Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- المطران ابراهيم يناشد وزير الزراعة "وقف التطاول على المديرين العامين الكاثوليك" - بعد انفجار مرفأ بيروت.. "التلحيم" يتسبب بحادثة مطعم بيروت - الحلبي أعطى التلامذة الممنوعين من المشاركة في الامتحانات الرسمية للشهادة الثانوية في العام 2023 الحق بالترشح هذا العام - في دولة عاطلة عن العمل السياسيون يهنئون العمال في يومهم - تعيينات بايدن: صديقة لبنان و طرابلس و عمر حرفوش رئيسة الوكالة الأمريكية لشؤون افريقيا - معلوف: نتمنى على وزير الزراعة اعفاء قطاع النبيذ من مشاريع زميله التوسعيّة - حميّة يحذر من تشويش إسرائيل على الملاحة الجوية - لجان الأهل في المدارس الخاصة تُعيد صياغة قانون تنظيم الموازنة المدرسية - تحيةً للعاطلينَ عنْ العملِ! - وزارة الصحة تعلن عن 40 حالة التهاب الكبد الفيروسي الالفي في كامد اللوز وتذكر باجراءات الوقاية - "ستكون قريبة من حرب شاملة".. إسرائيل تهدد بـ"احتلال مناطق واسعة" جنوبي لبنان - ملف النزوح السّوري: نقطة إيجابية تقوي الموقف اللبناني - 75 عاماً من أجل اشتراكية أكثر إنسانية! - بولندا تفتح تحقيقاً خاصاً بسبب "صلات نفطية" لـ"حزب الله" - نتنياهو يفصل «اجتياح رفح» عن «الهدنة» - الورقة الفرنسية أخذت بملاحظات وأهملت أخرى .. وتحضيرات ناشطة لملف النازحين - فضل الله: لم نتسلّم أي مبادرة فرنسية والمقاومة مستعدّة لكل الإحتمالات - بالفيديو - 9 ضحايا وجريحان في حريق مطعم بشارة الخوري ومولوي: الأدلة الجنائية ستجري تحقيقها - "لبنان القوي" يدعو لوقف النار في الجنوب: نرفض تفلّت السلاح ونطالب "الإدارة والعدل" بإقرار اقتراحاتنا لتسريع عودة النازحين - الكتائب: "حزب الله" يحضر لمرحلة ما بعد الحرب ومطبخه الأمني يتحمل مسؤولية التفلت الأمني المستجد شمالا

أحدث الأخبار

- لجنة كفرحزير البيئية: حقوق وتعويضات عمال شركتي الترابة يجب ان تدفع مضاعفة لهم - حشرة السونا في حقول البقاع ... ومطالب ملحة لتدخل وزارة الزراعة - ما الذي يعنيه انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا؟ - قرار لوزير الزراعة باخضاع استيراد البصل والبطاطا من مصر الى اذن مسبق - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
جنبلاط: برّي هو المسؤول عن التفاوض جنوباً
المزيد
المقاومة الاسلامية تستهدف دبابة ميركافا إسرائيلية داخل ‏موقع المطلة بالصواريخ الموجهة ما أدى إلى إصابتها وتدميرها وسقوط ‏أفراد طاقمها بين قتيل وجريح
المزيد
ابو ناضر: هل يحضّر حزب الله الأرضيّة لحماس لاند في الجنوب؟
المزيد
اليونيسيف: الأطفال في لبنان يدفعون ثمن احتدام النزاع في الجنوب وتفاقم الأزمات
المزيد
سيجورنيه شارك إسرائيل مقترحات قدِّمت للبنان: الأساس تنفيذ الـ١٧٠١.. ماذا في الورقة الفرنسية؟
المزيد
محليات

حمية من كندا: المغتربون ركن أساسي من أركان نهضة لبنان والسعي دائم لإعادة أموالهم صوناً لحقوقهم

2022 تشرين الأول 04 محليات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


بدعوة من الجالية اللبنانية في اوتاوا - كندا وبتنسيق مع السفارة اللبنانية هناك ، لبى وزير الاشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الاعمال الدكتور علي حمية والوفد المرافق معه دعوة تكريمية له ، وذلك على إثر مشاركته في أعمال الدورة الحادية والاربعين لمنظمة الطيران الدولي ICAO ،وقد حضر حفل التكريم إضافة الى الوزير حمية والوفد المرافق له ، السفير اللبناني لدى كندا فادي زيادة،وطاقم من السفارة.
الوزير حمية ألقى كلمة ، شكر فيها أبناء الجالية اللبنانية وسفارة لبنان في كندا على هذه اللفتة الكريمة، مؤكداً على أن ذلك يعبر عن الثقافة المتأصلة في نفوس اللبنانيين أينما حلّوا ، فهذا الأمر ليس مستغرباً عليهم ، إنما يدلل عن مدى ارتباطهم ببلدهم، وتوقهم إلى تلقف كل ما هو إيجابي يأتي من وطنهم الأم لبنان .
بهذه الإيجابية ، ومن هذه الروح الوطنية لدى الجالية اللبنانية ، استهل الوزير حمية كلامه ، مستعرضاً رؤيته التي آمن بها - ومن اليوم الأول لتسلم مهامه الوزارية - والتي رفع من خلالها شعاره بأن " نهضة لبنان لن تكون إلا من خلال نهضة مرافقه "،متحدثا عن المرافئ والمطار والنقل العام والأملاك البحرية وغيرها ، مؤكداً بأن تفعيل العمل فيها ، والاستثمار الأمثل لها ، سينعكس إيجاباً على لبنان ، ويسهم حتماً في نهوضه من كبوته ..
وتابع الوزير حمية ، متوجها إلى أبناء الجالية ، والذين وصفهم بأن ركن أساسي من أركان الوطن ، داعياً إياهم ، إلى أن لا يساورهم شك ، بأن وطنهم لبنان قادر على النهوض مجدداً ، مشدداً على أن لهم دور فعّال في المساهمة في ذلك ، مضيفاً ، فبقدر ما نساهم جميعاً في بث الروح في مرافق بلدنا ، بقدر ما نساهم في زيادة إيرادات الخزينة العامة ، الأمر الذي نحصن من خلاله قرار الدولة السيادي
وشدد حمية أمام الحاضرين، بأن " إعادة الثقة بلبنان ، وخصوصا من قبل أبنائه في الاغتراب ، تكون من خلال مد جسور الثقة معهم مجددا ً ، والعمل كتفاً بكتف معهم لإعادة الأمل لديهم وتعزيز ثقتهم بوطنهم ، عبر فسح المجال لهم بالمشاركة في كل ما يعيد دورة الحياة لمرافق الوطن ، وكذلك من خلال اعتبار أموال المودعين من المغتربين والمقيمين حقوقاً مقدسة ، لا يجوز المساس بها مطلقا ً ، لا بل شدد على أن العمل الدؤوب لا بد أن يستمر وينصب على كيفية إعادتها إلى أصحابها ، وهذا ما أكدنا عليه أثناء النقاش في الموازنة على طاولة مجلس الوزراء.

وأضاف حميه: ان وزارة الاشغال العامة والنقل ، ومن خلال الأرقام التي أظهرناها تباعاً ، تُعدُّ من أهم الوزارات الأكثر رفداً لخزينة الدولة من خلال المرافق العامة التابعة لها .
وخاطب حمية أبناء الجالية مؤكداً لهم بأن "لبنان ليس بلدا فقيرا ولا عاجزا، فتطوير مرافقه وتفعيلها ، وتحسين خدماتها ، وإيجاد أخرى جديدة فيها ، وارتكاز ذلك على القانون ومبدأ الشفافية ، سيساهم في خفض عجز الموازنة والنهوض بلبنان مجددا ً ".
واكد حميه ان لبنان قوي بجميع أبنائه ، واصفاً اللبناني بأنه مبدع وخلاق رغم كل الظروف الصعبة التي يمر بها، مؤكداً بأن السبب في هكذا حال وصل إليها البلد ، هي تلك السياسات المالية الخاطئة التي أنهكت البلاد والعباد … ولكن ، وعلى الرغم من ذلك ، فإن عملنا ورؤيتنا لكيفية خروج لبنان من أزماته ، تعزز الثقة لدينا ، وبأننا جميعاً ومجتمعين نستطيع بحق أن نرجع الثقة بلبنان ، ولكن هذا يحتم علينا مسؤوليات اضافية تجاه بلدنا.
وفي الختام شكر حميه سفارة لبنان في كندا بشخص سفيرها الأستاذ فادي زيادة وطاقم السفارة والجالية اللبنانية على رعايتهم لهذا اللقاء وحسن الإستقبال وكرم الضيافة .
السفير زيادة رحب بالوزير حميه مجدداً ،معتبراً بان مجرد وجوده اليوم في كندا، هي خطوة مهمة للتوجه إلى العالم ، وإلى كافة منظماته التي يكون لبنان عضواً فيها ، بأن بلدنا مهما اشتدت به الصعاب ، فهو كان وسيبقى مصراً على حضوره بين الدول و إثبات فعاليته أيضاً ، هذا فضلاً - يتابع زيادة- عن أن الرؤية التي استعرضها الوزير حمية ، حملت جرعة امل للجالية اللبنانية بإعادة الثقة بوطنهم لبنان،
بدورها الجالية اللبنانية ، عبرت عن ارتياحها لما سمعته من الوزير حمية ، وخصوصا فيما يتعلق بان لبنان ليس بلداً فقيراً ولا عاجزاً،، مثنية على الحس الوطني والسياسي الذي لمسته منه .
بعد ذلك انتقل الوزير حمية والوفد المرافق معه الى كاتدرائية مار الياس، وكان في استقباله راعي الكنيسة الاب نكتاريوس نجار ولفيف من الكهنة واللجنة المنظمة للمهرجان اللبناني الذي يعتبر الاكبر في اميركا الشمالية، مستمعاً الى عرض عن فعاليات المهرجان الذي يزوره خلال ثلاثة ايام حوالي الاربعين الف شخص، وليجري بعدها الوزير حمية اتصالاً هاتفياً بوزير السياحة وليد نصار ، والاتفاق معه على التواصل مع اللجنة المنظمة لاشراك وزارة السياحة بهذا المهرجان.
الوزير حميه انتقل بعدها والوفد المرافق الى مركز اهل البيت برفقة الشيخ علي سبيتي المشرف الروحي على المركز، والمسؤول الاداري السيد كمال فحص ومسؤولين تربويين واداريين، وقد اقيم له استقبال حاشد من قبل الطلاب والكشافة، وذلك على وقع الاناشيد والموسيقى الكشفية.
بعدها قام حمية بجولة على اقسام المركز الذي يضم مدرسة وقاعات رياضية وثقافية.
في الختام لبى الوزير حميه دعوة الى الغداء اقامها السفير اللبناني في كندا على شرفه بحضور اعيان وفعاليات الجالية اللبنانية.
اخترنا لكم
75 عاماً من أجل اشتراكية أكثر إنسانية!
المزيد
الحلبي حدد مصير الامتحانات الرسمية: إلغاء البروفيه.. والشهادة الثانويّة ضمن برنامج يراعي تلامذة الجنوب
المزيد
بالفيديو - 9 ضحايا وجريحان في حريق مطعم بشارة الخوري ومولوي: الأدلة الجنائية ستجري تحقيقها
المزيد
اعترافٌ خطير لـ "أسترازينكا" وخبير يوضح!
المزيد
اخر الاخبار
المطران ابراهيم يناشد وزير الزراعة "وقف التطاول على المديرين العامين الكاثوليك"
المزيد
الحلبي أعطى التلامذة الممنوعين من المشاركة في الامتحانات الرسمية للشهادة الثانوية في العام 2023 الحق بالترشح هذا العام
المزيد
بعد انفجار مرفأ بيروت.. "التلحيم" يتسبب بحادثة مطعم بيروت
المزيد
في دولة عاطلة عن العمل السياسيون يهنئون العمال في يومهم
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
5 اعراض تشير إلى أنك تعاني من مشاكل في القلب!
المزيد
عذرأً على السيناريو الحزينِ...
المزيد
البنتاغون يرفع السرية عن فيديوهات لـ"ظاهرة جوية غامضة"
المزيد
مكتب وزير العمل: فتح تحقيق حول مقطع مصور يظهر اعتداء على عاملة أجنبية
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
لجنة كفرحزير البيئية: حقوق وتعويضات عمال شركتي الترابة يجب ان تدفع مضاعفة لهم
ما الذي يعنيه انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا؟
وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين
حشرة السونا في حقول البقاع ... ومطالب ملحة لتدخل وزارة الزراعة
قرار لوزير الزراعة باخضاع استيراد البصل والبطاطا من مصر الى اذن مسبق
فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية