Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الرئيس سليمان: قوة الجيوش لا تقاس فقط بنوعية الاسلحة والاعتدة بل بمعايير متعددة - فضل الله: أي مبادرة لإراحة إسرائيل مصيرها الفشل - عقيص: نريد نشر الجيش في الجنوب سعيا للتهدئة وحماية لبنان - فرنسا: محادثات وقف إطلاق النار في غزة تحرز تقدما لكنها تتسم بالحذر - الرابطة المارونية شجبت المظاهر المسلحة في ببنين: لملاحقتهم والاقتصاص منهم - الين يهبط إلى أدنى مستوياته منذ 1990 متجاوزا 160 ينا للدولار - نداءات لحصر السلاح في يد الشرعية.. لبنان لن يتحول إلى ساحة مستباحة على احتمالات الحرب - "تجدد": سنقف بوجه كل ما ينتهك الاستقرار ويضعف صورة الدولة ومؤسساتها - البنك الدولي عن "آفاق الفقر في لبنان": موازنة 2024 فرصة ضائعة لتمرير التغييرات - بوتين يقضي على الحلم الأمريكي بالقرم! - عرض عسكري و"آر بي جي" في عكار وإصابة امرأة وطفل في رأسه - نسخة محدثة من "آوروس" ستقدم في حفل تنصيب بوتين - أبو الحسن: لا حماسة لدى الاتحاد الأوروبي لإعادة النازحين - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - عودة في أحد الشعانين: المسؤولون يدفعون الشعب إلى اليأس والانحراف والهجرة بسبب عدم تطبيقهم الدستور وتجاهلهم انتخاب رئيس وتقاعسهم عن إجراء الإصلاحات - جنبلاط بعد اجتماع قيادة "التقدمي الاشتراكي": تطبيق القرار ١٧٠١ واتمام الاستحقاق الرئاسي - سيجورنيه جال على المسؤولين اللبنانيين: أهمية دعم الجيش وفرنسا ستبقى دائما الى جانب لبنان - الراعي: لو كانت لدى مسؤولينا فضيلتا الايمان بالله ومحبته لجنبوا الجنوب وشعبنا الحرب من أجل قضيّة لا علاقة لها بلبنان - المشهد الجنوبي على واقعه اليومي مع تواصل الاشتباكات المتبادلة - "كاليبر للقضاء الحر": ندعو القضاة الشرفاء الى الوقوف مع الرئيسة غادة عون

أحدث الأخبار

- ما الذي يعنيه انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا؟ - قرار لوزير الزراعة باخضاع استيراد البصل والبطاطا من مصر الى اذن مسبق - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة

الصحافة الخضراء

مقالات وأراء

لوائح الثوار تُعلن انتصارها في الانتخابات، وابو صالح يروي ل "الثائر"

2022 أيار 13 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



- " الرفيق "الثائر" ابو صالح

== خاص ==




في جولة على الأحياء والقرى اللبنانية، التقينا بصاحب دكان، كان يجلس على كرسي أمام حانته الصغيرة، يستظل فيء صنوبرة لتقيه أشعة الشمس الحارقة . وهو يراقب بعين ثاقبة طوال النهار، ولا يَخفى على " ابو صالح " شيئاً، من اسرار أهل القرية، ولا مما يُعرض على شاشات التلفاز. فقررنا أن نسأله عن رأيه في الثورة والانتخابات، لمعرفة النتائج ومن سيربح؟

قال ابو صالح: من أقصى الشمال إلى الحدود مع فلسطين المحتلة، توحدت لوائح الثورة في لبنان، حول شعارات التغيير والإصلاح و "كلن يعني كلن" ، واتّفقت على التنوّع، فتنوّعت ألوان لوائحها في كافة الدوائر، وحصدت رقماً قياسياً فاق المئة لائحة، فأعلنت انتصارها وتفوّقها على كافة أحزاب لبنان، أكان بعدد اللوائح أم بعدد المرشّحين.

وأضاف وعيناه تجوبان المكان شرقاً وغرباً، حتى لا يفلت منه خبر طائر، بينما هو يحدّثنا، وتابع يقول: أمّا وزراء إعلام الثورة ومُنشدوها، فلقد صدحت حناجرهم بأهازيج الوطنية، وملأوا الشاشات صراخاً، أرهب المنظومة الحاكمة في لبنان، فجمع الزعماء أغراضهم على عجل، وسافروا إلى الخارج، قبل ان يقبض الثوار الأحرار على زمام الحكم، ويزجون بصوَر هؤلاء الزعماء في السجون، ويُعلّقون مشانق الدمى في ساحة الشهداء.

قدّم الثوار نموذجاً رائداًفي الحضارة وبناء الوطن. فأشعلوا الطرقات لتدفئة المواطنين، وأقاموا حفلات الزجل حول فساد الحكام، ومنحوا جائزة لأفضل الشتامين، وكانوا كرماء جداً، فأغدقوا الوعود على اللبنانيين، بتخليصهم بقدرة قادر وسحر ساحر، بين ليلة وضحاها من الأزمة الخانقة، التي يتخبط بها لبنان.


وقال أبو صالح: طبعاً الثوار سينتصرون!

وغداً سيستلمون مناصبهم النيابية، وسيعيّنون رئيسا جديدا للمجلس النيابي، قد يكون من الطائفة الإنجيلية او السريانية، لا فرق، وقد يكون بلا هوية حتى. وسينصّبون من بينهم رئيس حكومة، ورئيس جمهورية، وحكومة جديدة ولو من مكتومي القيد. ف قادة الثوار قالوا: أن الثورة تعني التغيير، ولا يهم كيف وإلى ماذا نغيير، فالمهم هو التغيير، حتى ولو كان إلى الأسوأ.

أنظروا فمنذ الآن يُغدق بعض مرشّحي الثورة المال على المواطنين، ويوزعون الهدايا والمساعدات!!!!

لكن مهلاً قلنا لأبي صالح: البنوك في لبنان تحتجز الودائع، ولا تعطي سوى القليل من الدولارات للمودعين !!! فهل يمكن ان تُخبرنا كيف ومن أين يأتون بالمال؟ اذا كانوا فعلاً لم يُهرّبوا أموالهم إلى الخارج طبعاً، والشعب يثق بعفافهم، فقط نسأل عن ذلك لأخذ العلم.

فيجيب ابو صالح: لا لا لا إن مالهم كله بعرق الجبين، فقط شنطة واحدة لا غير أهداها سفير (...) لمرشحنا وكان المختار شاهداً على ذلك .


غداً سيُعلن الثوار فوزهم!

ضحك رفيقي ضحكة عالية، فرمقه ابو صالح بنظرة معاتبة، ثم استدرك يقول: لا مشكلة حتى ولو بعضهم على بعض، وفي المشهد العام سيشهد نهار الأحد عرس الأَعلام والريات الخفاقة من كل الألوان، ثم يختنق صوته وهو يقول : وسيختنق بها علم لبنان. إن المعركة حامية وسنرى تحديات وصراخاً وشتائم وتضارب بالأيدي والأرجل والعصي، بين الأخوة والجيران وأهل الحي، وكل القرية وقرى لبنان. وسينتهي النهار ويحتفل كلٌ على طريقته حتى الصباح، وربما نهار الأثنين أيضاً. وستزدحم الطرقات بالسيارات، فلا مشكلة بنزين لهذا اليوم، فكل شيء مدفوع سلفاً ومن حساب المرشّحين، وحلقات الدبكة ستزين الساحات والبيوت، وسيتطاير الرصاص يميننا وشمالاً، ابتهاجاً بنصر لبنان العظيم.
أما يوم الثلاثاء، فسيكون مخصصاً لدفن شهداء الانتخابات النيابية، وتقديم التعازي، أما النواب الفائزون فسيعتذرون عن الحضور بداعي السفر .

وختم أبو صالح : بعد الانتخابات سيتفرّق العشاق، وسيتفرّغ النواب لتعويض ما دفعوه من أموال خلال حملاتهم الانتخابية. فهل تصدقون أنهم جاؤوا من أجل مصلحة الشعب؟ وإذا كان راتبهم لأربع سنوات أقل من ربع ما أنفقوه اليوم، فكيف سيعوّضون خسارتهم!!! ؟؟؟
مساكين النواب في لبنان، دكاني تنتج أكثر من دكانهم. لكنهم لا يعدمون وسيلة فالدولة وبنكها المركزي بين أيديهم، وصفقاتهم رابحة جداً، فإذا كنت أنا أتاجر بالخضار، وأرباحي قليلة، فهم يتاجرون بكل الشعب وخيراته، وأرباحهم وافرة جداً جداً، وأجيابهم مليئة بالنقود.


بعد الانتخابات شدوا الأحزمة أيها المواطنون الكرام، وانتظروا الضرائب والغلاء وجنون الاسعار والدولار.





يُرجى الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية عند نسخ أي شيء من مضمون الخبر وضرورة ذكر اسم موقع «الثائر» الالكتروني وإرفاقه برابط الخبر تحت طائلة الملاحقة القانونية.
اخترنا لكم
البنك الدولي عن "آفاق الفقر في لبنان": موازنة 2024 فرصة ضائعة لتمرير التغييرات
المزيد
وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين
المزيد
بوتين يقضي على الحلم الأمريكي بالقرم!
المزيد
جنبلاط بعد اجتماع قيادة "التقدمي الاشتراكي": تطبيق القرار ١٧٠١ واتمام الاستحقاق الرئاسي
المزيد
اخر الاخبار
الرئيس سليمان: قوة الجيوش لا تقاس فقط بنوعية الاسلحة والاعتدة بل بمعايير متعددة
المزيد
عقيص: نريد نشر الجيش في الجنوب سعيا للتهدئة وحماية لبنان
المزيد
فضل الله: أي مبادرة لإراحة إسرائيل مصيرها الفشل
المزيد
فرنسا: محادثات وقف إطلاق النار في غزة تحرز تقدما لكنها تتسم بالحذر
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
غوتيريش عن عقوبات أميركا على إيران: لا أستطيع فعل شيء
المزيد
"غدي" في وزارة الزراعة للحد من مخاطر الملوثات
المزيد
كورونا يكشر عن أنيابه.. ويلغي مئات الرحلات الجوية
المزيد
البيت الأبيض: بايدن دعا ميلوني إلى زيارة واشنطن الشهر المقبل
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
ما الذي يعنيه انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا؟
وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين
وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين
قرار لوزير الزراعة باخضاع استيراد البصل والبطاطا من مصر الى اذن مسبق
فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية
بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية