Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- اسرائيل تعلن اغتيال مسؤول "بارز" في حركة الجهاد - بوتين يصلي - منخفض جوي بدءاً من بعد ظهر اليوم.. ماذا عن الأمطار والسيول؟ - فضحية اغتصاب الأطفال: الدولة غارقة في الفوضى والتقصير - مسودة الاتفاق بين حماس وإسرائيل وشيكة لكنها غير محصّنة - مفوضية شؤون اللاجئين: لا مؤامرة دولية لإبقاء النازحين في لبنان والأمم المتحدة لا تعوق عودتهم إلى سوريا - جنوب لبنان لا يزال في قلب الحرب.. نيران على القطاع الأوسط وقصف على الناقورة - "أوجيرو" تنشر تقنيات لحماية الأطفال على منصات التواصل - حماس توافق على المرحلة الأولى من اتفاق الهدنة - النائب شمعون عن المليار دولار: مبلغ بائس ونعلم كيف سيتبخّر كالعادة - ستريدا جعجع: لم يعد بالإمكان تحمّل أي تراخ أو تساهل في حل ملف النازحين السوريين - بلينكن: لا يمكننا دعم هجوم رفح في غياب خطة لحماية المدنيين - الاعلامي فادي سعد وقّع النسخة المصغّرة عن (أكبر كتاب في العالم – روّاد من بلاد الأرز) ضمن فعاليات معرض أبو ظبي للكتاب - قطر مستعدة لطرد قادة "حماس" من الدوحة - في النافعة جرائم مكاسب واختلاس أموال واستغلال نفوذ.. وإخبارات - مقتل مسلحين موالين للنظام السوري في هجمات لـ"داعش" - إقبال الأحمد: لم أترشح لمجلس الأمة كي لا أهدر وقتي بالصراعات - الأسلحة المحظورة التي استخدمتها إسرائيل وإمكانية محاسبتها في القانون الدولي! - تدريبٌ مفاجئ للجيش الاسرائيلي.. "يحاكي الحرب مع حزب الله"! - توصيات ندوة المركز الكاثوليكي "دور الإعلام في تحصين الوحدة الوطنية": التمسك بالحريات المسؤولة وخطاب الحوار وقبول الآخر ورفض التحريض

أحدث الأخبار

- البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات - جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة" - دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية - أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟ - اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" - انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر - ياسين: لادارة رشيدة لموارد البحر ومنع تلوّثه ورفع عدد المحميات البحرية - لجنة كفرحزير البيئية: حقوق وتعويضات عمال شركتي الترابة يجب ان تدفع مضاعفة لهم - حشرة السونا في حقول البقاع ... ومطالب ملحة لتدخل وزارة الزراعة - ما الذي يعنيه انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا؟ - قرار لوزير الزراعة باخضاع استيراد البصل والبطاطا من مصر الى اذن مسبق - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحافة الخضراء

لبنان

علوش: التسويات تتحكم في الملف الرئاسي

2022 تشرين الأول 01 لبنان

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


اعتبر القيادي في تيار المستقبل النائب السابق مصطـفى علوش «أن المعطيات بالنسبة لانتخاب رئيس الجمهورية تؤكد أن الكتل النيابية الوازنة ستلجأ الى تعطيل جلسات انتخاب الشخصية التي ستصل الى سدة الرئاسة، غير الطيعة وغير المناسبة لها،» وأشار الى أن اسم قائد الجيش العماد جوزاف عون يطرح دائما، مستبعدا أن يقبل حزب الله بقائد الجيش دون تسوية إقليمية تشمل إيران. وقال علوش في تصريح لـ «الأنباء» الكويتية إن اسم الوزير السابق سليمان فرنجية، مطروح وقد يحصل على أكثرية نيابية لأسباب تتعلق بالنواب السُنة المتفرقين. وأنه لو تم تأمين نصاب جلسة نيابية بأكثرية الثلثين، فإن القوى الأخرى قادرة على تعطيل الجلسة، وبالتأكيد فان مواصفات سليمان فرنجية لا تتطابق مع مواصفات القوى التي تعتبر نفسها سيادية، ورأى أن التسويات هي التي تتحكم بمصير هذا الملف في الأسابيع المقبلة. وتطرق علوش الى موضوع تشكيل الحكومة، قائلا: «إن الآمال كانت كبيرة في الأسبوع الماضي وما قبله، وسط الأجواء التي كانت توحي بأن الحكومة قاب قوسين على تشكيلها، ولكن يبدو أننا عدنا الى الابتزاز المستمر، الذي يمارسه رئيس الجمهورية ميشال عون لمصلحة وريثه السياسي جبران باسيل، عبر تحصيل أقصى ما يمكن في الحكومة العتيدة، ولدرجة السيطرة عليها، لذلك قام باستغلال الوضع القائم والشغور في فترة الرئاسة الذي يقترب، وعبر ابتزاز اللبنانيين والجميع بالشغور الرئاسي والفوضى الدستورية.

وحول دور الرئيس المكلف نجيب ميقاتي ، قال علوش: «انه موجود كرئيس مكلف، ويشكل واجهة لمجموعة من المصالح المحلية، التي تتقاطع مع رغبات دولية، وبالأخص فرنسا، كي يبقى الوضع ممسوكا».

وعن لقاء دار الفتوى، قال: «إن الدار جمعت النواب السُنة كأفراد وليس كمجموعات، خصوصا ان ثلث النواب وصلوا الى المجلس النيابي بدعم من حزب الله بشكل أساسي، والبعض الآخر من التغييريين، ولديهم رؤية خاصة للكثير من الأمور، وهم لا يعتبرون دار الفتوى مرجعية، وأما النواب الآخرون الذين ليس لديهم أي مانع أن تكون الدار المرجعية، فكل فرد منهم لديه مشروعه الخاص لنيابته ووجوده، لذلك أشك أن يستطيع هذا اللقاء أن ينتج مشروعا سياسيا للنواب السُنة».

وأكد ردا على سؤال أن دول الخليج تبذل جهدها لعدم سقوط لبنان، ومحاولة وتأكيد انه غير متروك، خصوصا بالنسبة للطائفة السُنية التي يشعر أفرادها بأنهم مهملون ومتروكون».

وعن احتمال قيام الرئيس عون بخطوة لعدم مغادرة قصر بعبدا، قال علوش: الأمور غير واضحة، ولكن عمليا يعلم الرئيس عون أن البقاء في قصر بعبدا، في ظل رفض الجميع، وحتى من حلفائه، سوف يكون بموقع «البهدلة» في القصر على المستويين المحلي والخارجي، فحزب الله لا يبدو أنه يريده ان يبقى في القصر، فهو يريد البديل التابع والمطيع، ولا يريد ان يصل الى مرحلة ان من في القصر الجمهوري التابع له منبوذ على المستويين المحلي والخارجي، خصوصا ان حليف حزب الله الرئيس نبيه بري، على خصومة عميقة مع فريق الرئيس عون ووريثه، لذلك أؤكد انه سيترك القصر الجمهوري، وستبقى حالة الفراغ هي التي تحكم البلد، ولن يسلم الحكومة الا اذا كان فيها حصة وازنة، وقادرة على التعطيل من قبل وريثه باسيل.
اخترنا لكم
"أوجيرو" تنشر تقنيات لحماية الأطفال على منصات التواصل
المزيد
تدريبٌ مفاجئ للجيش الاسرائيلي.. "يحاكي الحرب مع حزب الله"!
المزيد
الأسلحة المحظورة التي استخدمتها إسرائيل وإمكانية محاسبتها في القانون الدولي!
المزيد
ميقاتي: نرفض ان يتحوّل وطننا الى وطن بديل.. فوديرلاين أكدت إعادة توطين اللاجئين من لبنان إلى الاتحاد الأوروبي
المزيد
اخر الاخبار
اسرائيل تعلن اغتيال مسؤول "بارز" في حركة الجهاد
المزيد
منخفض جوي بدءاً من بعد ظهر اليوم.. ماذا عن الأمطار والسيول؟
المزيد
بوتين يصلي
المزيد
فضحية اغتصاب الأطفال: الدولة غارقة في الفوضى والتقصير
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الرئيس سليمان: هذا ما كان بإمكان الاتحاد الاوروبي فعله!
المزيد
نقابة مستوردي المواد الغذائية تطمئن: المخزون يكفي لشهرين لا داعي للتهافت
المزيد
القاضي عيد: تنحّيت لأسباب شخصية لا أستطيع التصريح عنها
المزيد
كنعان من المجلس الاقتصادي الاجتماعي: لا نريد التكاذب فموازنة ٢٠٢٤ بحاجة لرؤية اقتصادية وتوازن فعلي لا ضرائبي دفتري
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات
دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية
اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي"
جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة"
أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟
انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر