Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ستريدا جعجع: لم يعد بالإمكان تحمّل أي تراخ أو تساهل في حل ملف النازحين السوريين - بلينكن: لا يمكننا دعم هجوم رفح في غياب خطة لحماية المدنيين - الاعلامي فادي سعد وقّع النسخة المصغّرة عن (أكبر كتاب في العالم – روّاد من بلاد الأرز) ضمن فعاليات معرض أبو ظبي للكتاب - قطر مستعدة لطرد قادة "حماس" من الدوحة - في النافعة جرائم مكاسب واختلاس أموال واستغلال نفوذ.. وإخبارات - مقتل مسلحين موالين للنظام السوري في هجمات لـ"داعش" - إقبال الأحمد: لم أترشح لمجلس الأمة كي لا أهدر وقتي بالصراعات - الأسلحة المحظورة التي استخدمتها إسرائيل وإمكانية محاسبتها في القانون الدولي! - تدريبٌ مفاجئ للجيش الاسرائيلي.. "يحاكي الحرب مع حزب الله"! - توصيات ندوة المركز الكاثوليكي "دور الإعلام في تحصين الوحدة الوطنية": التمسك بالحريات المسؤولة وخطاب الحوار وقبول الآخر ورفض التحريض - أبو زيد ناعياً رئيس مجلس ادارة OMT: ثمة جروح لا تلتئم وخسائر لا تُعوّض - الرئيس سليمان: هذا ما كان بإمكان الاتحاد الاوروبي فعله! - قبلان: لا نريد نحر لبنان بمليار يورو مسمومة - توقيف طبيب في قضية "التيكتوكرز"! - حمية: توسيع شراكتنا مع ICAO لتعزيز ثقافة السلامة والاستثمار في التقنيات المتقدمة والتدريب - الطقس غدا غائم مع رياح ناشطة دون تعديل بالحرارة - ضو: لانتخاب رئيس بأسرع وقت - ذبح طفلته ذات الـ3 أعوام! - نائب رئيس التيار الوطني الحر للشؤون الإدارية غسان الخوري يرّد على نبيل نقولا - مصرع 20 على الأقل جراء حادث حافلة في باكستان

أحدث الأخبار

- جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة" - دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية - أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟ - اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" - انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر - ياسين: لادارة رشيدة لموارد البحر ومنع تلوّثه ورفع عدد المحميات البحرية - لجنة كفرحزير البيئية: حقوق وتعويضات عمال شركتي الترابة يجب ان تدفع مضاعفة لهم - حشرة السونا في حقول البقاع ... ومطالب ملحة لتدخل وزارة الزراعة - ما الذي يعنيه انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا؟ - قرار لوزير الزراعة باخضاع استيراد البصل والبطاطا من مصر الى اذن مسبق - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

الصحافة الخضراء

محليات

جعجع يلتقي المرشح عن المقعد الماروني في بعبدا الكساندر كرم

2022 آذار 01 محليات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


التقى رئيس حزب "القوّات اللبنانيّة" سمير جعجع ، في المقر العام للحزب في معراب، المرشح عن المقعد الماروني في بعبدا الكساندر كرم ، في حضور النائب بيار بو عاصي ، الوزير السابق طوني كرم، الأمين المساعد لشؤون المناطق جوزيف أبو جودة ومنسق منطقة بعبدا جورج مزهر.
وعقب اللقاء، أعلن كرم أنني "موجود في هذا الصرح الذي فيه تتعانق الكرامة مع الدفاع عن لبنان لأقول: يشرفني كمرشح مستقل أن أتحالف مع حزب "القوّات اللبنانيّة" من اجل خوض الانتخابات النيابيّة في قضاء بعبدا".
وتابع كرم: "قبل أن أكمل في الكلام أود سريعاً أن أعرّفكم عن نفسي، أنا ألكساندر أنطوان كرم إبن الحدت وقد ولدت وترعرعت وكبرت وعملت في بلدة الألف شهيد، أنا موجود اليوم هنا لأنني رفضت ترك وطني الذي أؤمن به".
ولفت كرم إلى أنه كأي لبناني آخر يرى ويعيش الإنهيار الحاصل في البلاد جراء فشل الدولة في إدارة مؤسساتها، وقال: "بعد نزولنا إلى الشارع بغية التعبير عن غضبنا في ثورة 17 تشرين حيث لم يستمع أحد لمناداتنا أصبحنا أمام خيارين إما الهجرة تاركين خلفنا كل شيء أو أن نقاوم ونسعى لإنقاذ مستقبلنا ومستقبل أولادنا، وعلى ما ترون اليوم وعلى ما يعرفه الكثير من المقربين مني فقد اخترت الخيار الثاني، خيار المقاومة لإنقاذ لبنان الذي نؤمن به، وبالتالي أصبحنا مجبورين على الانتفاضة في صناديق الاقتراع من أجل إيصال صوتنا وغضبنا وإيقاف الانهيار على الصعد كافة".
وتوجّه كرم إلى أهالي منطقة بعبدا قائلاً: "أنا ادرك تماماً أن أغلبيّة الناس تعيش اليوم حالة من القرف واليأس، ولكن ثقوا بي في أن لبنان يستحق أن نعطيه هذه الفرصة الإنقاذيّة، وضعوا يدكم بيدي وانتخبوا مجلس نواب قدير، يشبهنا ويشبه لبنان الذي نريد جميعاً العيش في كنفه، لبنان العيش المشترك والتعددية، وأعدكم بانني سأحاول في شتى الوسائل، وأنتم شهود على ذلك، أن أعيد للبنان العز الذي عرفه أهلنا، فنحن للأسف ترعرعنا على الحنين إلى الماضي (Nostalgia) وقصص أشعرتنا بندم وحسرة علماً أن لا علاقة لنا بها".
وشدد كرم على انه "من هذا المنطلق أتيت لأضع يدي بيد حزب "القوّات اللبنانيّة" الذي أعتبر أن خطّه السيادي ومطالبه هي الأقرب إلى قناعاتي، كي أصل معكم يا أهلي في قضاء بعبدا إلى التغيير ومن بعده إلى الإصلاح الحقيقي الذي يعيد لنا الثقة في لبنان لنعيدها للذين غادروه مؤخراً بخيبة أمل كبيرة، وللصراحة هذه المسألة تحتاج وقتاً إلا أنها ليست مستحيلة ونحن كما أتينا بهم إلى مجلس النواب فقد حان الوقت لكي نطيح بهم في 15 أيار في صناديق الإقتراع قائلين بفخر ونحن مرفوعي الجبين "كلنا للوطن".
من جهة أخرى، تباحث جعجع مع وفد من لجنة التنسيق اللبنانيّة الأميركيّة (LACC)، ضم رئيس منظمة الشراكة اللبنانيّة الأميركيّة وليد معلوف ورئيس المركز اللبناني للمعلومات (LIC) في واشنطن جوزيف جبيلي، في آخر التطورات السياسيّة في البلاد خصوصاً لناحية الانتخابات النيابيّة المقبلة وضرورة إجرائها في موعدها وبأعلى معايير الشفافيّة وحض وتشجيع المغتربين على المشاركة فيها بكثافة. كما وضع الوفد رئيس "القوّات" في جو النشاطات التي يقوم بها في العاصمة الأميركيّة.
اخترنا لكم
الأسلحة المحظورة التي استخدمتها إسرائيل وإمكانية محاسبتها في القانون الدولي!
المزيد
ميقاتي: نرفض ان يتحوّل وطننا الى وطن بديل.. فوديرلاين أكدت إعادة توطين اللاجئين من لبنان إلى الاتحاد الأوروبي
المزيد
تدريبٌ مفاجئ للجيش الاسرائيلي.. "يحاكي الحرب مع حزب الله"!
المزيد
المطارنة الموارنة هنأوا العمال: نرفض رغبة بعض المراجع الدوليَّة في إبقاء النازحين السوريِّين على أرض لبنان
المزيد
اخر الاخبار
ستريدا جعجع: لم يعد بالإمكان تحمّل أي تراخ أو تساهل في حل ملف النازحين السوريين
المزيد
الاعلامي فادي سعد وقّع النسخة المصغّرة عن (أكبر كتاب في العالم – روّاد من بلاد الأرز) ضمن فعاليات معرض أبو ظبي للكتاب
المزيد
بلينكن: لا يمكننا دعم هجوم رفح في غياب خطة لحماية المدنيين
المزيد
قطر مستعدة لطرد قادة "حماس" من الدوحة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
لبنان القوي: الموازنة المعروضة تعبر خير تعبير عن تهرب الحكومة من مسؤوليتها الاصلاحية
المزيد
"الريجي" قدّمت تسلُّم محاصيل التبغ الجنوبية وبدأت الشراء من القرى المعرّضة للقصف
المزيد
هاشم: ما نقل عن حاويات مواد خطيرة في المرفأ إخبار يستدعي التحرك
المزيد
هل يصبح سعر رغيف الخبز "مدولراً"؟!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة"
أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟
انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر
دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية
اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي"
ياسين: لادارة رشيدة لموارد البحر ومنع تلوّثه ورفع عدد المحميات البحرية