Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- سويف: كاريتاس هي الكنيسة والكنيسة هي كاريتاس - قناة الجزيرة تدين "الفعل الإجرامي الإسرائيلي" بإغلاق مكتبها - قبلان: مصلحة لبنان تحتاج إلى شجاعة وطنية بعيداً عن زواريب الإستثمار السياسي والإرتباطات الخارجية - زينب... جريمة أخرى تسلب الأمان - رعد: جنون العدو لا يُرعبنا وجاهزون لملاقاته - نتنياهو يوجه رسالة إلى "حماس" ويحدد شروط إسرائيل - الراعي من حريصا: لتوحيد الكلمة في قضية عودة النازحين وعدم الرضوخ للضغوط الدولية - أبو فاعور ممثلا تيمور جنبلاط: تنفيذ القرار ١٧٠١ مصلحة وطنية لبنانية صافية ولسنا مع التحدي أو التخوين - الصحة في غزة: ارتفاع عدد الشهداء الى 34683 - أيوب: حرب المساندة لن تنتهي سوى بتطبيق القرار 1701 - "حزب الله": قصفنا كريات شمونة بعشرات صواريخ "الكاتيوشا" و"الفلق" ردًا على جريمة ميس الجبل - المطران عودة: بلدُنا بحاجة إلى مسؤولين يعملون من أجله لا من أجل مصالحهم - حكومة العدو تقرر وقف عمل قناة الجزيرة - موسى عن التفلت الأمني والأخلاقي: على القضاء إنزال أقسى العقوبات بحق المقترفين - جنوب لبنان في قلب الحرب.. بالأسماء: 4 شهداء من عائلة واحدة وجرحى في غارة ميس الجبل واستنفار إسرائيلي - الحاج حسن: عمليات المقاومة مستمرة إسنادا ودعما لغزة ولدرء الأخطار عن لبنان - اسرائيل تعلن اغتيال مسؤول "بارز" في حركة الجهاد - بوتين يصلي - منخفض جوي بدءاً من بعد ظهر اليوم.. ماذا عن الأمطار والسيول؟ - فضحية اغتصاب الأطفال: الدولة غارقة في الفوضى والتقصير

أحدث الأخبار

- البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات - جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة" - دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية - أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟ - اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" - انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر - ياسين: لادارة رشيدة لموارد البحر ومنع تلوّثه ورفع عدد المحميات البحرية - لجنة كفرحزير البيئية: حقوق وتعويضات عمال شركتي الترابة يجب ان تدفع مضاعفة لهم - حشرة السونا في حقول البقاع ... ومطالب ملحة لتدخل وزارة الزراعة - ما الذي يعنيه انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا؟ - قرار لوزير الزراعة باخضاع استيراد البصل والبطاطا من مصر الى اذن مسبق - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
مفوضية شؤون اللاجئين: لا مؤامرة دولية لإبقاء النازحين في لبنان والأمم المتحدة لا تعوق عودتهم إلى سوريا
المزيد
جنوب لبنان في قلب الحرب.. بالأسماء: 4 شهداء من عائلة واحدة وجرحى في غارة ميس الجبل واستنفار إسرائيلي
المزيد
حكومة العدو تقرر وقف عمل قناة الجزيرة
المزيد
أبو فاعور ممثلا تيمور جنبلاط: تنفيذ القرار ١٧٠١ مصلحة وطنية لبنانية صافية ولسنا مع التحدي أو التخوين
المزيد
سويف: كاريتاس هي الكنيسة والكنيسة هي كاريتاس
المزيد
#‏انتخب_صح

جعجع خلال إعلان مرشح "القوات" في عاليه: لن نقبل بعد اليوم ان تتحكم هذه المجموعة الحاكمة في مصيرنا ومستقبلنا

2022 نيسان 12 #‏انتخب_صح

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


اعلن رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع من معراب مرشح "القوات" عن المقعد الأرثوذكسي في عاليه نزيه متى، في حضور النائب انيس نصار، المرشحة جويل فضول، الامين العام لحزب "القوات" غسان يارد، الامين المساعد لشؤون المصالح نبيل ابو جودة، رئيس جهاز الاعلام والتواصل شارل جبور، رئيس مصلحة رجال الأعمال في "القوات" زياد بجاني، رئيس مصلحة الطلاب طوني بدر، منسق عاليه اميل مكرزل، منسقين سابقين وحشد من رؤساء البلديات والمخاتير والاعلاميين وفاعليات اجتماعية وقواتيين.
استهلّ جعجع كلمته بتوجيه التحية الى مكرزل على عمله الدؤوب بكل استقامة واخلاق، ومن ثم قال: ""بتعز عليي الدني كتير ما كون واقف اليوم أنا ويّاكون بمنطقة عاليه"، هذه المنطقة التي تعرفني جيّدا وأنا أعرفها واعرف اهلها، وكنّا في كل المراحل سويا وسنبقى. وفي 15 ايار ستصرخ عاليه وتقول "شو بدا لأنّا بتعرف أنّو نحنا قدّا"".
واعتبر ان "عاليه كما كل لبنان، تعبت من كذبهم وغشهم وفسادهم واجرامهم فلو حكموا بنزاهة وشفافية لكان لبنان اليوم بألف خير، ولو تحملوا مسووليتهم كما يجب لكانت الكهرباء والمياه والبنزين والمازوت مؤمنة، ولو قاموا بواجباتهم لما كانت انقطعت الادوية ولما كنا رأينا المستشفيات في أزمة، ولو عملوا بالحد الأدنى من الاستقامة لما كانت ودائع الناس عالقة في المصارف ولما كان لبنان دخل في هذا النفق المظلم ولما كنا اليوم نعيش بضيقة".
أردف: "أما ما قاموا به فهو وضع يدهم على مؤسسات الدولة وابتزاز الناس ورشوتهم تارة بالمازوت واخرى بالمال او التوظيفات، فافرغوا خزينة الدولة، وهذا العمل الوحيد الذي نجحوا به، وفقّروا الناس وجوّعونا، وهم يستمّرون حتى اليوم بالرشاوي والابتزاز واستغلال النفوذ والتنفيعات والسمسرات والصفقات".
جعجع لفت الى انه "بالرغم من ان لبنان يغرق امامهم منذ سنتين، ولكنهم بكل وقاحة لم يحرّكوا ساكنا لانقاذه، لا قرار واحد ولا تغيير واحد ولا خطوة واحدة، الا عكس ما هو مطلوب. اعتقدوا انهم في حال أمنوا المازوت لبعض البلدات ستنسى الناس انهم دمّروا وزارة الطاقة، وفي حال أمنوا بعضا من المساعدات لبعض المواطنين سيتجاهل الناس انهم دمّروا اقتصادنا وان بسببهم انخفضت الليرة اللبنانية وحجزت اموالنا".
تابع: "كما اعتقدوا انهم اذا باعوا ضميرهم ورهنوا مستقبلهم ومستقبل اولادهم لتوارث السلطة، سيحذو الناس حذوهم ويبيعوا ضميرهم وبلادهم من اجل بعض الخدمات، الا انهم تناسوا ان لبنان عموما وعاليه خصوصا تضم احرارا واصحاب كرامات ووقفات بطولية، وانه في عاليه هناك قواتيون وسياديون احرار".
واذ أكد ان "كل لبناني بات يعي المسؤولية الكبيرة المترتّبة عليه في 15 ايار، فالقرار بيده وبصوته بالذات"، اسف جعجع لأن "كثرا من اللبنانيين لا يصدقون حتى الآن انهم يستطيعون تغيير مسار الامور، من خلال هذه الورقة البيضاء الصغيرة".
أردف: "كما تصوّتون تأتي النتيجة، فالتصويت بشكل صحيح يثمر نتيجة جيدة بينما الخيار الخاطئ سيبقى الوضع كما هو عليه، اذا القرار بيدكم فلا تدعوا الفريق الثاني، من خلال محاولات الغش المتكررة وتصاريح بعض الاعلاميين ونتائج احصاءات بعض مراكز الدراسات التابعة لذات الفريق، ان يقنعكم بان الوضع باقٍ على حاله ولا تغيير، ولكن هذا الامر غير صحيح ومن الممكن ان تغيّر كل شيء".
واستطرد: "يشاع ان ابناء الطائفة الشيعية سيتخبون من جديد "حزب الله" و"حركة امل"، ولكن انتم يا ابناء الطائفة الدرزية والمسيحية والسنية ما الذي يمنعكم من التغيير ولا سيما انكم من يجب ان يقوم بهذه الخطوة وقادرون عليها؟ فاذا لدى ابناء الطائفة الشيعية وضع خاص انتم ما هو وضعكم؟ وما الذي يمنعكم من الذهاب نحو تغيير الوضعية؟".

كما اشار جعجع الى ان "صوتكم في صندوقة الاقتراع يوم الاستحقاق هو قوتنا، صوتكم اقوى من كل سلاحهم وفسادهم واجرامهم. لذا الفرصة امامكم والقرار بيد كل واحد منكم، فتذكروا دائما ان "جوّات قلم الاقتراع معزول عن برّاتو"، وبالتالي لا يمكن لأحد ان يهددكم او يمننكم او يفرض عليكم اي شي، بل على العكس، قراركم يهدد اكبر مشروع اجرامي اخذ لبنان الى جهنم الذي نتخبّط به ويعدّ اقوى من تفاهم المافيا والميليشيا والمحسوبيات والتهديدات بالتوظيفات ولقمة العيش والتجريح بالكرامات".
وشدد على اننا "لن نقبل بعد اليوم ان تتحكم هذه المجموعة في مصيرنا ومستقبلنا ويومياتنا ولقمة عيشنا، ولن نسمح لها ان تسرق خزينة الدولة، محاولة شراءنا بـ"كم ليتر مازوت او مساعدة مالية"، ولن نقبل ايضا بهذه المنظومة التي حرمت المواطن الصالح من حقوقه وأعطت الحرية المطلقة للفاسد والمجرم. كما نرفض ان تستغلّ هذه المجموعة القضاء والمؤسسات كي تخفي جرائمها وتطلق سراح المرتكبين وتعرقل التحقيق في قضية انفجار مرفأ بيروت، ونرفض ان تبقى الحقيقة مخفية وان يستمر ملف جو بجاني مخطوفا".
وتوقّف جعجع عند ما يحدث في تحقيقات مرفأ بيروت، معتبرا انها "جريمة بحد ذاتها، اذ انتهت منذ 3 اسابيع التشكيلات القضائية لاكتمال الهيئة العامة لمحاكم التمييز كي يتابع المحقق العدلي عمله وما زالت متوقفة حتى اليوم عند وزير المال، ما يعني انه ومن وراءه يتحملون مسوؤلية هذا التعطيل".
انطلاقا من هنا، اضاف جعجع: "القرار بيدكم اليوم، القرار بيد كل واحد منكم، فاما تستمرون بالتصويت بالطريقة التقليدية وبالتالي تجددون لهذه المنطومة عهدا جديدا وتذهبون بإرادتكم الى جهنم، او تنتفضون على هذا الواقع وتجعلون من صوتكم الثورة الحقيقية، باعتبار ان الثورة الفعلية "منّا عالطريق، لانو عالطريق منعبّر وبصندوقة الإقتراع منغيّر"".
وبما أن "الانتخابات اليوم فرصتنا وفرصة لبنان للتغيير الحقيقي وللانقاذ "، اعلن جعجع ان "الهيئة التنفيذية في القوات اللبنانية قررت ترشيح نزيه متى عن المقعد الارثوذكسي في دائرة عاليه". وأردف: "نزيه، كما اسمه، شاب عمل في حياته بنزاهة واستقامة وهذه الصفات الرئيسية التي نحتاج اليها في الوقت الراهن، فهو اختار المواجهة منذ ايام الدراسة، وجمع كغيره من الشباب بين تحصيله العلمي وتقدمه المهني والنضال في سبيل القضية والمواجهة لاجل لبنان، لذا سيحمل اليوم مشروع "الجمهورية القوية" في عاليه من اجل ان يكون الى جانبكم لاجتياز هذه المرحلة السوداء المظلمة ولوضع لبنان على سكة الانقاذ."
وشدد على ان "نزيه سيتابع طريقا بدأها قبله النائب انيس نصار إذا منحتموه ثقتكم لاكمال المسيرة على افضل ما يكون. ونوّه جعجع بمزايا نصّار، موجها اليه الشكر الكبير والتقدير والاحترام. واضاف: "قبل 6 اشهر من انتهاء ولاية المجلس الحالي، طلب مني نصار ان اعفيه من خوض الانتخابات المقبلة، معلّلا بكل صراحة، انه كل ما يمكنه اعطاؤه وتبين انه غير كافٍ للمنطقة، ومتمنيا مني اختيار شخص آخر يمكنه منحها اكثر مما منحتها على ان يكون يده اليمنى. فقلة من اللبنانيين تتميّز بهذه الصفات فامام التمتع بالاخلاق والاستقامة والنزاهة لا شيء مستحيل اما عند انعدامها فعلى الدنيا السلام".
واشار الى ان "الانتخابات هي فرصتنا، ولا يوهمكم أحد ان التغيير مستحيل في لبنان، فصوتكم هو كل قوتنا، مجددا التاكيد ان "الاختيار في الانتخابات يجب الا يكون مرتبطا بالاصحاب والاقارب وابناء البلدة والطائفة، فهؤلاء نقوم بالواجب معهم في كل وقت، ولكن علينا ان نمنح صوتنا في يوم الانتخاب للقوّة القادرة على التغيير وللفريق الثابت والمستعدّ لمواجهة الأوضاع الصعبة في لبنان".
استطرد: "من قدّم لنا خدمة "منردلو الخدمة تنين، بس ما منصوّتلو"، ومن قدّم لنا المساعدة وهي دين علينا "منردلو ياها بس يصير في مجال"، فالانتخابات ليست تجارة وصندوق تبادل خدمات، لذا فليكن صوتكم سياسيا لا خدماتيا، باعتبار ان مشكلتنا اليوم تكمن في السياسة لا في الخدمات. امنحوا صوتكم للفريق القادر على تحقيق احلامكم ببناء دولة حقيقية، عندها ستنالون كل الخدمات التي تريدونها لانها حق لكم، ولانها أصلاً من مهام الدولة التي تقدّمها مقابل الضرائب التي تجنيها منكم".
وختم: "لا تصّوتوا للفريق الذي يسرق احلامكم لتحقيق انتصارات وهمية وفي نهاية المطاف تكون النتيجة خرابا وتفقيرا، بل للمشروع القادر ان يضع لبنان على سكة الانقاذ والذي يجمع اللبنانيين حوله وليس المشروع الذي يفرّقهم. بالتالي، صوتوا للقوات اللبنانية، صوتوا لنزيه متى، "بتعرفونا منيح ونحنا منعرفكن، نحنا وانتو بعاليه بدنا… وإذا عطيتونا ثقتكن أكيد بيصير فينا، ونحنا بدنا ونحنا فينا".

اخترنا لكم
زينب... جريمة أخرى تسلب الأمان
المزيد
المطران عودة: بلدُنا بحاجة إلى مسؤولين يعملون من أجله لا من أجل مصالحهم
المزيد
الراعي من حريصا: لتوحيد الكلمة في قضية عودة النازحين وعدم الرضوخ للضغوط الدولية
المزيد
جنوب لبنان في قلب الحرب.. بالأسماء: 4 شهداء من عائلة واحدة وجرحى في غارة ميس الجبل واستنفار إسرائيلي
المزيد
اخر الاخبار
سويف: كاريتاس هي الكنيسة والكنيسة هي كاريتاس
المزيد
قبلان: مصلحة لبنان تحتاج إلى شجاعة وطنية بعيداً عن زواريب الإستثمار السياسي والإرتباطات الخارجية
المزيد
قناة الجزيرة تدين "الفعل الإجرامي الإسرائيلي" بإغلاق مكتبها
المزيد
زينب... جريمة أخرى تسلب الأمان
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
كيف فتح الدولار في السوق السوداء؟
المزيد
وهاب: نستغرب أن يكون البعض يعشق جلاده
المزيد
التقدمي يحذر من مواقع تواصل اجتماعي: تنتحل صفة الانتماء إلى الحزب
المزيد
لبنان أمام تحدّ جديد لمواجهة "كورونا"... والعبرة في التقيّد بالإجراءات
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات
دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية
اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي"
جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة"
أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟
انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر