Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- "اعتراف مر" من الموساد بشأن هجوم 7 أكتوبر - «لوياك لبنان» تواصل برامجها لتهيئة الأجيال رغم التحديات - جعجع: ينظمون قوافل غب الطلب لإهدار الوقت - ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على طيرحرفا! - الأبيض يدق ناقوس الخطر حيال تفشي الأمراض في مخيمات النزوح! - اعتصام لاصحاب الكسارات ومجابل الباطون عند مستديرة زحلة احتجاجا على استمرار اقفال مؤسساتهم - الذهب يتجه نحو أفضل أداء أسبوعي في شهر وسط آمال خفض الفائدة - مخزومي من واشنطن: لتطبيق ١٧٠١ وإنجاز الاستحقاق الرئاسي في اقرب وقت - كتل هوائية "حارة" محملة بالغبار تسيطر على لبنان - منصوري: الاقتصاد يحتاج إلى انتعاش القطاع المصرفي - الرياشي: خلص دور هوكستين! - "المركز الماروني للتوثيق والأبحاث" نظم طاولة مستديرة عن النازحين السوريين في لبنان بحضور الراعي - إليكم نص تقرير مجلس الامن حول تنفيذ الـ1559! - حرب غزة انتهت ونتنياهو أول الخاسرين! - قرار أممي بشأن النازحين: هل اقترب "الانفجار الصحّي"؟ - للمرة الأولى في تاريخه.. أتالانتا يتأهل لنهائي "يوروبا ليغ" - ولي العهد السعودي يزور اليابان في 20 الحالي للمرة الأولى منذ 2019 - بو عاصي: لا هامش مناورة لدى "الحزب" في الأمور الإستراتيجية والجواب في طهران - الأدوية تتكدّس على المعابر! - البيت الأبيض: أوقفنا شحنة أسلحة واحدة لإسرائيل لا كامل إمدادات الذخيرة

أحدث الأخبار

- لماذا يجب تجنب شرب الماء من زجاجة بلاستيكية خصوصا في الصيف؟ - ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب - إشارة جديدة من راصد الزلازل الهولندي.. "اقتران ثلاثي يسبق القمر الجديد" - البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات - جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة" - دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية - أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟ - اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" - انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر - ياسين: لادارة رشيدة لموارد البحر ومنع تلوّثه ورفع عدد المحميات البحرية - لجنة كفرحزير البيئية: حقوق وتعويضات عمال شركتي الترابة يجب ان تدفع مضاعفة لهم - حشرة السونا في حقول البقاع ... ومطالب ملحة لتدخل وزارة الزراعة - ما الذي يعنيه انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا؟ - قرار لوزير الزراعة باخضاع استيراد البصل والبطاطا من مصر الى اذن مسبق - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة

الصحافة الخضراء

مقالات وأراء

وزراء يحذّرون وهذه هي الكارثة

2023 أيلول 01 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


المحرر السياسي - الثائر


تتوالى التحذيرات على لسان وزراء حكومة تصريف الأعمال، مِمّا سيحلُّ بلبنان وشعبه.

وزير الطاقة يحذّر من نقص الفيول، وتوقف المعامل عن انتاج الكهرباء، والدخول في العتمة الشاملة.
ووزير الأشغال يحذّر من توقف العمل في المطار، ويحذّر "هذه الشتوي قطعت" لكن القادم هو الطوفان، وكان حذّر قبل مرات ومرات، من مستوعبات سامة وحاويات في مرفأ بيروت.

وزير الزراعة يحذر من انعدام الأمن الغذائي في لبنان، أمّا وزير الاقتصاد فيحذر اللبنانيين من التجار والمتلاعبين بالاسعار ولقمة عيش المواطن، وحذّر من المجاعة الشاملة، وطلب المعونة ب "شخطة قلم".

ووزير الداخلية حذّر من مواد متفجرة مخزنة شمالي بيروت، ويحذّر من انهيار القوى الأمنية.

وزير الصحة يحذر القطاع الصحي يحتضر، ومثله وزير الاتصالات يحذر من انهيار القطاع، ومن التخابر غير الشرعي.

كل الوزراء يحذرون من كوارث بالجملة ستهبط على رؤوس اللبنانيين!!!

وكأن مهمة الوزراء هي التحذير!!! وأن إيجاد الحلول وتحمل المسؤولية ومعالجة المشاكل والأزمات، فهي من مسؤولية الشعب.

غريب أمر هؤلاء الوزراء "الاختصاصيين" !!!!
فيبدو أنهم متخصصون فقط في التحذير، أما رئيس حكومتهم، فبالإضافة إلى التحذير، هو متخصص بالتهديد بالتوقف عن العمل، وكأن إنجازاته منقطعة النظير، وعمله لا ينقطع والبلد في عهده بألف خير.

صفر عمل، وصفر انتاجية، وصفر مسؤولية، هذا ما يميّز وزراء حكومة تصريف الأعمال، التي تصرف الأموال، ولا تُصرّف الأعمال.

هذه هي الكارثة التي حلّت بلبنان وشعبه، أن ابتلاه الله بوزراء لا يجيدون سوى التحذير.

كان قد ابتلاه ايضاً بجماعات من اللصوص، دخلوا كل خزائن الدولة فنهبوها وعاثوا فساداً بإداراتها.

زعيم الجماعة جلس أكثر من ثلاثين سنة، حاكماً أوحداً منفرداً بذاته على الكنز المفقود، مطمئناً الشعب: أن "الليرة بخير" و "الودائع بخير"، فاكتنز هو ما اكتنز، ووزّع الباقي على؛ الاشقاء، والاصدقاء، والعشّاق والعشيقات، وحراس الأبواب، ومندوبي الأبواق.

انفجر قلب بيروت!!! وتناثرت جثث ابنائها على الحيطان، وفي الطرقات. انهارت المباني، وتبعثرت الأحلام والأمال، وجرى نهر من الدموع والدماء، والمجرمون خارج السجن يسرحون ويمرحون دون ادنى حساب أو عقاب.

فسادٌ، ونهبٌ، وسرقاتٌ، وتهريبٌ، ومخدراتٌ، وتبييضُ أموالٍ، وقتلٌ، وتفجيرٌ، وفي نهاية المطاف يستعين الجاني بكتاب "الجان وطرائف الزمان" و "بدع الشيطان" فيخاصم الدولة ويعطّل المعطّل، في دولة اللاعدل واللا عدالة.
إذا غضب الله على قوم سلّط عليهم أشرارهم، وحكام ظالمين، لكن لا منجاة لظالم، «إن الله ليملي للظالم، فإذا أخذه لم يفلته»، ثم قوله تعالى: «وَكَذَلِكَ أَخْذُ رَبِّكَ إِذَا أَخَذَ الْقُرَى وَهِيَ ظَالِمَةٌ إِنَّ أَخْذَهُ أَلِيمٌ شَدِيدٌ» [هود:102].
اخترنا لكم
حرب غزة انتهت ونتنياهو أول الخاسرين!
المزيد
هلْ باستطاعتنا؟
المزيد
بري: المليار الأوروبي لم يُناقَش معي
المزيد
نصائح غربية للبنان بالحل الدبلوماسي لمنع توسعة الحرب
المزيد
اخر الاخبار
"اعتراف مر" من الموساد بشأن هجوم 7 أكتوبر
المزيد
جعجع: ينظمون قوافل غب الطلب لإهدار الوقت
المزيد
«لوياك لبنان» تواصل برامجها لتهيئة الأجيال رغم التحديات
المزيد
ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على طيرحرفا!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
المرجع الروحي الشيخ أمين الصايغ في موقف حول مشيخة العقل : ندعو إلى الوحدة والتوحيد
المزيد
ختم الفصل الأول لفضيحة الـ"تيكتوكرز"
المزيد
صواريخ على موقع المالكية فجراً
المزيد
اعتصام لاصحاب الكسارات ومجابل الباطون عند مستديرة زحلة احتجاجا على استمرار اقفال مؤسساتهم
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
لماذا يجب تجنب شرب الماء من زجاجة بلاستيكية خصوصا في الصيف؟
إشارة جديدة من راصد الزلازل الهولندي.. "اقتران ثلاثي يسبق القمر الجديد"
جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة"
ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب
البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات
دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية