Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- عرض عسكري و"آر بي جي" في عكار وإصابة امرأة وطفل في رأسه - نسخة محدثة من "آوروس" ستقدم في حفل تنصيب بوتين - أبو الحسن: لا حماسة لدى الاتحاد الأوروبي لإعادة النازحين - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - عودة في أحد الشعانين: المسؤولون يدفعون الشعب إلى اليأس والانحراف والهجرة بسبب عدم تطبيقهم الدستور وتجاهلهم انتخاب رئيس وتقاعسهم عن إجراء الإصلاحات - جنبلاط بعد اجتماع قيادة "التقدمي الاشتراكي": تطبيق القرار ١٧٠١ واتمام الاستحقاق الرئاسي - سيجورنيه جال على المسؤولين اللبنانيين: أهمية دعم الجيش وفرنسا ستبقى دائما الى جانب لبنان - الراعي: لو كانت لدى مسؤولينا فضيلتا الايمان بالله ومحبته لجنبوا الجنوب وشعبنا الحرب من أجل قضيّة لا علاقة لها بلبنان - المشهد الجنوبي على واقعه اليومي مع تواصل الاشتباكات المتبادلة - "كاليبر للقضاء الحر": ندعو القضاة الشرفاء الى الوقوف مع الرئيسة غادة عون - وهاب: ممنوع ان يحصل شيء في المنطقة الممتدة من الدامور صعوداً حتى لو استخدمنا الوسائل المتوافرة لدينا - توقيف 200 شخص خلال احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين في الجامعات الأميركية - مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى - طقس مغبر ومتقلب.. امطار موحلة وتساقط للبرد - اليونيفيل توضح ما حصل في رميش: التصعيد يتزايد على الحدود - تقرير لبلومبيرغ بشأن استعدادات مصرف لبنان - ضغوط على «حماس» وإسرائيل لإبرام هدنة - تقرير أميركي: هذا ما يستعدّ له حزب الله وإسرائيل - المركز الوطني للجيوفيزياء في بحنس ينفي حدوث هزة ارضية في البقاع - لجان الأهل في المدارس الكاثوليكية في كسروان ـ الفتوح وجبيل: اقترحنا تعديل القانون وليس تجميد بند فيه

أحدث الأخبار

- وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض

الصحافة الخضراء

#‏انتخب_صح

ملاكيان خلال مهرجان لائحة "كنا ورح نبقى للمتن":انتحبوا صح انتخبوا ضد المال الإنتخابي انتخبوا ضد الرشوة!

2022 أيار 10 #‏انتخب_صح

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

بعاهدكن انو ابقى متل ما تعلمت بمدرسة القائد، الولاء للوطن والوفاء لرفاقي

#الثائر


قال المرشح عن مقعد الارمن الاورتوذكس في المتن الشمالي ريكاردو ملاكيان خلال مهرجان لائحة "كنا ورح نبقى للمتن" الذي أقيم في الجديدة بحضور أعضاء اللائحة ورئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل : "دايماً بيسألوني بعدك شاب ليش ما بتهاجر؟ وأنا جدّي تهجّر من أرضو وإجا علبنان وداق العذاب ليستقر بهالأرض، ومن بعدو بيي كمّل المسيرة، لوين بدّي هاجر واترك لبنان اللي قدّم كتير شهدا ليبقى الوطن؟ انا شاب لبناني من اصول ارمنية وبعشق الارض، واللي خسر أرضو هوي الوحيد اللي بيعرف معنى الوطن. نحنا الأرمن، عملوا فينا مجازر بال1915 وحاولوا يلغونا ولكن فشلوا وبعد 60 سنة إجا عا لبنان مين يعمل صفقة لترحيل المسيحيي وصارت الحرب اللبنانية، وبعد 17 سنة يعني اليوم عم يحاولوا يغيروا وج لبنان من خلال صفقة القرن والتوطين وتثبيت النازحين وترسيم الحدود البحرية عا ذوقهم، اي لأ كمان مارح تقطع، لأنو في رئيس اسمو الجنرال ميشال عون وقف بوجهم ورفض كل الصفقات. كيف بدّي هاجر وخون كل اللي سبقوني بالنضال وناضلوا من اجل بقاء لبنان واستشهدوا، انا خلقت من رحم النضال وباقي حرس الشهدا وحرس الحرية والسيادة والإستقلال، وحرس القضيّة، وحرس الهويّة، وحرس القدّيسين والكنائس والمعابد. وقت اللي بهاجروا رفات مار شربل والحرديني ورفات كل الشهداء انا بهاجر."
وتوجه ملاكيان للنائب باسيل بالقول : "اسمحولي اشكر الرئيس جبران باسيل على ثقتو فيي وبترشيحي. انا كمناضل بالتيّار الي 27 سنة وفي لمسيرة العماد ميشال عون، بعاهدكن انو ابقى متل ما تعلمت بمدرسة القائد، الولاء للوطن والوفاء لرفاقي، اليوم كان دوري بالترشح وبكرا دور غيري من المناضلين. شكراً President جبران."
كتار منكن بيعرفوني من ايام النضال من اجل تحرير لبنان وفي كتار منكم تعرّفوا عليي بآخر سنتين من خلال واجباتي اللي عملتا بزمن كورونا وانفجار 4 آب المشؤوم، وفي كتار منكم شافوا قدّيش انا انسان صلب رغم كل الظروف وانا بأكدلكن انو كنت ورح ابقى متل ما انا الوطني والحر والسيّد والمستقل.
وتابع::" المتن هوي قلب لبنان النابض، قلبو التجاري، قلبو السياحي، وقلبو الصناعي. مرق بفترات عصيبة كتير بس هلق صار الوقت انو يرجع لزمنو الجميل، لازم ترجع المصانع والمعامل تنتج بالمتن وتصدّر للخارج كرمال يرجع اقتصادنا منتج ومش ريعي. المتن اجمل واحسن نموذج للامركزية الادارية والمالية الموسعة، المتن في مستشفيات حكومية وخاصة، جامعات ومدارس حكومية وخاصة، في مصانع ومعامل وشركات تجارية وفي مجمّعات تجاريّة وسياحيّة، في ساحل ووسط وجرد، في بحر وفي تلج (وصار الوقت انو نشيل التلوث من بحرنا ويكون عنا اهم واجهة بحرية) في عنا سياحة دينيّة وثقافيّة واثريّة، وطبيّة وتجميليّة، في معالم اثريّة كتير مهمة ومن ابرزها صخور الجلاء الشاهدة على جلاء جميع الجيوش من لبنان وقريباً رح تشهد على جلاء الفاسد والفاسدين من خلال التدقيق الجنائي اللي عرّابو هوي الرئيس العماد ميشال عون والتيار الوطني الحر. رح نسترد الاموال المنهوبة والمحوّلة ورح نطلّع الغاز من البحر ومن البر كمان ورح نحافظ عا كرامتكن ونرجّع ولادكن اللي هاجروا."
واضاف: "وقت الجنرال عون نادى بتحرير لبنان بال 89 اخدت معن 16 سنة تلاقونا عا خطاب التحرير، نحنا اليوم عم ننادي بنظام جديد، بالدولة المدنية، ببناء دولة عادلة لجميع اللبنانيي، انشالله ما تاخد معهم 16 سنة تانيين ليلاقونا عا خطاب التحرر، التحرر من الفساد، التحرر من التبعية، والتحرر من الطائفية.
ما رح قول ما خلونا رح قول ما لاقونا، ما لاقونا عالتغيير وقت اللي كنا اول مين نادى وسعى وقدم قوانين للتغيير بالمجلس النيابي وهني وقفوا ضدنا، نحنا اللي كنا نبض التغيير وقلب التغيير وثورة التغيير بالسابق وبعدنا لليوم ورح نبقى للمستقبل."
وتابع: "لبنان ما بقوم الا بشبابو ولو جبنا مال الدني وشبابنا بالخارج ما رح يزبط الوطن، رح نشتغل بكل قوّتنا لنأمن للشباب فرص عمل وبيئة آمنة لنرجع نستثمر بأهم عنصر قوة عنا ياه، واللي هوي عنصر الشباب، امهاتنا ما خلّفوا ليتعبوا ويربّوا ويكبّروا ويصدّروا ولادن لبرّا.
بالآخر بدي قول انو من 3 ايام كان عيد عودة الوطن الى الوطن (عودة الجنرال للبنان ) بتتذكروا التسونامي ب 7 ايار 2005؟ هيدا التسونامي راجع ب 15 ايار. ب15 أيار بدنا نعيّد عودة الروح للوطن عودة الحياة للوطن عودة الشباب للوطن وعودة امالنا ومصرياتنا واحلامنا للوطن."
وختم بالقول: "انتحبوا صح انتخبوا ضد المال الإنتخابي انتخبوا ضد الرشوة، انتخبوا لكرامتكم اللي ما الها ثمن، انتخبوا للحرية، نحنا المتنيين لا مننشرى ولا مننباع، انتخبوا نهج الرئيس ميشال عون، النهج الإصلاحي، النهج النضالي اللي دفع اثمان كتيرة في سبيل بقاء لبنان وشعب لبنان العظيم، انتخبوا التيار الوطني الحر اتخبوا لايحة كنّا ورح نبقى للمتن انتخبوا لبنان الجديد.
عشتم، عاش التيار الوطني الحر، عاش المتن وعاش لبنان."
اخترنا لكم
وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين
المزيد
الراعي: لو كانت لدى مسؤولينا فضيلتا الايمان بالله ومحبته لجنبوا الجنوب وشعبنا الحرب من أجل قضيّة لا علاقة لها بلبنان
المزيد
جنبلاط بعد اجتماع قيادة "التقدمي الاشتراكي": تطبيق القرار ١٧٠١ واتمام الاستحقاق الرئاسي
المزيد
"كاليبر للقضاء الحر": ندعو القضاة الشرفاء الى الوقوف مع الرئيسة غادة عون
المزيد
اخر الاخبار
عرض عسكري و"آر بي جي" في عكار وإصابة امرأة وطفل في رأسه
المزيد
أبو الحسن: لا حماسة لدى الاتحاد الأوروبي لإعادة النازحين
المزيد
نسخة محدثة من "آوروس" ستقدم في حفل تنصيب بوتين
المزيد
وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
مجلس النواب يُمدّد للبلديات
المزيد
مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك عقد دورته السنوية العادية في بكركي: العاصفة ستهدأ وقيامة الوطن قريبة
المزيد
"نصْبة" في المرفأ بمليونَي دولار! نقل "موادّ خطرة" من المرفأ: 2 مليون دولار ثمناً للذعر والإهمال!
المزيد
المؤتمر الدائم للفيدرالية اطلق وثيقته الدستورية
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين
وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين
الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية
فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية
بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية
العيناتي يدعي على شركتي ترابة