Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- اسرائيل تعلن اغتيال مسؤول "بارز" في حركة الجهاد - بوتين يصلي - منخفض جوي بدءاً من بعد ظهر اليوم.. ماذا عن الأمطار والسيول؟ - فضحية اغتصاب الأطفال: الدولة غارقة في الفوضى والتقصير - مسودة الاتفاق بين حماس وإسرائيل وشيكة لكنها غير محصّنة - مفوضية شؤون اللاجئين: لا مؤامرة دولية لإبقاء النازحين في لبنان والأمم المتحدة لا تعوق عودتهم إلى سوريا - جنوب لبنان لا يزال في قلب الحرب.. نيران على القطاع الأوسط وقصف على الناقورة - "أوجيرو" تنشر تقنيات لحماية الأطفال على منصات التواصل - حماس توافق على المرحلة الأولى من اتفاق الهدنة - النائب شمعون عن المليار دولار: مبلغ بائس ونعلم كيف سيتبخّر كالعادة - ستريدا جعجع: لم يعد بالإمكان تحمّل أي تراخ أو تساهل في حل ملف النازحين السوريين - بلينكن: لا يمكننا دعم هجوم رفح في غياب خطة لحماية المدنيين - الاعلامي فادي سعد وقّع النسخة المصغّرة عن (أكبر كتاب في العالم – روّاد من بلاد الأرز) ضمن فعاليات معرض أبو ظبي للكتاب - قطر مستعدة لطرد قادة "حماس" من الدوحة - في النافعة جرائم مكاسب واختلاس أموال واستغلال نفوذ.. وإخبارات - مقتل مسلحين موالين للنظام السوري في هجمات لـ"داعش" - إقبال الأحمد: لم أترشح لمجلس الأمة كي لا أهدر وقتي بالصراعات - الأسلحة المحظورة التي استخدمتها إسرائيل وإمكانية محاسبتها في القانون الدولي! - تدريبٌ مفاجئ للجيش الاسرائيلي.. "يحاكي الحرب مع حزب الله"! - توصيات ندوة المركز الكاثوليكي "دور الإعلام في تحصين الوحدة الوطنية": التمسك بالحريات المسؤولة وخطاب الحوار وقبول الآخر ورفض التحريض

أحدث الأخبار

- البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات - جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة" - دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية - أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟ - اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" - انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر - ياسين: لادارة رشيدة لموارد البحر ومنع تلوّثه ورفع عدد المحميات البحرية - لجنة كفرحزير البيئية: حقوق وتعويضات عمال شركتي الترابة يجب ان تدفع مضاعفة لهم - حشرة السونا في حقول البقاع ... ومطالب ملحة لتدخل وزارة الزراعة - ما الذي يعنيه انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا؟ - قرار لوزير الزراعة باخضاع استيراد البصل والبطاطا من مصر الى اذن مسبق - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحافة الخضراء

متفرقات

"اليونيفيل" في يوم الامم المتحدة: سعداء باتفاق الترسيم

2022 تشرين الأول 24 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


أحيت قوات الأمم المتحدة الموقتة (اليونيفيل) اليوم العالمي للأمم المتحدة باحتفال أقيم في المقر العام لليونيفيل في الناقورة، في حضور رئيس البعثة وقائدها العام الجنرال ارلدو لاثارو والعميد الركن روجيه حلو ممثلا قائد الجيش جوزاف عون ، قائد قطاع جنوب الليطاني العميد الركن مارون قبياتي، مدير الامن العام اللواء عباس ابراهيم ممثلا بالعميد فوزي شمعون ، قائد المنطقة الاقليمية في قوى الامن الداخلي في الجنوب العميد الركن بلال حجار، رئيس جهاز مخابرات الجنوب العقيد الركن سهيل حرب ، قائد اللواء الخامس العميد الركن ادغار لوندوس ، الناطق الرسمي لليونيفيل اندريا تيننتي وفاعليات روحية وبلدية واختيارك وضباط من اليونيفيل والجيش وموظفي "اليونيفيل".
.
بعد العرض العسكري الرمزي لثلة من جنود "اليونيفيل" وضع الجنرال لاثارو والعميد حلو اكاليل زهر على النصب التذكاري لضحايا اليونيفيل باسم الامين العام انطونيو غوتيريش وقائد الجيش جوزاف عون.

ثم وقف الجميع دقيقة صمت ، بعدها قدم الجنرال لاثارو دروع تقديرية للعدد من موظفي اليونيفيل الذين احيلوا على التقاعد.

لاثارو: ثم القى الجنرال لاثارو كلمة أعرب فيها عن سعادته باتفاق ترسيم الحدود البحرية
وقال:"ان انجاز الاتفاق البحري ، هو مثال عما يمكن إنجازه وطالما ان الدولتين تمكنتا من الوصول الى تفاهم في البحر، نأمل ان يتم التوصل قريبا الى اتفاق على البر".

وقال :"إن "اليونيفيل" تابعت المفاوضات البحرية، بشكل وثيق ووفرت مكانا آمنا لها. وقد سررت عندما بلغني بالنتائج الإيجابية للمفاوضات البحرية لما فيه مصلحة لشعبي كلا البلدين الامر. واعتقد ان ذلك يقلل من إمكانية وقوع نزاع وهو بالطبع من أولويات البعثة".

وأضاف:" منذ وصولي كرئيس للبعثة وقائد عام للقوة، فقد سعيت الى حث الأطراف باستمرار على مواصلة ترسيم الخط الأزرق وحل النقاط المتنازع عليها انها خطوات رمزية وعملية باتجاه الاستقرار على المدى الطويل".

وقال لاثارو: شهدنا 16 سنة من الهدوء والاستقرار النسبيين. ان تفاني عناصر "اليونيفيل" المدنيين والعسكريين والتزام جميع الأطراف المعنية بالاليات التي تم تأسيسها للتنسيق الثلاثي والحد من المخاطر كان له الدور الأكبر في الحفاظ على هذا الهدوء. وكجنود لحفظ السلام لا يمكننا تطبيق مهمتنا بمعزل عن علاقاتنا القوية مع المجتمعات المحلية وفي منطقة عملياتنا، نشعر بالامتنان لتعاوننا الوثيق مع القوات المسلحة اللبنانية، التي نساعدها في إنجاز المهام الموكلة إليها بموجب قراري مجلس الأمن 1701 و2650. هذه الشراكة الناجحة سمحت لمجلس الامن الطلب من لليونيفيل اتخاذ تدابير موقتة وبخاصة لدعم الجيش في عملهم إلى جانبنا. يسعدني أن أقول ان الجيش أصبح قادرا على المشاركة بأكثر من عشرين في المئة من أنشطة "اليونيفيل" اليومية. هذا يساهم في تعزيز التعاون في المستقبل. واسمحوا لي ان أعرب عن امتناني للدعم الذي نتلقاه من قوى امن عام وامن داخلي وامن دولة كما مديرية المخابرات في الجيش اللبناني التي تعمل مع جنود حفظ السلام لتحقيق أهدافنا الأمنية المشتركة".

اضاف:" نقف هنا اليوم للتأمل في الاهداف والمبادئ التي شكلت أساس المنظمة احث الأطراف على وضع الخلافات جانبا والمشاركة البناءة لإيجاد حلول مشتركة وسلمية كما ينص ميثاق الأمم المتحدة. في الوقت عينه سنواصل العمل لخلق بيئة مواتية للحلول السياسية والديبلوماسية والوقف الدائم لإطلاق النار بين لبنان وإسرائيل. اود ان أتوجه بالشكر الى الموظفين المحليين والدوليين ممن سيتقاعدون في وقت قريب او من أكملوا ثلاثين وخمسة وثلاثين سنة وكرسوا حياتهم لخدمة الأمم المتحدة وقضية السلام".

وختم لاثارو :" في يوم الأمم المتحدة نتذكر من قدم التضحية الأسمى في سبيل تلك الراية الزرقاء. أتمنى لكم مستقبلا يسوده السلام والازدهار".

تيننتي: من جهته، قال المتحدث الرسمي ل "اليونيفيل" اندريا تيننتي، على هامش الاحتفال : "أننا سعداء بنتيجة المفاوضات البحرية والتوصل إلى اتفاق بين لبنان وإسرائيل".

اضاف: "نحن مستعدون للدعم اللوجستي لهذا الحدث المرتقب"، مؤكدا أن "اليونيفيل قدمت الدعم اللوجستي"، متمنيا ان "يساهم هذا الأمر في تقدم الملفات العالقة، لا سيما استكمال تعليم الخط الازرق"، بحسب بيان ل "اليونيفيل".

وانتهى الاحتفال بعرض عسكري رمزي للكتائب الدولية المشاركة في اليونيفيل وكوكتيل.
اخترنا لكم
"أوجيرو" تنشر تقنيات لحماية الأطفال على منصات التواصل
المزيد
تدريبٌ مفاجئ للجيش الاسرائيلي.. "يحاكي الحرب مع حزب الله"!
المزيد
الأسلحة المحظورة التي استخدمتها إسرائيل وإمكانية محاسبتها في القانون الدولي!
المزيد
ميقاتي: نرفض ان يتحوّل وطننا الى وطن بديل.. فوديرلاين أكدت إعادة توطين اللاجئين من لبنان إلى الاتحاد الأوروبي
المزيد
اخر الاخبار
اسرائيل تعلن اغتيال مسؤول "بارز" في حركة الجهاد
المزيد
منخفض جوي بدءاً من بعد ظهر اليوم.. ماذا عن الأمطار والسيول؟
المزيد
بوتين يصلي
المزيد
فضحية اغتصاب الأطفال: الدولة غارقة في الفوضى والتقصير
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الطبش: كمامة مسافة تعقيم هي المعادلة الذهبية للانتصار
المزيد
موافقة على اجتياح إسرائيلي للبنان بعمق 7 كلم!
المزيد
أرسلان: حصارنا حصاران خارجي وداخلي
المزيد
"الودائع غير المؤهلة" بدعةُ المصرفيين لسلب الحقوق
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات
دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية
اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي"
جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة"
أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟
انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر