Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- المركز الوطني للجيوفيزياء في بحنس ينفي حدوث هزة ارضية في البقاع - لجان الأهل في المدارس الكاثوليكية في كسروان ـ الفتوح وجبيل: اقترحنا تعديل القانون وليس تجميد بند فيه - ‏بالفيديو - سرقة سيدة في سن الفيل - بوشكيان: لا تهاون مع اليد العاملة الأجنبية غير الشرعية - مؤتمر البرلمان العربي ال6: اعتماد وثيقة عربية لتحقيق التوظيف الآمن للذكاء الاصطناعي وإنشاء أنظمة إنذار مبكر لتقييم مخاطره - قاسم: أي توسعة إسرائيلية للعدوان تقابلها توسعة بالرد من قبل حزب الله وهذا قرار حاسم - أحزاب ونواب وفاعليات عقدوا لقاء في معراب: لتطبيق القرار ١٧٠١ كاملاً - قوى الأمن: توقيف سوريين اثنين بتهمة سرقة منزل في خلدة - "امن الدولة" تنسّق علاقاتها بالحكومة بالأجهزة الأمنيّة استناداً للقوانين المرعيّة الإجراء - "امن الدولة" تنسّق علاقاتها بالحكومة بالأجهزة الأمنيّة استناداً للقوانين المرعيّة الإجراء - الغارات مستمرة جنوبا... وعملية للحزب على شوميرا وغارة على القوزح وجرحى - غرق ٧ أشخاص على الرملة البيضاء وبيان للدفاع المدني - أينَ الثورةُ وابطالُها؟ - رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء - الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة - جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية - الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل! - توقيف 93 شخصا خلال تظاهرة في جامعة في لوس أنجلوس - مجلس النواب يُمدّد للبلديات - بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك!

أحدث الأخبار

- فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050

الصحافة الخضراء

لبنان

البستاني: الوضع يتطلب رئيسا يحقق إصلاحات مع حكومة متجانسة

2023 أيلول 11 لبنان صحف

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر

رأى النائب في تكتل "لبنان القوي" فريد البستاني أنه "لا يمكننا انتخاب رئيس جديد للجمهورية، يغلب فريق على آخر، بل علينا انتخاب رئيس، يتفاهم ويصالح ويصارح الجميع، ويكون قصر بعبدا مفتوحا أمام الجميع"، مؤكداً ان "الوضع يتطلب رئيسا يحقق إصلاحات مع حكومة متجانسة، لإعادة الثقة بالبلاد، والتي من خلالها تعيد ضخ الأموال عبر الاستثمارات".

وفي حديث لـ"الأنباء الكويتية" اليوم الإثنين، شدد على أن "لبنان عليه أن يفتح صفحة جديدة عبر انتخاب الرئيس في أقرب وقت ممكن، يمكنه إدارة البلاد الى بر الأمان، وفق شعار لا غالب ولا مغلوب، لأنه لا يمكن لفريق أن يتغلب على الآخر، فعلى الجميع التعاون والاتحاد للتغلب على الصعاب".

وقال: "انتخاب رئيس للجمهورية، يجب ان يحصل اليوم قبل الغد، فلبنان بحاجة الى أن تستقيم أوضاعه، وانتظام الحياة العامة في لبنان يساعد في انتظام الحياة الخاصة، وانتظام الدولة، لا يمكن أن يتم إلا مع رئيس جمهورية جديد وحكومة ومجلس نواب فعال، يشرع ويناقش ويحاسب، وفتح جميع مراكز الدولة والإدارات والمصالح لتنتظم البلاد".

وأضاف، "إذا أراد اللبنانيون، باستطاعتهم أن ينتجوا رئيسا وحكومة وطريقة عمل والقيام بالإصلاحات اللازمة، لذلك عليهم التحاور فيما بينهم، وأن يتفقوا، لا ان يبقى كل فريق متمترسا وراء مواقفه، عليهم الذهاب الى التلاقي، والتخفيف من حدة المواقف، وان يقرروا لا ان يتركوا الخارج يقرر عنهم، يجب أن يكون رئيس الجمهورية صنع في لبنان".

وردا على سؤال حوال الحراك الفرنسي في لبنان، أكد البستاني أن "باريس تريد الخير للبنان، نظرا للروابط الأخوية بين لبنان وفرنسا منذ مئات السنين".

ورأى أن "مصلحة فرنسا، هي أن يكون لبنان بلدا سيدا مستقلا وينعم بالاستقرار وان يكون مزدهرا، فلا يمكننا أن ننسى فضل فرنسا علينا بالعلم والثقافة والمدارس والجامعات، فرنسا صديقة لكل اللبنانيين، وستبقى كذلك".

ووصف البستاني رداً على سؤال، زيارة البطريرك الماروني بشارة الراعي الى منطقة الشوف بالطبيعية، حيث يتفقد رعيته، معتبرا أن "عدم حصولها هو الأمر غير الطبيعي".

وأشاد البستاني بلقاء البطريرك الراعي وشيخ عقل الموحدين الدروز سامي أبي المنى، مؤكداً أنه "لقاء بين شخصين حكيمين ذكيين، يريدان الخير للجبل وللبنان، والتفاهم والوئام بين جميع المكونات".

واعتبر ان "زيارة الراعي عرس وطني بامتياز، لأن كل فرحة ولقاء وتلاق على الخير والمحبة في الجبل، هو عرس".

وتابع البستاني، "المصالحة في الجبل، شملت المسيحيين والدروز جراء التهجير في العام 1983، لكن هذه المصالحة كانت مقررة أن تكون بداية لمصالحات في كل لبنان، وما نريده هو المصالحة والمصارحة كما قال البطريرك، فلبنان بحاجة الى فترة هدوء وتسامح، ليعود ويلتقط أنفاسه، ولتتحول الطاقة التي يختزنها أبناؤه، من طاقة خلافية الى طاقة وفاقية، تعمل على تحسين وضع لبنان، وتثبت اللبنانيين في أرضهم وتخفف الهجرة، لذلك أمامنا ورشة عمل كبيرة، وأتمنى أن تكون هذه الزيارة لها آفاق وترددات تطول لبنان وكل اللبنانيين".

وختم مشدداً على "أهمية التعايش واحترام خصوصية الآخر بين أبناء الجبل".
اخترنا لكم
أينَ الثورةُ وابطالُها؟
المزيد
باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع
المزيد
بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك!
المزيد
النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين
المزيد
اخر الاخبار
المركز الوطني للجيوفيزياء في بحنس ينفي حدوث هزة ارضية في البقاع
المزيد
‏بالفيديو - سرقة سيدة في سن الفيل
المزيد
لجان الأهل في المدارس الكاثوليكية في كسروان ـ الفتوح وجبيل: اقترحنا تعديل القانون وليس تجميد بند فيه
المزيد
بوشكيان: لا تهاون مع اليد العاملة الأجنبية غير الشرعية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
بو صعب بعد جلسة اللجان: لم نسلم ان الودائع "طارت" ونرفض التهويل ونتوقع اقرار الكابيتال كونترول في الجلسة المقبلة
المزيد
مدير مستشفى الحريري: نحن على وشك فقدان السيطرة على وباء كورونا..
المزيد
أديب أمام تحدي تشكيل حكومة لبنانية إصلاحية سريعاً ‏بعد تسميته بأغلبية 90 نائباً
المزيد
فياض يمثل رئيس الجمهورية في فعاليات الحوار حول الطاقة عبر تقنية زوم
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية
بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين
الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود