Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- عرض عسكري و"آر بي جي" في عكار وإصابة امرأة وطفل في رأسه - نسخة محدثة من "آوروس" ستقدم في حفل تنصيب بوتين - أبو الحسن: لا حماسة لدى الاتحاد الأوروبي لإعادة النازحين - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - عودة في أحد الشعانين: المسؤولون يدفعون الشعب إلى اليأس والانحراف والهجرة بسبب عدم تطبيقهم الدستور وتجاهلهم انتخاب رئيس وتقاعسهم عن إجراء الإصلاحات - جنبلاط بعد اجتماع قيادة "التقدمي الاشتراكي": تطبيق القرار ١٧٠١ واتمام الاستحقاق الرئاسي - سيجورنيه جال على المسؤولين اللبنانيين: أهمية دعم الجيش وفرنسا ستبقى دائما الى جانب لبنان - الراعي: لو كانت لدى مسؤولينا فضيلتا الايمان بالله ومحبته لجنبوا الجنوب وشعبنا الحرب من أجل قضيّة لا علاقة لها بلبنان - المشهد الجنوبي على واقعه اليومي مع تواصل الاشتباكات المتبادلة - "كاليبر للقضاء الحر": ندعو القضاة الشرفاء الى الوقوف مع الرئيسة غادة عون - وهاب: ممنوع ان يحصل شيء في المنطقة الممتدة من الدامور صعوداً حتى لو استخدمنا الوسائل المتوافرة لدينا - توقيف 200 شخص خلال احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين في الجامعات الأميركية - مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى - طقس مغبر ومتقلب.. امطار موحلة وتساقط للبرد - اليونيفيل توضح ما حصل في رميش: التصعيد يتزايد على الحدود - تقرير لبلومبيرغ بشأن استعدادات مصرف لبنان - ضغوط على «حماس» وإسرائيل لإبرام هدنة - تقرير أميركي: هذا ما يستعدّ له حزب الله وإسرائيل - المركز الوطني للجيوفيزياء في بحنس ينفي حدوث هزة ارضية في البقاع - لجان الأهل في المدارس الكاثوليكية في كسروان ـ الفتوح وجبيل: اقترحنا تعديل القانون وليس تجميد بند فيه

أحدث الأخبار

- وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض

الصحافة الخضراء

عربي ودولي

لبنان يشارك في المؤتمر الثاني للمطارنة ورؤساء بلديات البحر الأبيض المتوسط

2022 شباط 22 عربي ودولي

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



تنظم بلدية فلورنسا ومجلس مطارنة إيطاليا CEI في العاصمة الثقافية الإيطالية فلورنسا Firenze المؤتمر الثاني العالمي لرؤساء بلديات ومطارنة البحر الأبيض المتوسط.

سيشارك في المؤتمر البابا فرنسيس ورئيس الجمهورية سيرجيو ماتاريلا ورئيس المجلس ماريو دراغي.

وسيتمثل لبنان بوزير السياحة وليد نصار، رئيس بلدية بيروت جمال عيتاني، رئيس بلدية طرابلس رياض يمق، في حضور سفيرة لبنان ميرا ضاهر والقنصل الفخري في فلورنسا شربل شبير.

أما على الصعيد الكنسي فسيشارك البطريرك الماروني الكردينال مار بشاره بطرس الراعي وعدد كبير من المطارنة والكهنة من مختلف الاختصاصات. "الوكالة الوطنية للاعلام" حاضرة عبر مندوبها في ايطاليا ولدى الكرسي الرسولي.

وكان أول مؤتمر انعقد في 6 تشرين الثاني من العام 2018 في فلورنسا, ولم يعقد بعد ذلك بسبب جائحة كورونا.

يعتمد المؤتمر على العمل الريادي الذي يقوم به رؤساء البلديات والكهنة لتطوير التعاون وتشجيع وتعزيز الثقة بين دول المتوسط، بهدف ضمان الأمن والاستقرار الإقليميين وتعزيز السلام. كما يعمل المشاركون على رفع مستوى الحوار بين المؤسسات المدنية والدينية في منطقة البحر المتوسط للمساهمة في عملية السلام والتنمية والتفاهم المتبادل.

يفتتح المؤتمر في 24 شباط ويستمر حتى 27 منه ويشارك فيه ممثلون عن الديانة المسيحية والدول من نحو 20 دولة. وقد وصل من لبنان بطريرك الأرمن الكاثوليك لكرسي كيليكيا رافائيل بدروس الحادي والعشرون.

يعقد المؤتمر بعنوان "العمدة المقدس" ويعنى بذلك رئيس بلدية فلورنسا الراحل جورجيو لابيرا، وقد احتفل العام الماضي بالقداس في بازيليك القديس مرقس بفلورنسا في الذكرى السنوية لرحيله عام 1977. وكان لابيرا سياسيا ورجل إيمان وصلاة ويعمل على تطويبه. وكان عمدة فلورنسا بين عامي 1951 و1957 ثم بين عامي 1961 و1965 وحرص على توفير "الخبز والنعمة" للناس أي الاستجابة لحاجاتهم الروحية والمادية على حد سواء، في وقت كانت تعاني فيه ايطاليا أشد الأزمات الاقتصادية ويفتقر المواطن لأدنى مقومات الحياة. وكان معروفا برغبته في إزالة الجدران وبناء الجسور، كما كان يميل دوما إلى الحوار من أجل إقامة علاقات وطيدة مع الجميع، حتى مع الأشخاص البعيدين من وجهة النظر الأيديولوجية. أثناء الحرب الباردة، كان يزور الاتحاد السوفياتي ويدعو الى نزع التسلح وحشد كل الجهود من أجل السلام والتنمية.

ويعقد اجتماع الأساقفة بعنوان "حدود سلام البحر الأبيض المتوسط" في مجمع سانتا ماريا نوفيلا، بينما سينعقد "منتدى رؤساء بلديات البحر الأبيض المتوسط" في بالازو فيكيو.

ويتوقع مشاركة نحو 60 أسقفا وعددا من رؤساء البلديات من دول البحر الأبيض المتوسط: من إيطاليا وألبانيا والجزائر وأرمينيا والبوسنة والهرسك وكرواتيا ومصر وفرنسا واليونان والعراق ولبنان وليبيا وليتوانيا ولوكسمبورغ والمغرب والجبل الأسود ومالطا والبرتغال وإسبانيا وصربيا وسلوفينيا وتونس وتركيا وغيرها.

في حديث مع "الوكالة الوطنية للإعلام"، قال قنصل لبنان الفخري الذي شارك منذ بداية التحضير للمؤتمر مع بلدية فلورنسا عن أهمية المؤتمر: "أهمية المؤتمر تكمن في أنه يأتي في لحظة أزمة عميقة على الصعيد الأوروبي والعالم بخاصة ما يحدث في أوكرانيا حيث يصبح عملنا من أجل السلام أكثر ضرورة".

وذكر شبير بالنداء الذي وجهه الحبر الأعظم  البابا فرنسيس إلى الأشخاص ذوي الإرادة الصالحة، ليرفعوا الصلوات إلى الله الكلي القدرة، كي يوضع كل عمل ومبادرة سياسية في خدمة الأخوة الإنسانية، عوضا عن المصالح الخاصة"، مؤكدا أن "الحرب هي ضرب من الجنون". ودعا إلى "وقف لغة التهديد بشن حرب جديدة في المنطقة".
اخترنا لكم
وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين
المزيد
الراعي: لو كانت لدى مسؤولينا فضيلتا الايمان بالله ومحبته لجنبوا الجنوب وشعبنا الحرب من أجل قضيّة لا علاقة لها بلبنان
المزيد
جنبلاط بعد اجتماع قيادة "التقدمي الاشتراكي": تطبيق القرار ١٧٠١ واتمام الاستحقاق الرئاسي
المزيد
"كاليبر للقضاء الحر": ندعو القضاة الشرفاء الى الوقوف مع الرئيسة غادة عون
المزيد
اخر الاخبار
عرض عسكري و"آر بي جي" في عكار وإصابة امرأة وطفل في رأسه
المزيد
أبو الحسن: لا حماسة لدى الاتحاد الأوروبي لإعادة النازحين
المزيد
نسخة محدثة من "آوروس" ستقدم في حفل تنصيب بوتين
المزيد
وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
هل ينجحُ دولةُ الميقاتي في تجميدِ ملفِ سلامة… ... ثلاثةَ اشهرٍ؟
المزيد
شلالا: دعوة الرئيس عون الأربعاء حرص على التشاور في المحطات المفصلية
المزيد
اردوغان تجاهل ضغوطا دولية متزايدة لدفع أنقرة للمصادقة على انضمام السويد للحلف الأطلسي
المزيد
آثار مدمّرة.. “اليونيفيل” تحذر من توسّع الصراع!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين
وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين
الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية
فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية
بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية
العيناتي يدعي على شركتي ترابة