Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- المركز الوطني للجيوفيزياء في بحنس ينفي حدوث هزة ارضية في البقاع - لجان الأهل في المدارس الكاثوليكية في كسروان ـ الفتوح وجبيل: اقترحنا تعديل القانون وليس تجميد بند فيه - ‏بالفيديو - سرقة سيدة في سن الفيل - بوشكيان: لا تهاون مع اليد العاملة الأجنبية غير الشرعية - مؤتمر البرلمان العربي ال6: اعتماد وثيقة عربية لتحقيق التوظيف الآمن للذكاء الاصطناعي وإنشاء أنظمة إنذار مبكر لتقييم مخاطره - قاسم: أي توسعة إسرائيلية للعدوان تقابلها توسعة بالرد من قبل حزب الله وهذا قرار حاسم - أحزاب ونواب وفاعليات عقدوا لقاء في معراب: لتطبيق القرار ١٧٠١ كاملاً - قوى الأمن: توقيف سوريين اثنين بتهمة سرقة منزل في خلدة - "امن الدولة" تنسّق علاقاتها بالحكومة بالأجهزة الأمنيّة استناداً للقوانين المرعيّة الإجراء - "امن الدولة" تنسّق علاقاتها بالحكومة بالأجهزة الأمنيّة استناداً للقوانين المرعيّة الإجراء - الغارات مستمرة جنوبا... وعملية للحزب على شوميرا وغارة على القوزح وجرحى - غرق ٧ أشخاص على الرملة البيضاء وبيان للدفاع المدني - أينَ الثورةُ وابطالُها؟ - رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء - الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة - جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية - الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل! - توقيف 93 شخصا خلال تظاهرة في جامعة في لوس أنجلوس - مجلس النواب يُمدّد للبلديات - بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك!

أحدث الأخبار

- فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050

الصحافة الخضراء

لبنان

فادي سعد: حزب الله عدوّ لبنان وحظوظ الثورة في الانتخابات ضئيلة

2022 نيسان 30 لبنان

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


كشف النائب فادي سعد عبر صوت بيروت انترناشونال، انه في حال غابت الدولة اللبنانية فحزب القوات اللبنانية مستعد للدفاع عن جميع الناس.

ولفت ان القوات اللبنانية تتفق مع الحزب التقدمي الاشتراكي على شكل لبنان ومركزية الدولة وعلى وحدة السلاح. وعن مشروع حزب الله، قال انه يتناقض بشكل كبير مع مشروعنا، مؤكدا ان حزب الله ليس عدو القوات فقط بل هو عدو دولة لبنان. وتابع ان نقيض حزب الله هو قيام دولة وجيش قوي.

أضاف انه لم يترشح الى الانتخابات النيابية حيث انه فضلّ ان يخدم الناس والمجتمع من خلال عيادته ومهنته، لافتا الى انه شارك في استبعاده عن الترشيح للانتخابات، مضيفا ان القوات اللبنانية رشحت غيّاث يزبك بديلا عنه. كما واشار الى ان حظوظ يزبك في الانتخابات “لا بأس بها”، حيث انه شخص رصين، ولديه فكر سياسي وورائه حزب القوات.

ورأى سعد ان ظروف القوات هذه المرة في البترون افضل من الانتخابات السابقة، مشيرا الى ان هناك تأييد شعبي زائد للقوات في البترون حيث اننا الفريق السياسي الوحيد وبإعتراف الجميع “اذا ما زاد ما نقص”. وقال ان هناك خطر بعدم وصول النائب جبران باسيل الى النيابة هذه المرة، لافتا الى انه في الانتخابات السابقة كان مقعده مضمونا وشعبيته تراجعة نتيجة آدائه في السلطة. وأكد ان القوات مستعدة ان تتحمل مسؤولية ما شاركت به في السلطة، مضيفا ان الصراع الانتخابي ليس فقط مع التيار الوطني الحر، متوقعا ان يزيد عدد النواب لدى كتلة القوات. وتابع سعد في حديثه، اننا لم نفعل تحالفات انتخابية بعيدة عن الطبيعة.

وعن ثورة 17 تشرين، قال سعد انه كان من مؤمن بأن هذه الثورة ستنتج نصف المجلس النيابي، لافتا الى ان الانتماء الحزبي ليس تهمة والمستقل ليس بأمر جيد. وقال ليس من الجيد في بلد مثل لبنان ان يكون الشخص مستقلا ومستقيلا، وليس له علاقة بأي شيء. ورأى سعد ان جماعة الثورة تشرزموا وغلبتهم الانانية والإيغو ودخل بينهم الفكر اليساري وبعض الاحزاب. وتابع ان جماعة الثورة “فرطوا حالن بحالن”، واكبر خدمة لاحزاب السلطة هو ما فعلوه جماعة الثورة وهو تقسيم اصواتهم.

ولفت سعد الى ان حظوظ جماعة الثورة ضئيلة جدا في الانتخابات ، لانهم لم ينظموا نفسهم، وتنقسهم الخبرة.

وشدد سعد على ان أكبر مصدر تمويل للقوات هم الشباب الذين تهجروا للخارج، وكل واحد منّا تمويله ذاتي.
وفي سياق الحديث، تمنى ان تأتي قوى تغييرية داخل الدولة، لان مجتمعنا بحاجة الى تغيير.

وختم انه من المفروض ان يكون التنوع الحاصل اليوم بالقوى السياسية غنى للبنان، مؤكدا ان الحقد لا يبني وطن.
اخترنا لكم
أينَ الثورةُ وابطالُها؟
المزيد
باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع
المزيد
بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك!
المزيد
النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين
المزيد
اخر الاخبار
المركز الوطني للجيوفيزياء في بحنس ينفي حدوث هزة ارضية في البقاع
المزيد
‏بالفيديو - سرقة سيدة في سن الفيل
المزيد
لجان الأهل في المدارس الكاثوليكية في كسروان ـ الفتوح وجبيل: اقترحنا تعديل القانون وليس تجميد بند فيه
المزيد
بوشكيان: لا تهاون مع اليد العاملة الأجنبية غير الشرعية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
سلالة كورونا الجديدة.. هذه الأعراض يجب الانتباه إليها
المزيد
لجنة البيئة: لتقديم الوزارات ملاحظاتها على اقتراحي قانوني حماية البيئة والتراث
المزيد
بيكيه ساخرا من قضية انتقال ميسي: أضحكني الأمر
المزيد
قاسم: أي توسعة إسرائيلية للعدوان تقابلها توسعة بالرد من قبل حزب الله وهذا قرار حاسم
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية
بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين
الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود