Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- حمية: توسيع شراكتنا مع ICAO لتعزيز ثقافة السلامة والاستثمار في التقنيات المتقدمة والتدريب - الطقس غدا غائم مع رياح ناشطة دون تعديل بالحرارة - ضو: لانتخاب رئيس بأسرع وقت - ذبح طفلته ذات الـ3 أعوام! - نائب رئيس التيار الوطني الحر للشؤون الإدارية غسان الخوري يرّد على نبيل نقولا - مصرع 20 على الأقل جراء حادث حافلة في باكستان - "الوفاء للمقاومة"حيت التحركات الطالبية في جامعات العالم: نجدد إلتزامنا دعم ونُصرة فلسطين وقضّيتها ومساندة أبنائها في غزة والضفة - العاهل الأردني اختتم زيارته إيطاليا بلقاء البابا فرنسيس والصحافة نوهت بها - ماكرون استقبل وليد جنبلاط وأكد التزام فرنسا حل أزمة لبنان - جعجع يلتقي وفداً من مصلحة المهندسين في "القوات" - السعودية وأميركا تقتربان من "صفقة كبرى" في الشرق الأوسط - عصابة «التيكتوكرز» تفضح الاستغلال الإجرامي لوسائل التواصل! - "المقاومة الإسلامية" أعلنت استهداف ثكنة برانيت - بري: الورقة الفرنسية تتضمن بنوداً مقبولة وأخرى تتطلب تعديلاً - الفوضى بديلاً عنْ الدبلوماسيَّةِ! - ميقاتي: نرفض ان يتحوّل وطننا الى وطن بديل.. فوديرلاين أكدت إعادة توطين اللاجئين من لبنان إلى الاتحاد الأوروبي - إلتهاب الكبد الوبائي.. من عكار إلى البقاع! - عملية نوعيّة لمكتب مكافحة المخدّرات المركزي : إحباط عملية تهريب 40 كلغ من حشيشة الكيف داخل "بيانو" عبر المطار إلى إحدى الدّول الأوروبيّة - عطالله: المجتمع الدولي مدين لنا بـ 45 مليار دولار نتيجة ما تكبده لبنان! - جعجع: "الحزب" ضرب الديمقراطية و"فتح حرب ع حسابو"

أحدث الأخبار

- انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر - ياسين: لادارة رشيدة لموارد البحر ومنع تلوّثه ورفع عدد المحميات البحرية - لجنة كفرحزير البيئية: حقوق وتعويضات عمال شركتي الترابة يجب ان تدفع مضاعفة لهم - حشرة السونا في حقول البقاع ... ومطالب ملحة لتدخل وزارة الزراعة - ما الذي يعنيه انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا؟ - قرار لوزير الزراعة باخضاع استيراد البصل والبطاطا من مصر الى اذن مسبق - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
عطالله: المجتمع الدولي مدين لنا بـ 45 مليار دولار نتيجة ما تكبده لبنان!
المزيد
ميقاتي: نرفض ان يتحوّل وطننا الى وطن بديل.. فوديرلاين أكدت إعادة توطين اللاجئين من لبنان إلى الاتحاد الأوروبي
المزيد
عملية نوعيّة لمكتب مكافحة المخدّرات المركزي : إحباط عملية تهريب 40 كلغ من حشيشة الكيف داخل "بيانو" عبر المطار إلى إحدى الدّول الأوروبيّة
المزيد
إلتهاب الكبد الوبائي.. من عكار إلى البقاع!
المزيد
بري: الورقة الفرنسية تتضمن بنوداً مقبولة وأخرى تتطلب تعديلاً
المزيد
متفرقات

القضاء اللبناني يبدأ ملاحقة سياسيين وأمنيين وقضاة في ‏ملف انفجار المرفأ

2021 تموز 05 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

نصر الله: تسريب أسماء المدعى عليهم "توظيف سياسي نرفضه‎"‎

#الثائر


كتبت صحيفة " الشرق الأوسط " تقول : قابل " حزب الله " اللبناني انطلاق مرحلة الملاحقات القضائية في ملف انفجار ‏مرفأ بيروت، بأسف، قائلاً على لسان أمينه العام حسن نصر الله إنه "من ‏المؤسف أن يعرف المدعى عليهم في قضية مرفأ بيروت الأسماء عبر الإعلام"، ‏معتبراً أن ذلك "شكل من أشكال التوظيف السياسي الذي نرفضه‎".


وبدأ القضاء اللبناني، أمس (الاثنين)، تنفيذ مرحلة الملاحقات القضائية في ملف ‏انفجار المرفأ الذي وقع في 4 أغسطس (آب) الماضي، حيث أحال النائب العام ‏العدلي بالتكليف في جريمة انفجار مرفأ بيروت القاضي غسان الخوري، طلبات ‏المحقق العدلي القاضي طارق البيطار لاستدعاء الشخصيات السياسية والأمنية، ‏كل على مرجعه المختص‎.


وأحال الخوري طلباً برفع الحصانة عن النواب علي حسن خليل وغازي زعيتر ‏ونهاد المشنوق إلى مجلس النواب. ووفق القانون، يوجه المحقق العدلي كتاباً ‏إلى مجلس النواب بواسطة النيابة العامة التمييزية يطلب فيه رفع الحصانة عن ‏النواب، تمهيداً للادعاء عليهم وملاحقتهم، بحسب ما أفادت "الوكالة الوطنية ‏للإعلام‎".


كما رفع القاضي الخوري طلباً إلى نقابة المحامين في طرابلس للحصول على ‏إذنها لاستدعاء المحامي والوزير السابق يوسف فنيانوس، كما أحال إلى نقابة ‏المحامين ببيروت طلباً للحصول على إذنها لاستدعاء النائبين المحاميين خليل ‏وزعيتر‎.
كما أحال إلى رئيس مجلس الوزراء طلباً لاستدعاء المدير العام لأمن الدولة ‏اللواء طوني صليبا، فضلاً عن إحالة طلب إلى وزير الداخلية لاستدعاء المدير ‏العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم، علماً بأن رئاسة مجلس الوزراء هي ‏المرجع الإداري المختص لمدير عام أمن الدولة، كما أن وزارة الداخلية هي ‏المرجع الإداري المختص بمدير عام الأمن العام الذي يتبع إدارياً لها‎.


وكان المحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت القاضي طارق البيطار، ‏أطلق مسار الملاحقات القضائية في هذا الملف، يوم الجمعة الماضي، بعد ‏الانتهاء من مرحلة الاستماع إلى الشهود، حيث حدد موعداً لاستجواب رئيس ‏حكومة تصريف الأعمال حسان دياب، كمدعى عليه في القضية، من دون أن ‏يعلن عن هذا الموعد‎.


وشملت قائمة الملاحقات، قضاة وقادة عسكريين وأمنيين سابقين، إذ ادعى ‏البيطار أيضاً، على قائد الجيش السابق العماد جان قهوجي، ومدير المخابرات ‏السابق في الجيش العميد كميل ضاهر، والعميد السابق في مخابرات الجيش ‏غسان غرز الدين، والعميد السابق في المخابرات جودت عويدات‎.‎


وأفادت "الوكالة الوطنية للإعلام" الرسمية اللبنانية، أمس، بأن القاضي ‏الخوري باشر مطالعته في الادعاء الوارد ضمن الطلبات التي أحالها إليه ‏المحقق العدلي القاضي طارق البيطار في حق القاضيين جاد معلوف وكارلا ‏شواح، وذلك خلال فترة توليهما منصبيهما في قضاء العجلة‎.


وفي مقابل ترحيب عائلات ضحايا انفجار المرفأ بالقرارات، قال أمين عام ‏‏"حزب الله" حسن نصر الله أمس: "من المؤسف أن يعرف المدعى عليهم في ‏قضية مرفأ بيروت الأسماء عبر الإعلام"، في إشارة إلى تداول الإعلام أنباء ‏عن ملاحقتهم يوم الجمعة الماضي قبل أن تصل إلى المراجع الإدارية المختصة ‏بهم طلبات رسمية، معتبراً أن ذلك "شكل من أشكال التوظيف السياسي الذي ‏نعود ونرفضه‎".


وقال نصر الله في خطاب متلفز أمس: "لن أعلق الآن حتى تصل الإخبارات ‏القضائية المطلوبة لنعرف هل ما تم تسريبه صحيح أم لا". وأكد أن "ما نسعى ‏إليه هو العدالة والحقيقة وحتى الساعة العدالة بعيدة والحقيقة ما زالت مخفية". ‏وأضاف: "سبق أن طالبنا المحقق العدلي بنشر التحقيق التقني لنعرف سبب هذه ‏الجريمة، وما الذي تسبب بهذا الانفجار الكبير، ولنعرف هل توجد وحدة معايير ‏وهل يوجد أي استهداف سياسي‎".
إلى ذلك، نفى المحامي كريم بقرادوني، وكيل اللواء إبراهيم، أن يكون موكله ‏يمتلك حساباً مالياً لدى شركة "الصكوك الوطنية" الإماراتية، طالباً إصدار بيان ‏لتكذيب ما ورد في الكتاب الصادر من خالد الشيخ، وهو مدير لدى الشركة، ‏بتاريخ 15 يونيو (حزيران) 2021 ونُشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي‎.


وقال بقرادوني في بيان أمس، إنه وجه كتاباً إلى شركة "الصكوك الوطنية" ‏الإماراتية بوكالته عن اللواء إبراهيم، رداً على كتاب المدير فيها خالد الشيخ ‏الذي يُزعَم فيه أن رصيد حساب إبراهيم لدى الشركة بلغ ثلاثة ملايين وثمانمائة ‏وستة وسبعين ألف دولار‎.


وأكد بقرادوني أن ما ورد في كتاب مدير الشركة "يشكل تحريفاً متعمداً للحقيقة ‏وتضليلاً، وقد أصاب الموكل بضرر معنوي واجتماعي فادح، لا سيما أنه ورد ‏من ضمن حملة تشهير طالت الموكل عبر وسائل التواصل الاجتماعي‎".


وأكد بقرادوني للشركة أن موكله "لم يفتح في الماضي أو في الحاضر" أي ‏حساب لديها، سواء كان حساباً دائناً أو مديناً، وليس له أي علم بمثل هذا الحساب ‏قبل الاطلاع على ما نشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وكل ما جاء في هذا ‏الكتاب لا يمت إلى الحقيقة بصلة لا من قريب ولا من بعيد‎".


ويأتي النفي في ظل شائعات انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي بموازاة ‏طلب المحقق العدلي في ملف انفجار مرفأ بيروت استدعاء إبراهيم، إلى جانب ‏قادة أمنيين آخرين وسياسيين وقضاة، للاستماع إليهم في الملف‎.


وانقسم اللبنانيون كما القوى السياسية بين مؤيد ومتحفظ على القرارات وصولاً ‏إلى اتهامها بالاستنسابية، فيما ثُبّتت لوحات إعلانية على طريق المطار تحمل ‏صور اللواء إبراهيم داعمة له، حملت توقيع "محبي اللواء عباس إبراهيم‎".‎
اخترنا لكم
ميقاتي: نرفض ان يتحوّل وطننا الى وطن بديل.. فوديرلاين أكدت إعادة توطين اللاجئين من لبنان إلى الاتحاد الأوروبي
المزيد
75 عاماً من أجل اشتراكية أكثر إنسانية!
المزيد
المطارنة الموارنة هنأوا العمال: نرفض رغبة بعض المراجع الدوليَّة في إبقاء النازحين السوريِّين على أرض لبنان
المزيد
بالفيديو - 9 ضحايا وجريحان في حريق مطعم بشارة الخوري ومولوي: الأدلة الجنائية ستجري تحقيقها
المزيد
اخر الاخبار
حمية: توسيع شراكتنا مع ICAO لتعزيز ثقافة السلامة والاستثمار في التقنيات المتقدمة والتدريب
المزيد
ضو: لانتخاب رئيس بأسرع وقت
المزيد
الطقس غدا غائم مع رياح ناشطة دون تعديل بالحرارة
المزيد
ذبح طفلته ذات الـ3 أعوام!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
السعودية وأميركا تقتربان من "صفقة كبرى" في الشرق الأوسط
المزيد
المطران عبد الساتر في قداس عيد مار جرجس: لا خلاص للبنان إلا من الداخل ومن صنع اللبنانيين أنفسهم
المزيد
بوحبيب: حريق غزة قد يتمدد الى الشرق الاوسط في حال عدم تضافر الجهود لاطفائه
المزيد
موسكو: نحافظ على الحوار مع الفاتيكان لإحلال السلام في أوكرانيا
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر
لجنة كفرحزير البيئية: حقوق وتعويضات عمال شركتي الترابة يجب ان تدفع مضاعفة لهم
ما الذي يعنيه انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا؟
ياسين: لادارة رشيدة لموارد البحر ومنع تلوّثه ورفع عدد المحميات البحرية
حشرة السونا في حقول البقاع ... ومطالب ملحة لتدخل وزارة الزراعة
قرار لوزير الزراعة باخضاع استيراد البصل والبطاطا من مصر الى اذن مسبق