائيل في القطاع.

لقد عطلت الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا نهار الإثنين قراراً في مجلس الأمن، اقترحته روسيا، لوقف اطلاق النار وهدنة إنسانية في القطاع، وأثبتتا مرة جديدة، أن إسرائيل مجرد قاعدة عسكرية، لخدمة الأهداف الاستعمارية للغرب، وأن جلب فقراء اليهود من أنحاء العالم إلى فلسطين، هو مجرد تضحية بهم، وليس حباً لهم، والأنكى من ذلك أن إسرائل هذه باتت تتحول كابوساً لكل اليهود، ومصدر كراهية، ونموذجاً للعنصرية المقيتة، التي يمارسها الصهاينة بحق الفلسطينيين، في عالم يتوق إلى الحرية والإنسانية، ويمقت هذا الظلم، بحق شعب تمت مصادرة أرضه وانتهكت وتُنتهك كل يوم أبسط حقوقه.

وجد الصهاينة أن البديل عن الهجوم البري والمخرج الوحيد لهم من هذا المأزق، هو بارتكاب مجزرة، فقصفوا مستشفى المعمداني وقتلوا أكثر من 500 شخص بجريمة مروعة وغير مسبوقة في التاريخ، لكن بعض الصهاينة ما زالوا يطالبون بالمزيد من القتل والدمار في غزة، انطلاقًا من عقيدتهم العنصرية، بأن اليهود شعب الله المختار، وباقي البشر ليسوا سوى حيوانات يجوز قتلها.

من سيُنزل نتنياهو وأعوانه عن الشجرة الآن؟ وهل تفتح زيارة بايدن المرتقبة إلى اسرائيل، باباً للسلام؟ أم ستكون مشاركة رسمية في جريمة الإبادة الجماعية، التي ينفذها قادة العدو الإسرائيلي بحق المدنيين والأطفال في غزّة؟؟؟
اخترنا لكم
بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك!
المزيد
النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين
المزيد
باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع
المزيد
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
اخر الاخبار
رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء
المزيد
جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية
المزيد
الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة
المزيد
الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
أسود: غبطتك يا اطردهم يا خليهم يردو المصريات
المزيد
أسود: دوريات السفارة الأميركية بين المنازل والمؤسسات تتدخل بما لا يعنيها
المزيد
تيمور جنبلاط: للتقيد بإجراء الانتخابات في مواعيدها
المزيد
الملك أحب أسـرته الأردنية واحترم ضيـوف وطنه
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟