Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الصحة في غزة: ارتفاع عدد الشهداء الى 34683 - أيوب: حرب المساندة لن تنتهي سوى بتطبيق القرار 1701 - "حزب الله": قصفنا كريات شمونة بعشرات صواريخ "الكاتيوشا" و"الفلق" ردًا على جريمة ميس الجبل - المطران عودة: بلدُنا بحاجة إلى مسؤولين يعملون من أجله لا من أجل مصالحهم - حكومة العدو تقرر وقف عمل قناة الجزيرة - موسى عن التفلت الأمني والأخلاقي: على القضاء إنزال أقسى العقوبات بحق المقترفين - جنوب لبنان في قلب الحرب.. بالأسماء: 4 شهداء من عائلة واحدة وجرحى في غارة ميس الجبل واستنفار إسرائيلي - الحاج حسن: عمليات المقاومة مستمرة إسنادا ودعما لغزة ولدرء الأخطار عن لبنان - اسرائيل تعلن اغتيال مسؤول "بارز" في حركة الجهاد - بوتين يصلي - منخفض جوي بدءاً من بعد ظهر اليوم.. ماذا عن الأمطار والسيول؟ - فضحية اغتصاب الأطفال: الدولة غارقة في الفوضى والتقصير - مسودة الاتفاق بين حماس وإسرائيل وشيكة لكنها غير محصّنة - مفوضية شؤون اللاجئين: لا مؤامرة دولية لإبقاء النازحين في لبنان والأمم المتحدة لا تعوق عودتهم إلى سوريا - جنوب لبنان لا يزال في قلب الحرب.. نيران على القطاع الأوسط وقصف على الناقورة - "أوجيرو" تنشر تقنيات لحماية الأطفال على منصات التواصل - حماس توافق على المرحلة الأولى من اتفاق الهدنة - النائب شمعون عن المليار دولار: مبلغ بائس ونعلم كيف سيتبخّر كالعادة - ستريدا جعجع: لم يعد بالإمكان تحمّل أي تراخ أو تساهل في حل ملف النازحين السوريين - بلينكن: لا يمكننا دعم هجوم رفح في غياب خطة لحماية المدنيين

أحدث الأخبار

- البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات - جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة" - دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية - أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟ - اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" - انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر - ياسين: لادارة رشيدة لموارد البحر ومنع تلوّثه ورفع عدد المحميات البحرية - لجنة كفرحزير البيئية: حقوق وتعويضات عمال شركتي الترابة يجب ان تدفع مضاعفة لهم - حشرة السونا في حقول البقاع ... ومطالب ملحة لتدخل وزارة الزراعة - ما الذي يعنيه انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا؟ - قرار لوزير الزراعة باخضاع استيراد البصل والبطاطا من مصر الى اذن مسبق - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
حماس توافق على المرحلة الأولى من اتفاق الهدنة
المزيد
النائب شمعون عن المليار دولار: مبلغ بائس ونعلم كيف سيتبخّر كالعادة
المزيد
الاعلامي فادي سعد وقّع النسخة المصغّرة عن (أكبر كتاب في العالم – روّاد من بلاد الأرز) ضمن فعاليات معرض أبو ظبي للكتاب
المزيد
في النافعة جرائم مكاسب واختلاس أموال واستغلال نفوذ.. وإخبارات
المزيد
مفوضية شؤون اللاجئين: لا مؤامرة دولية لإبقاء النازحين في لبنان والأمم المتحدة لا تعوق عودتهم إلى سوريا
المزيد
متفرقات

مؤتمر القوات السنوي الـ 24 في واشنطن تحت عنوان "الوفا للبنان الصامد"

2023 نيسان 14 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


قالت مصادر "القوات اللبنانية" لـ"وكالة أخبار اليوم" ان المواجهة سعيا لقيام دولة فعلية في لبنان تتطلّب تعبئة كل الطاقات اللبنانية في الداخل والخارج معا، وآليات الضغط لا يجب ان تنحصر في جانب معيّن أو مجموعة محدّدة، إنما من الضروري ان تشمل كل مواطن لبناني يريد ان يستقر وطنه في إطار دولة طبيعية لا أولوية لشعبها خارج إطار الأولوية اللبنانية.

واعتبرت المصادر ان هناك من يريد ان يحصر التعامل مع الاغتراب بالشق المالي وبالتالي حصر دورهم بالمساعدة المالية تجنبا لدورهم السياسي بسبب ان هذا الدور سيادي بامتياز، فيما "القوات" تتعامل مع الجسم الاغترابي كأي جسم لبناني لا ينفصل دوره السياسي عن الأدوار الأخرى، وتدفع باتجاه مزيد من تسييس هذا الجسم باعتبار ان البعد الجغرافي واختلاف التوقيت وخصوصية كل بلد وتوزُّع الاهتمامات والانشغالات قد تجعل المغترب يبتعد لا شعوريا بحكم الضغط والانشغال عن الواقع اللبناني، وهذا ما يدفعها إلى تفعيل قنوات التواصل تفعيلا لدور شكل ويشكل رافعة من رافعات لبنان الأساسية.

ورأت المصادر ان هدفها الأساس هو رفع منسوب التسييس السياسي كون الإيمان بالقضية اللبنانية يشكل المدخل لتعبئة الطاقات خدمة لهذه القضية، وإشراك الجسم الاغترابي في الانتخابات النيابية كان مطلبا من مطالبها الأساسية، لأن الانتخابات تقرِّب المغترب من بلده وبلدته وأقربائه ومحيطه وتجعله معنيا بالتغيير المباشر والمشاركة الفعالة، ويشعر ان دوره ليس ATM، إنما شريك في صناعة التغيير كأي مواطن لبنان له الحقّ بالاقتراع للكتلة التاريخية القادرة على تجسيد تطلعاته، فضلا عن التغيير يبدأ بالسياسة، والدعم هو من باب الصمود الضروري للشعب اللبناني، إلا ان قيام الدولة الفعلية يشكل وحده المدخل لوطن آمن ومستقر.

وذكّرت المصادر بان "القوات" تعوِّل كثيرا على دور الاغتراب السياسي من زاويتين أساسيتين: الزاوية الأولى كون لا حسابات محلية لديه ولا يخضع للتهديد والوعيد وقوى الأمر الواقع، وبالتالي حساباته المصلحة اللبنانية العليا فقط لا غير، والزاوية الثانية قدرته في التأثير على القرارا الخارجي من خلال العلاقات والصداقات ومجموعات الضغط بشرح طبيعة الأزمة اللبنانية ودور الخارج في حلها من زاوية الالتزام بالشرعية الدولية.

وقالت المصادر انه من هذا المنطلق بالذات تعقد "القوات" المؤتمرات في الخارج وتتواصل مع الاغتراب القواتي كتواصلها مع "القوات" في الداخل من دون تفرقة ولا تمييز، وفي هذا السياق بالذات تنظِّم "القوات اللبنانية" في الولايات المتحدة وكندا مؤتمرها السنوي الرابع والعشرون 24 في واشنطن تحت عنوان "الوفا للبنان الصامد"، وذلك برعاية رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع، ممثلا بعضو كتلة القوات اللبنانية النائب بيار بو عاصي وحضور وفد رسمي حزبي من لبنان يتضمن الأمين العام للحزب الأستاذ إميل مكرزل، والأمين المساعد لشؤون الانتشار النائب السابق عماد واكيم.

وأوضحت المصادر ان أعمال المؤتمر الذي سيستضيفه هذا العام مركز القوات اللبنانية في واشنطن تبدأ يوم الجمعة في 21 نسيان وتتواصل في 22 و 23 منه، وتتركّز محاور هذا المؤتمر على عنوانين أساسيين:

أولا، العنوان الحزبي حيث سيُصار إلى بحث مختلف الشؤون الحزبية في كل المراكز التي تقع في نطاق الولايات المتحدة الأميركية وكندا، ومناقشة برنامج العمل للسنة المقبلة، وتقييم ما تمّ إنجازه طوال فترة المؤتمر السنوي السابق وما حققه من نتائج على صعيد تطوير العمل الحزبي وفق الآليات التنظيمية التي نصّ عليها النظام العام للحزب، فضلا عن ان اللقاء السنوي الجامع للقواتيين في الولايات المتحدة وكندا مهم جدا لتفعيل العمل النضالي وتزخيمه.

ثانيا، العنوان السياسي حيث يتزامن انعقاد المؤتمر مع الأوضاع المأسوية التي يمر بها لبنان، من أزمة مالية غير مسبوقة، إلى شغور رئاسي، وما بينهما من تعطيل متماد للدولة ومؤسساتها، وصولا إلى التحديات والأزمات التي تهدِّد وجوده ومصير، خصوصا ان أحد الهموم الأساسية في المرحلة الأخيرة يكمن في صمود اللبنانيين بأرضهم حفاظا على هوية البلد، وبالتالي دور الاغتراب إن في مدّ اللبنانيين بالصمود المطلوب، وإن في الدفع من خلال العلاقات القائمة مع مواقع النفوذ الدولية باتجاه حل نهائي في لبنان تحت سقف الدولة والدستور.

وشرحت المصادر أبعاد شعار المؤتمر الذي تم اختياره لهذا العام "الوفا للبنان الصامد"، والمقصود أن الوفاء الذي ترجم في الحرب قوافل من الشهداء والتضحيات التي لا تعد ولا تحصى، وترجم في النضال السياسي السلمي اعتقالات ومواجهات، فإنه يترجم اليوم من خلال سياسة الصمود التي يخوضها الانتشار بكل ما أوتي من قوة وحشد الطاقات بهدف إبقاء اللبنانيين في لبنان تجنبا لهجرات كثيفة تؤدي إلى تغيير هوية البلد، وبالتالي الرسالة الأساسية لهذا المؤتمر هو أننا صامدون مع رفاقنا وأهلنا في مواجهة المؤامرة المستمرة التي تحاك ضد الوطن، ولن يأس قبل قيام لبنان.

وختمت المصادر بان "القوات اللبنانية" في الانتشار تجسِّد روح التلاقي مع الجالية اللبنانية والقوى والشخصيات السياسية التي تتشارك معها بالرؤية للبنان الدولة والسيادة، وتكرِّس شبكة علاقاتها الوطيدة، مع الإدارة الأميركية والكونغرس ووزارات الخارجية والدفاع والخزينة ومعظم المسؤولين واللجان المعنية بالشأن الخارجي في الكونغرس ومراكز الأبحاث في الولايات المتحدة وتحديداً في العاصمة واشنطن، في سبيل إعلاء شأن لبنان وقضيته المحقة، وايصال صوت كل مواطن يريد العيش بكرامة وحرية دعما للبنان الحر والسيد والمستقل.


-اخبار اليوم
اخترنا لكم
المطران عودة: بلدُنا بحاجة إلى مسؤولين يعملون من أجله لا من أجل مصالحهم
المزيد
"أوجيرو" تنشر تقنيات لحماية الأطفال على منصات التواصل
المزيد
جنوب لبنان في قلب الحرب.. بالأسماء: 4 شهداء من عائلة واحدة وجرحى في غارة ميس الجبل واستنفار إسرائيلي
المزيد
الأسلحة المحظورة التي استخدمتها إسرائيل وإمكانية محاسبتها في القانون الدولي!
المزيد
اخر الاخبار
الصحة في غزة: ارتفاع عدد الشهداء الى 34683
المزيد
"حزب الله": قصفنا كريات شمونة بعشرات صواريخ "الكاتيوشا" و"الفلق" ردًا على جريمة ميس الجبل
المزيد
أيوب: حرب المساندة لن تنتهي سوى بتطبيق القرار 1701
المزيد
المطران عودة: بلدُنا بحاجة إلى مسؤولين يعملون من أجله لا من أجل مصالحهم
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
كورونا لبنان... رقم قياسي جديد بأعداد الاصابات والوفيات
المزيد
ماكرون: على روسيا وتركيا سحب المرتزقة من ليبيا من دون تأخير
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 8 أيلول 2022
المزيد
أحمد قبلان ردا على الراعي: الدعوة الى مؤتمر دولي إجهاز على صيغة لبنان
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات
دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية
اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي"
جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة"
أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟
انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر