Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ميقاتي: نرفض ان يتحوّل وطننا الى وطن بديل.. فوديرلاين أكدت إعادة توطين اللاجئين من لبنان إلى الاتحاد الأوروبي - إلتهاب الكبد الوبائي.. من عكار إلى البقاع! - عملية نوعيّة لمكتب مكافحة المخدّرات المركزي : إحباط عملية تهريب 40 كلغ من حشيشة الكيف داخل "بيانو" عبر المطار إلى إحدى الدّول الأوروبيّة - عطالله: المجتمع الدولي مدين لنا بـ 45 مليار دولار نتيجة ما تكبده لبنان! - جعجع: "الحزب" ضرب الديمقراطية و"فتح حرب ع حسابو" - المطارنة الموارنة هنأوا العمال: نرفض رغبة بعض المراجع الدوليَّة في إبقاء النازحين السوريِّين على أرض لبنان - المطران ابراهيم يناشد وزير الزراعة "وقف التطاول على المديرين العامين الكاثوليك" - بعد انفجار مرفأ بيروت.. "التلحيم" يتسبب بحادثة مطعم بيروت - الحلبي أعطى التلامذة الممنوعين من المشاركة في الامتحانات الرسمية للشهادة الثانوية في العام 2023 الحق بالترشح هذا العام - في دولة عاطلة عن العمل السياسيون يهنئون العمال في يومهم - تعيينات بايدن: صديقة لبنان و طرابلس و عمر حرفوش رئيسة الوكالة الأمريكية لشؤون افريقيا - معلوف: نتمنى على وزير الزراعة اعفاء قطاع النبيذ من مشاريع زميله التوسعيّة - حميّة يحذر من تشويش إسرائيل على الملاحة الجوية - لجان الأهل في المدارس الخاصة تُعيد صياغة قانون تنظيم الموازنة المدرسية - تحيةً للعاطلينَ عنْ العملِ! - وزارة الصحة تعلن عن 40 حالة التهاب الكبد الفيروسي الالفي في كامد اللوز وتذكر باجراءات الوقاية - "ستكون قريبة من حرب شاملة".. إسرائيل تهدد بـ"احتلال مناطق واسعة" جنوبي لبنان - ملف النزوح السّوري: نقطة إيجابية تقوي الموقف اللبناني - 75 عاماً من أجل اشتراكية أكثر إنسانية! - بولندا تفتح تحقيقاً خاصاً بسبب "صلات نفطية" لـ"حزب الله"

أحدث الأخبار

- لجنة كفرحزير البيئية: حقوق وتعويضات عمال شركتي الترابة يجب ان تدفع مضاعفة لهم - حشرة السونا في حقول البقاع ... ومطالب ملحة لتدخل وزارة الزراعة - ما الذي يعنيه انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا؟ - قرار لوزير الزراعة باخضاع استيراد البصل والبطاطا من مصر الى اذن مسبق - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى

الصحافة الخضراء

متفرقات

عبد اللهيان: نقف خلف لبنان في موضوع ترسيم الحدود البحرية

2022 أيلول 12 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


زيارة وفد حركة «امل» إلى طهران كانت للمشاركة في المؤتمر السابع للمجمع العالمي لأهل البيت (ع) المنعقد بعنوان: «أهل البيت (ع) محور العقلانية والعدالة والكرامة». وهو مؤتمر دولي شاركت فيه 110 دول، كسرت مقولة (عزلة ايران)، واثبتت الحرص الايراني على فتح آفاق الحوار مع كل الاطراف من دون استثناء.


في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر ألقى ممثل دولة الرئيس نبيه بري الدكتور خليل حمدان كلمة، تضمنت مواقف واضحة حول ضرورة الوحدة الاسلامية. وشدّد على انّ «حالات الانقسام على مستوى الأمة هي نتيجة لغياب الحوار. واكّد «ضرورة إعمال العقل والعقلانية، لكي يستطيع الإنسان العيش بكرامة وبعدالة اجتماعية». ولم تغب عن الكلمة توصية قدّمها الوفد وتبنّاها المؤتمر، حول قضية أساس في فكر ووجدان حركة «امل» وكل اللبنانيين هي: قضية الإمام السيد موسى الصدر وأخويه سماحة الشيخ محمد يعقوب والصحافي الاستاذ عباس بدرالدين، الذين اختطفهم نظام القذافي في ليبيا عام 1978، وقد تزامن موعد المؤتمر مع الذكرى الرابعة والاربعين على التغييب التي أُقيمت بمهرجان حاشد جمع كل لبنان في مدينة صور.

ماذا عن ما بعد المؤتمر؟
سلسلة لقاءات لوفد حركة «امل» مع شخصيات وازنة في ايران، في طليعتها وزير الخارجية الايرانية حسين عبد الامير اللهيان، الذي خصّص للوفد الحركي أكثر من ساعة ونصف في لقاء خاص في وزارة الخارجية الايرانية، استهله في تحميل الوفد سلاماً وتقديراً عالياً لدولة الرئيس بري ولدوره الكبير ومواقفه، وللإخوة في حركة «امل»، كما سلّم وفد حركة «أمل» دعوة من رئيس مجلس الشورى الايراني قاليباف، لرئيس مجلس النواب نبيه بري، لزيارة طهران، مؤكّداً على أنّ طهران مصمّمة دائماً على متابعة الأمور مع الاخوة في لبنان، حتى الوصول إلى الخواتيم المرجوة لقضية تغييب الإمام السيد موسى الصدر وأخويه وعودتهم إلى دورهم.

ثم انتقل الوزير اللهيان بالحديث إلى وقائع ودقائق الوضع في لبنان والمنطقة، بتفاصيل المدرك والعارف والواثق من معنى كل كلمة يقولها: «لبنان يمرّ بظروف صعبة ومحنة قاسية، لكن اللبنانيين صمدوا في ظروف اكثر صعوبة واستطاعوا الخروج من آلامهم، ونحن واثقون من قدرة اللبنانيين على تخطّي المرحلة الحالية بقوة اكبر».

من دون مجاملات، او تطريز النص بصيغة ديبلوماسية، مباشرة قال الوزير اللهيان: «انّ الجمهورية الاسلامية في ايران هي على كامل الاستعداد لمدّ لبنان بكل ما يمكّنه من استعادة عافيته، من الدواء والغذاء والفيول اويل، ولدينا امكانيات فنية وهندسية لإقامة معملين للكهرباء في لبنان في بيروت والجنوب بقوة 1000 ميغاواط لكل معمل، وبمعامل بقوة 25 ميغاواط في المناطق حيث يحدّد لبنان، وانّ هذا الامر بُحث مع الحكومة اللبنانية، التي ابلغتنا انّها (تتابع الموضوع)، (ولا نزال ننتظر الردّ)».

وفي موضوع ترسيم الحدود البحرية شدّد وزير الخارجية على انّ الجمهورية الاسلامية في ايران خلف لبنان في هذا الموضوع.

المهم، أين لبنان من الردّ على المبادرة الايرانية؟
وما المعوقات التي تمنع على لبنان الاستثمار على كلام صادر عن رأس الديبلوماسية الايرانية؟
هل من جواب؟
ربما يكون تلقف رئيس الحكومة الرسالة الإيرانية، والمسارعة إلى تشكيل وفد فني وتقني لبحث الهبة الإيرانية. بداية جيدة لخطوات لاحقة قد تؤسس لإخراج لبنان من واحدة من أزماته الصعبة، وأن تُستكمل في البحث في ما يمكن الاستثمار عليه لمصلحة لبنان، مما يعني أنّ الردّ المُنتظر قد بدأت عملية كتابته بالأحرف الاولى وصياغة عباراته التي لا تحتاج إلى شرح وتفصيل.
لننتظر ونرَ، لعلّ وعسى خيراً..
اخترنا لكم
ميقاتي: نرفض ان يتحوّل وطننا الى وطن بديل.. فوديرلاين أكدت إعادة توطين اللاجئين من لبنان إلى الاتحاد الأوروبي
المزيد
75 عاماً من أجل اشتراكية أكثر إنسانية!
المزيد
المطارنة الموارنة هنأوا العمال: نرفض رغبة بعض المراجع الدوليَّة في إبقاء النازحين السوريِّين على أرض لبنان
المزيد
بالفيديو - 9 ضحايا وجريحان في حريق مطعم بشارة الخوري ومولوي: الأدلة الجنائية ستجري تحقيقها
المزيد
اخر الاخبار
ميقاتي: نرفض ان يتحوّل وطننا الى وطن بديل.. فوديرلاين أكدت إعادة توطين اللاجئين من لبنان إلى الاتحاد الأوروبي
المزيد
عملية نوعيّة لمكتب مكافحة المخدّرات المركزي : إحباط عملية تهريب 40 كلغ من حشيشة الكيف داخل "بيانو" عبر المطار إلى إحدى الدّول الأوروبيّة
المزيد
إلتهاب الكبد الوبائي.. من عكار إلى البقاع!
المزيد
عطالله: المجتمع الدولي مدين لنا بـ 45 مليار دولار نتيجة ما تكبده لبنان!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
٥٤ جلسة استماع لوزارة المال الزمتها باعادة تكوين الحسابات.. كنعان: تقرير الديوان اكدّ الخلل واطالب بلجنة تحقيق برلمانية
المزيد
السياسيون يستذكرون لقمان سليم.. جعجع: حزب الله هو عين الفساد
المزيد
عناوين الصحف ليوم السبت 12-09-2020
المزيد
بري: كلمة المفتي دريان أكثر من جيدة وجامعة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
لجنة كفرحزير البيئية: حقوق وتعويضات عمال شركتي الترابة يجب ان تدفع مضاعفة لهم
ما الذي يعنيه انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا؟
وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين
حشرة السونا في حقول البقاع ... ومطالب ملحة لتدخل وزارة الزراعة
قرار لوزير الزراعة باخضاع استيراد البصل والبطاطا من مصر الى اذن مسبق
فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية