Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- كنعان من "لقاء الهوية والسيادة": لا تنقصنا تشريعات بل ارادة سياسية لا تعتبر الدولة "بقرة حلوب" وأن لا يكون "حاميها حراميها" - هل يُحجب "تيك توك" في لبنان؟ - "المقاومة الإسلامية" استهدفت ‌‌‌3 مبان يستخدمها جنود العدو في مستعمرتي المنارة وحانيتا - إغلاق معبر رفح.. وشركة أميركية ستدير "كرم أبو سالم" - لقاء في الأمم المتحدة حول النازحين و1701.. حاصباني: لبنان بلد عبور وليس لجوء - المطران طربيه: العالم يحتاج إلى قديس جديد من لبنان - وهاب يُنبه من "حملة" على ميقاتي لإخضاعه لشروط في ملف النزوح - درغام نفى فصل النائب عون: 40 في المئة من المليار يورو ستكون للسوريين - ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة واستقرار فأمطار - احذروا السيارات الغارقة والمُستوردة إلى لبنان! - إضافات نوعية إلى الدعوى المقدّمة في نيوجرسي ضدّ سلامة ومصارف - المطران ابراهيم يستنكر تطاول بوشكيان "المتكرر" على المدراء العامين الكاثوليك - قوى الأمن: توقيف الرأس المدبر لعصابة نفّذت عمليات سلب في صبرا - عدد المصانع في لبنان يقفز وتراجع كبير في عدد المنتسبين الى جمعية الصناعيين - ماذا إذا بدأ إجتياحُ رفح؟ - مسؤول أميركي: واشنطن علقت إرسال شحنة قنابل الى إسرائيل بسبب مخاوف بشأن رفح - قتلى وجرحى ودمار في المستعمرات: مُسيّرات المقاومة تربك الجنود والمستوطنين - المتورّطون في عصابة الـ"تيكتوكرز" سيُعاقبون وليس فقط من اقترف جرم الاغتصاب - الجيش الأميركي: الحوثيون أطلقوا 3 مسيّرات من اليمن دون خسائر - ورقة فرنسية جديدة: لبنان طلب 12 تعديلاً جوهرياً

أحدث الأخبار

- ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب - إشارة جديدة من راصد الزلازل الهولندي.. "اقتران ثلاثي يسبق القمر الجديد" - البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات - جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة" - دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية - أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟ - اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" - انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر - ياسين: لادارة رشيدة لموارد البحر ومنع تلوّثه ورفع عدد المحميات البحرية - لجنة كفرحزير البيئية: حقوق وتعويضات عمال شركتي الترابة يجب ان تدفع مضاعفة لهم - حشرة السونا في حقول البقاع ... ومطالب ملحة لتدخل وزارة الزراعة - ما الذي يعنيه انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا؟ - قرار لوزير الزراعة باخضاع استيراد البصل والبطاطا من مصر الى اذن مسبق - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

الصحافة الخضراء

متفرقات

بيان صادر عن تحرك المهندسين المتقاعدين، ماذا جاء فيه؟

2023 آذار 13 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



صدر عن الهيئة النأسيية لرابطة المهندسين المتقاعدين البيان الآتي:


ها هم اليوم زملاؤنا المهندسون المتقاعدون قد أتوا الى بيت المهندس من كل حدب وصوب، ومن كافة المناطق .
لقد جاؤوا اليوم لتحقيق مطالبهم المحقة، متضامنين متكاتفين حول مستقبل واعد للمهندس المتقاعد من حيث :
١-الراتب بما يتلاءم مع سبل العيش الكريم
٢-اعفاءالمهندس المتقاعد وعائلته من رسوم الاستشفاء، أو دفع رسم رمزي مع تقسيطه للحفاظ على الأمان الصحي والتغطية اللازمة.
لقد بدأ مسارنا في المطالبة منذ شهر آب، وبدأنا الحوار و التفاوض مع النقيب و بعض أعضاء الصندوق التقاعدي و مجلس النقابة حتى يومنا هذا ، حيث اليوم سوف يتم اطلاعنا على الموازنة فيما يخص الراتب التقاعدي، و رسوم الاستشفاء، كما وعدونا باسترداد رسوم التأمين للسنة الماضية للمهندسين المعفيين .
لن نرضى براتب لا يؤمن العيش الكريم كما نص عليه قانون الصندوق التقاعدي، دون مستوى تضحياتنا من حيث دفع اشتراكاتنا لأكثر من ثلاثين سنة، مذكرين بأن راتبنا التقاعدي قبل الانهيار الاقتصادي،كان يعادل ٩٠٠ دولار و من حيث المبدأ هذا المبلغ سيبقى هدفنا . اما اليوم فلن نقبل الا براتب يليق بمستوى العيش الكريم، و أمان صحي سليم، بتغطية من قبل صندوق التقديمات الاجتماعية و تقسيطه.

نحن نذكّركم بأن الجزء الكبير من المهندسين المتقاعدين لهم اليد الطولى في انشاء النقابة و تشييد هذا الصرح العريق و من ساهم في تطويرها وازدهارها، ولهم الدور الأكبر بتكوين الأموال الثابتة من عقارات وغيرها، وإيصال النقابة الى أرقى المستويات بين النقابات في لبنان وفي العالم العربي .

من هنا نحمّل النقيب وأعضاء الصندوق التقاعدي و مجلس النقابة، بالسعي جاهدين ان يعملوا على الحفاظ على كرامتنا، و عدم تعرضه لتدني مستوى العيش الكريم.

يجب أن نسعى سويا لحل هذه المعضلة و المسائل العالقة بما يتناسب مع تاريخنا و تضحياتنا في هذا الصرح، حيث يتواجد عدد كبير من متقاعدينا الموجودين، و من هم لم يستطيعوا المجيء بسبب المرض والسفر و هم حملونا تاييدهم الكامل .

كلهم ينتظرون اليوم من المسؤولين قرارات جدية و مسؤولة، بما تلبي حاجاتنا الأساسية ،مذكرين بأن مرجعنا هو بيت المهندس و مسؤولية الحل هي هنا و ليس في أي مكان آخر . و في حال عدم التجاوب فنحن على استعداد للجوء إلى كافة الأساليب المتاحة، مصممين على مشاركة كافة المهندسين المتقاعدين باتخاذ القرارات المناسبة.


بعدها عُقد اجتماع مع النقيب والهيئة التأسيسية والعديد من المتقاعدين، و قد انتظرنا جوابا واضحا بالنسبة للراتب التقاعدي ورسوم الاستشفاء، فلم نسمع أخباراً مشجّعة، بحجة الموازنة لا زالت قيد الدرس ونحن بدورنا و بالتشاور مع الهيئة العامة، قررنا عقد اجتماع للهيئة التأسيسية مساءً لأخذ القرارات المناسبة، و بناء لطلب النقيب اعطاءه مهلة لمزيد من الدرس، و طرح الموضوع على الهيئة التأسيسية لرابطة المهندسين المتقاعدين.
اخترنا لكم
كنعان من "لقاء الهوية والسيادة": لا تنقصنا تشريعات بل ارادة سياسية لا تعتبر الدولة "بقرة حلوب" وأن لا يكون "حاميها حراميها"
المزيد
الحزب يعلن التعبئة ويستخدم أسلحة متطورة تحسباً لما بعد رفح
المزيد
المتورّطون في عصابة الـ"تيكتوكرز" سيُعاقبون وليس فقط من اقترف جرم الاغتصاب
المزيد
تفاصيل جديدة عن "جاي" زعيم عصابة الـ "تيك توك"
المزيد
اخر الاخبار
كنعان من "لقاء الهوية والسيادة": لا تنقصنا تشريعات بل ارادة سياسية لا تعتبر الدولة "بقرة حلوب" وأن لا يكون "حاميها حراميها"
المزيد
"المقاومة الإسلامية" استهدفت ‌‌‌3 مبان يستخدمها جنود العدو في مستعمرتي المنارة وحانيتا
المزيد
هل يُحجب "تيك توك" في لبنان؟
المزيد
إغلاق معبر رفح.. وشركة أميركية ستدير "كرم أبو سالم"
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
إستعدوا للأمطار والثلوج!
المزيد
جنبلاط يطالب بالعودة الى الاجراءات الصارمة: الوباء ينتشر بشكل سريع
المزيد
كيف افتتح سعر الدّولار صباح اليوم؟
المزيد
رئيس اللجنة الوطنية يزور زغرتا ويلتقي سركيس، واتفاق على التنسيق وتفعيل العمل
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب
البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات
دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية
إشارة جديدة من راصد الزلازل الهولندي.. "اقتران ثلاثي يسبق القمر الجديد"
جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة"
أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟