Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- سلام تلقى درعا تكريمية من جمعية المحامين القطرية - يقومان بتمارين بالأسلحة الحربية في بسري... ومخابرات الجيش توقفهما! - وصلت إلى الألبان..هل تنتقل أنفلونزا الطيور إلى البشر؟ - عودة: البطولة ليست في التراشق بالتهم وشن الحروب بل بالاعتراف بسبب الأزمة وتحديد مسببيها - "فاجعة تهز فرن الشباك"... تعرض طفل لبناني للطعن من قبل ثلاثة سوريين! - جعجع: مستمرون حتى إخراج آخر مهاجر غير شرعي من لبنان - "عودة النازحين"... وهاب: هل ستخرج بعض دول الإتحاد الأوروبي من مهنة الكذب - بوحبيب يلتقي وزيرة خارجية هولندا.. سلوت: يجب اعتماد القرار 1701 كأساس لسلام دائم - سامي الجميل لميقاتي: للإفصاح بشفافية عن الاتفاق مع الاتحاد الأوروبي بخصوص النازحين السوريين - كنعان: الحكومة مُلزمة باتخاذ قرار قبول أو رفض أي هبة تتخطى قيمتها 250 مليون ليرة - 100 جندي فرنسي يصلون إلى خط الجبهة في أوكرانيا في تطور هو الاخطر منذ بداية الحرب! - بالفيديو - حاول قتل كاهن… وهذا ما حصل! - التصعيد يُلازم جبهة الجنوب و3 جرحى وتدمير مبنى بغارة على بعلبك فجر اليوم.. و"الحزب" يردّ - سويف: كاريتاس هي الكنيسة والكنيسة هي كاريتاس - قناة الجزيرة تدين "الفعل الإجرامي الإسرائيلي" بإغلاق مكتبها - قبلان: مصلحة لبنان تحتاج إلى شجاعة وطنية بعيداً عن زواريب الإستثمار السياسي والإرتباطات الخارجية - زينب... جريمة أخرى تسلب الأمان - رعد: جنون العدو لا يُرعبنا وجاهزون لملاقاته - نتنياهو يوجه رسالة إلى "حماس" ويحدد شروط إسرائيل - الراعي من حريصا: لتوحيد الكلمة في قضية عودة النازحين وعدم الرضوخ للضغوط الدولية

أحدث الأخبار

- البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات - جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة" - دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية - أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟ - اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" - انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر - ياسين: لادارة رشيدة لموارد البحر ومنع تلوّثه ورفع عدد المحميات البحرية - لجنة كفرحزير البيئية: حقوق وتعويضات عمال شركتي الترابة يجب ان تدفع مضاعفة لهم - حشرة السونا في حقول البقاع ... ومطالب ملحة لتدخل وزارة الزراعة - ما الذي يعنيه انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا؟ - قرار لوزير الزراعة باخضاع استيراد البصل والبطاطا من مصر الى اذن مسبق - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحافة الخضراء

متفرقات

تأمين الطوابع للمعاملة بحاجة إلى معاملة!

2022 تشرين الأول 06 متفرقات صحف

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


معاناة الناس مع أوراق وثبوتيات الدولة ومعاملاتها لا تنتهي فصولًا وجديدها إلى جانب عدم قدرة المواطنين على تأمين أوراق إخراجات القيد أزمة جديدة تضاف وهي عدم قدرتهم على تأمين الطوابع المالية لا سيما من فئة الألف ليرة.

وإذا ما تأمّنت أوراق إخراجات القيد فإن تأمين الطوابع يبقى مشكلة المشاكل، لا سيما طوابع فئة الألف ليرة وهي الأكثر لزوماً واعتماداً في العديد من المعاملات. ويتحدث مختار ببنين زاهر الكسّار لـ «نداء الوطن» عن وجود «معاناة كبيرة في أقلام النفوس في عكار وفي قلم نفوس العبدة، نعاني ونجهد لأجل تأمين الطوابع حتى ننجز معاملات الناس وهم على أبواب مدارس وهناك طلاب وشباب على أبواب سفر ولديهم مواعيد على منصة الجوازات ينتظرونها منذ أشهر قد تضيع لعدم تأمين إخراج قيد». ويضيف: »مع أن رئيسة المركز والموظفين يقومون بكل ما عليهم من واجبات لتسهيل معاملات المواطنين، إلا أن من واجب وزارة الداخلية والبلديات أن تؤمّن الطوابع للناس لا أن تتركهم لسوق سوداء يصل فيها سعر الطابع فئة الألف ليرة أحيانًا إلى أكثر من 20 ألفًا... كما أن المطلوب من وزارة الداخلية أن تؤمّن طلبات إخراج القيد البيومتري لكي لا يُحرم الطلاب من التسجيل في سنتهم الدراسية فقط لأجل ورقة».

وتتحدث هدى سعيد عن مشوار طويل اجتازت فيه عشرات الكيلومترات من عكار إلى طرابلس حتى استطاعت تأمين طوابع مالية من فئة الألف ليرة لإستصدار إخراج قيد إفرادي جديد لإبنها لتسجيله في المدرسة. وتضيف: «الطابع سعره ألف ليرة ولكنني اشتريت الخمسة من بائع قهوة بسعر 100 ألف ليرة بعدما توسّط لي أحد الأقرباء عند بائع القهوة ليبيعني الطوابع لأنه كان يرفض بيعها». ومثل هدى كثر، فالأستاذ المتعاقد (علي م) وحتى يجدد عقده السنوي في أحد المعاهد الرسمية، اشترى طابعاً من فئة الخمسة آلاف لأنه لم يجد طوابع من فئة الألف، ودفع ثمنه 40 ألف ليرة لبنانية.

ليست هذه فقط مشكلة أقلام النفوس فإذا ما أضفنا إليها مشاكل المازوت وصعوبة تأمينه سيصبح الإستحصال على إخراج قيد أصعب من الإستحصال على تأشيرة للهروب منه. فالخدمات العامة والمعاملات في الدوائر الحكومية، كلما كانت بسيطة كلما أصبحت أكثر كلفة وصعوبة في بلد المصاعب.

مايز عبيد - نداء الوطن
اخترنا لكم
كنعان: الحكومة مُلزمة باتخاذ قرار قبول أو رفض أي هبة تتخطى قيمتها 250 مليون ليرة
المزيد
زينب... جريمة أخرى تسلب الأمان
المزيد
100 جندي فرنسي يصلون إلى خط الجبهة في أوكرانيا في تطور هو الاخطر منذ بداية الحرب!
المزيد
الراعي من حريصا: لتوحيد الكلمة في قضية عودة النازحين وعدم الرضوخ للضغوط الدولية
المزيد
اخر الاخبار
سلام تلقى درعا تكريمية من جمعية المحامين القطرية
المزيد
وصلت إلى الألبان..هل تنتقل أنفلونزا الطيور إلى البشر؟
المزيد
يقومان بتمارين بالأسلحة الحربية في بسري... ومخابرات الجيش توقفهما!
المزيد
عودة: البطولة ليست في التراشق بالتهم وشن الحروب بل بالاعتراف بسبب الأزمة وتحديد مسببيها
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
"الأكثرية السنية" تفجر سجالا بين "المستقبل" و"القوات".. تنبيه ونصيحة!
المزيد
عودة: البطولة ليست في التراشق بالتهم وشن الحروب بل بالاعتراف بسبب الأزمة وتحديد مسببيها
المزيد
حميّة يحذر من تشويش إسرائيل على الملاحة الجوية
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء 30/11/2021
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات
دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية
اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي"
جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة"
أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟
انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر