Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- تفاصيل جديدة عن "جاي" زعيم عصابة الـ "تيك توك" - أسترازينيكا تسحب لقاحها المضاد لكورونا من جميع أنحاء العالم - ماذا يحضّر الإسرائيليون للبنان؟ - غالانت يعلن أن عملية رفح ستستمر حتى القضاء على "حماس" - حمية يرأس اجتماعاً حول إجراءات مطار بيروت.. ويلتقي الصمد - عدوان: لإعادة كلّ سوري لا يملك إقامة إلى سوريا - بايدن: دعمنا لإسرائيل ثابت ولن يتغير - المجلس المذهبي برئاسة أبي المنى دعا الى موقف موحد لعودة النازحين وناشد الوسطاء الدوليين العمل لنزع فتيل الحرب - "لتحييد لبنان عن الحرب في غزة"... لبنان القوي يكشف عن تحركات ميدانية ضد النزوح ويحمل عبود مسؤولية التقاعس! - ميشال ضاهر: نطالب وزير الصناعة بالاعتذار علنا عن الإساءة لجدعون وتشويه سمعته - قاتل زينب معتوق في قبضة الامن - الأمم المتحدة تحذر من أن مخزونها من الوقود يكفي ليوم واحد فقط في غزة - "التقدمي" يستنكر الصمت حيال التدمير الممنهج لقطاع غزة - بريطانيا تعلن تعرض وزارة الدفاع لهجوم الكتروني - تطوّرات جديدة في قضيّة مغتصبي الأطفال... وتوقيف محامٍ متورّط - تحذير جديد من أخطار انهيار الأبنية في لبنان! - وفد من "لبنان القوي" بحث مع بوحبيب في ملابسات الهبة الأوروبية: ما يحصل هو استبدال شعب بآخر ونرفض أيّ مساومة حول حقوقنا الوطنية - ابي رميا: في 15 الحالي سيعرف الشعب اللبناني كل الحقائق - حجار: الهبة الأوروبية جزء لا يتجزأ من مسار دعم النازحين - عندما هرب الجميع، ظهر يوسف الذي من الرامة

أحدث الأخبار

- ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب - إشارة جديدة من راصد الزلازل الهولندي.. "اقتران ثلاثي يسبق القمر الجديد" - البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات - جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة" - دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية - أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟ - اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" - انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر - ياسين: لادارة رشيدة لموارد البحر ومنع تلوّثه ورفع عدد المحميات البحرية - لجنة كفرحزير البيئية: حقوق وتعويضات عمال شركتي الترابة يجب ان تدفع مضاعفة لهم - حشرة السونا في حقول البقاع ... ومطالب ملحة لتدخل وزارة الزراعة - ما الذي يعنيه انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا؟ - قرار لوزير الزراعة باخضاع استيراد البصل والبطاطا من مصر الى اذن مسبق - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

الصحافة الخضراء

فيروس كورونا... آخر التطورات لحظة بلحظة

الاتحاد الاوروبي وأسترازينيكا يسويان خلافهما بشأن إمدادات اللقاح

2021 أيلول 03 فيروس كورونا... آخر التطورات لحظة بلحظة

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



أعلن الاتحاد الأوروبي وشركة الأدوية العملاقة "أسترازينيكا" ومقرها بريطانيا، التوصل إلى تسوية لخلافهما بشأن تأخر تسليم كميات اللقاح المضاد لفيروس كورونا ، والاتفاق على جدول زمني جديد للتسليم.

وكانت المفوضية الأوروبية قد لجأت إلى القضاء بعد إخفاق شركة الأدوية في تسليم كامل الجرعات وعددها 300 مليون بحلول 2021. والاتفاق الجديد يُمهل" أسترازينيك"ا حتى نهاية آذار المقبل لتسليم الحقن المتبقية.

وينهي الاتفاق المعركة القضائية بينهما ولن تواجه "أسترازينيكا" غرامات أو عقوبات مالية، شرط عدم إخفاقها في الالتزام بالمواعيد الجديدة.


وقال نائب الرئيس التنفيذي للمستحضرات الصيدلانية الحيوية لدى "أسترازينيكا" راد دوبر: "يسرني أننا تمكنا من التوصل إلى تفاهم يسمح لنا بالمضي قدما والتعاون مع المفوضية الأوروبية سعيا للتغلب على الوباء".

وكان الاتحاد الأوروبي قد عبر عن غضبه بعدما نكثت شركة الصيدلة البريطانية السويدية بوعودها وتأخرت في تسليم طلبيات العقود، ما قوض المراحل الأولى لنشر اللقاحات المضادة لكورونا في دول التكتل.

واتهم المسؤولون "أسترازينيكا" بإعطاء الأولوية لطلبيات المملكة المتحدة من اللقاح على حساب الاتحاد الأوروبي، وأقام محامو المفوضية الأوروبية دعاوى قضائية للمطالبة بتسليم الكميات تحت طائلة دفع غرامات يومية باهظة عن أي تأخر متواصل.

وفي حكم موقت بانتظار التسوية النهائية للقضية، فرضت محكمة بروكسل على أسترازينيكا جدولا زمنيا جديدا للتسليم.

وقالت مفوضة الصحة الأوروبية ستيلا كيرياكيدس في بيان إن "اتفاق التسوية اليوم يضمن تسليم أسترازينيكا جرعات اللقاح المتبقية للاتحاد الأوروبي وعددها 200 مليون جرعة".

أضافت: "فيما حققنا هذا الأسبوع الهدف المهم المتمثل بتلقيح 70 بالمئة من البالغين في الاتحاد الأوروبي بالكامل، هناك فوارق كبيرة في معدلات التلقيح بين دولنا الأعضاء، ولا تزال مسألة التوافر المستمر للقاحات ومنها لقاح أسترازينيكا، بالغة الأهمية".
اخترنا لكم
تفاصيل جديدة عن "جاي" زعيم عصابة الـ "تيك توك"
المزيد
ماذا يحضّر الإسرائيليون للبنان؟
المزيد
أسترازينيكا تسحب لقاحها المضاد لكورونا من جميع أنحاء العالم
المزيد
"لتحييد لبنان عن الحرب في غزة"... لبنان القوي يكشف عن تحركات ميدانية ضد النزوح ويحمل عبود مسؤولية التقاعس!
المزيد
اخر الاخبار
تفاصيل جديدة عن "جاي" زعيم عصابة الـ "تيك توك"
المزيد
ماذا يحضّر الإسرائيليون للبنان؟
المزيد
أسترازينيكا تسحب لقاحها المضاد لكورونا من جميع أنحاء العالم
المزيد
غالانت يعلن أن عملية رفح ستستمر حتى القضاء على "حماس"
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
تفاصيل جديدة عن "جاي" زعيم عصابة الـ "تيك توك"
المزيد
الحرارة إلى إرتفاع..
المزيد
إنعقاد ملتقى الرواد الكويت تجمعنا بعنوان "لا تحاتي، خلك ريادي"
المزيد
أسترازينيكا تسحب لقاحها المضاد لكورونا من جميع أنحاء العالم
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب
البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات
دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية
إشارة جديدة من راصد الزلازل الهولندي.. "اقتران ثلاثي يسبق القمر الجديد"
جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة"
أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟