Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الرئيس سليمان: قوة الجيوش لا تقاس فقط بنوعية الاسلحة والاعتدة بل بمعايير متعددة - فضل الله: أي مبادرة لإراحة إسرائيل مصيرها الفشل - عقيص: نريد نشر الجيش في الجنوب سعيا للتهدئة وحماية لبنان - فرنسا: محادثات وقف إطلاق النار في غزة تحرز تقدما لكنها تتسم بالحذر - الرابطة المارونية شجبت المظاهر المسلحة في ببنين: لملاحقتهم والاقتصاص منهم - الين يهبط إلى أدنى مستوياته منذ 1990 متجاوزا 160 ينا للدولار - نداءات لحصر السلاح في يد الشرعية.. لبنان لن يتحول إلى ساحة مستباحة على احتمالات الحرب - "تجدد": سنقف بوجه كل ما ينتهك الاستقرار ويضعف صورة الدولة ومؤسساتها - البنك الدولي عن "آفاق الفقر في لبنان": موازنة 2024 فرصة ضائعة لتمرير التغييرات - بوتين يقضي على الحلم الأمريكي بالقرم! - عرض عسكري و"آر بي جي" في عكار وإصابة امرأة وطفل في رأسه - نسخة محدثة من "آوروس" ستقدم في حفل تنصيب بوتين - أبو الحسن: لا حماسة لدى الاتحاد الأوروبي لإعادة النازحين - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - عودة في أحد الشعانين: المسؤولون يدفعون الشعب إلى اليأس والانحراف والهجرة بسبب عدم تطبيقهم الدستور وتجاهلهم انتخاب رئيس وتقاعسهم عن إجراء الإصلاحات - جنبلاط بعد اجتماع قيادة "التقدمي الاشتراكي": تطبيق القرار ١٧٠١ واتمام الاستحقاق الرئاسي - سيجورنيه جال على المسؤولين اللبنانيين: أهمية دعم الجيش وفرنسا ستبقى دائما الى جانب لبنان - الراعي: لو كانت لدى مسؤولينا فضيلتا الايمان بالله ومحبته لجنبوا الجنوب وشعبنا الحرب من أجل قضيّة لا علاقة لها بلبنان - المشهد الجنوبي على واقعه اليومي مع تواصل الاشتباكات المتبادلة - "كاليبر للقضاء الحر": ندعو القضاة الشرفاء الى الوقوف مع الرئيسة غادة عون

أحدث الأخبار

- ما الذي يعنيه انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا؟ - قرار لوزير الزراعة باخضاع استيراد البصل والبطاطا من مصر الى اذن مسبق - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة

الصحافة الخضراء

محليات

الليونز يفتتح عيادة وأكاديمية للسكري في الشمال

2023 تشرين الأول 09 محليات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


افتتحت جمعية أندية الليونز الدولية، عيادة وأكاديمية السكري في مركز الشمال الاستشفائي CHN في زغرتا، وهي واحدة من بين ٥ عيادات سوف يتم افتتاحها تباعاً، في معظم اقضية محافظة شمال لبنان، وهي ممولة من المؤسسة الدولية لأندية الليونزLCIF.

تم الافتتاح بحضور الدكتور سيزار باسيم رئيس مجلس إدارة مستشفى الشمال الاستشفائي، المدير الدولي المهندس سمير ابو سمرا، نائب رئيس فريق التفعيل القاري الحاكم السابق فادي غانم ، حاكم المنطقة ٣٥١ المحامي سعيد علامة، نائب الحاكم الاول جوزيف ابو خليل ونائب الحاكم الثاني ميشال حسون، والحاكم السابق الامير البير شهاب، ولفيف من رؤساء جمعيات أهلية، وممثلين عن المستوصفات المشمولة بهذه المنحة المالية.

وقد اثرى اللقاء حضور ومشاركة رؤساء وأعضاء أندية الليونز، الذي يقع على عاتقهم مهمة تفعيل هذا البرنامج.

باسيم
بعد ترحيبه بالحضور، تحدث عن أهمية الدور الإنساني في الانشطة الليونزية وثمن عالياً تجربة الشراكة معهم، في تأسيس عيادات وأكاديمية الليونز للسكري.
ثم تحدث عن دور مركز الشمال الاستشفائي CHN منذ تاسيسه وحتى اليوم، في تطور ونهضة الرعاية الصحية في الشمال،كما استعرض مشاريع التطوير الدائم، التي يقوم بها المستشفى في مختلف اقسامه، ومؤخراً بناء مركز متكامل للعناية بمرضى السرطان.

نخول
وتحدثت الدكتورة نانسي نخول، مديرة المشروع، عن تقنيات العمل وكيفية استفادة المجتمع، ولا سيما مرضى السكري من إلامكانيات التي وضعت بتصرفهم، من خلال عيادات السكري.

نصور
عرض الحاكم السابق نبيل نصور للمسار التي عبر خلاله برنامج عيادات وأكاديمية السكري، كما استعرض النواحي المالية للمنحة، وشكر المانحين من أندية ليونز وأصدقائهم الذين ساهوا في تمويل القسم الأول من المنحة، كما شكر الإدارة الدولية لجمعية أندية الليونز ومؤسستها LCIF على تبنيها ودعمها للمشروع.
يشار الى أن نصور هو مدير المنحة، والساعي لتأسسيس "عيادة واكاديمية السكري".



ابو سمرا
تحدث ابو سمرا عن منحة السكري الممولة من LCIF وعن مراحل النقاش العلمي مع الإدارة الدولية، والتي رافقها شخصياً، إضافة إلى دوره كمدير دولي لجمعية أندية الليونز، وأثنى على مثابرة نصور حتى إيصال هذا المشروع الى بر الأمان.

علامة
تحدث علامة عن دور الليونز في خدمة الإنسان، وأثنى على الجهد المبذول من الليونز في مجالي التوعية الصحية والوقاية من الأمراض، وشكر من ساهم في هذا المشروع.

ثم انتقل الجميع لافتتاح ألقسم الأول من هذه العيادات، وتبادل نخب المناسبة.
اخترنا لكم
البنك الدولي عن "آفاق الفقر في لبنان": موازنة 2024 فرصة ضائعة لتمرير التغييرات
المزيد
وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين
المزيد
بوتين يقضي على الحلم الأمريكي بالقرم!
المزيد
جنبلاط بعد اجتماع قيادة "التقدمي الاشتراكي": تطبيق القرار ١٧٠١ واتمام الاستحقاق الرئاسي
المزيد
اخر الاخبار
الرئيس سليمان: قوة الجيوش لا تقاس فقط بنوعية الاسلحة والاعتدة بل بمعايير متعددة
المزيد
عقيص: نريد نشر الجيش في الجنوب سعيا للتهدئة وحماية لبنان
المزيد
فضل الله: أي مبادرة لإراحة إسرائيل مصيرها الفشل
المزيد
فرنسا: محادثات وقف إطلاق النار في غزة تحرز تقدما لكنها تتسم بالحذر
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
رفيق صدام حسين يرحل .. وفاة عزت الدوري
المزيد
بعد صورتها مع إسرائيليّة.. نانسي عجرم تخرج عن صمتها
المزيد
مارين لوبن متهمة باختلاس أموال عامة
المزيد
سامي الجميل من تامبا: نهوض البلد يبدأ بالمحاسبة وخيار التغيير متاح بوجود أشخاص كفوئين ووطنيين
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
ما الذي يعنيه انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا؟
وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين
وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين
قرار لوزير الزراعة باخضاع استيراد البصل والبطاطا من مصر الى اذن مسبق
فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية
بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية