Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الرئيس سليمان: قوة الجيوش لا تقاس فقط بنوعية الاسلحة والاعتدة بل بمعايير متعددة - فضل الله: أي مبادرة لإراحة إسرائيل مصيرها الفشل - عقيص: نريد نشر الجيش في الجنوب سعيا للتهدئة وحماية لبنان - فرنسا: محادثات وقف إطلاق النار في غزة تحرز تقدما لكنها تتسم بالحذر - الرابطة المارونية شجبت المظاهر المسلحة في ببنين: لملاحقتهم والاقتصاص منهم - الين يهبط إلى أدنى مستوياته منذ 1990 متجاوزا 160 ينا للدولار - نداءات لحصر السلاح في يد الشرعية.. لبنان لن يتحول إلى ساحة مستباحة على احتمالات الحرب - "تجدد": سنقف بوجه كل ما ينتهك الاستقرار ويضعف صورة الدولة ومؤسساتها - البنك الدولي عن "آفاق الفقر في لبنان": موازنة 2024 فرصة ضائعة لتمرير التغييرات - بوتين يقضي على الحلم الأمريكي بالقرم! - عرض عسكري و"آر بي جي" في عكار وإصابة امرأة وطفل في رأسه - نسخة محدثة من "آوروس" ستقدم في حفل تنصيب بوتين - أبو الحسن: لا حماسة لدى الاتحاد الأوروبي لإعادة النازحين - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - عودة في أحد الشعانين: المسؤولون يدفعون الشعب إلى اليأس والانحراف والهجرة بسبب عدم تطبيقهم الدستور وتجاهلهم انتخاب رئيس وتقاعسهم عن إجراء الإصلاحات - جنبلاط بعد اجتماع قيادة "التقدمي الاشتراكي": تطبيق القرار ١٧٠١ واتمام الاستحقاق الرئاسي - سيجورنيه جال على المسؤولين اللبنانيين: أهمية دعم الجيش وفرنسا ستبقى دائما الى جانب لبنان - الراعي: لو كانت لدى مسؤولينا فضيلتا الايمان بالله ومحبته لجنبوا الجنوب وشعبنا الحرب من أجل قضيّة لا علاقة لها بلبنان - المشهد الجنوبي على واقعه اليومي مع تواصل الاشتباكات المتبادلة - "كاليبر للقضاء الحر": ندعو القضاة الشرفاء الى الوقوف مع الرئيسة غادة عون

أحدث الأخبار

- ما الذي يعنيه انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا؟ - قرار لوزير الزراعة باخضاع استيراد البصل والبطاطا من مصر الى اذن مسبق - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة

الصحافة الخضراء

لبنان

وهاب: فرنجية المرشّح الرئاسي الأوّل وأنصح باسيل بالتفاهم معه

2023 آذار 23 لبنان

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



اعتبر رئيس "حزب التوحيد العربي" الوزير السابق وئام وهاب ، أنّ رئيس "تيار المردة" سليمان فرنجية كان ولا يزال المرشح الرئاسي الأوّل والأقوى، ورأى أنّه من الصعب جداً أن يطير فرنجية من السباق الرئاسي، واستخفّ بالتحليلات التي تقول إنّ المملكة العربية السعودية تضع "فيتو" عليه، وسأل في هذا الإطار كيف ستضع الرياض "فيتو" على فرنجية في الوقت الذي يجلس فيه مساعد بن محمد العيبان وعلي شمخاني على طاولة واحدة، ونصح رئيس "التيار الوطني الحرّ" النائب جبران باسيل بأن يتفاهم مع فرنجية، معتبراً أنّ باسيل "ذكي كتير" ولكن عليه أن يستعمل ذكاءه للإيجاب وليس لـ "الشيطنة".

وقال وهاب في إطلاله له "مع وليد عبود" على شاشة تلفزيون لبنان، إنّ الرياض دخلت خماسي باريس بناءً على إصرارٍ فرنسي وليس رغبةً منها، ورأى أنّ السعودي "متل إيدو" لبنان، وأنّ ولي العهد محمد بن سلمان "مش سامع بـ 8 و14 آذار"، وفي ما خصّ المقايضة التي حكي عنها بين الرئاستين الأولى والثالثة والتي تقضي بأن يُنتخب فرنجية رئيساً للجمهورية في مقابل الاتفاق على وصول نوّاف سلام إلى رئاسة الحكومة، قال وهّاب إنّ السعودية لا تريد نوّاف سلام رئيساً للحكومة، واعتبر أنّ موقع رئاسة الحكومة سيشهد تفاوضاً عليه بين سوريا والسعودية.

على صعيد متّصل، اعتبر وهّاب أنّ ملاحقة حاكم المركزي رياض سلامة قضائياً هي ضمن خطة وضعها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لتسريع الانهيار الذي يؤخّره سلامة، وقال إنّ الفرنسي يريد من خلال إسقاط سلامة التخلّص من نبيه بري وسعد الحريري ووليد جنبلاط وسمير جعجع وجبران باسيل، وقال إنّ تلزيم الـ Terminal 2 في مطار بيروت فضيحة، ونصح ميقاتي بالتراجع عنها، وقال إذا كان ميقاتي يعتقد أنّ هذه المخالفة ستحسّن علاقته بالسعودية فهو مخطئ، وكشف أنّ فريقاً من المحامين يحضّر للطعن بهذه التهريبة أمام مجلس شورى الدولة.

هذا واتّهم الوزير وهّاب رئيس مجلس إدارة أكاديمية بيروت للطيران علي مهنّا بالتواطؤ مع ميقاتي في ملفّ توسعة مطار بيروت، وسأل في هذا الإطار: هل يحكم علي مهنا الجمهورية اللبنانية؟ ولفت إلى أنّ لبنان بحاجة لمحمد بن سلمان آخر يضع المرتكبين في سجن.

وفي سياق متّصل، نوّه وهّاب بالنجاح الذي حقّقه رئيس مجلس إدارة طيران الشرق الأوسط محمد الحوت، وقال إنّه لا بدّ من الاعتراف بإنجازاته، واعتبر أنّ ثمّة فكراً هداماً لدى بعض الفرقاء السياسيين لا يعترف بالنجاح. هذا واعتبر وهّاب أنّ لبنان سقط مع سقوط المارونية السياسية.
اخترنا لكم
البنك الدولي عن "آفاق الفقر في لبنان": موازنة 2024 فرصة ضائعة لتمرير التغييرات
المزيد
وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين
المزيد
بوتين يقضي على الحلم الأمريكي بالقرم!
المزيد
جنبلاط بعد اجتماع قيادة "التقدمي الاشتراكي": تطبيق القرار ١٧٠١ واتمام الاستحقاق الرئاسي
المزيد
اخر الاخبار
الرئيس سليمان: قوة الجيوش لا تقاس فقط بنوعية الاسلحة والاعتدة بل بمعايير متعددة
المزيد
عقيص: نريد نشر الجيش في الجنوب سعيا للتهدئة وحماية لبنان
المزيد
فضل الله: أي مبادرة لإراحة إسرائيل مصيرها الفشل
المزيد
فرنسا: محادثات وقف إطلاق النار في غزة تحرز تقدما لكنها تتسم بالحذر
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
ميقاتي صرف النظر عن موضوع زيادة سعر الدولار الجمركي
المزيد
أمن الدولة تدخل فيلا سلامة في الرابية.. وغادة عون تشرف على تفتيشها!
المزيد
جولة لباسيل في جزين مطلقاً ترميم سوقها التجاري: قوتنا بانفتاحنا دون أن نذوب في غيرنا
المزيد
إجازاتٌ على وقعِ الفوضى النقديةِ القادمةِ!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
ما الذي يعنيه انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا؟
وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين
وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين
قرار لوزير الزراعة باخضاع استيراد البصل والبطاطا من مصر الى اذن مسبق
فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية
بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية