Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ما آخر التطورات جنوباً؟ - ريفي: توصيات مجلس النواب في ملف النزوح "لزوم ما لا يلزم" - حزب الله يحضر مسرح العمليات! خيار الاستنزاف أشدّ كلفة للعدو - "اليوم التالي" في غزة ولبنان: الحرب اقتراح إسرائيل الوحيد - حزب الله يسير على حبلَيْن... باندفاعته حتى طبريا - دقّ ناقوس الخطر... أين خطّة مكافحة الكلاب الشاردة؟ - "دكتور فود"… من مشهور إلى صانع مخدرات! - فجوة تعليمية صادمة في المدارس الرسمية - "الخماسية" تحذّر: إما مشاورات تفتح البرلمان أو عقوبات الدوحة! - الرابطة المارونية تناشد الحكومة ربط مشاركتها بمؤتمر بروكسيل بالموافقة على ادراج بند النازحين السوريين على جدول الاعمال لمناقشته - طوني فرنجيه: سليمان فرنجيّه لا يساوم على حقوق المسيحيين - الحزب يردّ على استهداف البقاع ليل أمس.. إليكم التفاصيل! - ياسين: لبنان أمام كارثة بيئية في المخيمات - تحذيرات من "المال الأسود" في الاردن - بالأرقام والصور - حصيلة التدابير الأمنية خلال شهر نيسان 2024 - بوتين: العلاقة بين الصين وروسيا عامل "استقرار" في العالم - سهيل عبود: اطرد غادة عون! - الصادق: توصيات البرلمان زورت وقرار الحرب في الجنوب إيراني - العدوان الإسرائيلي على غزة يتصدر جدول اعمال قمة المنامة اليوم - "الخُماسية" بلا بيان أو صورة: إنجاز المشاورات في نهاية أيار

أحدث الأخبار

- راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام - رغم ما يملكه من فوائد.. متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟ - "غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة - مسبب رئيسي للأرق.. 5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير - بيانٌ من وزارة الزراعة حول "الفريز"! - 50 قتيلاً و27 مفقوداً إثر فيضانات وحمم بركانية بسومطرة الإندونيسية - نموذج جديد لبرنامج الصيد البحري المستدام! - غانم: عشوائية مخيمات النزوح تسبب كارثة بيئية وتزيد معدلات المرض - ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات أفغانستان إلى 315 - وزير الزراعة: للتشدد بوقف عمليات تهريب المنتجات والمبيدات والأسمدة الزراعية - لماذا يجب تجنب شرب الماء من زجاجة بلاستيكية خصوصا في الصيف؟ - ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب - إشارة جديدة من راصد الزلازل الهولندي.. "اقتران ثلاثي يسبق القمر الجديد" - البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات - جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة" - دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية - أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟ - اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" - انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر - ياسين: لادارة رشيدة لموارد البحر ومنع تلوّثه ورفع عدد المحميات البحرية

الصحافة الخضراء

لبنان

حاصباني: لنتصدَ بصناديق الاقتراع لفائض القوة فنستعيد الدولة

2022 شباط 03 لبنان

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


في لقاء انتخابي مع نائب رئيس مجلس الوزراء السابق ومرشح " القوات اللبنانية " عن المقعد الأرثوذكسي في دائرة بيروت الأولى دولة الرئيس غسان حاصباني عبر منصّة zoom مع الانتشار اللبناني شدّد على أهمية تصويت المغتربين في 15 ايار المقبل لتحديد المسار الذي سينتهجه لبنان، مضيفاً: "لأن القوات هي دائماً في ثورة والانتشار يعرف جيداً قيمة الانتظام والقانون والمحاسبة والشعب يحاسب وله قدرة عالية على التغيير، من هنا تخوف الطبقة الحاكمة من هذا التصويت ومحاولته التلاعب في قانون الانتخاب الحالي والعودة إلى الدائرة 16".

شرح بعدها حاصباني كيفية استعمال خبرته الوزارية في المستقبل في التشريع مشدّداً ضرورة اقرار الحكومة الالكترونية واهميتها في تسهيل امور المواطن للخروج من الأزمة الاقتصادية حيث لا يمكن فصل الشق الاقتصادي عن السياسي لا سيّما بوجود السلاح غير الشرعي، ونهج تغيير هوية الدولة إضافةً إلى الفساد الذي أدى إلى ما وصلنا إليه.

تابع: "خطابات حزب الله هي دليل افلاس وضعف حتى في بيئته. كما ان قدراته العسكرية تخلق حماية للتهريب وفلتان المرافق الشرعية. إن استعمال القوة الفائضة لحزب الله هو لتطويع وفرض الرأي على كتل نيابية مختلفة".

كما شدّد حاصباني في حديثه أمام ناخبيه والمناصرين والملتزمين القواتيين على أنّ "واجبنا التصدي لهذا الفائض وتقوية الدولة في وجه هذا التمدد الغاصب. الهدف الأساسي من الانتخابات القادمة هو تغيير السلطة الحالية لتمكين المجتمع الدولي من التعامل مع سلطة جديدة قادرة على تغيير فعلي وعميق في إدارة شؤون البلاد". كذلك دعا الى عدم تيئيس المغتربين بالقول إن الانتخابات غير قادرة على تغيير الواقع الحالي.

حاصباني لفت في حديثه إلى ضرورة الرجوع إلى المناقصات الشفافة وخصخصة قطاعي الاتصالات والكهرباء. كما أشار إلى ضرورة تحمّل السلطة السياسية والمصارف مسؤولياتهما في ما حدث من إهدار للمال العام، وانهيار اقتصادي شامل، مع ضرورة ‏تقديم نظام محاسبة واضح، وإعادة تأهيل القطاع المصرفي من أجل تعويض ما سُلِبَ من ادّخارات مالية للمواطن‏.

وبالانتقال إلى دائرة بيروت الأولى، وبردّه عن المطالبة في بلدية مستقلة لمنطقة الاشرفية، أجاب حاصباني: "إن جزئاً أساسياً من العمل هو إيجاد سلطة منتخبة من أبناء الدائرة الأولى، وتمثيلها ضمن المجلس العام للمدينة ‏بحيث يكون لهم تأثير مباشر داخل المجلس البلدي، وليس إطلاقًا ‏تقسيم بلدية بيروت إلى عدة بلديات".

‏وبالانتقال إلى العمل الاجتماعي، أشار الوزير الى أنه رئيس وناشط ضمن مؤسسة اجتماعية ‏خيرية تقوم في إعادة إعمار مدارس وترميم بيوت دُمِّرت بعد انفجار المرفأ. وهو يتابع بشكل جدي ويومي مضاعفات هذه الكارثة - وخاصة أن إدارة المرفأ الحالية هي إدارة موقته ومشبوهة وغير مسؤولة - لمنعها من تشويه صورة المرفأ ‏من خلال مشاريع أعمار مستقبلية.

في الختام ردّ حاصباني على أسئلة الحاضرين مشدّداً على انفتاحه على الجميع للوصول إلى التغيير المنشود وإعادة الثقة بالدولة وذلك لاستعادة الهوية اللبنانية إلى طبيعتها الحقيقية. كما شكر كلّ الذين شاركوا وحضهم على الاقتراع بكثافة ليبقى لبنان وليكون المستقبل زاهراً.
اخترنا لكم
فجوة تعليمية صادمة في المدارس الرسمية
المزيد
"إجماع" برسم التنفيذ: لبنان ليس سدّاً للدول!
المزيد
سهيل عبود: اطرد غادة عون!
المزيد
اوراقٌ طائرةٌ!
المزيد
اخر الاخبار
ما آخر التطورات جنوباً؟
المزيد
حزب الله يحضر مسرح العمليات! خيار الاستنزاف أشدّ كلفة للعدو
المزيد
ريفي: توصيات مجلس النواب في ملف النزوح "لزوم ما لا يلزم"
المزيد
"اليوم التالي" في غزة ولبنان: الحرب اقتراح إسرائيل الوحيد
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
"أمل" تُجدّد موقفها بشأن زيادة الضّرائب!
المزيد
"دلتا"يهدد بإعادة العالم إلى المربع الأول.. ترقب وقلق
المزيد
دريان أمام ضريح الحريري: الى متى تتواصل قافلة الشهداء وقد كاد لبنان نفسه أن يصبح شهيدا
المزيد
بيان لحاكم مصرف لبنان
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام
"غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة
بيانٌ من وزارة الزراعة حول "الفريز"!
رغم ما يملكه من فوائد.. متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟
مسبب رئيسي للأرق.. 5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير
50 قتيلاً و27 مفقوداً إثر فيضانات وحمم بركانية بسومطرة الإندونيسية