Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- حماس توافق على المرحلة الأولى من اتفاق الهدنة - النائب شمعون عن المليار دولار: مبلغ بائس ونعلم كيف سيتبخّر كالعادة - ستريدا جعجع: لم يعد بالإمكان تحمّل أي تراخ أو تساهل في حل ملف النازحين السوريين - بلينكن: لا يمكننا دعم هجوم رفح في غياب خطة لحماية المدنيين - الاعلامي فادي سعد وقّع النسخة المصغّرة عن (أكبر كتاب في العالم – روّاد من بلاد الأرز) ضمن فعاليات معرض أبو ظبي للكتاب - قطر مستعدة لطرد قادة "حماس" من الدوحة - في النافعة جرائم مكاسب واختلاس أموال واستغلال نفوذ.. وإخبارات - مقتل مسلحين موالين للنظام السوري في هجمات لـ"داعش" - إقبال الأحمد: لم أترشح لمجلس الأمة كي لا أهدر وقتي بالصراعات - الأسلحة المحظورة التي استخدمتها إسرائيل وإمكانية محاسبتها في القانون الدولي! - تدريبٌ مفاجئ للجيش الاسرائيلي.. "يحاكي الحرب مع حزب الله"! - توصيات ندوة المركز الكاثوليكي "دور الإعلام في تحصين الوحدة الوطنية": التمسك بالحريات المسؤولة وخطاب الحوار وقبول الآخر ورفض التحريض - أبو زيد ناعياً رئيس مجلس ادارة OMT: ثمة جروح لا تلتئم وخسائر لا تُعوّض - الرئيس سليمان: هذا ما كان بإمكان الاتحاد الاوروبي فعله! - قبلان: لا نريد نحر لبنان بمليار يورو مسمومة - توقيف طبيب في قضية "التيكتوكرز"! - حمية: توسيع شراكتنا مع ICAO لتعزيز ثقافة السلامة والاستثمار في التقنيات المتقدمة والتدريب - الطقس غدا غائم مع رياح ناشطة دون تعديل بالحرارة - ضو: لانتخاب رئيس بأسرع وقت - ذبح طفلته ذات الـ3 أعوام!

أحدث الأخبار

- جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة" - دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية - أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟ - اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" - انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر - ياسين: لادارة رشيدة لموارد البحر ومنع تلوّثه ورفع عدد المحميات البحرية - لجنة كفرحزير البيئية: حقوق وتعويضات عمال شركتي الترابة يجب ان تدفع مضاعفة لهم - حشرة السونا في حقول البقاع ... ومطالب ملحة لتدخل وزارة الزراعة - ما الذي يعنيه انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا؟ - قرار لوزير الزراعة باخضاع استيراد البصل والبطاطا من مصر الى اذن مسبق - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

الصحافة الخضراء

لبنان

رياض سلامة للمحققين: "أحضروا أدلة حقيقية"!

2022 كانون الثاني 19 لبنان

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


حل حاكم مصرف لبنان رياض سلامة ضيفا على الاعلامي الشهير ستيفن كول من بيروت في برنامجه "اجندة"، وهو حاكم المصرف المركزي منذ ما يقارب الـ30 عاما. سلامة الذي كان معروفا ببراعته المالية متهم بغسل الأموال، ويلقى عليه اللوم في الانهيار المالي، وقد منعته قاضية من السفر. وتجرى تحقيقات عدة ضده في لبنان وأوروبا، على الرغم من أنه نفى مرارا ارتكاب أي مخالفة.

مع التحديات الهائلة المقبلة على لبنان، بما في ذلك الظروف الاجتماعية والاقتصادية المتردية بالفعل، كيف يمكن للبلد العودة إلى الاستقرار المالي الذي كان اشتهر به؟ وإذا كان ذلك غير ممكن، ما تأثير ذلك على المنطقة والعالم؟

هذه الأسئلة وسواها طرحها كول خلال هذه المقابلة الحصرية.

ماذا يقول سلامة؟

عندما سئل عن سبب تسليمه تدقيق حساباته الشخصية لرئيس الوزراء، قال سلامة إن الاتهامات الموجهة إليه بغسل الأموال "لا تستند إلى أدلة" بل إلى "تقارير كاذبة".

وأضاف أنه شعر من واجبه إخضاع ثروته المالية الشخصية لتدقيق جهة خارجية.
وفي حديثه عن انفجار مرفأ بيروت في آب 2020، والذي لم يتم الكشف عن سببه رسميا بعد، قال سلامة إن ضغوطا سياسية تمارس في هذا الاطار : "إنه تحقيق لا يسير بسلاسة بسبب التدخل السياسي، لكنني أعتقد أن اللبنانيين لن يستسلموا."

وأضاف: "لقد أثّرت مأساة انفجار المرفأ على كل لبناني. وقد أصاب الانفجار أصدقاء لي. كما مات البعض، وأصيب آخرون بجروح بالغة. نحن جميعا حريصون على معرفة الحقيقة ومعرفة من المسؤول عن هذا الحدث المأساوي".
وحول ما إذا كان الاقتصاد اللبناني قد وصل إلى نقطة اللاعودة، قال سلامة إن تعافيه يعتمد على السياسات المعتمدة من قبل الحكومة: "بمجرد أن يكون لديك البيئة السياسية المناسبة، سوف ينتعش لبنان. وإذا عدنا بالذاكرة إلى حقبة الحرب الأهلية، لوجدنا ان "قيمة الدولار ارتفعت ألف مرة. خلال فترة معينة من تلك الحرب، ودمرت بيروت ولم يكن للبلاد اقتصاد. وكان إجمالي الودائع في البلاد، لا يتعدى 9 مليارات دولار".
رغم كل ذلك، بمجرد أن استطاعت الحكومة نيل الثقة وثبتت الاستقرار السياسي، انتعشت البلاد، وارتفع الناتج المحلي الإجمالي من 9 مليارات دولار إلى 55 مليار دولار. فاستقرت العملة وكانت بيروت تستعيد مكانتها كمركز للخدمات المصرفية وحتى للاقتصاد الرقمي".

وتابع: "شهد لبنان في العديد من المراحل حروبا كثيرة، ومع ذلك كان يقوم من جديد في كل مرة. أنا متفائل بشأن المستقبل وأنا أحب بلدي. آمل أن يعيد اللبنانيون بناء لبنان واقتصاده."

المصدر: Kataeb.org
اخترنا لكم
الأسلحة المحظورة التي استخدمتها إسرائيل وإمكانية محاسبتها في القانون الدولي!
المزيد
ميقاتي: نرفض ان يتحوّل وطننا الى وطن بديل.. فوديرلاين أكدت إعادة توطين اللاجئين من لبنان إلى الاتحاد الأوروبي
المزيد
تدريبٌ مفاجئ للجيش الاسرائيلي.. "يحاكي الحرب مع حزب الله"!
المزيد
المطارنة الموارنة هنأوا العمال: نرفض رغبة بعض المراجع الدوليَّة في إبقاء النازحين السوريِّين على أرض لبنان
المزيد
اخر الاخبار
حماس توافق على المرحلة الأولى من اتفاق الهدنة
المزيد
ستريدا جعجع: لم يعد بالإمكان تحمّل أي تراخ أو تساهل في حل ملف النازحين السوريين
المزيد
النائب شمعون عن المليار دولار: مبلغ بائس ونعلم كيف سيتبخّر كالعادة
المزيد
بلينكن: لا يمكننا دعم هجوم رفح في غياب خطة لحماية المدنيين
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
عراجي:استخدمنا 12,5 مليون دولار من قرض البنك الدولي لمكافحة كورونا وسنستورد مليوني لقاح
المزيد
الجميل: نريد حوارا يستجيب لحاجات الناس ويطلق خطة اقتصادية ويبحث في السلاح واستعادة السيادة وانبثاق السلطة
المزيد
خسائر روسية فادحة في أوكرانيا
المزيد
حنكش: الشفاء العاجل لأبطال الصليب الأحمر
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة"
أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟
انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر
دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية
اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي"
ياسين: لادارة رشيدة لموارد البحر ومنع تلوّثه ورفع عدد المحميات البحرية