Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- رعد: قمنا بواجبنا الأخلاقي والوطني والقومي والشرعي - "سيدة الجبل": ننظر بعين القلق الى الوضع الخطير في المنطقة - مسدسات حربية داخل شاحنة اندلع حريق فيها لدى مرورها على المسلك الغربي للاوتوستراد بين البترون وكفرعبيدا - الكتائب ردا على الاعتداء على البيت المركزي: لن نمتنع عن المجاهرة بالحقيقة مهما تكررت هذه الممارسات الجبانة - بري معزياً الإمام الخامنئي بإستشهاد رئيسي وعبد اللهيان : نفقد معهما ثلة من القادة الطليعيين الذين واكبوا الثورة ثواراً وأئمة وقادة ثم شهداء - بوعاصي: لا دخل للمفوضية او غيرها بأي قرار سيادي و"المش عاجبو يفل" - السنيورة من بكركي: نحن بحاجة الى الاعتدال من خلال احترام الدستور ومنطق الدولة ونتوجه بالتعزية لايران ونتمنى أن تكون مناسبة لإزالة أسباب الخصام والتطرف - سلوم: ندعم وزير الداخلية في إجراءاته - إلغاء زيارة ولي العهد السعودي الرسمية لليابان في اللحظة الأخيرة هل الإلغاء له علاقة بحادث المروحية الإيرانية الدامي؟ - التيار: لا علاقة لباسيل بمنع دخول شخصية صناعية إلى أميركا وندعو وسائل الإعلام لتوخي الدقة وعدم التشهير بالناس - غارات على الناقورة وميس الجبل: قتلى واصابات وتدمير منازل - محمد مخبر رئيسًا موقتًا لإيران.. وعلي باقري كني وزيرًا للخارجية - بيان ل"حزب الله" بعد حادثة مقتل رئيسي: أخ كبير.. والعزاء أولًا للسيد الخامنئي - بو حبيب استدعى فرايسن وأمهله حتى آخر أيار لتسليم داتا : لاعتبار الرسالة الى مولوي بحكم الملغاة - مسؤولون إسرائيليون: تل أبيب غير متورطة في حادث مروحية الرئيس الإيراني - الذهب يحلق لمستوى تاريخي جديد فوق 2440 دولارا للأونصة - "النافعة" تفتح طيلة الاسبوع.. لفك حجز الآليات - مُحاولة لحسم التشاور والتمهيد لجلسة الانتخاب وإشتباك حكومي أمميّ حول النازحين - الجيش الروسي دمّر 7 مسيّرات فوق مقاطعتي بيلغورود وكورسك - اغتيال ابراهيم رئيسي! كيف؟ ولماذا؟

أحدث الأخبار

- نشاط بيئي في زحلة وغرس 30 شجرة ارز حملت اسماء المدارس والجمعيات المشاركة - لويس لحود في اليوم العالمي للنحل : النحلة مثال النشاط تجمعنا دائما - شركة أي بي سي : نؤكد الالتزام بتحقيق الأهداف المرسومة لمعمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في صيدا بالتنسيق مع اتحاد بلديات صيدا الزهراني ولجان المراقبة والاشراف لجهة الصيانة - حملة تنظيف ضفاف بحيرة القرعون ضاهر ممثلا وزير البيئة: ندعو لانشاء محطات تكرير تخفف الضرر عن مياه البحيرة ونهر الليطاني - Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile - راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام - رغم ما يملكه من فوائد.. متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟ - "غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة - مسبب رئيسي للأرق.. 5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير - بيانٌ من وزارة الزراعة حول "الفريز"! - 50 قتيلاً و27 مفقوداً إثر فيضانات وحمم بركانية بسومطرة الإندونيسية - نموذج جديد لبرنامج الصيد البحري المستدام! - غانم: عشوائية مخيمات النزوح تسبب كارثة بيئية وتزيد معدلات المرض - ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات أفغانستان إلى 315 - وزير الزراعة: للتشدد بوقف عمليات تهريب المنتجات والمبيدات والأسمدة الزراعية - لماذا يجب تجنب شرب الماء من زجاجة بلاستيكية خصوصا في الصيف؟ - ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب - إشارة جديدة من راصد الزلازل الهولندي.. "اقتران ثلاثي يسبق القمر الجديد" - البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات - جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة"

الصحافة الخضراء

رياضة

التصفيات الآسيوية لكأس العالم بكرة السلة: لبنان ينفرد بصدارة المجموعة الثالثة باسقاطه الأردن

2022 تموز 02 رياضة

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


انفرد منتخب لبنان للرجال بكرة السلة بصدارة المجموعة الآسيوية الثالثة بعد المباراة الأولى من "النافذة الثالثة " لتصفيات كأس العالم التي ستقام السنة المقبلة بعدما ثأر من نظيره الأردني بنتيجة(89-70) في المباراة الحاشدة التي اقيمت مساء الجمعة على ملعب مجمّع نهاد نوفل(ذوق مكايل) بحضور حشد كبير من عشاق كرة السلة بحيث امتلأت المدرجات عن بكرة أبيها قبل ساعات على انطلاق المباراة بحضور فاعليات سياسية ورياضية وحشد كبير من المشاهدين.
وبفوزه على الأردن(المصنف 39 عالمياً و8 قاريا) بات رصيد لبنان(المصنف 54 عالمياً و9 قارياً ) 9 نقاط (أربعة انتصارات وخسارة واحدة امام الاردن ) وكل من السعودية الفائزة الجمعة على اندونيسيبا(69-67) والأردن 8 نقاط (3 انتصارات وخسارتان).وسيخوض لبنان مباراته المقبلة ضد السعودية عند الساعة التاسعة من مساء الاثنين 4 تموز الجاري على الملعب عينه وتبدو فرصه كبيرة لتجديد الفوز على السعودية بعدما فاز عليها ذهاباً في مدينة جدّة السعودية في شباط الفائت ولينهي لبنان النوافذ الثلاث في الدور الأول متزعماً مجموعته. وعزّز لبنان حظوظه بالمشاركة في كأس العالم للمرة الرابعة .

واستحق لبنان الفوز لأنه عرف كيف يحوّل تأخره في الربع الأول بفارق ست نقاط الى تقدّم كبير (46-28) مع انتهاء الربع الثاني بحيث اكتفى الاردنيون بتسجيل 7 نقاط في هذا الربع.وواصل اللبنانيون زحفهم نحو الفوز حتى انتهاء المباراة بنتيجة(89-70.).وصال المنتخب اللبناني وجال منذ بداية الربع الثاني وسيطر على اجواء اللقاء بفض تألق لاعبيه بشكل كبير وسط مؤازرة جماهيرية كبيرة.
تفاصيل اللقاء
وفي العودة الى أجواء الربع الأوّل، نجح المنتخب اللبناني في التسجيل باكراً، عبر "الحرّيف" سرجيو درويش، ليعود بعدها المنتخب الأردني وينجح في التسجيل والتقدّم( 5-2) ثم( 12-8)) قبل أن يُدرك المنتخب اللبناني تأخرّه ويمسك زمام الدفاع والتسجيل مقلصاً الفارق الى نقطتين (10-12) مع تشكيلة أساسيّة قوامها وائل عرقجي، سيرجيو درويش، ايلي شمعون، جوناثان أرليدج والكابتن علي حيدر، ليعود بعدها المدرب الوطني جاد الحاج ويوسّع ال"روتيشين" عبر الإستعانة بأمير سعود وعلي مزهر وهايك غيوقجيان لينتهي بعدها الربع الأوّل أردنياً (21-15).
وفي الربع الثاني، نجح المنتخب اللبناني في تقليص الفارق في الثواني الأولى (20-21) فارضاً بعدها "تايم أوت" أردني سريع وسط تشجيع جماهيري هيستيري مخيف وإصرار لبنانيّ هجومي دفاعي في التسجيل ليتقدّم بعدها لبنان (26-21) ثم (30-21) وسط غياب أردني تام عن التسجيل، رغم مرور أكثر من 6 دقائق، ليواصل بعدها المنتخب اللبناني تقدّمه وتألقه عبر ثلاثيتين من سيرجيو درويش وثنائية استعراضية من موهبته العالمية يوسف خياط ( 35-23) لينتهي بعدها الربع الثاني لبنانيّاً بنتجية ( 46-28) وبفارق 18 نقطة.
وفي الربع الثالث، حاول المنتخب الأردني العودة الى المباراة عبر تقليص الفارق (33-46) ليعود بعدها المنتخب اللبناني ويفرض سيطرته ويوسّع الفارق من جديد عبر ثلاثيات علي مزهر وأمير سعود ويوسف خياط بالاضافة الى التركيز الهجومي الجماعي والدفاع الصلب (51-33) ثم (57-40) ثم (63-43) لينتهي بعدها الربع الثالث لبنانياً بنتيجة ( 63-46) وبفارق 17 نقطة.
وفي الربع الرابع والأخير، واصل رجال الأرز في توسيع الفارق وسط هيمنة لبنانية صريحة وواضحة (72-51) على الرغم من المحاولات الأردنية العديدة للعودة الى اللقاء (77-55) ثم (82-63) لينتهي بعدها اللقاء بفوز لبناني عريض بنتيجة ( 89- 70) وبفارق 19 نقطة.
وكان أفضل مسجل في المنتخب اللبناني أمير سعود ( 24 نقطة) يليه وائل عرقجي ( 23 نقطة) فعلي حيدر (12 نقطة). بينما كان أفضل مسجل في المنتخب الأردني دار تاكر ( 22 نقطة).
المواجهة الثالثة
واللقاء بين لبنان والأردن هو الثالث بينهما في العام الجاري اذ التقى المنتخبان في شباط الفائت في بطولة العرب التي جرت في دبي(الامارات العربية المتحدة) وفاز لبنان(64-52) في طريقه التي تكلّلت بالنجاح باحراز اللقب العربي لأول مرة في تاريخه.وبعد ايام تواجه المنتخبان في العاصمة الأردنية عمّان في "النافذة الثانية" من تصفيات كأس العالم ففاز الأردن(74-63) .ومساء الاول من تموز فاز لبنان وتقدّم(2-1) في مجمل مواجهات العام الجاري حتى الآن.
نظام التأهل
وينص نظام التصفيات على تأهل المنتخبات التي تحتل المراكز الثلاثة الأولى في كل مجموعة من المجموعات الأربع الى الدور الثاني مما يعني ضمان لبنان والأردن والسعودية التأهل الى الدور الحاسم اذ ستضمهم مجموعة مع كل من نيوزيلندا والفيليبين(المتأهلة أصلاً لأنها احدى الدول التي ستستضيف كأس العالم مع اليابان المتأهلة ايضاً حكماً لاستضافتها البطولة .اما اندونيسيا المستضيفة الثالثة لبطولة العالم فتأهلها مباشرة مرتبط ببلوغها الدور ربع النهائي من كأس آسيا ) والهند.كما ستضم مجموعة ثانية ستة منتخبات .
وسيواجه لبنان كل من نيوزيلندا والفيليبين والهند(ذهاباً واياباً) في "النافذة الرابعة" (آب 2022) و"النافذة الخامسة"(تشرين الثاني 2022) و"النافذة السادسة" والأخيرة (شباط 2023) لتتحدّد على أثرها المنتخبات التي ستتأهل عن القارتين الآسيوية والأوقيانية الى نهائيات كأس العالم مع العلم ان المنتخبات المتأهلة الى الدور الثاني ستنقل نقاطها التي حصدتها في الدور الأول وهو أمر هام من الواجب اخذه بالاعتبار.
اخترنا لكم
بيان ل"حزب الله" بعد حادثة مقتل رئيسي: أخ كبير.. والعزاء أولًا للسيد الخامنئي
المزيد
كلُّ ذلكَ تحتَ عيونِ المنظومةِ!
المزيد
اغتيال ابراهيم رئيسي! كيف؟ ولماذا؟
المزيد
بالصور والفيديو- وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق لهما في حادث تحطم مروحيتهم
المزيد
اخر الاخبار
رعد: قمنا بواجبنا الأخلاقي والوطني والقومي والشرعي
المزيد
مسدسات حربية داخل شاحنة اندلع حريق فيها لدى مرورها على المسلك الغربي للاوتوستراد بين البترون وكفرعبيدا
المزيد
"سيدة الجبل": ننظر بعين القلق الى الوضع الخطير في المنطقة
المزيد
الكتائب ردا على الاعتداء على البيت المركزي: لن نمتنع عن المجاهرة بالحقيقة مهما تكررت هذه الممارسات الجبانة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
أسرار الصحف ليوم الخميس 27 نيسان 2023
المزيد
غارات إسرائيلية عنيفة على قرى بمحيط بعلبك
المزيد
العمار استقبل المدير العام لخطيب وعلمي وتفقدا مدرسة مار مارون التابعة للمطرانية
المزيد
تحرك لاهالي ضحايا انفجار المرفأ بالتزامن مع جلسة الانتخاب.. نون: اليوم هو امتحان للنواب
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
نشاط بيئي في زحلة وغرس 30 شجرة ارز حملت اسماء المدارس والجمعيات المشاركة
شركة أي بي سي : نؤكد الالتزام بتحقيق الأهداف المرسومة لمعمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في صيدا بالتنسيق مع اتحاد بلديات صيدا الزهراني ولجان المراقبة والاشراف لجهة الصيانة
Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile
لويس لحود في اليوم العالمي للنحل : النحلة مثال النشاط تجمعنا دائما
حملة تنظيف ضفاف بحيرة القرعون ضاهر ممثلا وزير البيئة: ندعو لانشاء محطات تكرير تخفف الضرر عن مياه البحيرة ونهر الليطاني
راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام