Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- سويف: كاريتاس هي الكنيسة والكنيسة هي كاريتاس - قناة الجزيرة تدين "الفعل الإجرامي الإسرائيلي" بإغلاق مكتبها - قبلان: مصلحة لبنان تحتاج إلى شجاعة وطنية بعيداً عن زواريب الإستثمار السياسي والإرتباطات الخارجية - زينب... جريمة أخرى تسلب الأمان - رعد: جنون العدو لا يُرعبنا وجاهزون لملاقاته - نتنياهو يوجه رسالة إلى "حماس" ويحدد شروط إسرائيل - الراعي من حريصا: لتوحيد الكلمة في قضية عودة النازحين وعدم الرضوخ للضغوط الدولية - أبو فاعور ممثلا تيمور جنبلاط: تنفيذ القرار ١٧٠١ مصلحة وطنية لبنانية صافية ولسنا مع التحدي أو التخوين - الصحة في غزة: ارتفاع عدد الشهداء الى 34683 - أيوب: حرب المساندة لن تنتهي سوى بتطبيق القرار 1701 - "حزب الله": قصفنا كريات شمونة بعشرات صواريخ "الكاتيوشا" و"الفلق" ردًا على جريمة ميس الجبل - المطران عودة: بلدُنا بحاجة إلى مسؤولين يعملون من أجله لا من أجل مصالحهم - حكومة العدو تقرر وقف عمل قناة الجزيرة - موسى عن التفلت الأمني والأخلاقي: على القضاء إنزال أقسى العقوبات بحق المقترفين - جنوب لبنان في قلب الحرب.. بالأسماء: 4 شهداء من عائلة واحدة وجرحى في غارة ميس الجبل واستنفار إسرائيلي - الحاج حسن: عمليات المقاومة مستمرة إسنادا ودعما لغزة ولدرء الأخطار عن لبنان - اسرائيل تعلن اغتيال مسؤول "بارز" في حركة الجهاد - بوتين يصلي - منخفض جوي بدءاً من بعد ظهر اليوم.. ماذا عن الأمطار والسيول؟ - فضحية اغتصاب الأطفال: الدولة غارقة في الفوضى والتقصير

أحدث الأخبار

- البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات - جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة" - دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية - أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟ - اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" - انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر - ياسين: لادارة رشيدة لموارد البحر ومنع تلوّثه ورفع عدد المحميات البحرية - لجنة كفرحزير البيئية: حقوق وتعويضات عمال شركتي الترابة يجب ان تدفع مضاعفة لهم - حشرة السونا في حقول البقاع ... ومطالب ملحة لتدخل وزارة الزراعة - ما الذي يعنيه انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا؟ - قرار لوزير الزراعة باخضاع استيراد البصل والبطاطا من مصر الى اذن مسبق - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحافة الخضراء

#‏انتخب_صح

الحواط: 15 أيار أول محطة على طريق انجاز الاستقلال الثالث

2022 نيسان 09 #‏انتخب_صح

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


أشار مرشح حزب القوات اللبنانية عن المقعد الماروني في دائرة كسروان ـ جبيل،  زياد الحواط إلى أنه “ما في بيت لبناني قادر يكفي أبسط حاجاته، ما في رب عيله بعدو قادر يأمن لقمة عيش كريمة لعيلته، بيخاف يمرض، بيعتل هم فاتورة الكهربا وعلبة الدوا وتنكة البنزين وقسط المدرسة والجامعة.”

وأوضح الحواط خلال اطلاق لائحة “معكم فينا للآخر”، اليوم السبت، أنه “إقتصادنا ونظامنا المصرفي والصحي والتربوي والاجتماعي انهارو، شو المطلوب ؟ تجويعنا وافقارنا واخضاعنا ؟ ونصير نقبل بالفتات يللي بينعرض علينا؟”

وأضاف، “صار لازم ينحط الاصبع عالجرح ونقول مين المسؤول، حزب الله يللي تفرد بمشروع سياسي ما بيشبه لبنان ولا اللبنانيين وجاب للبنان العزلة العربية والدولية، هوي المسؤول الاول. التيار الوطني الحر يلي من وقت ما وقع اتفاق مار مخايل أمّن التغطية لهيدا المشروع التدميري”.

وتابع، ” هيدا المشروع يلي عندو فائض قوة سلاح بيستعملوا بالداخل والخارج، من 7 أيار لغزوة عين الرمانة، ومن سوريا للعراق لليمن. حزب الله ما بيعترف بالقضاء اللبناني، ما بيسلم مجرمين متهمين باغتيال رئيس حكومة وبيقول عنن قديسين! وما قبل بمحكمة دولية لاكبر تفجير بالزمن الحديث انفجار المرفأ ، وعطل التحقيق العدلي.”

وقال الحواط، ” بالقوة بيصادروا أملاك الكنيسة بحارة حريك ولاسا، وبيعتدوا على مشاعات العاقورة ، وممنوع حدا يسأل أي سؤال. حزب الله أنتج اقتصاد بديل وموازي للاقتصاد الحر يللي عرفناه، وناطر يكمل انهيار الاقتصاد، لتستلمو مؤسساته الرديفة”.

وأكد أن ” حزب الله بيشتري مستشفيات، بالوقت يللي مستشفياتنا الجامعية العريقة عم تسكر، وبيستورد الدوا من إيران من دون أبسط الشروط القانونية لشراء الدواء. وبيستورد المازوت بلا ما يمرق بوزارة الطاقة ولا بوزارة المال. حزب حمي التهريب يللي تسبب بخسارة مليارات الدولارات من أموال المودعين”.

ولفت إلى أن “ببساطة هيدا المشروع غيّر نمط حياتنا وبذكرى مئوية لبنان الكبير يلي ساهم في كبير من جبيل الرئيس اميل اده تراجع مستوى حياتنا اكتر من مية سنة لورا”.

وأوضح أنه ” ما فينا نكافح فساد اذا ما شلنا هيمنة السلاح. ما فينا نبني دولة اذا ما وقفنا مشروع الدويلة. ما فينا نحقق سعاده الانسان إذا كان الفرد براس كل واحد منا! ما فينا ننتخب لايحة عم تغطي المشروع التدميري وسلاحه، ما فينا ننتخب لايحة مش قادرة توصل للحاصل ولو كنت شعاراتا بتشبهنا”.

وأضاف، “صحيح 15 أيار هوي يوم أحد، بس منو أبدا سوق الاحد لبيع وشراء الاصوات. قلناها قبل ومنرجع منأكد عليها اليوم. للطارئين يللي بيجوا بموسم الانتخابات وبيفلوا قبل ما تطلع النتيجة. جبيل حره وأهلا أحرار”.

وتابع، “15 أيار هوي يوم مفصلي وتاريخي، 15 أيار مش يوم انتخابي عادي هوي استفتاء بين الابيض والاسود، بهالوضوح ولكل المشككين يللي بيقولوا ما فينا نعمل شي بالانتخابات وما رح نقدر نغير شي، منقلن انتو مغلطين، اكيد فينا نعمل، ورح نعمل للآخر”.

وأردف، “نحنا لبنانيين أحرار، متحالفين مع القوات اللبنانية يللي معها. فينا نوصل صوتكن لكل عواصم القرار، فينا ننزع الشرعية عن السلاح يلي دمر البلد، فينا نسترد سيادة البلد، فينا نأمن استقلالية القضاء، فينا نكرس حياد لبنان فينا نكافح الفساد. وأكيد أكيد أكيد فينا نرجّع لبنان متل ما كان وأحسن”.

وقال”بـ15 أيار بدنا نرد لبنان يلي عرفنا، لبنان الحياد والاستقرار والسياحة والبهجة البحبوحة والازدهار والفرح وثقافة الحياة، 15 أيار أول محطة على طريق انجاز الاستقلال التالت، وبـ16 أيار رح كون بالمجلس صوتكن للآخر مع أكبر كتلة نيابية ومع أكترية سيادية لنرجع لبنان متل ما كان”.
اخترنا لكم
زينب... جريمة أخرى تسلب الأمان
المزيد
المطران عودة: بلدُنا بحاجة إلى مسؤولين يعملون من أجله لا من أجل مصالحهم
المزيد
الراعي من حريصا: لتوحيد الكلمة في قضية عودة النازحين وعدم الرضوخ للضغوط الدولية
المزيد
جنوب لبنان في قلب الحرب.. بالأسماء: 4 شهداء من عائلة واحدة وجرحى في غارة ميس الجبل واستنفار إسرائيلي
المزيد
اخر الاخبار
سويف: كاريتاس هي الكنيسة والكنيسة هي كاريتاس
المزيد
قبلان: مصلحة لبنان تحتاج إلى شجاعة وطنية بعيداً عن زواريب الإستثمار السياسي والإرتباطات الخارجية
المزيد
قناة الجزيرة تدين "الفعل الإجرامي الإسرائيلي" بإغلاق مكتبها
المزيد
زينب... جريمة أخرى تسلب الأمان
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
طقس شتويّ بامتياز..رياح نشطة برق ورعد وأمطار وطرق مقطوعة بالثلوج
المزيد
بو عاصي: القوات فتحت الباب أمام التدقيق الجنائي وعدوان هو من طالب مجلس النواب بالتدقيق في حسابات المصرف والوزارات
المزيد
ما هي نتائج فحوص PCR لـ 65 شخصاً في برج حمود؟
المزيد
تحذيرات من "الجحيم"!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات
دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية
اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي"
جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة"
أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟
انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر