Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ما آخر التطورات جنوباً؟ - ريفي: توصيات مجلس النواب في ملف النزوح "لزوم ما لا يلزم" - حزب الله يحضر مسرح العمليات! خيار الاستنزاف أشدّ كلفة للعدو - "اليوم التالي" في غزة ولبنان: الحرب اقتراح إسرائيل الوحيد - حزب الله يسير على حبلَيْن... باندفاعته حتى طبريا - دقّ ناقوس الخطر... أين خطّة مكافحة الكلاب الشاردة؟ - "دكتور فود"… من مشهور إلى صانع مخدرات! - فجوة تعليمية صادمة في المدارس الرسمية - "الخماسية" تحذّر: إما مشاورات تفتح البرلمان أو عقوبات الدوحة! - الرابطة المارونية تناشد الحكومة ربط مشاركتها بمؤتمر بروكسيل بالموافقة على ادراج بند النازحين السوريين على جدول الاعمال لمناقشته - طوني فرنجيه: سليمان فرنجيّه لا يساوم على حقوق المسيحيين - الحزب يردّ على استهداف البقاع ليل أمس.. إليكم التفاصيل! - ياسين: لبنان أمام كارثة بيئية في المخيمات - تحذيرات من "المال الأسود" في الاردن - بالأرقام والصور - حصيلة التدابير الأمنية خلال شهر نيسان 2024 - بوتين: العلاقة بين الصين وروسيا عامل "استقرار" في العالم - سهيل عبود: اطرد غادة عون! - الصادق: توصيات البرلمان زورت وقرار الحرب في الجنوب إيراني - العدوان الإسرائيلي على غزة يتصدر جدول اعمال قمة المنامة اليوم - "الخُماسية" بلا بيان أو صورة: إنجاز المشاورات في نهاية أيار

أحدث الأخبار

- راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام - رغم ما يملكه من فوائد.. متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟ - "غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة - مسبب رئيسي للأرق.. 5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير - بيانٌ من وزارة الزراعة حول "الفريز"! - 50 قتيلاً و27 مفقوداً إثر فيضانات وحمم بركانية بسومطرة الإندونيسية - نموذج جديد لبرنامج الصيد البحري المستدام! - غانم: عشوائية مخيمات النزوح تسبب كارثة بيئية وتزيد معدلات المرض - ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات أفغانستان إلى 315 - وزير الزراعة: للتشدد بوقف عمليات تهريب المنتجات والمبيدات والأسمدة الزراعية - لماذا يجب تجنب شرب الماء من زجاجة بلاستيكية خصوصا في الصيف؟ - ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب - إشارة جديدة من راصد الزلازل الهولندي.. "اقتران ثلاثي يسبق القمر الجديد" - البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات - جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة" - دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية - أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟ - اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" - انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر - ياسين: لادارة رشيدة لموارد البحر ومنع تلوّثه ورفع عدد المحميات البحرية

الصحافة الخضراء

متفرقات

روسيا تتكبد هزيمة جيوسياسية وتستعد لهجوم كبير في هذا التوقيت

2023 شباط 27 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر




في مقابلة لبرنامج "هنا روسيا" الذي يُبث عبر أثير إذاعة "صوت الشعب" وتقدمه الإعلاميتان؛ هند نجم، وجيهان فتوني، شرح رئيس تحرير موقع "الثائر" الخبير في أسلحة الدمار الشامل، العقيد المتقاعد اكرم كمال سريوي ، الواقع الميداني والسياسي، وكشف عن بعض الأسرار التي واكبت؛ خطاب الرئيس الروسي فلادمير بوتين، وزيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، إلى العاصمة الأوكرانية كييف.

وقال سريوي: من يعتقد ان الحرب في أوكرانيا ستتطور إلى صدام مباشر بين روسيا والناتو، أو الى حرب نووية، فهو يرتكب خطأً في التحليل، وغير مدرك لحقيقة الصراع، وما يجري في اوكرانيا والعالم.
-الحرب النووية انتحار للقوى العظمى، وستتدمر أمريكا وأوروبا وروسيا، خلال ثلاثين دقيقة. ولن تجازف لا روسيا ولا الغرب بذلك.
-خطاب بوتين كان تصعيدياً، ولا يمكن أن يكون غير ذلك، فروسيا ما زالت في حالة حرب.
-أهم نقطة في الخطاب، قوله "أن روسيا تدافع عن أراضيها التاريخية" فهو لا يعترف بسيادة أوكرانيا على هذه الأراضي، ولايريد أن يعيدها إليها.

-أعلان الرئيس الروسي عن تعليق العمل بمعاهدة ستارت٣، هو بمثابة إعلان وفاة ميت، فلعمل بالمعاهدة كان قد توقف منذ زمن، خاصة مع بداية الحرب في أوكرانيا .

-الاتصال الروسي الأمريكي لم ينقطع، وسيستمر، وستبقى الحرب في أوكرانيا ضمن الحدود المرسومة لها.

-الرئيس بايدن زار كييف، لكنه لم يَتَحَدَّ روسيا، فهو لم يذهب بطائرته الرئاسية، التي كان يجب أن ترافقها المقاتلات الأمريكية، وتدخل إلى الأجواء الأوكرانية وتُشكّل استفزازاً لروسيا.

-هناك استثمار هائل في هذه الحرب، وأصحاب مصانع السلاح يدفعون باتجاه استمرار الحرب

-الريس بايدن طلب من قادة الدول التسع، الذين اجتمع بهم في بولندا، زيادة موازنات الدفاع، وإرسال ما لديهم من أسلحة روسية إلى أوكرانيا، وشراء أسلحة أمريكية بدلاً منها.
هذا هو الهدف الحقيقي للزيارة، وكل هذه الدولارات تذهب إلى الولايات المتحدة، التي تبيع السلاح لحلفائها بأثمان باهضة.

-الجيوش الغربية تحتاج الى التخلص من مخزونات الذخيرة والأسلحة القديمة، التي بدأت تفقد صلاحيتها، ولذا يتم إرسالها إلى أوكرانيا، وسيتم استبدالها باسلحة جديدة ومتطورة.

أميركا لن تتنازل عن زعامة العالم بسهولة، وهي حتى الآن لا تقبل الشراكة مع روسيا والصين.

-المفهوم الأمريكي للدول الحليفة هو أن تكون تابعاً، والحرب لم توحّد الغرب، بل رسّخت التبعية الأوروبية لأمريكا.

جوهر الصراع العالمي هو اقتصادي.
اميركا فرضت الدولار كعملة عالمية خارج التغطية الذهبية، وسيطرت على البنك الدولي وصندوق النقد، والأمم المتحدة، والشركات العابرة للقارات، وهي لا تقبل مناقشة تغيير الوضع القائم، وستحارب أي تهديد لهذه السيطرة.

-الصين تعلم أنه في حال هزيمة روسيا في أوكرانيا، ستكون هي الهدف التالي للناتو.

روسيا ليست بحاجة إلى السلاح من الصين، فهي ورثت مخازن ومصانع الاتحاد السوفياتي، لكنها تحتاج الى الدعم الاقتصادي، وشراكتها مع الصين والهند مكّنتها من الصمود، وأفشلت العقوبات الغربية المفروضة عليها.

المبادرة الصينية للسلام العالمي، التي قدمتها في مؤتمر ميونخ، ترتكز إلى بنود عامة مهمة، لكن مطلب التعددية القطبية، وعدم الاستقطاب وإقامة تحالفات عسكرية ، وعدم فرض عقوبات تعسفية أحادية، هذه بنود ترفضها أمريكا .
اما المبادرة الصينية لحل النزاع في أوكرانيا، فرفضتها أمريكا قبل الاطلاع عليها لسببين: أولاً لأنه لم يحن وقت التسوية بعد، وثانياً لأنها لن تعطي هذا الشرف والدور الدولي الكبير للصين.

لا قدرة للصين على تسويق مبادرتها اليوم ولذا ستبقى حبراً على ورق.،

ستنتهي الحرب الأوكرانية بتسوية بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية.

-الآن المطلوب من وسائل الإعلام الغربية مزيداً من التصعيد، وإظهار أوكرانيا بدور المنتصر، والمدافع عن الحرية والديمقراطية في أوروبا والعالم.

-الغرب ينتقد كوريا الشمالية ويصفها بالدكتاتورية، لأنها تمنع الإعلام الغربي على أراضيها، لكنه يفعل الشيء نفسه ويحظر بث الإعلام الروسي.

-أوكرانيا هي الخاسر الأكبر في هذه الحرب، وتدفع ضريبة باهضة من دماء شعبها.

-أوكرانيا بعيدة عن أمريكا، وهي حتماً لا تهمّها بقدر ما تهمّ روسيا. وفي نهاية المطاف ستتم التسوية، وستتنازل أمريكا عن أوكرانيا، كما تركت العراق وأفغانستان وغيرها.

-روسيا تريد كامل منطقة شرق الدنبر تقريباً، وحتى ترغب بضم نيكولايف وأوديسا، وعزل أوكرانيا عن البحر الأسود وأمريكا تصرّ على منفذ أوكراني إلى البحر الأسود.

-بحسب تقارير الموساد الإسرائيلي، فإن خسائر  أوكرانيا تفوق خسائر روسيا بعشر مرات تقريباً.
-روسيا باتت تملك تفوقاً؛ بالطيران، والصواريخ، والدبابات، والمدفعية، وأغلقت البحر الأسود، وتستعد لشن هجوم كبير بين شهري أيار وحزيران.

-روسيا تعرّضت لأول هزيمة جيو سياسية عندما تفكك الاتحاد السوفياتي، والهزيمة الثانية كانت بضم دول أوروبا الشرقية إلى حلف الناتو، والهزيمة الثالثة عندما نجحت الثورة المعادية لروسيا في أوكرانيا عام ٢٠١٤.

-الهزيمة الكبرى اليوم هي جيو اقتصادية، وجيوسياسية، لروسيا وللاتحاد الأوروبي معاً، فنجاح أميركا بإفشال التقارب بين روسيا وأوروبا، وقطع التعاون والعلاقات الاقتصادية بينهما، يُشكّل نصراً كبيراً لأمريكا.

-العالم القادم سيكون بلا شك متعدد الأقطاب.
-عالم متعدد الأقطاب لا يعني أن السلام سيسود العالم، بل على العكس سيسعى كل طرف إلى تحقيق مزيد من المكاسب، وتحسين موقعه، ولذلك سيستمر الصراع في عدة مناطق من العالم.
تفاصيل أكثر في الحلقة على هذا الرابط:


اخترنا لكم
فجوة تعليمية صادمة في المدارس الرسمية
المزيد
"إجماع" برسم التنفيذ: لبنان ليس سدّاً للدول!
المزيد
سهيل عبود: اطرد غادة عون!
المزيد
اوراقٌ طائرةٌ!
المزيد
اخر الاخبار
ما آخر التطورات جنوباً؟
المزيد
حزب الله يحضر مسرح العمليات! خيار الاستنزاف أشدّ كلفة للعدو
المزيد
ريفي: توصيات مجلس النواب في ملف النزوح "لزوم ما لا يلزم"
المزيد
"اليوم التالي" في غزة ولبنان: الحرب اقتراح إسرائيل الوحيد
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
المكاري يلتقي وفد "هيومان رايتس ووتش"
المزيد
عبد اللهيان يعرض مساعدة لبنان على حل مشكلاته و"مواجهة الأعداء"
المزيد
ترامب يعلن تنكيس الأعلام ثلاثة ايام تكريما لضحايا فيروس كورونا
المزيد
نصر الله: بيان الخارجية بشأن العملية الروسية في أوكرانيا يسقط أكذوبة أن حزب الله يهيمن على قرار الدولة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام
"غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة
بيانٌ من وزارة الزراعة حول "الفريز"!
رغم ما يملكه من فوائد.. متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟
مسبب رئيسي للأرق.. 5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير
50 قتيلاً و27 مفقوداً إثر فيضانات وحمم بركانية بسومطرة الإندونيسية