Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الرئيس سليمان: قوة الجيوش لا تقاس فقط بنوعية الاسلحة والاعتدة بل بمعايير متعددة - فضل الله: أي مبادرة لإراحة إسرائيل مصيرها الفشل - عقيص: نريد نشر الجيش في الجنوب سعيا للتهدئة وحماية لبنان - فرنسا: محادثات وقف إطلاق النار في غزة تحرز تقدما لكنها تتسم بالحذر - الرابطة المارونية شجبت المظاهر المسلحة في ببنين: لملاحقتهم والاقتصاص منهم - الين يهبط إلى أدنى مستوياته منذ 1990 متجاوزا 160 ينا للدولار - نداءات لحصر السلاح في يد الشرعية.. لبنان لن يتحول إلى ساحة مستباحة على احتمالات الحرب - "تجدد": سنقف بوجه كل ما ينتهك الاستقرار ويضعف صورة الدولة ومؤسساتها - البنك الدولي عن "آفاق الفقر في لبنان": موازنة 2024 فرصة ضائعة لتمرير التغييرات - بوتين يقضي على الحلم الأمريكي بالقرم! - عرض عسكري و"آر بي جي" في عكار وإصابة امرأة وطفل في رأسه - نسخة محدثة من "آوروس" ستقدم في حفل تنصيب بوتين - أبو الحسن: لا حماسة لدى الاتحاد الأوروبي لإعادة النازحين - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - عودة في أحد الشعانين: المسؤولون يدفعون الشعب إلى اليأس والانحراف والهجرة بسبب عدم تطبيقهم الدستور وتجاهلهم انتخاب رئيس وتقاعسهم عن إجراء الإصلاحات - جنبلاط بعد اجتماع قيادة "التقدمي الاشتراكي": تطبيق القرار ١٧٠١ واتمام الاستحقاق الرئاسي - سيجورنيه جال على المسؤولين اللبنانيين: أهمية دعم الجيش وفرنسا ستبقى دائما الى جانب لبنان - الراعي: لو كانت لدى مسؤولينا فضيلتا الايمان بالله ومحبته لجنبوا الجنوب وشعبنا الحرب من أجل قضيّة لا علاقة لها بلبنان - المشهد الجنوبي على واقعه اليومي مع تواصل الاشتباكات المتبادلة - "كاليبر للقضاء الحر": ندعو القضاة الشرفاء الى الوقوف مع الرئيسة غادة عون

أحدث الأخبار

- ما الذي يعنيه انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا؟ - قرار لوزير الزراعة باخضاع استيراد البصل والبطاطا من مصر الى اذن مسبق - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة

الصحافة الخضراء

مقالات وأراء

بيان الجامعة العربية إهدار لدم الفلسطينيين

2023 تشرين الأول 13 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


- " اكرم كمال سريوي "


جاء بيان الجامعة العربية بالأمس مخيّباً للآمال، فلأول مرة منذ ٧٥ عاماً تساوي الجامعة العربية، وبشكل ظالم، بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وبدل أن تدعو إلى وقف جرائم الحرب التي يرتكبها جيش الاحتلال، بحق الشعب الفلسطيني، وتدعو إلى قمة عربية طارئة، واجتماع لمجلس الأمن والأمم المتحدة، وإدانة الممارسات الإسرائيلية، انساق الوزراء العرب خلف الدعاية الاسرائيلية الكاذبة، بأن مقاتلي حماس قتلوا المدنيين والأطفال، وتضمّن البيان "إدانة قتل مدنيين من الجانبين …. وضرورة اطلاق سراح المدنيين"

صدر البيان العربي بصيغته المهلهلة، رغم تحفظ الجزائر وسوريا والعراق وليبيا، على ما ورد فية من مساواة بين الضحية والجلاد، وبين الاحتلال الاسرائيلي، والمقاومة الفلسطينية المشروعة، وفق شرعة الامم المتحدة، وكلّ الأعراف والقوانين الدولية.

اليوم اعترف البيت الأبيض، بأن لا صحة لما روجه الإعلام الإسرائيلي عن قتل حماس للاطفال الإسرائيليين، لكن الأمريكي الذي شاهد قتل إسرائيل للاطفال في غزة، وقصف الأبراج السكنية وهدمها على رؤوس قاطنيها، والاستهداف المقصود للمدنيين، بالقنابل الأمريكية الصنع، من عنقودية وبالفوسفور المحرم دولياً، ولم ينطق الغرب بكلمة إدانة واحدة لهذه المجازر.

يروّج الإعلام الغربي المنحاز للأكاذيب الإسرائيلية، ويتبجح نتنياهو ويصرح بأنه : "حصل على دعم دولي لتنفيذ مشروع الإبادة الجماعية في غزة، وتحويلها إلى انقاض، وتشريد أهلها وتهجيرهم إلى سيناء". وأكثر من مسؤول صهيوني، هدد علناً بإبادة غزة وقتل كل الفلسطينيين، باعتبارهم ليسوا بشراً.

في مقابل ذلك تدين الجامعة العربية ما قامت به المقاومة الفلسطينية، بما يشبه اعطاء صك براءة على بياض، والضوء الأخضر للإسرائيلي بقتل أهالي غزة، والموافقة العربية على إهدار الدم الفلسطيني.

لقد سقطت راية الصراع العربي، وبدأ مشروع تحييد الدول العربية، منذ وفاة جمال عبد الناصر، أو بالأصح اغتياله، والترويج للسلام المزعوم، ونظام إقليمي جديد، تكون إسرائيل قلبه وعقله وحاميه، وأصبح العرب إما داعية سلام، أو مهرولاً على طريق التطبيع، ومن رفض السير في الركب، تمت إزاحته، فقتلوا صدام حسين، ومعمر القذافي، وخرّبوا ؛ سوريا، واليمن، والسودان، ولبنان، وأغرقوهم بالأزمات والفساد، وضللوا الشعوب بالدعاية والأكاذيب.

تناسى العرب في الأمس، أن هناك دولة اسمها فلسطين، وهناك قرارات دولية تدين الاحتلال الإسرائلي، الذي لم يُقِم يوماً وزناً للشرعية الدولية ومقرراتها، ورفض وما زال يرفض عروض السلام العربية، وحتى الأمريكية، مراراً وتكراراً، وأن هذه المستوطنات أقيمت على أنقاض قرى عربية تم تدميرها وقتل أهلها وتهجيرهم في بقاع الأرض.

لقد أهدر العرب بالأمس الدم الفلسطيني، كما أعلن نتنياهو إهدار دم قادة حماس وأطفال غزة، لكن المقاومة كسرت شوكة الاحتلال، وأظهرت الصورة الحقيقة لجيشه الضعيف، وجنوده وهم يفرّون ويصرخون "لا نريد الموت".

ستصمد غزة رغم المآسي والجراح، وستنتصر، ولن ينجح مخطط الصهاينة بتصفية قضية فلسطين، ففلسطين باقية في قلب كل عربي شريف.
اخترنا لكم
البنك الدولي عن "آفاق الفقر في لبنان": موازنة 2024 فرصة ضائعة لتمرير التغييرات
المزيد
وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين
المزيد
بوتين يقضي على الحلم الأمريكي بالقرم!
المزيد
جنبلاط بعد اجتماع قيادة "التقدمي الاشتراكي": تطبيق القرار ١٧٠١ واتمام الاستحقاق الرئاسي
المزيد
اخر الاخبار
الرئيس سليمان: قوة الجيوش لا تقاس فقط بنوعية الاسلحة والاعتدة بل بمعايير متعددة
المزيد
عقيص: نريد نشر الجيش في الجنوب سعيا للتهدئة وحماية لبنان
المزيد
فضل الله: أي مبادرة لإراحة إسرائيل مصيرها الفشل
المزيد
فرنسا: محادثات وقف إطلاق النار في غزة تحرز تقدما لكنها تتسم بالحذر
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الطقس غدا ماطر بغزارة والحرارة تحت معدلاتها الموسمية والثلوج على 2200
المزيد
الغارات مستمرة جنوبا... وعملية للحزب على شوميرا وغارة على القوزح وجرحى
المزيد
كم بلغ الدولار مساءً؟
المزيد
سعر صرف الدولار في السوق السوداء يسجل رقما قياسيا جديدا!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
ما الذي يعنيه انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا؟
وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين
وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين
قرار لوزير الزراعة باخضاع استيراد البصل والبطاطا من مصر الى اذن مسبق
فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية
بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية