Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ستريدا جعجع: لم يعد بالإمكان تحمّل أي تراخ أو تساهل في حل ملف النازحين السوريين - بلينكن: لا يمكننا دعم هجوم رفح في غياب خطة لحماية المدنيين - الاعلامي فادي سعد وقّع النسخة المصغّرة عن (أكبر كتاب في العالم – روّاد من بلاد الأرز) ضمن فعاليات معرض أبو ظبي للكتاب - قطر مستعدة لطرد قادة "حماس" من الدوحة - في النافعة جرائم مكاسب واختلاس أموال واستغلال نفوذ.. وإخبارات - مقتل مسلحين موالين للنظام السوري في هجمات لـ"داعش" - إقبال الأحمد: لم أترشح لمجلس الأمة كي لا أهدر وقتي بالصراعات - الأسلحة المحظورة التي استخدمتها إسرائيل وإمكانية محاسبتها في القانون الدولي! - تدريبٌ مفاجئ للجيش الاسرائيلي.. "يحاكي الحرب مع حزب الله"! - توصيات ندوة المركز الكاثوليكي "دور الإعلام في تحصين الوحدة الوطنية": التمسك بالحريات المسؤولة وخطاب الحوار وقبول الآخر ورفض التحريض - أبو زيد ناعياً رئيس مجلس ادارة OMT: ثمة جروح لا تلتئم وخسائر لا تُعوّض - الرئيس سليمان: هذا ما كان بإمكان الاتحاد الاوروبي فعله! - قبلان: لا نريد نحر لبنان بمليار يورو مسمومة - توقيف طبيب في قضية "التيكتوكرز"! - حمية: توسيع شراكتنا مع ICAO لتعزيز ثقافة السلامة والاستثمار في التقنيات المتقدمة والتدريب - الطقس غدا غائم مع رياح ناشطة دون تعديل بالحرارة - ضو: لانتخاب رئيس بأسرع وقت - ذبح طفلته ذات الـ3 أعوام! - نائب رئيس التيار الوطني الحر للشؤون الإدارية غسان الخوري يرّد على نبيل نقولا - مصرع 20 على الأقل جراء حادث حافلة في باكستان

أحدث الأخبار

- جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة" - دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية - أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟ - اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" - انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر - ياسين: لادارة رشيدة لموارد البحر ومنع تلوّثه ورفع عدد المحميات البحرية - لجنة كفرحزير البيئية: حقوق وتعويضات عمال شركتي الترابة يجب ان تدفع مضاعفة لهم - حشرة السونا في حقول البقاع ... ومطالب ملحة لتدخل وزارة الزراعة - ما الذي يعنيه انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا؟ - قرار لوزير الزراعة باخضاع استيراد البصل والبطاطا من مصر الى اذن مسبق - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

الصحافة الخضراء

إقتصاد

بعد أزمة البنكين الأميركيين.. كيف تحافظ على أموالك في البنوك؟

2023 آذار 14 إقتصاد الحرة

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


بعد انهيار مصرفين أميركيين، وظهور المشاكل المحيطة بالتأمين على الأموال، بات السؤال الذي يدور في ذهن العديد من الأشخاص ممن لديهم أموال يريدون الاحتفاظ بها: هل من الآمن الآن وضع أموالنا في مصرف واحد؟

تقول بلومبرغ بعد سؤال خبراء ماليين في الولايات المتحدة إن الإجابة بشكل عام هي "نعم" لكن بالنسبة لمن لديهم مبالغ مالية أكبر من 250 ألف دولار ، يجب اتباع مجموعة من النصائح.

وكانت وكالة تأمين الودائع الحكومية قد وضعت يدها على مصرف "سيليكون فالي بنك"، الذي شارف على الانهيار تحت تأثير عمليات السحب الهائلة من مودعيه، لكن عددا كبيرا من عملاء البنك شركات غالبا ما تتجاوز ودائعها الحد الأقصى للمبلغ الذي تؤمنه المؤسسة، وهو 250 ألف دولار لكل مودع.

وأعلنت السلطات المالية الأميركية، الأحد، خطة إنقاذ ستضمن أن يتمكن جميع المودعين في "سيليكون فالي" من استرداد أموالهم "بالكامل"، لكن مع ذلك يشعر العديد من المستثمرين بالقلق بعد الأزمة الأخيرة ويتسائلون عما يجب فعله في المستقبل.

ونصح الخبراء بالتالي:
إنشاء أو مشاركة حسابات متعددة. تغطي مؤسسة التأمين مبلغ 250 ألف دولار للحسابات المؤهلة للأفراد، ولكن أيضا نفس المبلغ لكل مالك مشارك لحساب مشترك. يعني ذلك بالنسبة للمستشار المالي من ويسكنسن، جيريمي كيل، أنه "إذا كنت متزوجا، يمكنك الحصول على مليون دولار من تغطية مؤسسة تأمين الودائع من خلال امتلاك حساب مصرفي شخصي باسمك، وحساب مصرفي شخصي باسم زوجتك وحساب مشترك". ويوصي الخبراء أيضا بتوزيع الأموال في حسابات للأطفال أو مستفيدين آخرين داخل الأسرة.
تنويع البنوك. ينصح الخبراء بفتح حسابات في عدة بنوك مؤمنة، وهذه طريقة يفضلها الأشخاص غير المتزوجين.
ويطرح البعض فكرة عدم ترك الأموال في البنوك من الأساس، وفي الوقت الحالي، فإن سندات الخزانة قصيرة الأجل، وهي خالية من المخاطر تقريبا، أكثر جاذبية خاصة مع ارتفاع أسعار الفائدة.
لا تضع الأموال في منزلك فقد لا تكون مؤمنة بنسبة 100 في المئة، بالإضافة إلى أنها ستفقد قيمتها بمرور الوقت بسبب التضخم. وكذاك لا ينبغي الفزع أو المبالغة في تقدير الوضع الحالي على أنها أزمة تشبه أزمة 2008، فهي محصورة فقط في البنوك المرتبطة بقطاع التكنولوجيا.
وقال مارك سكوديلو، المسؤول الإداري في مؤسسة الاستثمار "آيزينرامبير" في نيوجيرزي: "من المهم أن تكون انتقائيا ومتنوعا. أن تتوخى الحذر من احتمال حدوث تباطؤ في النمو. ومن المهم وضع الأمر في المنظور الصحيح مقارنة بعام 2008 ".

وهد الرئيس جو بايدن، الأحد، بمحاسبة الأشخاص المسؤولين عن إفلاس بنك سيليكون فالي ومؤسسة مالية ثانية هي "سيغنِتشر بنك"، ساعيا في الوقت نفسه لطمأنة الأميركيين إلى أن ودائعهم بأمان.

وقال بايدن في بيان: "أنا ملتزم بشدة محاسبة المسؤولين عن هذه الفوضى ومواصلة جهودنا لتعزيز الرقابة والتنظيم للبنوك الكبرى حتى لا نجد أنفسنا في هذا الموقف مرة أخرى".

المصدر: الحرة
اخترنا لكم
الأسلحة المحظورة التي استخدمتها إسرائيل وإمكانية محاسبتها في القانون الدولي!
المزيد
ميقاتي: نرفض ان يتحوّل وطننا الى وطن بديل.. فوديرلاين أكدت إعادة توطين اللاجئين من لبنان إلى الاتحاد الأوروبي
المزيد
تدريبٌ مفاجئ للجيش الاسرائيلي.. "يحاكي الحرب مع حزب الله"!
المزيد
المطارنة الموارنة هنأوا العمال: نرفض رغبة بعض المراجع الدوليَّة في إبقاء النازحين السوريِّين على أرض لبنان
المزيد
اخر الاخبار
ستريدا جعجع: لم يعد بالإمكان تحمّل أي تراخ أو تساهل في حل ملف النازحين السوريين
المزيد
الاعلامي فادي سعد وقّع النسخة المصغّرة عن (أكبر كتاب في العالم – روّاد من بلاد الأرز) ضمن فعاليات معرض أبو ظبي للكتاب
المزيد
بلينكن: لا يمكننا دعم هجوم رفح في غياب خطة لحماية المدنيين
المزيد
قطر مستعدة لطرد قادة "حماس" من الدوحة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الكتائب تُطلق ماكينتها الإنتخابية.. الجميل: ليكن تقييمكم على الأفعال في 15 أيار وما منساوم
المزيد
دولةُ: "حارة كل مين إيدو إلو"!!
المزيد
مسؤول اميركي: إيران تراجعت عن كل التنازلات في المحادثات النووية
المزيد
السفير القطري سلم الجمارك 100 جهاز كومبيوتر و40 جهاز طابعة: استمرار تقديم المساعدات واستكمال المشاريع لمساندة اللبنانيين
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة"
أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟
انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر
دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية
اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي"
ياسين: لادارة رشيدة لموارد البحر ومنع تلوّثه ورفع عدد المحميات البحرية