Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- حماس توافق على المرحلة الأولى من اتفاق الهدنة - النائب شمعون عن المليار دولار: مبلغ بائس ونعلم كيف سيتبخّر كالعادة - ستريدا جعجع: لم يعد بالإمكان تحمّل أي تراخ أو تساهل في حل ملف النازحين السوريين - بلينكن: لا يمكننا دعم هجوم رفح في غياب خطة لحماية المدنيين - الاعلامي فادي سعد وقّع النسخة المصغّرة عن (أكبر كتاب في العالم – روّاد من بلاد الأرز) ضمن فعاليات معرض أبو ظبي للكتاب - قطر مستعدة لطرد قادة "حماس" من الدوحة - في النافعة جرائم مكاسب واختلاس أموال واستغلال نفوذ.. وإخبارات - مقتل مسلحين موالين للنظام السوري في هجمات لـ"داعش" - إقبال الأحمد: لم أترشح لمجلس الأمة كي لا أهدر وقتي بالصراعات - الأسلحة المحظورة التي استخدمتها إسرائيل وإمكانية محاسبتها في القانون الدولي! - تدريبٌ مفاجئ للجيش الاسرائيلي.. "يحاكي الحرب مع حزب الله"! - توصيات ندوة المركز الكاثوليكي "دور الإعلام في تحصين الوحدة الوطنية": التمسك بالحريات المسؤولة وخطاب الحوار وقبول الآخر ورفض التحريض - أبو زيد ناعياً رئيس مجلس ادارة OMT: ثمة جروح لا تلتئم وخسائر لا تُعوّض - الرئيس سليمان: هذا ما كان بإمكان الاتحاد الاوروبي فعله! - قبلان: لا نريد نحر لبنان بمليار يورو مسمومة - توقيف طبيب في قضية "التيكتوكرز"! - حمية: توسيع شراكتنا مع ICAO لتعزيز ثقافة السلامة والاستثمار في التقنيات المتقدمة والتدريب - الطقس غدا غائم مع رياح ناشطة دون تعديل بالحرارة - ضو: لانتخاب رئيس بأسرع وقت - ذبح طفلته ذات الـ3 أعوام!

أحدث الأخبار

- جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة" - دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية - أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟ - اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" - انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر - ياسين: لادارة رشيدة لموارد البحر ومنع تلوّثه ورفع عدد المحميات البحرية - لجنة كفرحزير البيئية: حقوق وتعويضات عمال شركتي الترابة يجب ان تدفع مضاعفة لهم - حشرة السونا في حقول البقاع ... ومطالب ملحة لتدخل وزارة الزراعة - ما الذي يعنيه انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا؟ - قرار لوزير الزراعة باخضاع استيراد البصل والبطاطا من مصر الى اذن مسبق - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

الصحافة الخضراء

فن وثقافة

الأستاذة "أم مينا" بوفيه

2021 تموز 30 فن وثقافة

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



صموئيل نبيل أديب


ارفع سماعة التليفون في الشركه و أقول "كوبايه شاي يا ام مينا، دماغي ستنفجر"

… "أم مينا" .. هي حامي حِمى
" بوفيه شركتنا"..
لا يعجبها العجب ولا الصيام في رجب..
ترفع شعار « من يقترب من البوفيه هشرح وشه».. بالرغم من وجود 6 رجال عمال في بوفيه شركتنا ذات الـ 7 طوابق إلا أن أم مينا معلماهم " الأدب " هم و أقسام الحسابات و المهندسين و الصنايعية..
تبدأ نشاطها بمجرد أن أفتح المكتب،، تجمع أكواب الشاي و تغسلهم "غسلة" تجعلك تستطيع أن تبيع الاكواب على أنها جديدة من المصنع .. و قبل أن تصنع الشاي تحضر لي كوب و… " شايف يا استاذ صموئيل الكوباية نضيفة ازاى؟ ".
أنظر إليها متوقعا منها في أي لحظه أنها ستخرج إيصال أمانة أمضي عليه بإستلام الكوبايه نظيفة.. أو مضمونه كتهديد أني لو "كسرت " الكوبايه( هتعلم عليا)….
أضحك و أنا أعلم ما سيحدث لاحقا عندما أسمع صوتها عالياً لأن أحد موظفي البوفيه أخرج كوبايه شاي " مش مغسولة كويس"....
أضحك وأقول لها أهدئي يا "ام مينا" .. فتنظر إلي بنظرات "زكي رستم" في فيلم نهر الحب
: " الناس تقول عليا ايه !!.. ست مش نظيفه في بيتي"...
فأجيبها " ياستي ده بوفيه شركة مش بيتك.."
.. " و لو ! أنا المسؤولة عنه"..
أسمع أصوات خارج المكتب فأعرف أن "أم مينا" أعلنت حالة الطوارئ و احتجزت الموظفين لأنها مسحت السلالم و ممنوع أي شخص يخرج من مكتبه إلى أن تجف الأرض..
نصرخ رفضاً لتحكمها و لكننا نعترف أننا نضيع بدونها عندما تغيب فهي وزيرة التموين وهيئة النظافة في شركتنا.. نعترف بين أنفسنا أنها تفعل ذلك بشعور الأم التي ترغب في جعل المكان أفضل لأولادها.. و أنها تهتم بنا أكثر من اهتمامنا بأنفسنا ….

أضحك و أنا أتذكر أنه مرة رفض الفنان زكي رستم تصوير أحد مشاهد الفيلم الشهير( رصيف نمرة خمسة )وتسبب في فركشة يوم التصوير وتأجيله عدة أيام و السبب في ذلك
.. جلابية
فمسؤول الملابس أحضر له جلابية صعيدي وهو كان يؤدي دور معلم اسكندراني
وبرر " رستم" أن فتحه الجلابية الاسكندراني من عند الرقبة تختلف عن فتحة جلابية الصعيدى،، أحداهما فتحة نصف دائرية والثانية بنصف ياقة مثل القميص .. وحاول المخرج نيازي مصطفي إقناعه أن أحداً لن يلاحظ الفرق الدقيق..
إلا أنه رفض وقال : كيف أمثل شخصية معلم عاش طوال عمره في الإسكندرية ويكون لابس جلابية صعيدى!! .
وبالفعل تأجل التصوير حتي انتهي الخياط من تفصيل جلابية اسكندراني

عزيزي القاريء
هناك في الحياة من يشعر أن العمل هو إرثه الذي سيتركه من بعده.. هو حياته وكيانه وامتداد نسله،، . بالنسبه لهم العمل ليس من أجل المرتب وإنما هو شرفٌ و كبرياء و كرامة تفوق أهميتها أهمية الحياة نفسها..
هم يبحثون عن الكمال و يسعون إلى الأفضل.. حتى لو كان على حساب صحتهم.. يدخلون في معارك تلو الأخرى بحثا عن أفضل أداء … لا تعنيهم المناصب أو الماديات.. و تفرحهم الكلمة الحلوة و يقتلهم التجاهل والنكران..
هؤلاء هم الذين يظل تاريخهم علامات مضيئة في أي مكان حتى بعد رحيلهم بسنوات طويلة..و تظل أسماؤهم محفورة في جبين التاريخ عبر الأزمان .
فأرجوك كن صبورا على عصبيتهم.. و اعطهم كلمات الشكر على تعبهم.. تذكر أن( حنبليتهم و تدقيقهم في الحياة ) هي مصدر أمنك و سعادتك ،،،
و سعادتهم في سماع شكرك لهم .
لأن هؤلاء هم " الأساتذة في مجالهم" ……
اخترنا لكم
الأسلحة المحظورة التي استخدمتها إسرائيل وإمكانية محاسبتها في القانون الدولي!
المزيد
ميقاتي: نرفض ان يتحوّل وطننا الى وطن بديل.. فوديرلاين أكدت إعادة توطين اللاجئين من لبنان إلى الاتحاد الأوروبي
المزيد
تدريبٌ مفاجئ للجيش الاسرائيلي.. "يحاكي الحرب مع حزب الله"!
المزيد
المطارنة الموارنة هنأوا العمال: نرفض رغبة بعض المراجع الدوليَّة في إبقاء النازحين السوريِّين على أرض لبنان
المزيد
اخر الاخبار
حماس توافق على المرحلة الأولى من اتفاق الهدنة
المزيد
ستريدا جعجع: لم يعد بالإمكان تحمّل أي تراخ أو تساهل في حل ملف النازحين السوريين
المزيد
النائب شمعون عن المليار دولار: مبلغ بائس ونعلم كيف سيتبخّر كالعادة
المزيد
بلينكن: لا يمكننا دعم هجوم رفح في غياب خطة لحماية المدنيين
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
تقارير تكشف مضمون "المعلومات السرية" التي استعادها الأرشيف الوطني من منتجع ترامب
المزيد
المشرفية أطلع رئيس الجمهورية على نتائج لقاءاته في دمشق: تلقيت ترحيبا بالعمل على عودة النازحين ونعمل على أن تكون في أسرع وقت
المزيد
الحريري: لالتزام المنازل والتوقف عن الاختلاط والانشطة فالوباء لا يرأف بأحد
المزيد
بري: الورقة الفرنسية تتضمن بنوداً مقبولة وأخرى تتطلب تعديلاً
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة"
أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟
انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر
دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية
اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي"
ياسين: لادارة رشيدة لموارد البحر ومنع تلوّثه ورفع عدد المحميات البحرية