Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- عرض عسكري و"آر بي جي" في عكار وإصابة امرأة وطفل في رأسه - نسخة محدثة من "آوروس" ستقدم في حفل تنصيب بوتين - أبو الحسن: لا حماسة لدى الاتحاد الأوروبي لإعادة النازحين - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - عودة في أحد الشعانين: المسؤولون يدفعون الشعب إلى اليأس والانحراف والهجرة بسبب عدم تطبيقهم الدستور وتجاهلهم انتخاب رئيس وتقاعسهم عن إجراء الإصلاحات - جنبلاط بعد اجتماع قيادة "التقدمي الاشتراكي": تطبيق القرار ١٧٠١ واتمام الاستحقاق الرئاسي - سيجورنيه جال على المسؤولين اللبنانيين: أهمية دعم الجيش وفرنسا ستبقى دائما الى جانب لبنان - الراعي: لو كانت لدى مسؤولينا فضيلتا الايمان بالله ومحبته لجنبوا الجنوب وشعبنا الحرب من أجل قضيّة لا علاقة لها بلبنان - المشهد الجنوبي على واقعه اليومي مع تواصل الاشتباكات المتبادلة - "كاليبر للقضاء الحر": ندعو القضاة الشرفاء الى الوقوف مع الرئيسة غادة عون - وهاب: ممنوع ان يحصل شيء في المنطقة الممتدة من الدامور صعوداً حتى لو استخدمنا الوسائل المتوافرة لدينا - توقيف 200 شخص خلال احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين في الجامعات الأميركية - مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى - طقس مغبر ومتقلب.. امطار موحلة وتساقط للبرد - اليونيفيل توضح ما حصل في رميش: التصعيد يتزايد على الحدود - تقرير لبلومبيرغ بشأن استعدادات مصرف لبنان - ضغوط على «حماس» وإسرائيل لإبرام هدنة - تقرير أميركي: هذا ما يستعدّ له حزب الله وإسرائيل - المركز الوطني للجيوفيزياء في بحنس ينفي حدوث هزة ارضية في البقاع - لجان الأهل في المدارس الكاثوليكية في كسروان ـ الفتوح وجبيل: اقترحنا تعديل القانون وليس تجميد بند فيه

أحدث الأخبار

- وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض

الصحافة الخضراء

#‏انتخب_صح

نديم الجميل: الانتخابات استفتاء لخيار لبنان الذي يريده الشعب من واجب كل مرشح رفض سطو حزب الله على الدولة

2022 آذار 28 #‏انتخب_صح

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


أكد المرشح عن المقعد الماروني في دائرة بيروت الأولى نديم الجميل أن الانتخابات النيابية ليست هدفًا، وقال: "لقد تبيّن لي أن التجربة في المجلس النيابي ليست من أفضل التجارب التي كنت أطمح وأتمنى الوصول إليها، فكان على المجلس أن يُشرّع ويحاسب وهذا لم يحصل، كذلك تبيّن أنه بعد 6 أو 7 سنوات لم تقرّ الموازانات".

أضاف الجميّل: "لقد وصلت إلى مرحلة طرحت فيها على نفسي السؤال هل أترشّح أم لا؟ وكان الخيار إمّا أن أترشح أو أعزف عن الترشح، وبناء على ما حصل بعد انفجار 4 آب استقلنا من المجلس لأنه تبيّن أنه عقيم وفضفاض".

ولفت الى أنه قرّر الترشح لاعتبار الانتخابات استفتاء لخيار لبنان الذي يريده الشعب.

وشدد الجميّل على أننا لا نقاطع الحياة السياسية، لافتا الى أن من واجب كل مرشح أن يرفض سطو حزب الله على منطقته والدولة اللبنانية.

وأشار الى أنه لو فكّر جميع السياسيين بعد 4 آب لكانوا استقالوا جميعهم، معتبرًا ان حزب الله يضع مسدسًا برأسنا ويُطلق النار.

وأكد أن من واجبنا أن نقول الحق ولذلك ترشحنا، مبديًا أسفه لأن رئيس الجمهورية يقول إن سلاح حزب الله شرعي ويحمي لبنان، مضيفًا: "عندما يقول ذلك هذا خطأ لا يمكن السكوت عنه، موضحًا أن وجودنا في الانتخابات وخوضنا المعركة هو للتمكن من إضعاف حيثية حزب الله ووجوده في الانتخابات والمجلس أكان في الأشرفية أو أي مكان آخر".

وأكد أن علينا ان نوحّد صفوفنا اقله لمن يؤمن بفكرة موحّدة وهي السيادة الحقيقية الوحيدة.

وذكّر الجميّل بأنه قبل استقالتنا ككتائب، قدّمنا اقتراحات عدة حول الكابيتال كونترول ولكننا نعيش في مزرعة لا في دولة والسياسيون الذين لم يصوّتوا عليه كانوا يهرّبون اموالهم الى الخارج.

ولفت الجميّل إلى أن الشباب ينتسبون الى الكتائب لانه يعبّر عن طموحاتهم من خلال بعض النواب والشخصيات الحزبية، وتابع: "انا أحمل وقيم ومبادئ بشير ولكنني أيضا أحمل طموحاتي واحلام اولادي واحلم ببلد حر".

وذكّر الجميّل بأن الكتائب كانت حاضرة في عدم التصويت على موازنات فاسدة او سلسلة الرتب والرواتب.

وقال الجميّل: " لقد استقلت في 4 آب لان الانفجار دمّر مدينتي وقتل اكثر من 200 شخص وانا كنديم الجميّل لا يمكن ان اقف مكتوف الايدي واذا كنت قادراً على التعبير عن غضبي فقد كان ذلك من خلال الاستقالة".

ودعا إلى تحرير الدولة من الاحتلال: احتلال السلاح، الاحتلال الايراني، مضيفًا: "من هنا نحن نحتاج الى سيادة نسترجع من خلالها قضاءنا ومؤسساتنا وأهمية الانتخابات تكمن بأن يعبّر اللبناني عن رأيه ويؤكد انه مع السيادة والحرية وانه سيدافع ويضع جهده في الانتخابات".

وأوضح ردًا على سؤال: "خلال فترة نيابتي كنت موجودًا دائماً بالبلد، ولكن بعد 4 آب والوضع الاقتصادي المزري وبعد ان رأيت ان البلد عقيم أخذت قراري بأن اعمل خارج لبنان وتزوجت ورزقت بابنة، وأنا لم اسرق ولم أنهب، بل أعيش بكرامتي وأملك الحرية لكي أعمل وأعيل عائلتي ونحيا حياة كريمة".

المصدر: Kataeb.org
اخترنا لكم
وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين
المزيد
الراعي: لو كانت لدى مسؤولينا فضيلتا الايمان بالله ومحبته لجنبوا الجنوب وشعبنا الحرب من أجل قضيّة لا علاقة لها بلبنان
المزيد
جنبلاط بعد اجتماع قيادة "التقدمي الاشتراكي": تطبيق القرار ١٧٠١ واتمام الاستحقاق الرئاسي
المزيد
"كاليبر للقضاء الحر": ندعو القضاة الشرفاء الى الوقوف مع الرئيسة غادة عون
المزيد
اخر الاخبار
عرض عسكري و"آر بي جي" في عكار وإصابة امرأة وطفل في رأسه
المزيد
أبو الحسن: لا حماسة لدى الاتحاد الأوروبي لإعادة النازحين
المزيد
نسخة محدثة من "آوروس" ستقدم في حفل تنصيب بوتين
المزيد
وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
كم بلغ الدولار عصراً؟
المزيد
غرق ٧ أشخاص على الرملة البيضاء وبيان للدفاع المدني
المزيد
مقتل ما لا يقل عن 15 مهاجرا في غرق سفينة قبالة جزيرة ليسبوس اليونانية
المزيد
جنبلاط بعد اجتماع قيادة "التقدمي الاشتراكي": تطبيق القرار ١٧٠١ واتمام الاستحقاق الرئاسي
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين
وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين
الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية
فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية
بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية
العيناتي يدعي على شركتي ترابة