Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الرابطة المارونية تناشد الحكومة ربط مشاركتها بمؤتمر بروكسيل بالموافقة على ادراج بند النازحين السوريين على جدول الاعمال لمناقشته - طوني فرنجيه: سليمان فرنجيّه لا يساوم على حقوق المسيحيين - الحزب يردّ على استهداف البقاع ليل أمس.. إليكم التفاصيل! - ياسين: لبنان أمام كارثة بيئية في المخيمات - تحذيرات من "المال الأسود" في الاردن - بالأرقام والصور - حصيلة التدابير الأمنية خلال شهر نيسان 2024 - بوتين: العلاقة بين الصين وروسيا عامل "استقرار" في العالم - سهيل عبود: اطرد غادة عون! - الصادق: توصيات البرلمان زورت وقرار الحرب في الجنوب إيراني - العدوان الإسرائيلي على غزة يتصدر جدول اعمال قمة المنامة اليوم - "الخُماسية" بلا بيان أو صورة: إنجاز المشاورات في نهاية أيار - 107 آلاف وفاة في أميركا في 2023 جراء جرعات زائدة من المخدرات - الجيش ينفذ عمليات دهم في منطقة شاتيلا لتوقيف تجار مخدرات ومخلين بالأمن - "إجماع" برسم التنفيذ: لبنان ليس سدّاً للدول! - تشريع المليار في حقيبة ميقاتي بعد "تبادل التفاهم" حول النازحين - اوراقٌ طائرةٌ! - غارات إسرائيلية عنيفة على قرى بمحيط بعلبك - المخابرات الأميركية: ثلاث دول تهدد الانتخابات الرئاسية - صواريخ "وحدة الساحات" تُواكب توصيتين متناقضتين! - طلاب هارفرد أنهوا احتجاجهم بعد موافقة الجامعة على بحث أسئلتهم عن صراع الشرق الأوسط

أحدث الأخبار

- راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام - رغم ما يملكه من فوائد.. متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟ - "غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة - مسبب رئيسي للأرق.. 5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير - بيانٌ من وزارة الزراعة حول "الفريز"! - 50 قتيلاً و27 مفقوداً إثر فيضانات وحمم بركانية بسومطرة الإندونيسية - نموذج جديد لبرنامج الصيد البحري المستدام! - غانم: عشوائية مخيمات النزوح تسبب كارثة بيئية وتزيد معدلات المرض - ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات أفغانستان إلى 315 - وزير الزراعة: للتشدد بوقف عمليات تهريب المنتجات والمبيدات والأسمدة الزراعية - لماذا يجب تجنب شرب الماء من زجاجة بلاستيكية خصوصا في الصيف؟ - ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب - إشارة جديدة من راصد الزلازل الهولندي.. "اقتران ثلاثي يسبق القمر الجديد" - البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات - جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة" - دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية - أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟ - اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" - انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر - ياسين: لادارة رشيدة لموارد البحر ومنع تلوّثه ورفع عدد المحميات البحرية

الصحافة الخضراء

#‏انتخب_صح

كنعان في لقاء متني: "بدكن تحرروا القرار انتخبوا تيار"

2022 نيسان 02 #‏انتخب_صح

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

أطلب ثقتكم لاستمرارية مشروع اصلاحي "مش كرسي"

#الثائر


نقاتل ونصالح بشرف ونبقى كما نحن بمبادئنا وأهدافنا ولا نتغيّر "ونحنا بدنا وعملنا" وسنبقى





أكد النائب ابراهيم كنعان أننا "اصحاب مشروع لا كرسي ونرفع التحدي لا من أجل مقعد نيابي بل لأننا نخوض معركة الاصلاح واستعادة الدولة من خلال المؤسسات وبالعمل لا بالسجال والبكاء والنحيب ".

كلام كنعان جاء خلال لقاء بدعوة من لجنة الشباب في هيئة قضاء المتن الشمالي في التيار الوطني الحر، بحضور أعضاء الهيئة ومخاتير وفعاليات متنية.

وتوجّه كنعان الى الحضور ومن خلالهم الى المتنيين بالقول "الصوت في صندوق الاقتراع ليس لي أو لأشخاص بل هو للبنان السيد الحر المستقل ولبنان الحق والحقيقة وللشهداء الذين سقطوا ليبقى الوطن، في ١٣ تشرين الأول ١٩٩٠ وما قبله وما بعده".

اضاف كنعان "اعتدنا أن نقاتل ونواجه من أجل كرامتنا وأولادنا ووطننا لا من أجل مجد باطل، واذا كلّفتونا بثقتكم وشرّفتونا بتمثيلكم سنواصل نضالنا من داخل المؤسسات للتدقيق الجنائي والاصلاح المالي وأموال المودعين واصلاح النظام العفن في لبنان".

وقال "نقاتل ونصالح بشرف ونبقى كما نحن بمبادئنا وأهدافنا ولا نتغيّر "ونحنا بدنا وعملنا" وسنبقى في المرحلة المقبلة".

وتابع: "أتقدم لنيل ثقة المتنيين الذين عانوا ما عانوه من وضع اليد على ودائعهم نتيجة سنوات من التركيبة السلطوية المصرفية. وقد تحديتهم منذ ال٢٠١٠ من خلال التدقيق والرقابة التي قامت بها لجنة المال والموازنة بدعم من العماد ميشال عون، وكان "الابراء المستحيل". والا تستغربون أنه لم ينوجد من يدّعي أمام القضاء لتكذيب ما قلناه؟ لماذا؟ لأن ما قلته هو الحقيقة التي لا يمكن تكذيبها".

واشار كنعان الى "اننا قرعنا جرس الانذار منذ سنوات في لجنة المال لكنهم صموا آذانهم واستمروا بحكومات السرقة والنهب وشنّوا علينا الحملات، بعدما تحاصصوا واختلفوا".

وأكد مواصلة السعي "لتغيير السياسة المالية والمصرفية ومنع السلطة التتفيذية من أي عمل يستهدف حقوق المودعين واللبنانيين، واستكمال التشريعات والحرص على تطبيقها. لأنه لا يكفي اقرار القوانين، بل على الحكومة تطبيقها، وعلى القضاء المحاسبة".

وسأل كنعان "وبالمناسبة، "وينو القضاء" وملف الحسابات المالية و٢٧ مليار دولار من الأموال غير المعروفة كيفية انفاقها نائم في ديوان المحاسبة والتوظيف العشوائي الذي فندناه في العام ٢٠١٨ باق من دون محاسبة؟".

وختم كنعان بالقول "تريدون وقف هذا المسار؟ بدكن تحرير القرار؟ انتخبوا تيار".

وكانت في البداية كلمة لمسؤول لجنة الشباب في الهيئة شربل خوري شكر فيها لكنعان تلبيته للدعوة للقاء الشباب المتني، معتبرا ان الانتخابات فرصة ليمارس الشباب حقهم بالاقتراع لصالح مشروع اصلاحي.

اما منسق هيئة المتن الشمالي في التيار ايلي خوري فاعتبر ان المعركة الانتخابية هي بين كذبهم وحقيقتنا، وفي النهاية فالكدب سينكشف وتبقى الحقيقة، مشيراً الى ان كذبهم شعبوية وتضليل وحقيقتنا رقابة برلمانية قام بها النائب كنعان وتشريع واقرار للقوانين الاصلاحية.

وقد قدّم اللقاء الصحافي حبيب يونس الذي اعتبر ان النائب كنعان يمثل نموذجاً للشباب، اذ بدأ نضاله في عمر الشباب من اجل السياة والاستقلال واستمر به من داخل المؤسسات من أجل اصلاح الدولة.
اخترنا لكم
سهيل عبود: اطرد غادة عون!
المزيد
اوراقٌ طائرةٌ!
المزيد
"إجماع" برسم التنفيذ: لبنان ليس سدّاً للدول!
المزيد
غارات إسرائيلية عنيفة على قرى بمحيط بعلبك
المزيد
اخر الاخبار
الرابطة المارونية تناشد الحكومة ربط مشاركتها بمؤتمر بروكسيل بالموافقة على ادراج بند النازحين السوريين على جدول الاعمال لمناقشته
المزيد
الحزب يردّ على استهداف البقاع ليل أمس.. إليكم التفاصيل!
المزيد
طوني فرنجيه: سليمان فرنجيّه لا يساوم على حقوق المسيحيين
المزيد
ياسين: لبنان أمام كارثة بيئية في المخيمات
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
بري أعلن الاطار العملي للتفاوض حول ترسيم الحدود: يرسم الطريق امام المفاوض اللبناني ولبنان بجيشه وشعبه ومقاومته لا أحد يستطيع تهديده
المزيد
اقفال معظم صناديق الاقتراع... ميقاتي: خرجنا بنصر كبير للدولة اللبنانية وللمواطنين
المزيد
كم بلغ عدد المتعافين من فيروس كورونا في قضاء صور؟
المزيد
فهمي: أخلاقي تحول دون ذلك!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام
"غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة
بيانٌ من وزارة الزراعة حول "الفريز"!
رغم ما يملكه من فوائد.. متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟
مسبب رئيسي للأرق.. 5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير
50 قتيلاً و27 مفقوداً إثر فيضانات وحمم بركانية بسومطرة الإندونيسية