Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- فضل الله: أي مبادرة لإراحة إسرائيل مصيرها الفشل - عقيص: نريد نشر الجيش في الجنوب سعيا للتهدئة وحماية لبنان - فرنسا: محادثات وقف إطلاق النار في غزة تحرز تقدما لكنها تتسم بالحذر - الرابطة المارونية شجبت المظاهر المسلحة في ببنين: لملاحقتهم والاقتصاص منهم - الين يهبط إلى أدنى مستوياته منذ 1990 متجاوزا 160 ينا للدولار - نداءات لحصر السلاح في يد الشرعية.. لبنان لن يتحول إلى ساحة مستباحة على احتمالات الحرب - "تجدد": سنقف بوجه كل ما ينتهك الاستقرار ويضعف صورة الدولة ومؤسساتها - البنك الدولي عن "آفاق الفقر في لبنان": موازنة 2024 فرصة ضائعة لتمرير التغييرات - بوتين يقضي على الحلم الأمريكي بالقرم! - عرض عسكري و"آر بي جي" في عكار وإصابة امرأة وطفل في رأسه - نسخة محدثة من "آوروس" ستقدم في حفل تنصيب بوتين - أبو الحسن: لا حماسة لدى الاتحاد الأوروبي لإعادة النازحين - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - عودة في أحد الشعانين: المسؤولون يدفعون الشعب إلى اليأس والانحراف والهجرة بسبب عدم تطبيقهم الدستور وتجاهلهم انتخاب رئيس وتقاعسهم عن إجراء الإصلاحات - جنبلاط بعد اجتماع قيادة "التقدمي الاشتراكي": تطبيق القرار ١٧٠١ واتمام الاستحقاق الرئاسي - سيجورنيه جال على المسؤولين اللبنانيين: أهمية دعم الجيش وفرنسا ستبقى دائما الى جانب لبنان - الراعي: لو كانت لدى مسؤولينا فضيلتا الايمان بالله ومحبته لجنبوا الجنوب وشعبنا الحرب من أجل قضيّة لا علاقة لها بلبنان - المشهد الجنوبي على واقعه اليومي مع تواصل الاشتباكات المتبادلة - "كاليبر للقضاء الحر": ندعو القضاة الشرفاء الى الوقوف مع الرئيسة غادة عون - وهاب: ممنوع ان يحصل شيء في المنطقة الممتدة من الدامور صعوداً حتى لو استخدمنا الوسائل المتوافرة لدينا

أحدث الأخبار

- ما الذي يعنيه انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا؟ - قرار لوزير الزراعة باخضاع استيراد البصل والبطاطا من مصر الى اذن مسبق - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة

الصحافة الخضراء

محليات

رئيس الأركان يزور موسكو ويلتقي كبار المسؤولين العسكريين

2021 آب 25 محليات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


زار رئيس اركان الجيش اللبناني اللواء أمين العرم العاصمة الروسية موسكو، ممثلاً وزيرة الدفاع الوطني زينة عكر وقائد الجيش العماد جوزاف عون ، وذلك تلبية لدعوة رسمية من الجانب الروسي ، لحضور منتدى «الجيش ٢١» الذي يُقام للمرة السابعة قرب العاصمة في حديقة باتريوت من ٢٢ إلى ٢٨ آب الحالي .

والتقى اللواء العرم والوفد المرافق الذي يضم أيضاً؛ مدير التوجيه في الجيش اللبناني العميد علي قانصو، ومدير مكتب رئيس الأركان العقيد الركن وليد خوري، برئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية والنائب الأول لوزير الدفاع الروسي جنرال الجيش (المشير) فاليري غراسيموف، وبحث معه سبل تطوير التعاون العسكري بين البلدين .
كما التقى الوفد بنائب وزير الدفاع الروسي الفريق أول الكسندر فومين وبحث معه شؤون عسكرية وأمنية تهم لبنان وروسيا .

وكان افتُتح المنتدى بكلمة للرئيس الروسي فلادمير بوتين، أشاد فيها بما حققه الخبراء الروس من تطور في مجال الأسلحة الحديثة، وشدد على تفوق روسيا في عدة مجالات عسكرية، وامتلاكها نماذج أسلحة حديثة لا تمتلك مثيل لها أي دولة في العالم، وأكّد بوتين الاستمرار في تطوير الأسلحة للدفاع عن الوطن وأمن الأصدقاء في العالم.



كلمة في حفل افتتاح ملتقى الجيش 2021 والألعاب العسكرية كاملة:

فلاديمير بوتين:
أصدقائي الأعزاء ، السيدات والسادة! الضيوف الأجانب الأعزاء!

يسعدني أن أرحب بكم في افتتاح المنتدى العسكري الفني الدولي للجيش 2021 وألعاب الجيش الدولية.

للمرة السابعة ، تُعقد هذه الاجتماعات الكبيرة والمهمة هنا في باتريوت بارك ، حيث تجمع بين ممثلين عن القوات المسلحة الروسية والأجنبية ورؤساء مؤسسات الدفاع والمدارس العلمية والتصميمية.

تقليديا ، يستضيف المنتدى مراجعة لأفضل إنجازات صناعة الدفاع المحلية. في الواقع ، يمثل المستوى الحالي لقواتنا المسلحة ، وما هو مهم ، تلك الإمكانات المبتكرة القوية ، والأساس التكنولوجي الذي سيحدد الاتجاهات في التطوير الديناميكي عالي الجودة للجيش والبحرية الروسية للسنوات القادمة ، و بالنسبة لنا ، هذه إحدى المهام ذات الأولوية ، بلا شك ذات الأولوية.

يمكن للخبراء الروس البارزين وزملائنا الأجانب من حوالي 100 دولة في العالم التعرف على آخر التطورات في صناعة الدفاع ، ومناقشة آفاق تعميق العلاقات العسكرية والتقنية ، فضلاً عن قضايا التعاون في مجال الدفاع عن الدول وضمان مصالحهم الوطنية.

لدى روسيا ما تفخر به وشيء لتقدمه لحلفائها وشركائها. على مدى السنوات الماضية ، دأبنا على تنفيذ برنامج التسلح الحكومي وبرنامج طويل الأجل لتطوير المجمع الصناعي العسكري.

يقوم جيشنا وقواتنا البحرية بالتحديث بنشاط واستلام أسلحة ومعدات من أحدث الأجيال. على سبيل المثال ، حصة الأسلحة الحديثة في القوات النووية الاستراتيجية تتجاوز بالفعل 80 في المائة - وهذا أكثر من الدول النووية الأخرى في العالم. من الواضح أن هذا لا يناسب الجميع ، لكنه مهم بالنسبة لنا ويظهر مستوى تطور قواتنا المسلحة ، وقدرات علومنا وتقنياتنا.

في إطار المنتدى ، تم تقديم أكثر من 28 ألف وحدة من الأسلحة والمعدات الحديثة - من الأسلحة الصغيرة إلى المدفعية والدبابات والطائرات المقاتلة العسكرية. تم اختبار واختبار معظمهم في ظروف القتال - في ظروف قتالية حقيقية أثبتوا موثوقيتهم وفعاليتهم.

كما أن إمكانات البحرية آخذة في الازدياد. لذلك ، اليوم ، في أحواض بناء السفن الرائدة في روسيا ، يتم وضع سفينتين حديثتين من المنطقة البحرية القريبة وأربع غواصات جديدة ، بما في ذلك حاملتا صواريخ نووية.

سأضيف أن مشاريع إنشاء وتحسين القدرات القتالية للأسلحة والمعدات الواعدة تتقدم بنجاح. من بينها نظام الصواريخ Kinzhal الفرط صوتي والمركبة الجوية طويلة المدى بدون طيار Okhotnik. العديد من هذه الأسلحة ، من حيث خصائصها التكتيكية والتقنية ، ليس لها نظائرها في العالم ، ووفقًا لبعض العينات يمكننا أن نقول بحزم: لن يمتلكوها لفترة طويلة. المعارض المقدمة تؤكد ذلك بوضوح.

نحن نعمل على تطوير المجمع الصناعي الدفاعي الروسي والقوات المسلحة على أساس تكنولوجي جديد ، بناءً على إنجازات علومنا وبرامج البحث الأساسية ، لذلك سنولي اهتمامًا كبيرًا في المنتدى لمجالات مثل استخدام الذكاء الاصطناعي والروبوتات في القوات ، أحدث أنظمة الاتصال والتحكم ، أي تلك المكونات التي يقف وراءها مستقبل القوات المسلحة للدول الرائدة في العالم ، مستقبل القوات المسلحة الروسية.

هذا العام ، يحضر المنتدى أكثر من 90 في المائة من الشركات والمنظمات في المجمع الصناعي العسكري المشارك في تنفيذ أمر دفاع الدولة لروسيا. إنهم لا يضمنون فقط بشكل موثوق توريد الأسلحة والمعدات لجيشنا وقواتنا البحرية ، بل هم أيضًا مستعدون للتعاون الدولي ، من أجل التعاون على أوسع نطاق في تطوير وإنتاج الأسلحة الحديثة.

سنة بعد أخرى ، على هامش المنتدى ، يتم إبرام محافظ قوية من عقود المنفعة المتبادلة لتوريد المنتجات العسكرية الروسية. نأمل أن يُظهر الضيوف الأجانب هذه المرة أيضًا اهتمامهم بمستجدات مجمعنا الصناعي العسكري ، وأن يقدروا قدراتهم الفريدة ليس فقط على لوحات الفيديو ، ولكن أيضًا ، كما يقولون ، على الهواء مباشرة ، في الممارسة - على أرض التدريب ، في المراقبة المنصات ، في صالات الرماية في الحديقة. "باتريوت".

اسمحوا لي أن أؤكد أن الأسلحة الروسية كانت دائمًا مطلوبة في السوق العالمية ، وهي اليوم تحمي بشكل موثوق أمن العديد من دول العالم ، ومؤسساتنا الدفاعية - على الرغم من الصعوبات التي يسببها الوباء - تنتج وتورد منتجات التصدير في زمن. حتى في ظل هذه الظروف الصعبة لمكافحة الوباء ، لم يتوقفوا عن العمل ليوم واحد ، مع ضمان جميع متطلبات السلامة الصحية.

أصبحت الألعاب العسكرية الدولية منصة ممتازة لعرض قدرات الأسلحة والمعدات العسكرية. من عام إلى آخر ، يجذبون المزيد والمزيد من المشاركين الجدد ، وعدد أنواع المسابقات آخذ في الازدياد ، وهذه المرة سيُظهر الجيش مهاراتهم في 34 مسابقة دولية في ملاعب التدريب في إحدى عشرة دولة.

ألاحظ أنه بالنسبة لأكثر من خمسة آلاف من المحترفين العسكريين من 44 دولة ، فهذه ليست فقط فرصة جيدة لاختبار تدريبهم التكتيكي ومهاراتهم في استخدام الأسلحة والمعدات ، وليس هذا فقط: المشاركة في الألعاب هي اتصال مباشر مع الزملاء ، فهي تقدم أهمية كبيرة. المساهمة في تطوير علاقات الثقة والشراكة بين المحترفين العسكريين في بلادنا ، ويعمل على تعزيز السلام والأمن الدولي.

وبالطبع ، في هذه الأيام في إطار المنتدى ، سيتم تقديم برنامج ثري هادف للجمهور. ستتاح للزوار الفرصة ليس فقط لمس التاريخ العسكري ، ومشاهدة مسابقات الفرق المشاركة في الألعاب العسكرية ، ولكن سيكونون هم أنفسهم قادرين على المنافسة في الألعاب العسكرية والتقنية والرياضات المتطرفة.

أشكر قيادة وزارة الدفاع الروسية وكل من شارك في التحضير للمنتدى والألعاب العسكرية.

أنا متأكد من أن عقدهم سيخدم تطوير التعاون العسكري الدولي ، وسوف يجذب الشباب الموهوبين إلى القوات المسلحة لبلدنا ، للدفاع ، والصناعات المبتكرة ، والعلوم والتكنولوجيا ، وعلى استعداد لتكريس حياتهم لخدمة روسيا وشعبنا و وطننا.

أتمنى للمشاركين وضيوف المنتدى عملاً مثمرًا وممثلي الفرق المشاركة في الألعاب العسكرية والنجاح في المنافسات وجميع المتفرجين - انطباعات مشرقة لا تنسى.

أعلن افتتاح المنتدى العسكري الفني الدولي للجيش 2021 وألعاب الجيش الدولية!
اخترنا لكم
البنك الدولي عن "آفاق الفقر في لبنان": موازنة 2024 فرصة ضائعة لتمرير التغييرات
المزيد
وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين
المزيد
بوتين يقضي على الحلم الأمريكي بالقرم!
المزيد
جنبلاط بعد اجتماع قيادة "التقدمي الاشتراكي": تطبيق القرار ١٧٠١ واتمام الاستحقاق الرئاسي
المزيد
اخر الاخبار
فضل الله: أي مبادرة لإراحة إسرائيل مصيرها الفشل
المزيد
فرنسا: محادثات وقف إطلاق النار في غزة تحرز تقدما لكنها تتسم بالحذر
المزيد
عقيص: نريد نشر الجيش في الجنوب سعيا للتهدئة وحماية لبنان
المزيد
الرابطة المارونية شجبت المظاهر المسلحة في ببنين: لملاحقتهم والاقتصاص منهم
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الرابطة المارونية شجبت المظاهر المسلحة في ببنين: لملاحقتهم والاقتصاص منهم
المزيد
الين يهبط إلى أدنى مستوياته منذ 1990 متجاوزا 160 ينا للدولار
المزيد
أين دولار الـ3200؟
المزيد
فضل الله: أي مبادرة لإراحة إسرائيل مصيرها الفشل
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
ما الذي يعنيه انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا؟
وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين
وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين
قرار لوزير الزراعة باخضاع استيراد البصل والبطاطا من مصر الى اذن مسبق
فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية
بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية